عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-18, 10:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,207 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

نكمل فنقول حرم الله تعالى نكاح الأخت من الرضاعة فأى رضاعة تحرم ؟ هل لو مص الطفل مصة او رضع رضعة تحرم؟
فجاء النهى مطلق فى القرأن والعلماء قالوا السنة قد تبين مجمل للقرأن وتقيد مطلق وبعضهم يقولون تخصص عام لأنها وحى فبينت السنة ما أُطلق فى القرآن بقول النبى فيما رواه البخارى [خمس رضعات مشبعات يحرمن] وهذا الأمر يوافق الفطرة والواقع إذ أن الرضعة والمصة لا تؤثر فى البدن بالنمو فلا تحرم

حرم الله تعالى الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به ثم زادت السنة بتحريم كل ذى ناب من السباع وكل ذى مخلب من الطير أى من يصطاد ويأكل بمخلبه ويفترس كالنسر والصقر فلو لم تحرم الشريعة هذا وكذبنا السنة لقال قائل شريعتكم تبيح أكل الكلاب والصقور ومعروف أن التغذى بهذه الأشياء تؤثر فى المغتذى سلباً وكذا حرمت السنة أكل النتن وواضح ضرر أكل الشيء المنتن طبياً لاستشراء البكتريا فيه فلو لم تحرمها الشريعة لقالوا الشريعة ناقصة ولو أثبتنا السنة أثبتنا كمال الشريعة ولو أنكرناها أثبتنا نقص الشريعة ولو تتبعنا هذا لطال جداً أعنى تكميل السنة للتشريع وكنت قد عزمت على تتبع هذا مسألة مسألة بالرجوع لكتب الفقه ولكن وجدت أن البحث سيطول على القاريء ونرى أن نكتفى بالإشارة فى كل باب حتى فى الإعجاز العلمى للسنة والتشريعى نكتفى بذكر بعض الأمثلة










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس