عرض مشاركة واحدة
قديم 24-06-11, 04:09 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أم ماجد الجنوبية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ماجد الجنوبية


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4165
المشاركات: 220 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 114
أم ماجد الجنوبية سيصبح متميزا في وقت قريبأم ماجد الجنوبية سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم ماجد الجنوبية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ماجد الجنوبية المنتدى : بيت الأسـرة السعيــدة

الكاتبة الأمريكية سارة واهلين استفزّها حجم التدليس في هذه المسألة ، فكتبت مقالاً دعت فيه المرأة السعودية إلى الإعراض عن هذه \" الشنشنة \" وكشفت معاناة المرأة الأمريكية من قيادة السيارات ..
وجاء في المقال الذي ترجمه موقع إسلام ديلي :

لعله من حق النساء السعوديات أن يقدن السيارات إن أردن ذلك ، ولكن أليس هذا شأناً يعني السعوديين دون غيرهم ؟
...


النساء السعوديات لا يقدن السيارات لأن القرآن يقول إن الرجال حماة النساء والمهتمون بشأنهن ، وهذا يعني أن الرجال لديهم مسؤولية كبيرة في الاعتناء بزوجاتهم وأمهاتهم وأخواتهم وقريباتهم .. ومع أن القرآن لم يقل شيئا ً عن قيادة السيارات لكن قيادة السيارة للنساء أمر يدعونا إلى التساؤل : لماذا ؟
لأن قيادة السيارات بطبيعتها تنطوي على شيء من الخطورة .. قيادة السيارة لها محاسنها حيث أمكنتني أن أتـرك منزلي برفقة ابنتي الصغيرة قبل إعصار كاترينا ، ركبت السيارة وانطلقت ولكن بعد أن قضيت يوما ً كاملاً أبحث عن الوقود وعن إطار جديد للسيارة .. كان عليّ أن أسير ثلاثة أميال حتى أجد ورشة لتركيب الإطار في سيارتي ، صاحب المحل الذي اشتريت منه الإطار كان في عجلة من أمره ، ولأنه لا يعلم شيئاً عن القرآن لم يجد نفسه ملزماً بمساعدتي بتغيير إطار سيارتي ..

لاشك أن أغلب النساء في أمريكا يقدن السيارات ، لكن هل يستطعن إصلاح هذه السيارات ؟ هل ببساطة نستطيع أن نستبدل الإطارات ؟
أغلب النساء يجدن أنفسهن في موقف لا يحسدن عليه عندما تتعطل سيارتهن ،وهو ماحدث لي عندما تعطلت سيارتي في طريق يعج بالشاحنات وفي ظلام دامس وجو ممطر وعاصف .. بعد ذلك أنفقت كل مدخراتي واشتريت سيارة تتمتع بالضمان على الطريق ، فمتى تعطلت السيارة أتصل بالشركة ليأتي رجل يلتقطني من الطريق ويقوم بإصلاح السيارة . ومع أنني أنفق الكثير على هذه الخدمة لكني كامرأة أشعر بالأمان أكثر مع وجود هذه الخدمة من أن أكون وحيدة .. إنه ثمن العيش بعيدا ً عن هدي القرآن.

عندما تتعطل سيارة المرأة تكون عرضة لأعظم مخاطر الاغتصاب والنهب والقتل وغيرها من أقبح الجرائم ، ولكن إذا كان يقود السيارة رجل ، فإن سلامة المرأة ستكون أفضل مما لو كانت وحيدة أو مع امرأة أخرى ، كما أن وجود الرجل حماية للأطفال أيضاً.

عندما بلغت الخامسة عشرة من عمري اصطحبتني أمي إلى مركز الشرطة لإجراء اختبار القيادة وكانت سعيدة عندما نجحت في الاختبار وحصلت على رخصة للقيادة لم أكن أريدها .. دفعت إليّ بقائمة احتياجتنا من البقالة إلى جانب قائمة أخرى من المهام .. كنت أقضي أوقات المذاكرة المسائية في التسوق وفي أخذ إخوتي إلى النادي الرياضي وإلى طبيب الأسنان ، وأخذ جدي إلى عيادة الطبيب وإلى الكنيسة .. أنا متأكدة أن هذا ما جعلني أرسب في اختبار الجبر..
قيادة المرأة للسيارة مؤامرة للسيطرة علينا .

أيتها السعوديات أرجو أن تتحدن وتوقفن هذا الحق – حق قيادة السيارة – قدر المستطاع ، عليكن بالاهتمام بالدراسة واتركن القيادة لشخص آخر ، ما شأنكنّ بما يعتقده الأمريكيون ؟!

مجلة الأسرة (عدد154).ش
موقع ياله من دين
.......
هذا ماتقوله الكاتبةالإمريكية فمارأيكم به ؟
منقول

http://www.muslmh.com/vb/t43906.html










توقيع : أم ماجد الجنوبية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لن ندافع في كل مرة يابني علمان
سنهاجم هذه المرة حتى يسقط الغطاء
استمروا في تضليل الرأي العام
ونحن مستمرون في التوعية
إن شاء الله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أم ماجد الجنوبية   رد مع اقتباس