عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-11, 11:41 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
Al3sjd
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Al3sjd


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3146
المشاركات: 5,994 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 608
Al3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
Al3sjd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Al3sjd المنتدى : بـاب التعليمـي
افتراضي

رفضت أي شهادة صادرة من روضات غير مرخصة من جهة رسمية

"تعليم الشرقية" يلزم أولياء الأمور بتسجيل بناتهم "إلكترونياً" في المدارس


عبد الله السالم – سبق – الدمام: أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية فتح باب التسجيل والقبول آلياً للصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات بالمدارس الحكومية والأهلية والعالمية، الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً فما دون، لمن كان تاريخ ميلاده بين 16/ 4/ 1427هـ إلى 15/ 1/ 1427هـ، ممن أنهوا المستوى الثالث (التمهيدي) من رياض الأطفال.

كما سيجرى اختيار قياس المهارات لطلاب والطالبات المقبولين يومي السبت والأحد 12 و 13/ 10هـ في الروضات المحددة.

وقالت الإدارة: "وعلى الراغبين في التسجيل زيارة موقع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (بنين)"
http://www.edueast.gov.sa/index.html أو عبر الرابط الإلكتروني المباشرhttps://eduwave.moe.gov.sa/EduWave/login.aspx آخر موعد للتسجيل يوم الجمعة 5 رمضان القادم.

وتستقبل مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة (بنات) متطلبات التسجيل للطلاب والطالبات خلال خمسة أيام ابتداءً من يوم السبت 6 رمضان القادم وحتى نهاية يوم الأربعاء 10 رمضان، ولن ينظر في أي طلب بعد هذا الموعد.

وسيتم الإعلان عن نتائج الطلاب والطالبات المقبولين مبدئياً على موقع الإدارة، كما سيتم إرسال SMS لأولياء أمورهم ويحدد به موعد ومقر إجراء اختبار قياس المهارات.

وتعلن نتائج الطلاب والطالبات المقبولين بالصف الأول على موقع الإدارة كما سيتم إرسال SMS لأولياء أمورهم ليتم استكمال إجراءات التسجيل وفق المتبع.

ونوهت الإدارة إلى أن الأوراق الثبوتية للسعوديين تشمل "دفتر العائلة أو سجل الأسرة المضاف فيه الطالب/ الطالبة"، أما لغير السعوديين فتقتصر على "جواز السفر والإقامة النظامية، إضافة إلى شهادة الميلاد، وكذلك شهادة تفيد بانتظام الطالب/ الطالبة لمدة فصلين دراسيين كاملين في المستوى الثالث التمهيدي معتمدة من مديرة الروضة ومختومة بختم الروضة الرسمي، على أن تكون الروضة مرخصة من جهة رسمية".

ولفتت الإدارة إلى أنها لن تقبل أي طلب غير مسجل عبر الرابط الإلكتروني، وعلى من سبق لهم التسجيل في المدارس أو في مكاتب التربية والتعليم، إعادة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، كما لن تقبل الشهادات الصادرة من روضات غير مرخصة من جهة رسمية، ولن ينظر في أي طلب يقدم بعد المواعيد المحددة.

من جانب آخر، استطلعت "سبق" آراء بعض أولياء الأمور حول ما ذُكر، فكانت "الأغلبية" رافضية تماماً لذلك، وتساءلوا: هل كل أولياء الأمور لديهم خبرة ومهارة في استخدام الإنترنت. فلماذا هذا التعجيز؟

وأكد أبو مساعد، ولي أمر إحدى الطالبات أن شرط تسجيل الطالبة إلكترونياً غير صحيح، فأكثر أولياء الأمور ليس لديهم الخبرة في استخدام الإنترنت، فلمن يلجأون؟ هل يلجأون لمقاهي الإنترنت لتسجيل بناتهم؟

وقال أبو عمار، ولي أمر طالبة: "إدارة التعليم وضعت هذا الشرط للتعجيز بعد السماح بتسجيل الطالبات دون سن السادسة بـ 180 يوماً، فما هو مقصدهم من ذلك".

وطالب بعض أولياء الأمور إدارة التربية والتعليم بإلغاء شرط التسجيل إلكترونياً لتسهيل تسجيل بناتهم قبل بدء الدارسة.










توقيع : Al3sjd

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور Al3sjd   رد مع اقتباس