عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-11, 11:43 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
Al3sjd
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Al3sjd


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3146
المشاركات: 5,994 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 608
Al3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
Al3sjd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Al3sjd المنتدى : بـاب التعليمـي
افتراضي

قالو لـ "سبق": لم نجد اماكن في كليات الوسطى والغربية

الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ردّت مجموعة من الخريجات على تصريح وزير التعليم العالي بشأن توفر المقاعد الجامعية لنحو 90% من خريجي المرحلة الثانوية في الجامعات الحكومية والأهلية، مشيرات في شكاوى تلقتها "سبق" إلى أنهن لم يجدن المقاعد المتاحة التي أعلن عنها الوزير في جامعات الرياض والمنطقة الغربية، مستشهدات بما حدث من تجمعات وأحداث أمام جامعة أم القرى وكلية التربية بالقنفذة الأسبوع الماضي بعد فوات فرصة القبول على الطالبات، وما تردد عن الواسطة ودورها في عملية القبول.

وأكد عدد من الخريجات فشلهن في الحصول على فرصة القبول في جامعة الملك سعود، فيما قال البعض منهن إن طلباتهن قوبلت بالمواعيد في جامعتي الإمام والأميرة نورة.

وقالت إحدى الخريجات "طالما أن وزير التعليم العالي يؤكد توفر فرص القبول لأكثر من 90% من الخريجين والخريجات، فمن المتسبب في هذه الأحداث التي تشهدها الجامعات وما صاحبها من فوات فرص القبول على مئات الخريجات".

وطالبت الخريجات من وزير التعليم العالي بالتحقيق فيما حدث والعمل على توفير فرص القبول بشكل ميداني، كون المقاعد الجامعية تعتبر السبيل الوحيد لهن لمواصلة تعليمهن.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قد طمأن أمس الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بأن المقاعد الدراسية المتاحة في الجامعات الحكومية والأهلية وقطاعات التعليم فوق الثانوي الأخرى كافية بإذن الله لاستيعاب جميع خريجي وخريجات الثانوية العامة هذا العام. مؤكداً أن الوزارة بجميع قطاعاتها تعمل على تنفيذ التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتسهيل قبول الطلبة واستيعابهم.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجامعات الحكومية والأهلية قد أتاحت هذه العام أكثر من 320 ألف مقعد لخريجي الثانوية العامة بزيادة تقدر بـ10% مقارنة بعدد المقاعد التي أتيحت في العام الماضي، وهو ما يعني استيعاب ما يزيد على 90% من خريجي المرحلة الثانوية










توقيع : Al3sjd

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور Al3sjd   رد مع اقتباس