بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت شبهات وردود
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وما زال طحن وتكذيب الشبهات مما يثيره المارقون مستمرا . . . والشبهة التي وقفت عليها اليوم تتعلق بسيدة من سيدات الأمة الإسلامية أمنا عائشة ![]() وكالعادة لا يجد المارقون مما يثيروه حول هذه المرأة العظيمة بقدر ما يلجأون لإثارة الأكاذيب ونشر الاراجيف حول حربها مع علي ![]() وهذه الشبهة تتعلق اليوم بمرور السيدة عائشة ![]() وقصة هذا الماء وردت في أحاديث لرسول الله ![]() ![]() ومن طريق آخر من طريق شعبة عن اسماعيل ولفظه : أن عائشة لما أتت على الحوأب سمعت نباح الكلاب , فقالت : ما أظنني إلا راجعة , إن رسول الله ![]() وبهذا اللفظ أخرجه يعلى بن عبيد عن اسماعيل وهو عند الحاكم . {المستدرك 3 / 120} وقال الإمام الألباني رحمه الله : إسناده صحيح جدا ً وقال : صححه من كبار أئمة الحديث : ابن حبان , والذهبي , وابن كثير , وابن حجر. هذه الرّواية وردت عند الإمام أحمد ومسند البزّار كذلك بسند صحيح حيث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأزواجه يوماً : أيّتكنّ صاحبة الجمل الأدبب تخرج حتّى تنبحها كلاب الحوأب يُقل عن يمينها وشمالها قتلى كثير وتنجو بعدما كادت ــ أي أن تهلك ـــ ولتعلم أنّ الحديث كان للإخبار عن الغيب لا كما يدّعي السّبئيّة بانّها مخالفة لأمر رسول الله وإلّا لكان أوصاها بأن لا تخرج لكن النّبي قال تخرج يعني هذا الأمر سيحصل لا محالة إذا ً كل الروايات وكما تبين صحيحة وليس فيها شيء من الضعف من ناحية السند . ولكن شاء المارقين وأرادوا أن يتخذوا من هذا الحديث مدخلا ً للطعن في عائشة ![]() ولكن شاء الله أن يعمي أبصارهم كما أعمى قلوبهم وكما أغلق على عقولهم فلا يفهموا المراد من هذا الحديث , ولن يفهموا ولو شرحه ألف شارح طالما أنهم يتخذون من دينهم عقيدة السب للصحابة والطعن في الزوجات الطاهرات ![]() فشرح الحديث كما هو واضح من خلال هذه الروايات يُبين أن الرسول ![]() وإلا لو أراد ذلك ![]() وكما تبيّن فإن السيدة عائشة كانت هي من مرّت من هذا الماء وذلك في خروجها بعد مقتل عثمان ![]() ![]() فصادف مرورها على ذلك الماء نباح الكلاب كما أخبرها بذلك الصادق المصدوق فشعرت امنا أم المؤمنين ![]() ![]() ![]() هذا هو الفهم الصحيح من هذه الرواية , وهكذا جاءت باصح اسانيدها وليس كما يحاول الرافضي المارق صاحب مروج الذهب المسمى بالمسعودي من تشويه قصة هذه الحادثة من خلال إختلاق روايات مذكوبة كما هي عادته من أجل تشويه صورة الصحابة وخصوصا الزبير وطلحة ![]() ![]() وذلك كذب وأشد الكذب , إذ لو كان غاية هؤلاء المناصب والرئاسة والمال لما تركوا كل هذا وقد جاءت إليهم بسهولة وبساطة حينما جعلهم أمير المؤمنين عمر ![]() ![]() فهل سيأتي أحدهم بعد ذلك ويفكر بأن يأخذ الخلافة بما فيها بالدم والقتل !! اي عقولٍ هذه التي تصدّق مثل هذه الترهات التي يحاول أن يبثها المسعودي وامثاله من المارقين ؟! جهل وما بعده جهل بصحابة رسول الله ومن نشأ وتربى في مدرسة محمد . وهكذا يحاول المسعودي المارق أن يدّعي من خلال افترائه المزعوم حينما يقول ويؤكد : أن هذين الصحابيين ومن معهما من أفراد المعسكر يتجرءون على انتهاك حرمات الله , فهم يُقسمون ويحلفون لأم المؤمنين بايمان مغلظة أن هذا ليس ماء الحوأب , وزيادة على ذلك أتوا بسبعين نفسا يشهدون على صدق قولهم , فكان هذا العمل _ كما يفتري المسعودي الرافضي المارق_ أول شهادة زور في الإسلام . كبُرت كلمة ُ تخرج من افواههم إن يقولون إلا كذبا ً. والله عار هؤلاء وكل العار أن يكونوا مؤرخين يدّعون الإنصاف في كتابة ونقل التاريخ فهؤلاء وأمثالهم ممن جعل المستشرقين يتطاولون على الإسلام بل إن المصدر الأول للمستشرقين في أخذ شبهاتهم وطعنهم بالإسلام هو من دين هؤلاء الجهلة المارقين من دين الإسلام فلا نرى شبهة يطلقها المستشرق إلا ولها أصل في كتب المسعودي وامثاله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .... وهكذا إذا ً تتبين الرواية الصحيحة لكلاب ماء الحوأب وما كان فيها وما حصل , بعيدة كل البعد عن كذب الكذّابين وافتراء المدّعين . فكل ماكان أن رسول الله قال بلسان التلميح بأن إحدى زوجاته سينبح عليها كلاب ماء الحواب , وليس كما يقول البعض ويزعم بل ويفتري بأن رسول الله قال للسيدة عائشة : إياكِ أنت تكوني ياحميراء . فهذا الحديث مما ضعفه العلماء ولم يصححه أحد. وكصفعة على وجه كل مارق فإن هذا الحديث بما رواه أهل السنة من صحيحه فيه رد على كل من قال بأن أم المؤمنين خرجت على علي ![]() وكذب كل هذا يتبين من خلال رغبة أم المؤمنين بالرجوع مرة ثانية حينما سمعت نباح الكلاب لو لا أن أشار عليها الزبير بن العوام ![]() فلو كانت خرجت ![]() ![]() وغير ذلك من الأمور التي تكذّب كل قول من هذا النحو والتي سيكون إن شاء الله لنا وقفة معها في موضوع منفصل نبين من خلاله الصواب من خروج أمنا ![]() ![]() رضي الله عن أمنا عائشة ورضي الله عن الزبير وطلحة ورضي الله عن أمير المؤمنين علي وعن جميع الصحابة والآل وجمعنا الله وإياهم في الجنة مع سيد الأولين والآخرين محمد
![]()
;`f afim ;ghf hgp,Hf ,hgv] ugdih
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() اسئلتي الى الرافضة فمن يجيب !!!
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() وفقكِ الله في هذا البحث الطيب فوفيتِ وكفيتِ فالله دركِ هذا بحث علمي لو رجعوا الية الشيعة لكفاهم ولكنهم صدوا عن الدين برمتة فجزاكِ الله خيرا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() جزاك الله خيرا يا اختي الفاضلة ام الشهيد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() هؤلاء عقولهم مغلقة ولو فتحوها قليلا لعرفوا الحق
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() نسأل الله لهم الهداية وان يتفكروا قليلاً
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
منابر الدعوة
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() منابر الدعوة
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|