بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين ومن أتبعهم بأحسن الى يوم الدين وبعـــد هذا الموضـوع هو ببساطة مفارقات بسيطة جمعتها لتكون موضوع ذا فائدة عظيمة لكـل ذي عقلاً سليم ليعرف كل أنسلن أين يقف سواء كان مشركاً كافراً او شيعياً او سنياً بعد التمعن فى هذه المفارقات التى هى غيض من فيض ولكن حتى لا اطيل ساطرح ما جال فى خاطري فى بحث صغير مجمل مبسط فاقـول : ![]() المدخل الاول : المشركيـن . المدخل الثانى : الشيعة الرافضة . المدخل الثالث : أهل السنة والجماعة نبداء على بركة الله عليه نتوكل وهو حسبنا سبحانه وتعالى " ![]() المشركين : قالوا عن النبي ![]() شاعر مجنون ساحر ![]() الشيعة الرافضـة : قالوا عن النبي ![]() أزواجاه بغايا غير طاهرات والعياذ بالله أصحابه كفار واشر الخلق قرآنه محرف أتهامه بالتعري امام النساء الطعن فيه بالشذوذبتقبيل فاطمة بين تدييها والذياثه والعياذ بالله. ![]() أهل السنة والجماعة : قالوا في النبي ![]() هومحمد رسوال الله ونبيه هوخير خلق الله هوالصادق الامين أصحابه افضل الخلق بعد الانبياء أزواجها طاهرات عفيفات وهن امهات المؤمنين بناته طاهرات عفيفات يحبن أمهات المؤمنين وأمهات المؤمنين يحبنهن كذلك قرآنه ليس محرف احسن الناس خلقاً وطيباً . ![]() الرد على كل طائفــــــة على حدء والدليل عليـه : الاولى : المشركين قالوا: إنه شاعر يرد عليهم الله عز وجـــل ويقول وعز من قال فىالآية 69 من سورة يس -قوله تعالى : {وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ } .69يس قالوا : أنه مجنون يرد عليهم الله عز وجل ويقول وعز من قال فى الاية 29 من سورة الطور ـ قوله تعالى : ( فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ ) 29 الطور قالوا : إنه ساحر ويرد عليهم رسوال الله ![]() ![]() ![]() الثانية : الشيعة الرافضة قالوا إن : أزواجاه بغايا غير طاهرات والعياذ بالله والدليل على ذلك من كتابهم : إتهام أم المؤمنين عائشة ![]() المرجع الذي نستشهد منه : بحار الأنوار الجامع لدرر أخبار الأئمة الأطهار الشيعي صاحب المرجع : العلم العلامة فخر الأمة المولى الشيخ محمد باقر المجلسي الجزء والصفحة : الجزء الثاني والثلاثون 276 إتهام أم المؤمنين عائشة ![]() ![]() المرجع الذي نستشهد منه : البرهان في تفسير القرآن الشيعي صاحب المرجع : العلامة الثقة الثبت المحدث الخبير والناقد البصير السيد هاشم سليمان إسماعيل عبد الجواد الحسيني البحراني الجزء والصفحة : الجزء التاسع والعشرون 358 وايضاً : ![]() ويرد عليهم الله عز وجل عن هذا الافك الذي افتروه وما سبقهم به من احد الا إبن سلـــول .!! . يقول الله تعالى للرافضة وغيرهم فى تبرئة أم المؤمنين الطاهرة المطهرة من فوق سبع سماوات (( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) . قالوا أن : أصحابه كفار واشر الخلق ذكر الكليني في فروع الكافي (عن أبي جعفر ![]() وذكر الكشي صاحب معرفة أخبار الرجال (رجال كشي) قال: (قال أبوجعفر ![]() ونقل الكشي أيضا (عن أبي جعفر ![]() وذكر علي بن إبراهيم القمي في تفسيره: (لم يبق من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله إلا نافق إلا القليل) تفسير القمي، لعلي بن إبراهيم القمي. ومن ذلك ما رواه الكليني في الكافي 1/180: عن ابن أذينة قال: حدثنا غير واحدٍ، عن أحدهما عليهما السلام تأمل هذا السند ما أقواه! أنه قال: لا يكون العبد مؤمناً حتى يعرف الله، ورسوله، والأئمة كلهم، وإمام زمانه، ويرد إليه ويُسلم له ![]() وهذا يعني تكفير جميع أهل الإسلام؛ لأنهم لا يؤمنون بعصمة أئمتهم، ولا يردون إليهم، ولا يُسلمون لهم .. لأن الرد يكون لله ولرسوله .. والاستسلام يكون للرسول، ولحكمه، وسنته عوضاً عن تكفيرهم السواد الاعظم من الصحابة رضون الله عليهم جميعاً. ويرد عليهم الله عز وجل ويقول لهم وعز من قال ... قال تعالى (( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيم )) 29 ويرد عليهم النبي ![]() قالوا إن : قرآنه مُحــرف يقولون إن القرآن الذي عندنا ليس هم الذي أنزل الله على محمد ![]() وقال محمد بن يعقوب الكليني في (أصول الكافي) تحت باب ( أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) : (( عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب و الأئمة من بعده)). يؤكد العلامة الشيخ المفيد أن التعامل مع هذا القرآن الموجود بين أيدينا هو من باب التقية حيث يقول: (إننا نقرأ بهذا القرآن إلى أن يقوم القائم ![]() عن أبي الحسن ![]() ![]() ) [الكافي للكليني (2/619)]. - عن سالم بن سلمة قال: [[قرأ رجل على أبي عبد الله وأنا أستمع حروفاً من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ) [الكافي للكليني (2/633)]. إن الإمام عليّ لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقية، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامة على المحرفين والمغيرين، ثم قال: (إن الأئمة لم يتمكنوا من إخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم إلى كفرهم الأصلي).( ).!!! ) [منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة مؤسسة الوفاء - بيروت (ج2 المختار الأول ص 214 – 220)]. ![]() ويرد عليهم الله عز وجل وهو اعز من قال ...قوله تعالى: "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ"، والذكر هو القرآن، والمعنى: أن الله سبحانه نزل القرآن وحفظه من أن يزاد فيه أو ينقص أو يحصل فيه تغيير أو تبديل، كقوله عز وجل: "وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ" [فصلت:42]، وقوله تعالى: "لا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ" [القيامة: 16- 18] قال ابن جرير: " يقول تعالى ذكره: "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ" وهو القرآن "وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" قال: وإنا للقرآن لحافظون من أن يزاد فيه باطل ما ليس منه ، أو ينقص منه ما هو منه من أحكامه وحدوده وفرائضه" تفسير ابن جرير (14/ 7)، وبهذا يتضح من دلالة الآية أن الله سبحانه تكفَّل بحفظ القرآن ، وهذا يستلزم منه حفظ السنة التي هي بيان للقرآن كما قال سبحانه: "وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" [النحل:44]؛ قالوا انه: تعرى أمـــــــام النساء وهذاقولهم عن محمد بن يحيىعنأحمد بن محمد عن أبن محبوب عن عن عبد الله بن غالب عنجابر عن أبي جعفر ![]() فروع الكافي ج 5 صفحة 514 قالوا أنه مصاب : بالشذوذ ويقبل فاطمة بين تدييهاوالعياذ بالله وديـوث لا يغار على ازواجه عن حذيفة قال : كان النبي لا ينام حتى يقبل عرض وجنةفاطمة عليها السلام أوبين ثدييها ... وعنجعفر بن محمد عليهماالسلام قال كان رسول الله صلى الله عليهوآله لا ينام حتى يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة عليها السلام .. بحار الأنوار ج 43 صفحة 78 روى المجلسيأن أميرالمؤمنين قال : ( سافرت مع رسول الله ![]() ![]() قالعلي غرويأحد أكبر العلماء في الحوزة : ( إن النبي ![]() ![]()
قالوا إن أصحابه افضل الخلق بعد الانبياء وقالوا ان : أزواجها طاهرات عفيفات وهن امهات المؤمنين وبناته طاهرات عفيفات يحبن أمهات المؤمنين وأمهات المؤمنين يحبنهن كذلك .
وقالوا ايضاً قرآنه ليس محرف
وقالوا انه احسن الناس خلقاً وطيباً .
![]() هذا ما تيسر ايراده والحمد لله رب العالمين كتبه الاسيف غفر الله له ولوالديه
lthvrhj fdk >> hglav;dk hgadum Hig hgskm tHk/v
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بارك الله فيك
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() جزاك الله خيرا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بارككم الباري في علاه
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بارك الله فيك أخي الأسيف...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
النتيجة أيضا .. لا فرق بينهما جزاكم الله خيرا ونفع بكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الاسيف
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بارك الله فيكم ونفع بكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|