العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-11, 10:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
علي السلفي
اللقب:
<font color="#FF00000">العبــد الفقيــر</font>
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي السلفي


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 87
المشاركات: 4,403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 615
علي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
علي السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم

أنواعاً كثيرة من القلوب منها
:-




القلبُ السَّلِيْمْ :

وهو مخلص لله وخالٍ من الكفر والنفاق والرذيلة .

{ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّـهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ } ﴿الشعراء: ٨٩﴾

أنـواع القلـوب القـرآن الكريـم


القلبُ المُنِيْبْ :

وهو دائم الرجوع والتوبة إلى الله مقبل على طاعته .

{ مَّنْ خَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ } ﴿ق: ٣٣﴾




القلبُ المُخْبِتْ :

الخاضع المطمئن الساكن .

{ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ } ﴿الحج: ٥٤﴾




القلبُ الوجِلْ :

وهو الذي يخاف الله عز وجل ألاَّ يقبل منه العمل

وألاَّ يُنَجَّى من عذاب ربِّه.

{ وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ } المؤمنون: ٦٠




القلبُ التَّقِّيْ :

وهو الذي يعظِّم شعائِر الله .

{ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّـهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } ﴿الحج: ٣٢﴾




القلبُ المَهْدِي :

الرَّاضي بقضاء الله والتَّسليم بأمره .

{ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّـهِ يَهْدِ قَلْبَهُ } ﴿التغابن: ١١﴾



القلبُ المُطْمَئِنْ :

يسكن بتوحيد الله وذكره

{ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّـهِ } الرعد: ٢٨



القلبُ الحَيَّ :

قَلْب يَعْقِل مَا قَدْ سَمِعَ مِنْ الْأَحَادِيث

الَّتِي ضَرَبَ اللَّه بِهَا مَنْ عَصَاهُ مِنْ الْأُمَم .

{ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ } ﴿ق: ٣٧﴾




القلبُ المَرِيْضْ :

وهو الذي أصابه مرض مثل الشك أو النفاق

وفيه فجور ومرض في الشهوة الحرام .

{ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ } ﴿الأحزاب: ٣٢﴾




القلبُ الأَعْمَى :

وهو الذي لا يبصر ولا يدرك الحق والإعتبار

{ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } ﴿الحج: ٤٦﴾




القلبُ اللَّاهِي :

غافل عن القرآن الكريم ، مشغول بأباطيل

الدنيا وشهواتها ، لا يعقل ما فيه .

{ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ } ﴿الأنبياء: ٣﴾




القلبُ الآثِمْ :

وهو الذي يكتم شهادة الحق .

{ وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ } ﴿البقرة: ٢٨٣﴾




القلبُ المُتَكَبِّرْ :

مستكبر عن توحيد الله وطاعته،جبار بكثرة

ظلمه وعدوانه { قلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ } ﴿غافر: ٣٥﴾



القلبُ الغَلِيْظْ :

وهو الذي نُزعت منه الرأفة والرَّحمة

{ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ } ﴿آل عمران: ١٥٩﴾




القلبُ المَخْتُومْ :

فلم يسمع الهدى ولم يعقله .

{ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ } ﴿الجاثية: ٢٣﴾




القلبُ القَاسِيْ :

لا يلين للإيمان ولا يؤثِّرُ فيه زجر وأعرض

عن ذكر الله .

{ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً } ﴿المائدة: ١٣﴾




القلبُ الغَافِلْ :

غافلا عن ذكرنا ، وآثَرَ هواه على طاعة مولاه .

{ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا } ﴿الكهف: ٢٨﴾




الْقَلْبُ الأَغْلَفْ :

قلب مُغَطَّى لا يَنْفُذ إليها قول

الرَّسُول أنـواع القلـوب القـرآن الكريـم .

{ وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ } ﴿البقرة: ٨٨﴾




القلبُ الزَّائِغْ :

مائل عن الحقِّ

{ فأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ } (آل عمران:7)




القلبُ المُرِيْبْ:

شاكٍ متحيِّر .

{وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ } ﴿التوبة: ٤٥﴾


منقول



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





HkJ,hu hgrgJ,f tJn hgrJvNk hg;vdJl










توقيع : علي السلفي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لمن ضاقت به الدنيا

عرض البوم صور علي السلفي   رد مع اقتباس
قديم 01-10-11, 12:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
يوسف العراقي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2376
العمر: 53
المشاركات: 403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 95
يوسف العراقي سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
يوسف العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي السلفي المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : يوسف العراقي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور يوسف العراقي   رد مع اقتباس
قديم 01-10-11, 12:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
البارقة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البارقة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 98
المشاركات: 1,025 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 699
البارقة مبدعالبارقة مبدعالبارقة مبدعالبارقة مبدعالبارقة مبدعالبارقة مبدع

الإتصالات
الحالة:
البارقة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي السلفي المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاك الله خير ونفع الله بك , ,










عرض البوم صور البارقة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:06 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant