بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الإمامه وأدلتها عند الرافضه
تنسف مذهبهم من اركانه بقلم : محمد زيوت أولاً: قال تعالى )))وأذا أبتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين))) من المعلوم ان ابراهيم ![]() هذه الايات التي يحتج بها الرافضة بأن الله تعالى اتخذ الائمة ونصبهم من عنده سبحانه كما انهم يحتجون بالاية التالية : "إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ" من الطبيعي ان الموافقه على هذا التفسير وما يفضي اليه من استنتاجات امر في غاية السذاجه والجهل ولكن لماذا ؟؟؟: 1. ان الامامة المقصوده في هذه الاية الكريمه هي امامة الاقتداء وليست امامة الحكم فلم يكن ابراهيم ![]() 2. ان النبوة خاصه والامامه عامه فالنبوة جعلت في ذرية ابراهيم ![]() ![]() 3. ان الامامة فيما تقول الرافضه تعني العصمه وابراهيم ![]() ![]() ![]() ![]() ولو بحثنا في القرآن الكريم وفي قصة يونس ![]() ![]() 4. يقول الله تعالى :" والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما " وهذه اية عامه لكل المؤمنين لم تحدد احدا من الانبياء او ذرياتهم وبالتالي قصر الامامة بمفهومك على ابراهيم ![]() نستنتج من ذلك ما يلي : 1. ان ابراهيم ![]() ![]() ![]() 2. ان عصمة الائمه امر باطل ودليل ذلك ان يونس ![]() ![]() ![]() 3. ان اخطاء الانبياء صرح الله تعالى في القرآن الكريم بقوله سبحانه:" وعصى ادم ربه فغوى" وادم نبي بل ان له من الفضائل ما لم يكن لغيره فقد خلقه الله تعالى بيديه واسجد له ملائكته فهل اسجد الله تعالى الملائكة لنبي او لبشر غير ادم ![]() 4. اما سؤال ابراهيم لله تعالى ان تكون امامة في ذريته فابراهيم ![]() 5. لسنا نحن من يفاضل بين الرسل بل ان الله تعالى امرنا ان لا نفرق بين احد من رسله بل نؤمن بهم انهم رسل الله تعالى:" لا نفرق بين احد من رسله" فاقرار القرآن الكريم بالمفاضله لا يعني انه يجوز لنا ما تحاول استنتاجه هنا لوجود النص الصريح بما يمنع الاجتهاد . الغريب عند الرافضة هو التقسيم في الامامة بين العام والخاص فليس في القرآن الكريم دليل على هذا بل الدليل على وجود نوعين من الائمة ائمة الهدى وائمة الضلال قال تعالى: ( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ) وقال تعالى: ( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ) . فاين التصنيف الذي تقول به الرافضه من عام وخاص . لياتوا بالدليل الصحيح الذي يثبت ما ذهبوا اليه . نأتي الى ما يدعيه الرافضة حول قوله تعالى :" إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ" بأن هذا تصريح من الله تعالى بان المقصود هو علي ![]() 1. ان هذه الايه ان اخذنا بتفسير الرافضه – وهذا ما سندحضه باذن الله تعالى فيما هو ات – وسلمنا بان عليا ![]() ![]() 2. ان الله تعالى ذكر الله ورسوله بلفظ الافراد بينما قال والذين امنوا بدلالة الجمع فان كانت تعظيما لفرد فالاولى بها الله تعالى قبل خلقه وهو الخالق العظيم فلا يجل الله تعالى احدا من خلقه قبل اجلال ذاته العليه كما ان النبي ![]() ![]() 3. كانَ عليٌّ رضيَ اللهُ عنهُ فقيراً إلى حدٍ بعيدٍ حتَّى إنَّهُ مرَّةً منَ الجوعِ خَرَجَ فََلقِيَهُ يَهوديٌّ لهُ بُستانٌ وفي بُستاِنهِ بِئْرٌ فَظَنَّهُ اليَهودِيُّ بَدَويَّاً ولم يعرِف أنَّهُ من عِلِّيَّةِ قُرَيْشٍ من حيثُ النَّسبُ ومن حيثُ وَضْْعُهُ الخاصُّ أنَّهُ صِهْرُ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ علَيْهِ وسلَّمَ زوجُ فاطمةَ، ظَنَّهُ بَدَوِيَّاً فقيراً جاءَ الى المدينَةِ لِيَتَعَيَّشَ فقالَ لهُ تُخْرِجُ لي منْ بِئْري سبْعَةَ عَشَرَ دَلْواً وَأُعطيكَ على كُلِّ دَلْوٍ حَبَّةَ تَمْرٍ فوافقَ فَأخرَجَ لهُ سَبْعَةَ عَشَرَ دَلْواً وأخَذَ سَبْعَةَ عَشَرَ حَبَّةَ تَمْرٍ وانصَرَفَ . فهل تجب الزكاة على من لا يجد لقمة تسد رمقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . 4. ان الله تعالى يقول :" هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ" ان كانت ما يسميه الرافضة من الايات المحكمه الواضحه التي لا تحتاج الى تاويل فان عبارة " والذين امنوا" قصد بها كل مؤمن بالله تعالى وتحققت فيه شروط الايمان من الايمان بالله تعالى ورسوله ![]() · ان قول الله تعالى :" انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون " غير صحيح لان الذين امنوا وردت وتكررت مئات المرات في القران الكريم فان كانت تحتاج الى التاويل فيها وجب تاويل اغلب القران والتأويل لا يعلمه الا الله سبحانه بصريح قوله تعالى :" وما يعلم تأويله الا الله " واصبح التدبر في القران الكريم وفهمه مستحيلا . · ان البحث عن التأويل وصف الله من ابتغاه بانه يبتغي الفتنه بينما المطلوب من المؤمنين الايمان به كما نزل بغير تأويل . يتضح من كل ما سبق ذكره عجز الرافضة عن الاتيان بدليل صحيح غير مكذوب يثبت صحة ادعاءاتهم التي يتشدقون بها وبمظلومية غصب الخلافة من علي ![]() ![]() والحمد لله رب العالمين على نعمة العقل ونعمة الاسلام على منهج الحق واهله منهج اهل السنة والجماعه . اخوكم : محمد زيوت الموضوع الأصلي: الإمامه وأدلتها عند الرافضه || الكاتب: محمد زيوت || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgYlhli ,H]gjih uk] hgvhtqi |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|