بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
الروايات والاخبار التي ذكرت هذا الزواج هذه عدة روايات وأخبار تثبت زواج ام كلثوم من عمر ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي - ج 11 - شرح ص 529 - 530 وتؤيده رواية القداح ، عن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي ![]() .. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . كفاية الأحكام - المحقق السبزواري - ج 2 - ص 879 ونقل في المسالك الإجماع على ذلك. وقد روى القداح عن الصادق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . كشف اللثام ![]() ![]() وعن القداح عن الباقر ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . رياض المسائل - السيد علي الطباطبائي - ج 12 - ص 664 مضافا إلى الرواية : ماتت أم كلثوم بنت علي ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 19 - ص 452 وإلى رواية القداح : " ماتت أم كلثوم بنت علي ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 39 - ص 308 ، مضافا إلى خبر القداح عن الباقر ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . فقه الصادق ![]() ![]() وفي المسالك ادعى الاجماع على عدم التوارث في المفروض وخبر القداح شاهد به رواه عن جعفر - ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الفوائد العلية - السيد علي البهبهاني - ج 1 - ص 79 - 80 ولا يعارض هذه الروايات الصحيحة المستفيضة بل المتواترة الا خبر القداح ‹ صفحة 80 › عن مولينا الباقر ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 9 - ص 362 - 363 ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . وسائل الشيعة ![]() ![]() [ 33067 ] 1 - محمد بن الحسن باسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن جعفر بن محمد القمي ، ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 3 - ص 348 وفي رواية ابن القداح من باب حكم ميراث الغرقى والمهدوم عليهم قوله عليه السلام ماتت أم كلثوم ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 5 - ص 183 - 184 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الكافي - الشيخ الكليني - ج 6 - ص 115 - 116 2 - محمد بن يحيى ، وغيره ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن هشام بن سالم ، عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الاستبصار - الشيخ الطوسي - ج 3 - ص 352 [ 1258 ] 2 - الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . وسائل الشيعة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 3 - ص 485 أم كلثوم الكبرى بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب زوجة عمر بن الخطاب توفيت بالمدينة في سلطنة معاوية وامارة سعيد بن العاص على المدينة وذلك قبل سنة 54 . وهي أم كلثوم الكبرى كما قلنا ، فقد وجدنا في مسودة الكتاب كما ستعرف ان أم كلثوم الكبرى زوجة عون بن جعفر ومعلوم ان التي تزوجها عون هي التي كانت زوجة عمر وعليه فما في تكملة الرجال من الجزم بان زينب الصغرى المكناة أم كلثوم هي زوجة عمر في غير محله بل هي غيرها . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . القول بتواتر هذا الزواج على لسان التستري قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 216 قال المصنف : في الأخبار : أن عمر تزوجها غصبا ، وللمرتضى رسالة أصر فيها على ذلك وأصر آخرون على الإنكار . قلت : لم ينكره محقق محققا ، فأخبارنا به متواترة في نكاحها وعدتها فضلا عن أخبار العامة واتفاق السير . لاحظ قوله اخبارنا به متواترة و فضلاً عن كتب السنة وأتفاق السير .. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . من أنكر هذا الزواج فهو ![]() ![]() ذكرنا روايات وأخبار تثبت هذا الزواج المبارك . وإضافة على ماتقدم ذكر شيخهم المرتضى في كتابه رسائل المرتضى ![]() ![]() فانظر ايها المنصف كيف ان المرتضى قال بانه لا ينكر هذا الزواج الا معاند اوجاهل .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . بعض فتاوى مراجع الاماميه التي تثبت هذا الزواج نأتي الان لبعض الفتاوى المراجع في هذا الزواج ونبداء بالخوئي حيث اجاب بقوله : السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الامام علي ![]() الجواب : هكذا ورد في التاريخ والروايات . تجد الاجابة على هذا الرابط وبنفس هذه الاجابه اجاب السستاني الا انه بعد فتره حذفت الاجابه من موقعه ولا ادري لماذا ؟؟؟ وكانت على هذا الرابط برقم 85 وقد كنت رائيتها بنفسي واحتفظت بالرابط قبل حذف السؤال ،، الا انني ولله الحمد وجدت صوره لها من احد منتديات اخواننا . وهذه هي الصورة ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . وعلي آل محسن يثبت الزواج ويقر بصحته وله مقطع بذلك وطبعا في آخر المقطع استدل الرافضي على ال محسن بان نبي الله لوط اراد تزويج بناته لكفار قومه ،، وهذه مغالطه كبيرة منه فكيف يستدل بشرائع الامم السابقه ويقيس عليها والقياس محرم في الدين الرافضي اصلاً ، لانه في الشرائع السابقه كان يجوز نكاح الكافر والمشرك وقد قال الله تعالى ![]() ![]() اما في دين الاسلام فحرم ذلك بنصوص واضحه وبينه منها ![]() ![]() ![]() ![]() ولكن لا مخرج لهم الا الطعن في علي ![]() وهكذا جمعت الرافضة ما بين الرفض والنصب البحث عن تبريرات لتٌحمل عليه هذه الاخبار وهذا كله أوقع الشيعة في حرج كبير وفي ورطة أكبر ،، فبدأوا يبحثون عن مخرج لهذه المصيبة والكارثة ، لانه كيف لمن هو ![]() ![]() ![]() فهل ارتضاه المعصوم زوجاً لبنته وبالتالي نُسِفت عقائد الاماميه ومطاعنهم في عمر ؟؟؟ ام ان المعصوم لا يعلم الحكم الشرعي من تزويج الكافر وهذه طامة اخرى تنسف العصمة .؟؟؟ فلجأوا الى اختراع رواية مكذوية على ابي عبدالله الصادق رحمه الله تعالى حين قال بان عمر تزوجها غصباً ، فأرادوا ابطال وتكذيب هذا الزواج حتى لو اضطرهم هذا الى الطعن في علي ![]() الكافي - الشيخ الكليني - ج 5 - ص 346 1 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، وحماد ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله ![]() ![]() ![]() . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الأستخفاف بعقول الشيعة لنفي هذه الزواج هل اكتفى علماء الشيعة بهذا الطعن والتكذيب ام انهم كالعادة يستخفون بعقول اتباعهم وعوامهم ؟؟؟ حيث جاءوا بعد ذلك محاولين نفي هذا الزواج وابطاله ،،، فأي الطرق استخدموها في ذلك ؟؟؟؟ اخترعوا روايه تقول بان التي تزوجها عمر هي جنيه ؟؟؟ نعم جنيه ..؟؟؟ ومن نجران ؟؟؟ ويهوديه ؟؟؟ حيث نقل نعمة الله الجزائري في ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ـ وهذا النص ذكره غير واحد من علماء الشيعة في تفسير هذا الزواج ذكر نعمة الله الجزائري منهم: بهاء الدين علي بن عبدالحميد الحسني النجفي في الأنوار المضيئة. والشيخ محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد. ـ ولاحظ قوله ![]() ![]() لماذا يحاول الشيعة انكار هذا الزواج المتتبع لعقائد الاماميه الاثنى عشريه تجدها قائمة على الطعن في الخليفة الثاني عمر ابن الخطاب ![]() ام ان وراء الاكمة ما ورائها ؟؟ . بالطبع كلا والف كلا لانه كيف لمن دينه قائم على الشرك والطقوس والخزعبلات التي ما انزل الله بها من سلطان ان يتكلم عن البدع وما شابه من هذه الشبهات الغبيه. ان الباحث والمدقق ليعلم العلم اليقين ان سبب هذه الحقد الدفين وهذا البغض الشديد كما قلنا سابقاً ، ما هو الا موروث ورثته الرافضة من ابائهم عن أجداهم الفرس المجوس الذي اطُفئت نار معابدهم على يد عمر واشتعلت هذه النار في قلوبهم حنقاً وغيظا عليه . والا قلي بربك كيف يكون صهر النبي صلى الله عليه واله وسلم وصهر الكرار ![]() وكسرى الذي لم يسلم ولم يسجد لله سجده حرمت عليه النار ؟؟؟؟ إذ روى المجلسي عن أمير المؤمنين: ![]() ![]() ![]() ![]() وهذه الوثيقه من الكتاب ![]() ويعزز كلامنا هذا ما قاله الإحقاقي :" إن الصدمات التي واجهها كل من شعبي إيران و الروم الكبيرين نتيجة لحملات المسلمين و المعاملة التي تلقوها من الأعراب , البدائيين الذين لا علم لهم بروح الإسلام العظيمة , أورثت في نفوسهم نزعة صدود عن العرب , و شريعة العرب , فطبيعة سكان البادية الأوباش الخشنة، و ذلك الخراب و الدمار اللذين ألحقوهما بالمدن الجميلة , و الأراضي العامرة , في الشرق و الغرب , و غارات عباد الشهوات العطاشى إلى عفة و ناموس الدولتين الملكية و الامبراطورية…الخ" انظر رسالة الإيمان ص 323 - ميرزا حسن الحائري الإحقاقي - مكتبة الصادق - الكويت ط 2 / 1412 هلا تمعنت أخي المسلم في كلام هذا الإحقاقي المعاصر و الذي يصف لنا الصحابة الفاتحين لبلاد فارس بأنهم أعراب بدائيون , و أنهم أوباش , و أنهم عُبّاد شهوات و عطاشى إلى عفة الفارسيات، و لا أدري أي عفة للفرس يبكي عليها و ههم يبيحون الزنا ![]() ![]() أيقول هذا الكلام مسلم ؟ اذن فهو الحقد فارسي على من ارغم انوف المجوس وفتح بلادهم . فرضي الله عن الفاروق صهر الكرار ،،،، والحمد لله رب العالمين منقول
r'u hgfgu,l glk hk;v .,h[ ulv lk hl ;ge,l vqd hggi ukilh
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]() جزاكم الله خير الجزاء
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]() بارك الله فيكم وأحسن إليكم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]()
بارك الله فيك أخي الفاضل . قال الشيخ صالح بن مهدي المقبلي : ومما فرعوا عليها - يقصد الزيدية - من الافتراء أن عمر ![]() لقد بلغوا من حطه وحطهم إلى حد لم يبلغ إليه أرذال العرب , وأذلهم وأقلهم، وهذا من أعظم مطالب إبليس ، فدس لهم هذا السم في حلوى تلك الأهواء. وكفى بالمذهب شناعة أن يشهدوا على أئمتهم بأنهم فعلوا هذا المنكر العظيم في زعمهم: علي والحسن والحسين وجميع أهل البيت، كما ذلك في السير جميعاً في كتب هؤلاء الغالين فضلاً عن غيرهم ، ولم يسمع بخلاف إلا من المذكورين ونوادر بعدهم. من كتاب العلم الشامخ في ايثار الحق على الآباء والمشايخ .
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]() بارك الله بك اخي ابو صالح على الاظافة
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|