بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد واله وصحبه أجمعين وبعد فاني عندما كتبت هذا الموضوع لم أكن اقصد أن كتاب نهج البلاغة المنسوب إلى سيدنا علي ![]() ![]() ![]() أولا --- الذي يتابع ما قام بهي علماء الشيعة من ترتيب الإمامة على الذي عليه الآن وحصرها في 12 إماما وجعل العصمة فيهم والقول بان الامامة والامارة فيهم ولا تجوز لغيرهم ولكن عند ما نعود الى قول سيدنا علي ![]() ص87 ج1 خطبه رقم 3 (لا بد للناس من أمير برا أوفاجرا يعمل في أمرته المؤمن ويستمتع فيها الكافر ويبلغ الله فيه الأجل ويجمع به الفيء ويقاتل به العدو وتأمن به السبل ويأخذ للضعيف من القوي حتى يستريح بر ويستراح من فاجر) هذا هو كلام سيدنا علي ![]() ![]() أذا كان أمير المؤمنين ![]() ثانيا – دائما علماء الشيعة يصرون في كل كتبهم على أن علي ![]() ![]() ![]() ![]() ص112ج1 خطبه رقم 64 لو كانت الأمارة فيهم لم تكن ألوصية بهي)) إذا لو كانت الخلافة في آل البيت ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ثالثا— وفي نفس الموضوع يكرر الأمام علي ![]() ![]() ص 182 ج1 خطبه رقم88 (دعوني والتمسوا غيري فانا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان) ثم استمر في خطبته حتى قال في أخر خطبته 0 (وان تركتموني فانا لأحدكم ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيرا خيرا لكم من أميرا) هذا هو كلام علي ![]() إنها أمر الهي خص بهي الله تعالى آل البيت في علي وذرية الحسن و الحسين ![]() رابعا—دائما نرى أو نسمع أو نقرأ من ان علي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ص 39 ج2 خطبه رقم 142 (أن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قله وهو دين الله الذي أظهره وجنده الذي أعده وأمده حتى بلغ ما بلغ وطلع حيثما طلع ونحن على موعد من الله والله منجز وعده وناصر جنده ومكان القيم بالأمر مكان النظام من الخرز يجمعه ويضمه فإذا أنقطع النظام تفرق الخرز وذهب ثم لم يجتمع بحذافيره أبدا والعرب وأن كانوا قليل فهم كثيرون بالإسلام عزي زون بالاجتماع فكن قطبا وأستدر الرحى بالعرب وأصلهم دونك نار الحرب فأنك أن شخصت من هذه الأرض انتفضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها حتى يكون ما تدعوا ورائك من العورات أهم إليك مما بين يديك أن الأعاجم أن ينظروا إليك غدا يقولوا هذا أصل العرب فأن قطعتموه استرحتم فيكون ذالك أشد لكلبهم عليك وطمعهم فيك فأما ما ذكرت من مسير القوم إلى قتال المسلمين فأن الله سبحانه هو أكره لمسيرهم منك وهو أقدر على تغير ما يكره وأما ما ذكرت من عددهم فأنا لم نقاتل فيما مضى بالكثرة وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة) أن الذي يتابع كلام للأمام علي ![]() هل يجد أنه يريد أن يتخلص من عدو أنتهك حرمة بيته؟؟ أم أنه يجده يقدم النصح لأخ له في الإسلام ؟؟ أنشدكم الله تعالى أيهل المسلمون سواء كنتم سنتا أو شيعه أن تفكروا في هذه النصيحة من أمير المؤمنين علي إلى أمير المؤمنين عمر ![]() ![]() 1--من انه توجد عداوات وضغائن بين لبيت والصحابة الكرام ![]() 2– وإما أن يكون كتاب نهج البلاغة عبارة عن كتاب كله كذب نسب زورا وبهتانا إلى سيدنا علي ![]() ![]() أما ما يردده أئمة الظلال فأنه عبارة عن أفكار شيطانية المقصود منها هو هدم الإسلام من خلال العمل على إسقاط الصحابة ![]() خامسا– واستمرارا لنفس الموضوع في تقديم النصح للخليفة الراشد عمر بن الخطاب من قبل الخليفة الراشد علي ![]() ![]() ص 24 ج 2 خطبه رقم 130 (وقد توكل الله لأهل هذا الدين بإعزاز الحوزة وستر العورة والذي نصرهم وهم قليلون لاينتصرون ومنعهم وهم قليلا لا يمتنعون حي لا يموت أنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم فتنكب لأنك للمسلمين كانفة دون أقصى بلاهم ليس بعدك مرجع يرجعون إليه فأبث إليهم رجلا مجرب وأفز معه أهل البلاد والصحبة فأن أظهره الله فذاك ما تحب وأن تكن الأخرى كنت ردءا للناس ومثابة للمسلمين) ويعود مرة أخرى الأمام علي ![]() ![]() الشيعة ثم يكون هذا الإخلاص في التعامل والمحبة بينهم خيرا لعوام قبل علمائهم أن يفكروا بهذا الأمر ويحكموا عقولهم قبل أن يسبوا أو يلعنوا سادسا–في هذه الخطبة يركز سيدنا علي ![]() ![]() ![]() ولكن أن ننظر ما يقوله الإمام في ذم أهل الكوفة والبصرة • ص 189 ج1 خطبه رقم 93 ( يا أهل الكوفة منيت منكم بثلاث وأثنين صم ذو أسماع وبكم ذو كلام وعمى ذو أبصار لا أحرار صدقا عند اللقاء ولا أخوان ثقتا عند البلاء) هذا هو كلام الأمام علي ![]() ![]() ![]() (لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه واله فما أرى أحدا منكم يشبههم لقد كانوا يصبحون شعثا غبرا وقد باتوا سجدا وقياما يراوحون بين جباههم وخدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعز من طول سجودهم إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبتل جيوبهم ومادو كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفا من العقاب ورجاء الثواب) هذا هو وصف سيدنا علي رضي الله لأصحاب محمد ![]() ![]() ![]() ![]() • سابعا-- على مر السنين التي مضت كان يبكون ويتباكون ويعلمون الناس البكاء على أن علي وذريته ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ص 210 ج2 خطبه رقم 200 (والله ما كانت لي في الخلافة رغبة ولا في الولاية أربة ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها فلما أفضت إلي نظرة إلى الكتاب وما وضع لنا وأمرنا بالحكم به فأتبعته وما أستن النبي صلى الله عليه واله وسلم فأقتد يته) هذا هو كلام الأمام المعصوم كما في موضوع الخلافة فلم يذكر شيء أسمه الوصية أو العصمة أو أن الخلافة فيه وفي ذريته من ولده الحسين ![]() أم نصدق الأمام علي ![]() ![]() ![]() ثامنا-- من المعلوم والمتعارف عليه في كل كتب الشيعة ومصادرهم المهمة أن مسألة الطعن بالخلفاء الراشدين الثلاثة خاصة وببقية الصحابة عامة أمر طبيعي بل الأدهى من ذلك أنهم يعتبرون سب الخلفاء الراشدين الثلاثة أمرا تعبديا يتقربون بهي إلى الله تعالى كما يعتبرون الخلفاء الثلاثة أنهم كفار مخلدون في النار لأنهم اغتصبوا الخلافة من علي ![]() ![]() ![]() ![]() ص249 ج2 خطبه رقم 223 (لله بلاد فلان فقد قوم الأود وداوى العمد وخلف الفتنة وأقام السنة ذهب نقي الثوب قليل العيب أصاب خيرها وسبق شرها أدى إلى الله طاعته وأتقاه بحقه رحل وتركهم في طرق متشعبة لا يهتدي فيه الضال ولا يستقين المهتدي) هذا هو رأي الخليفة علي بن أبي طالب في الخليفة • عمر بن الخطاب ![]() تاسعا-- أن أهم مصيبة ينوح عليها علماء الشيعة • دائما هي موضوع اغتصاب الخلافة التي هي كما يزعمون كانت من حق علي ![]() ![]() ![]() • ولا يستطيع أن يطالب بحقه في الخلافة وحق المسلمين فيها كما يقول علماء الشيعة عنها أنها موازية للنبوة ألا يعتبر هذا تقصير منه إذا كان هذا الادعاء صحيح عن تحمل المسؤولية التي حملها الله له وحاشا لله تعالى أن يكون علي ![]() ![]() ص 249 ج 2 كتاب رقم 224 (وبسطتم يدي فكففتها ومددتموها فقبضتها ثم تدا ككتم على تداك الإبل الهيم على حياضها يوم ورودها حتى أنقطع النعل وسقط الرداء ووطئ الضعيف وبلغ من سرور الناس ببيعتهم أياي أن أبتهج الصغير وهدج إليها الكبير وتحامل نحوها العليل وحسرت إليها الكعاب) هنا أود أن أطلب من علماءالشيعة • جواب على الاستفسار التالي وهو أين الخلافة التي خص الله بها علي ![]() ألا يعتبر هذا تناقضا في ما يقوله الشيعة • في هذا الأمام الشجاع أم انه ![]() • خوفا او معصية ثم بعد ذلك أتى بعد قرون من علماء الشيعة • ليطالبوا بهذا الحق المسلوب والذي تركه • صاحبه الشرعي دون أن يطالب به فهل كانوا أحرص منه على هذا الأمر • عاشرا – أن ما يردده علماء الشيعة دائما • وحاولوا أقناع عوام الشيعة وهو أن بيعة الخلفاء الراشدين الثلاثة باطله لأنهم اغتصبوا الخلافة من علي ![]() ![]() ![]() ![]() ص8 –ج3 –كتاب رقم 60 (أنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار فان اجتمعوا على رجلا وسموه إماما كان ذلك لله رضا فان خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعه ردوه إلى ما خرج منه فان آبى قاتلوه على إتباع غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى) هذا هو رأي الخليفة الرابع علي ![]() آلا يخشى الله رب العالمين في الكذب على الناس وتضليلهم من أجل أن يحصل دراهم معدودات أم أنه كان أفقه من علي ![]() ![]() حادي عشر-- مما أشتهر بهي علماء الشيعة وهو • القول أن النبوة والإمامة شيء واحد لا فرق بينهما وأن الرسول محمد ![]() ![]() • لم نجد للإمامة التي يدعي بها علماء الشيعة أي وجود في القران الكريم • كذلك أن الرسول ![]() ![]() (والله وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه) أو كما قال ولذلك فأن الذي يجحد بالنبوة فهو كافرا بإجماع علماء الأمة وهو مخلد في جهنم ولكن مقابل ذلك لم نجد لموضوع الإمامة أي اهتمام ولا وجود حتى في كلام أئمة آل البيت ![]() ![]() ![]() ص122 –ج3 – كتاب رقم 54 (أما بعد فقد علمتما وأن كتمتما أنى لم أرد الناس حتى أرادوني ولم أبايعهم حتى بايعوني وأنكما ممن أرادني وبايعني وأن العامة لم تبايعني لسلطان غالب ولا لعرض حاضر) فأين الإمامة المنصوص عليه من الله تعالى وأين الأمام الواجب الطاعة والأمام علي رض الله عنه بأمس الحاجة إليها لو كانت موجودة وفيها أمر من الله تعالى لأنه في أمس الحاجة إليها لجمع المسلمين حوله فهل يعقل أن علي ![]() ![]() ![]() ثاني عشر-- عندما يكون الأمر مجرد وجهة نظر حول الخلافة فهذه مسألة طبيعيه لا شيء فيها ولكن الأشكال الخطير هو عندما يجعلون من الخلافة أنها أمر الهي حاله كحال أركان الإسلام من نكرها أو جحدها فهو كافر لا شفاعة له خالدا مخلدا في النار هذا هو الأشكال الخطير في هذه الدعوة ولكن هل علي ![]() ص130 –ج3 –كتاب رقم 62 (أما بعد فأن الله قد بعث محمدا صلى الله عليه واله وسلم نذيرا للعالمين ومهيمنا على المرسلين فلما مضى ![]() إلى هنا جامع الكتاب لم يكمل الكتاب ولكنه أنتقل إلى الجزء الأخير من الكتاب لا أعلم السبب في ذلك ولكن الموجود في هذه الكتاب يدل بوضوح على أن علي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() • من أن علي أعتزل أبي بكر والخلفاء الثلاثة ![]() ![]() الأمر الأخير يقول علماء الشيعة • ويؤكدون على أن الإمامة والخلافة في علي وذريته من أولاد الحسين ![]() ![]() • قبل علمائكم فإذا كان هذا الكلام لعلي صحيح فتلك • مصيبتا لأنه لم يدافع عن أمر الله تعالى الذي كلفه بهي ولم يكن على قدر المسؤولية وحشاه أن يكون كذلك وان قلتم أنه لم يقله علي ![]() أجيبونا يا علماء الشيعة هدانا الله وإياكم إلا الحق المبين وللموضوع بقية
ki[ hgfghym di]l lujr] hgadum |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو علي الموسوي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() جزاك الله خيرا ورفع الله قدرك
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو علي الموسوي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
بارك الله فيك أخي الكريم.. المشكلة أنه لا يأخذون من كتبهم إلا مايوافق أهوائهم ...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|