العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > بيت القصـص والعبـــــــر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-11, 03:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: الإسلام
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت القصـص والعبـــــــر

نهى ترى مايجوز هذا اللباس الخالع
يوووه من قال؟ هالمشائخ كل شئ حرموه


محمد ، ثوبك طويل ، مايجوز
ياخي هالمشائخ تحكموا في كل شئ ، حتى في ثيابنا


زيد اترك لحيتك
هات دليل من القرآن أني لازم أتركها؟

مرام تستري ، هذه مو عباية اللي لابستها
أوووف ، أنا نيتي حسنة
انتم كل شئ تحرموه


ريان لايجوز أن تحلف بالكعبة أو بـ غلا أمك أو أبوك ، ولا أن تقول لولا الله وفلان بل قل لولا الله ثم فلان
حتى في كلامنا تحكمتم ، وش دراكم عن نيتي ..!!


بثينة التباسط والتضاحك مع الرجال في المنتديات لايجوز
أنا نيتي حسنة ، تتحكمون حتى في الحروف التي أكتبها


***




لما نزل قول الله تعالى : " لله مافي السموات ومافي الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله "

فزع الصحابة وشق عليهم الأمر
حتى ماتحدثنا به أنفسنا سيحاسبنا عليه الله ..!!
كيف سنتحكم في خطراتنا
يالله
هذا أمر لانطيقه

فذهبوا إلى الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول وأخبروه أن هذا الأمر يشق عليهم وأنهم لايطيقون ذلك

فقال لهم الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول : " تريدون أن تقولوا كما قال مَن قبلكم: سمعنا وعصينا، قولوا: سمعنا وأطعنا
فقالوا : سمعنا وأطعنا

فلما قالوها واستسلموا وخضعوا وذلوا لأمر الله تعالى أنزل الله هذه الآية :
" آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ
لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ *
لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا"


فسامحهم الله وتجاوز عنا وعنهم ماتحدثنا به أنفسنا ، فنسخ الله تعالى مضمون الآية فنحن لانؤاخذ
إلا بأعمالنا وأما خطرات نفوسنا وقلوبنا فقد تجاوز الله عنا ،
وقد ورد عن الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول أنه قال : "إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت
به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم "


ما أجمل عاقبة التسليم لأمر الله

***

أيها الأحبة يخطئ الكثير منا في فهم الإسلام على حقيقته

لو سألت أي واحد منكم
ماهو الإسلام

سيقول : هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك واهله

هذا هو الإسلام أيها الأحبة
فهل أنتم تحققون هذا المعنى
هل أنتم مسلمون حقاً ؟؟

هل نحن بحق نستسلم لأوامر الله تعالى
هل نحن نخضع لأمر الله
هل نحن نذل لأمر الله

لاوربي

بل البعض منا إذا بينت له أمر الله بدأ يجادل في حكم الله
وكأنه يسأل الله لم هو فرض هذا الأمر ..!!
والله تعالى لا يُسأَل عما يفعل
هو خالقنا وربنا وسيدنا
ونحن العبيد الأذلاء
ليس علينا سوى الإذعان والتسليم حتى لو لم نعرف الحكمة
الله جل في علاه إذا أمر فنحن علينا السمع والطاعة فقط

قال الزهري رحمه الله : " من الله الرسالة وعلى الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول البلاغ وعلينا التسليم "



***


البعض إذا قلنا له حرم رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول كذا وكذا
يقول لنا أريد نصاً صريحاً من القرآن وإلا فلا قيمة لهذا الكلام عندي

وقد أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام عن هؤلاء
فقال صلوات ربي وسلامه عليه : " ألا هل عسى رجل يبلغه الحديث عني ؛
و هو متكئ على أريكته ؛ فيقول : بيننا و بينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه حلالا استحللناه ؛
و ما وجدنا فيه حراما حرمناه ، و إن ما حرم رسول الله كما حرم الله "

وإن ماحرم رسول الله كما حرم الله

قال الكريم : " وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى"

وقال تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا."


***


تأمل حالك
وانظر إلى واقعك
وابحث عن زلاتك
ثم قف على أسبابها

ستجد أن أصل كل العيوب والذنوب عدم التسليم أو قلة التسليم لأمر الله ورسوله
وأصل كل خذلان هو التكبر على أمر الله

قال تعالى : " فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ
حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"

قال الشوكاني رحمه الله : " وفي هذا الوعيد الشديد ماتقشعر له الجلود وترجف له الأفئدة
فإنه أولاً أقسم سبحانه بنفسه مؤكداً لهذا القسم بحرف النفي بأنهم لايؤمنون فنفى عنهم الإيمان
حتى يحصل لهم تحكيم رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول
ثم لم يكتف سبحانه بذلك حتى قال : " ثم لايجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت "
فضم إلى التحكيم أمراً آخراً وهو
عدم وجود حرج في صدورهم فلا يكون مجرد التحكيم والإذعان كافياً حتى يكون
من صميم القلب عن رضا واطمئنان وانشراح قلب وطيب نفس
ثم لك يكتف بهذا كله بل ضم إليه قوله : " ويسلموا " أي : يذعنوا وينقادوا ظاهراً وباطناً
ثم لم يكتف بذلك بل ضم إليه المصدر المؤكد فقال : " تسليماً "

فلا يثبت الإيمان لعبد حتى يقع منه هذا التحكيم ولايجد الحرج في صدره بما قضي عليه
ويسلم لحكم الله وشرعه تسليما لايخالطه رد ولاتشوبه مخالفة )


يالله أجرنا والله آخذه أبداً طرحه رسول


***


أيها الأحبة لقد فهم الصحابة هذا المعنى العظيم للإسلام فتجد أن كل أفعالهم تسليم
وخضوع وإذعان لأمر الله ورسوله

فقد جاء في صحيح مسلم أن الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول رأى خاتم ذهب في يد رجل فأخذه منه وألقاه ،
ولما ذهب النبي والله آخذه أبداً طرحه رسول قيل له : خذ خاتمك وانتفع به

قال : " لا والله ، لا آخذه أبداً وقد طرحه رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول "

يالله
من لي بمثله..!!

قيل له / خذه
انتفع به
قم ببيعه أو اعطه لزوجتك

ولكن انظروا إلى التسليم والانقياد
انظروا إلى هذه النفوس

قال : لاوالله لا آخذه أبداً وقد طرحه رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول والله آخذه أبداً طرحه رسول


***

كان عبدالله بن رواحة والله آخذه أبداً طرحه رسول ذاهباً إلى المسجد - كان في طريقه إليه ولم يدخله بعد -
فسمع الرسول والله آخذه أبداً طرحه رسول يقول وهو يخطب : اجلسوا ،
فجلس مكانه خارج المسجد حتى فرغ الحبيب من خطبته
فبلغ ذلك النبي والله آخذه أبداً طرحه رسول فقال : " زادك الله حرصاً على طواعية الله وطواعية رسوله "


***

كان علي بن أبي طالب والله آخذه أبداً طرحه رسول يمسح ظاهر خفيه ويقول
: " لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه
وقد رأيت رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول يمسح على ظاهر خفيه "

***


عن أبي المصبح المقرائي قال : بينا نحن نسير بأرض الروم في طائفة عليها مالك بن عبد الله الخثعمي
إذ مر مالك بجابر بن عبد الله وهو يمشي يقود بغلا له
فقال له مالك: أي أبا عبد الله اركب فقد حملك الله
فقال جابر : أصلح دابتي وأستغني عن قومي وسمعت رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول يقول
من اغبرت قدماه في سبيل الله حرمه الله على النار

فسار مالك حتى إذا كان حيث يسمعه الصوت - أي وسط الناس -
ناداه بأعلى صوته يا أبا عبد الله اركب فقد حملك الله

فعرف جابر الذي يريد فرفع صوته فقال أصلح دابتي وأستغني عن قومي
وسمعت رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول يقول من اغبرت قدماه في سبيل الله حرمه الله على النار

فتواثب الناس عن دوابهم فما رأيت يوما أكثر ماشيا منه والله آخذه أبداً طرحه رسول


لله هم
يسمعون فيمتثلون

لله هم
أسلموا وأدركوا

لله هم
آمنوا وخضعوا

لله هم
أذلوا أنفسهم لله فرفعهم الله

***

جاء عن الإمام مالك بن أنس رحمه الله أن رجلاً جاءه فقال : من أين أحرم ؟
قال مالك رحمه الله : من حيث أحرم رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول
قال الرجل : فإن زدت على ذلك ؟؟
قال مالك رحمه الله : فلا تفعل فإني أخاف عليك الفتنة
قال الرجل : ومافي هذه من الفتنة إنما هي اميال أزيدها ..!!!
قال مالك رحمه الله : فإن الله تعالى يقول : " فليحذر الذين يخالفون عن أمره
أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم "
وأي فتنة أعظم من أن ترى أن اختيارك لنفسك خير من اختيار الله ورسوله

قال تعالى : " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ
وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا "



الآن لنستسلم لأمر الله

الآن يامحمد قصر ثوبك
فرسولك والله آخذه أبداً طرحه رسول يقول :ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار "

الآن يازيد اترك لحيتك
فحبيبك والله آخذه أبداً طرحه رسول " جزوا الشوارب وأرخوا اللحى . خالفوا المجوس "


الآن يامرام البسي عباية تسترك
فالذي خلقك وأحسن خلقتك يقول : " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن "

الآن يانهى تجملي والبسي في حدود ترضي الله
فقد قال حبيبك : صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .
ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا

الآن ياريان لاتحلف بغير الله
فقد سمع ابن عمر رجلا يحلف : لا والكعبة , فقال له ابن عمر
: إني سمعت رسول الله والله آخذه أبداً طرحه رسول يقول : من حلف بغير الله فقد أشرك

الآن يابثينة لاتخضعي بالقول ، لاتمازحي، ولاتتباسطي مع الرجال
فقد قال الذي آتاك هذه الأصابع وهذا البيان :
" فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا " "


الآن الآن الآن
لنكن مسلمين اسما وقولاً وفعلاً
لنستسلم لله في كل شؤون حياتنا
صغيرها وكبيرها
دقها وجلها


فالثمن الجنة


اللهم رزقتنا الإسلام ولم نسألك إياه رب فلا تسلبنا هذه النعمة بـ عصياننا لأمرك
اللهم رزقتنا الإسلام ولم نسألك إياه رب فارزقنا نفساً تذل لك وتستسلم لأمرك
اللهم رزقتنا الإسلام ولم نسألك إياه رب فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك إياها .



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





gh ,hggi K No`i Hf]hW ,r] 'vpi vs,g hggi










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-11, 06:29 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت القصـص والعبـــــــر
افتراضي

مـاشــاااء الـلـه زادكـ الـلـه ديـنــآ وفـهـمــآ .... جـعـلـهـا الـلـه بـمـيــزاان حـسـنـــاااتكـ ونـفـع بـــهـــا ....










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 06-05-11, 07:26 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
Al3sjd
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Al3sjd


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3146
المشاركات: 5,994 [+]
الجنس: انثى
المذهب: السنـــة
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 608
Al3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
Al3sjd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت القصـص والعبـــــــر
افتراضي

جعلها الله في ميزان حسناتك










عرض البوم صور Al3sjd   رد مع اقتباس
قديم 06-05-11, 02:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابوشهد
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوشهد


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1461
المشاركات: 748 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 22
ابوشهد على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابوشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت القصـص والعبـــــــر
افتراضي

الله ينفع بك ويزيدك من علمه وفضله
جعلها الله لك ذخرا يوم تلقاة

تشكرساعيك










توقيع : ابوشهد

تابعنى على تويتر
MUSTAFOCHKA@

ترك الذنب أيسر من طلب التوبة

عرض البوم صور ابوشهد   رد مع اقتباس
قديم 06-05-11, 04:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ماني مثل غيري
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1475
المشاركات: 2,622 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 315
ماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
ماني مثل غيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت القصـص والعبـــــــر
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ماني مثل غيري



آڷڷهـــــَــــــمْ إستـــِـِــرنيـﮯ
فـﯛق آڷـأرڞ
تـבـت آڷـأرڞ
يـِﯛم آڷعـرڞ

عرض البوم صور ماني مثل غيري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:55 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant