العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > بيت المكتبـة الإسلاميـة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-11, 11:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
space toon
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2878
المشاركات: 478 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 17
space toon على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
space toon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة

المقدمة
- 1 -
- لماذا هذا الكتاب المخيف؟
قال بعض الناس: إنه كتاب مخيف رعيب، بعد أن سمعوه يذاع على حلقات من صوت المجاهدين (إذاعة التحالف الوطني لتحرير سورية).. وسمعنا لقولهم واحترمنا رأيهم، ومع ذلك أذعناه في مائة حلقة وحلقة، وها نحن أولاء نصدره في كتاب.
- لماذا؟
- حتى يعلم الناس كل الناس، يساريهم ويمينهم، عربيّهم وأعجميهم، أبيضهم وأسودهم.. المتعاملون مع أسد ونظامه، والساخطون على أسد وسياسته الطائفية.. حتى يعلم كل هؤلاء، أي نظام ملعون هذا النظام الأسدي الذي رمانا به الصهاينة وأعداء هذه الأمة، ليعزلوا الشعب السوري وجيشه الأبي عن معركة تحرير فلسطين الأسيرة، وليخضدوا شوكة هذا الشعب وهذا الجيش، فهما كانا مصدر قلق وتوجس من قبل دهاقنة بني صهيون، ولم يستطع الاستعمار وظلمه وسياساته المتفاوتة في الشدة، أن يفعلوا شيئاً تجاه هذا الشعب، ولاتجاه الجيش السوري المنبثق من هذا الشعب..
وحتى يعلم سائر العرب والمسلمين ما يلاقي أبناؤهم العرب المسلمون السوريون من ألوان القهر والاضطهاد حتى الموت في سجون ابن الأفاعي حافظ أسد... فلعل اطلاعهم هذا يحفزهم على الثورة بهذا النظام، أو لعله يحفز هممهم لمساعدة الشعب السوري الذي طالما قدّم لهم المساعدات في أيام المحن التي مروا بها، لعلهم يقدّمون شيئاً ذا بال لهذا الشعب المنكوب بأسد ونظامه الطائفي الأجير، يخفف عنه بعض بلواه، ويعينه على التخلص من ظالمة الجزار حافظ أسد.. ولعله يشير نخوة الرجال فينهضوا لتخليص هؤلاء المعتقلين الأسرى من براثن هذا العقور الذي أطلقوا عليه اسم: حافظ أسد..
كما أن إخواننا المعتقلين في سجن تدمر، كان يوصي بعضهم بعضاً بأن ينقل المحكومين بالبراءة ما يجري لهم في سجن تدمر، في حال الإفراج عنهم، ومن يتمكن من تسريب بعض المعلومات عن الجرائم التي ترتكب بحقهم في سجن تدمر، فليفعل، وقد أذن الله بالإفراج عن الأخ صاحب هذا الذكريات، وهو لا يزال يذكر وصية إخوانه المعتقلين له، بأن يعمل على فضح هذه المخازي والجرائم، في سائر الأماكن التي يمكنه الوصول إليها، وبشتى الطرائق والأساليب، حتى غدت تلك الوصية هماً يومياً طالما عانى منه الأخ صاحب هذه الذكريات، إلى أن يأذن الله بنشرها وإخراجها إلى الناس، بعد أن شرح صدورنا لنشرها.
نحن كنا نعلم مدى الحزن الذي ستخلفه كل حلقة مذاعة في نفس سامعها، ولكننا كنا نعلم أيضاً التأثير الإيجابي الذي سيكون لهذا الحلقات على الساحة السورية خاصة، وعلى الساحة العربية عامة.. فقد قامت كوكبة كريمة من سيدات حمص -على أثر سماعهن البعض هذه الحلقات- بالتظاهر أمام مبنى المحافظة، وطفن في شوارع حمص، ووقفن طويلاً أمام مباني المخابرات العسكرية، والعامة والشعبة السياسية، وطالبن بأزواجهن وأبنائهن وأخواتهن وآبائهن وإخوانهن المعتقلين والمعتقلات منذ بضع سنين.. ثم تلتها مظاهرة نسائية أخرى في دمشق.
ثم ذهبت كوكبة من نسوة حمص الحرائر إلى دمشق، لمقابلة الشيطان الأكبر حافظ أسد الذي رفض استقبالهن، وأرسل أزلامه مهددين متوعدين، وقد تمكنوا من (الانتصار) الساحق على هؤلاء الحرائر، فشتتوا شملهن، وأعادوهن حزينات مهزومات إلى حمص..
فليهنأ الجيش الفخور بنصره وبكسر هنه..
إننا بإصدار هذه الذكريات عن سجن الموت في تدمر، ونقل معاناة أولئك الأحرار الأسرى، نريد أن نشهد العالم أجمع، نريد أن نشهد الدنيا بأسرها، على جرائم هذا الملعون ابن الأفاعي، لعل الحسّ الإنساني يتحرك فيهم، فيبادروا إلى فعل حاسم يجتث هذا السرطان من جسم أمة العرب، لينقذوا العرب والمسلمين من خبائثه وجرائمه..
وقد توخينا تقديم هذه الذكريات بهذا الأسلوب العفوي البعيد عن التزويق والتشذيب، لأننا رأيناه ينبثق من أعماق القلب، ليقع في قلب من يصل إليه، وإن كان ما يحزننا أننا حذفنا بعض مناجياته على الرغم من عفويتها ورقتها ونعومتها وتأثيرها لاعتبارات لا مجال لذكرها الآن.


- 2 -
ولعل قارئ هذه الذكريات المحزنة المؤلمة، الذكريات التي تجعل نفس قارئها تطفح بالرعب.. لعله يلاحظ معنا عدداً كبيراً من المعاني الإسلامية والإنسانية والتنظيمية نذكر منها:
1 - إن الأمل لم يفارق هؤلاء الأحبة حتى وهم يعانون أقسى أنواع التعذيب، ويعيشون أحلك اللحظات، فقد كان الأمل لديهم ينبثق من بين أسداف الظلم والظلام، وإذا هم شاكرون حامدون، وصابرون محتسبون، يملأ الإيمان قلوبهم، وينير أبصارهم وبصائرهم، وصدق رسول الله القاع سنتان تدمر الصحراوي: عجباً لأمر المؤمن، إن أمره كله خير.. إن أصابته سراء شكر، فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر، فكان خيراً له..
كان لجوؤهم إلى الله الملجيء المنجي، هو الذي يجعلهم في هذا الصفاء العجيب.. يسحقون وتسحق معهم أجسامهم وإنسانيتهم، وهم في حالة عروج روحاني عجيب، تصحب حالة السحق والطحن.
2 - وقد نتج عن ذلك ثبات الفتية الشباب كثبات قاسيون، ورجولة بزت رجولة الفحول، إلى جانب التقوى الحقيقية والإيثار الذي علّم الكبار.. إنهم فتية آمنوا بربهم، وارتضوا أن يكونوا جيلاً استشهادياً فريداً.. وأنا أذكر الفتية الأشبال، لأن الشيوخ لا تستغرب منهم هذه المواقف التي تمليها عليهم تجاربهم الطويلة وثقافتهم الشرعية، وعبادتهم الخالصة لوجه الله على مدى السنين.
هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، لنبين الفوارق الكبيرة بين هؤلاء الفتية المؤمنين، وبين أترابهم وزملائهم، أولئك الذين ما يزالون تائهين في دروب المراهقة، يلاحقون الفتيات ويمضون أعمارهم، في الخزعبلات والترهات..
كنا ذات يوم في السجن المركزي الكبير في حلب... كان في مهجعنا رقم ( 1) حوالي خمسين أخاً معتقلاً، وكان من بينهم فتى مهذب، وكلهم..
كل الفتيان كانوا مهذبين، اسمه فهد تاج الدين من حلب.. شاب في عمر الورود، لم يتجاوز ربيعه السادس عشر، تقي نقي ذكي، لمحني أقف على (البلاط) أرض المهجع، أكلم أحد السجانين، وإذا هو (فهد) يسرع بجلب بطانيته ليمدها تحت قدمي كيلا أتأثر بالبرد في الدقائق التي أحدث فيها ذلك السجان..
أعجب السجان أيما إعجاب بفعل الفتى فهد تاج الدين وقال: اطمئن يا أستاذ، المستقبل لكم، وسوف تحكمون العالم، ما دام عندكم أمثال هؤلاء الشباب..
وكانت هذه الحادثة أحد الأسباب في هداية ذلك السجان... أذكر أن الشهيد وليد حماد -رحمه الله تعالى- دخل السجن وهو بريء لا علاقة له بالجماعة.. اعتقل لقرابته من الأخ الحبيب النقيب إبراهيم اليوسف -تغمده الله، وسائر إخواننا الشهداء بفيض رحمته ورضوانه-.. وقد ثبت لدى المحققين والجلادين هذا عن وليد.
وكان يوم حاول أحد السجانين الاعتداء على أحد الأخوة المعتقلين في السجن المركزي بحلب، فضج الإخوان، وكانت أيامنا أيام عز، وقد كان إخواننا المجاهدون يصلون أسداً وأزلامه نيراناً حامية.
فما كان من عناصر المخابرات إلا أن يشتطوا على إخواننا، فتصدى لهم وليد، فأخرجوه من المهجع ليعذبوه، فهاجمهم وليد -وكان قويّ البنية، مفتول العضلات- وتمكن من صرع ثمانية سجانين.. واستنفرت أجهزة المخابرات، وهاجمت السجن عدة سيارات محملة بالعناصر، واستاقوا الأخ البطل وليداً إلى فرع المخابرات العسكرية بحلب..
وفي فرع المخابرات العسكرية هذا قال له رئيسها آنذاك، العقيد عدنان رام حمداني: يا وليد.. ألم تقل لنا: أنك لا علاقة لك بالإخوان؟
فأجابه وليد بحزم: صحيح قلت لكم هذا، ولكني أدعوك إلى الذهاب إلى السجن، والعيش مع الإخوان مدة أسبوع فقط، وسوف ترى نفسك أنك صرت (خلق) أي صرت إنساناً مسلماً مهذباً لا كما أنت الآن.
وابتلعها العقيد وخرس، ثم أعاده إلى السجن المركزي وقد حقق انتصاراً على السجانين، وانتصاراً على رئيس المخابرات العسكرية بحلب، وانتصاراً على نفسه وانتصاراً لإخوانه على الظالمين، إذ حفظ لهم هيبتهم وكرامتهم..
وكان من نتيجة ذلك، أن أخلوا سبيل وليد وأفرجوا عنه، قبل أن يتأثر بشباب الإخوان وبفكرهم... ولكنه خيّب ظنهم، فقد خرج من السجن إلى العمل المسلح، ولقد شاهدته بعد خروجه وخروجي من السجن، وإذا هو شاب مرهق، وقد خفّ وزنه وشحب لونه، وعندما سألته أمام الأخ النقيب عن سبب هذا الضعف وهذا الشحوب أجابني النقيب: انظر إلى كفيه.. إنه يقاتل في الليل، ويبني القواعد في النهار.. ثم ما لبث أن استشهد في القاعدة التي داهمتها مئات العناصر الأسدية فقتل منها وليد مقتلة عظيمة..
مما يلفت نظر القارئ هذا الجيل الاستشهادي الفريد من أشبال الإخوان المسلمين، فقد طلّقوا دنياهم طلاقاً بائناً، وأقبلوا على آخرتهم مخلصين منيبين، فكانوا نماذج حيّة للشبان الناشئين في طاعة الله المقبلين على جنته، ليكونوا من الذين يظلهم عرش الرحمن بظله يوم لا ظل إلا ظلّه.
3 - ولعل ظاهرة الإيثار الذي تميز به الشباب، من أقوى الإيجابيات في حياة هؤلاء الأحبة الأسرى.. فأي إيثار أعظم من هذا الإيثار؟.. أن يتقدم الفتية الشباب ليكونوا في الصفوف الأولى التي تتلقى أعنف الضربات، وأقسى ألوان التعذيب على أيدي جلاوزة أسد، بينما يبعدون المرضى والعاجزين والكهول والشيوخ إلى الصفوف الخلفية، كيلا تنالهم الصدمة الأولى من التعذيب الوحشي..
يا حسرة عليكم أيها الشباب.. فما أمسّ حاجة الدعوة إليكم وإلى أمثالكم في هذه الأيام العصيبة.
ترى.. أي عقوبة تلكم التي ستنزل بهؤلاء الجلادين الذين فعلوا الأفاعيل بأولئك الأحبة؟..
اللهم أي لا أكاد أتصور عقوبة تشفي منهم الغليل..
اللهم مكنّا من هؤلاء الوحوش الأنذال، لنثأر منهم لدينك ولجندك ولنشفي بثأرنا صدور قوم مؤمنين...

- 3 -
يا شباب.. هؤلاء هم إخوانكم الذين سبقوكم إلى الجنة.. هؤلاء هم.. محمود ورامز وهمام وعبد الله وعصام ووائل وفهد.. ادرسوا حياتهم جيداً، ثم اتخذوهم قدوة لكم، وسيروا على نهجهم، لتفوزوا في الدنيا والآخرة.. ودعوا السفلة ودعاة الفتنة والمزايدين في أسفاف.. دعوا رافعي الرايات البيض والمنبطحين والمستسلمين والمستفيدين من هذه الثورة، المثيرين على حسابها كما أثرى عملاء أسد... دعوا هؤلاء فهؤلاء ليسوا منكم ولستم منهم... إنهم عمل غير صالح... هؤلاء ليسوا قدوتكم، ولا يستأهلون أن تنظروا إليهم إلا نظرات الإشفاق الحزين، ولا تشغلوا أنفسكم بهم.. لأنهم تافهون.. تافهون.. تافهون..


- 4 -

يا هوووووو..
ترى أي ثأر سيكون الثأر لأولئك الأطهار...؟
إن الآفاق ينبغي أن تصبغ بالحمرة القانية..
وعلى كل مجاهد أن يضع على عينيه نظارة حمراء، يرى مستقبل أولئك الأشرار الأسديين من خلالها..
وليكن شعاركم أيها المجاهدون:
ليقتل كلّ منكم أسدياً واحداً على أقل تقدير..
والموت والعار للجبناء والمستسلمين..
فالثأر الثأر لتدمر الحمراء..
ولن تطفى الحرائق في قلوبنا وأعصابنا إلا أنهار الدم تجري عبر الزمان..
فلنثأر نحن..
ولنربّ أولادنا وحفدتنا على الثأر..
فليس للعقرب حافظ أسد إلا الحذاء...
ولا يفهم غير لغة الحذاء الذي سندوسه به..
وليس لنا من مادة نتعامل بها مع تلك الوحوش الجبلية إلا الثأر والنار..
فانتظرونا أيها الجلادون مصيركم المحتوم..
فإننا منتظرون..
انتظر يا فيصل ويا سليمان ويا فواز ويا شعبان ويا ديوب..
هيه صواعق السماء..
هيه براكين الأرض..
تفجري حمماً، وطهري الأرض من هؤلاء الأوباش..
يا ثارات الله تحفزي..
يا استغاثات الأعراض استوفزي..
يا لوعات المنكوبين في سجن الموت قد جئناك..
ويا أعداء الله والإنسانية قد جئناكم بالذبح، فمدّوا الرقاب..
ويا شعراء العالم اقرؤوا سطوراً منه همجية هذه الوحوش الجبلية في سجن تدمر..
يا فناني العالم اقرؤوا قصة المأساة..
ثم خلّدوا إقدام هؤلاء الشباب..
خلّدوا هؤلاء الشباب الشهداء الأطهار..
واجعل اللهم دماءهم ناراً تلظى، تحرق الظالمين، وتنير الطريق للمجاهدين ولسائر المسلمين..
اللهم احصهم أسداً وقبيله وعبيده وأزلامه وأركان نظامه.. اللهم احصهم عدداً، واقتلهم بددا، ولا تغادر منهم أحدا.. اللهم اجعل قتلهم على أيدينا وبأيدنا يا منتقم يا جبار.. وسلام عليكم إخوة الجهاد في الخالدين.
25/8/1985

"أسرة النذير"
للتصفح اضغط على السهم القاع سنتان تدمر الصحراوي


في القاع سنتان في سجن تدمر الصحراوي

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





td hgrhu skjhk s[k j]lv hgwpvh,d










توقيع : space toon

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عيشكم بيننا حرام ,,,, تداس الاعناق بالاقدام

نادت الحرائر رب الانام ,,,,,من غيرك لاهل الشام

سفكو الدم الحرام ,,,,, نذبح من الوريد كالاغنام

فكو قيودي ازيلو اللجام ,,,, اسمعوا صرخة طفل همام

اصحو يا كلاب النظام ,,,,,, انتم عندنا دون طرف الاقدام

.\¸.¤*¨¨*¤.¸¸...¸¸.¤*¨¨*¤.¸¸...¸¸¤*¨¨*¤.¸¸...¸¸




عرض البوم صور space toon   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:16 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant