العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-11, 12:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود


بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه و نستغفره و نتوب إليه،و نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا،من يهده الله فلا مضل له،ومن يضلل فلا هادي له،و أشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له،و أن نبينا محمداً صلى الله عليه و سلم عبده و رسوله .




حديثنا على وجه الخصوص عن ثلاثة أنواع رئيسية للأنكحة بعون الله و توفيقه:الزواج العرفي ،زواج المسيار ،الزواج بنية الطلاق،وللتوضيح أكثر، مايحدث وبشكل متكرر سواءاً في البالتوك أو حتى المنتديات هو أنه يأتي أحد من أخواننا أهل السنة ليحاور رافضياً بنية هدايته إلى الحق فيقول له:هل ترضى أن تزوج أختك متعة لبضع ساعات؟،فيرد الرافضي: هل ترضى بأن تزوجني أختك مسيار؟،أو يقول له:إن زواج المتعة حلال عندنا كما أن الزواج العرفي حلال عندكم،وبسبب تقصيرنا الكبير في تعلم أمور ديننا يسكت السني لأنه لا يعرف الجواب، ونشرع إذاً بالتعرف على هذه الزيجات ،ومن ثم نبين لكم بإذن الله زواج المتعة، وعندها ستكتشفون بأنه لا مجال للمقارنة بين تلك الزيجات وزواج المتعة الذي هو في حقيقته زنا والعياذ بالله .
1 - الزواج العرفي: العرفي " منسوب إلى العرف، والعرف في لغة العرب "العلم ،و ينقسم هذا الزواج العرفي بدوره إلى قسمين أيضاً،فالقسم الأول هو ماليس فيه توثيق ،فيصح إطلاق العرفي عليه على أنه عرف القبيلة التي لا تعرف التوثيق والمعاملات الرسمية المعاصرة ولكنه يستوفي باقي الشروط من الإشهار وموافقة ولي المرأة والمهر والسكن وشهود،وعلى هذا فلا فرق بين هذا النوع من الزواج العرفي والزواج الشرعي،ولكنه يختلف عن الزواج الرسمي الموثق في الدوائر الحكومية المدنية كما بينا،وأما النوع الثاني من الزواج العرفي فهو ما ابتليت الأمة به، ألا وهو الزواج الذي يتم باتفاق الطرفين وبشكل سري وشهود ولكن بدون معرفة ولي المرأة، وهو في الغالب لا يستمر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،وكما نعلم فإن هذا الزواج بالذات مقرر في القوانين الوضعية الفاجرة ،والله نسأل أن يعين أولياء أمرنا وحكامنا على تطبيق الحكم بما أنزل الله إنه ولي ذلك والقادر عليه،وأما حكمه كما هو معروف عندنا ،فهو محرم عند جمهور العلماء للحديث الوارد في سنن أبي داود والترمذي وغيرها من كتب السنن وصححه شيخنا الألباني رحمه الله ألا وهو قول رسول الله شبهات أنواع النكاح السنة " أيما امرأة نكحت بغير إذن مواليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل فنكاحها باطل" كرر رسول الله شبهات أنواع النكاح السنة قوله فنكاحها باطل ثلاث مرات،وسبب انتشار هذه الظاهرة في مجتمعنا هو البعد عن المنهج كما سنبين أولاً، وتتبع رخص العلماء ثانياً ولقد قال الإمام مالك رحمه الله"من تتبع رخص العلماء فقد رق دينه"وثالثاً لوجود الترخيص لهذا الزواج في قوانيننا الوضعية المستمدة من الفقه الحنفي ،والمعروف أن أبا حنيفة رحمه الله هو الوحيد الذي أباح هذا الزواج ،ولكننا لا ننسى بأنه هو الذي قال"إذا صح الحديث فهو مذهبي"وهو الذي قال"حرام على من لم يعرف دليلي أن يفتي بكلامي"فلعل الحديث لم يبلغه أصلاً فسنة رسول الله شبهات أنواع النكاح السنة لم وين تجتمع لأحد أبداً،أو لعل الحديث بلغه فتأوله رحمه الله على وجه آخر ،ونعود فنقول إن مشكلة التقليد المذهبي دون الرجوع إلى المنهل الأصلي الذي أخذ منه الأئمة الأربعة وأمرونا بالأخذ منه ألا وهو القرآن وصحيح السنة قد جرّت علينا الكثير من المحن والتفرقة والتمزق فصار كل حزب بما لديهم فرحون ونسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين والمسلمات،ولكننا نبين هنا المنبع الذي جاء التقليد منه إلينا، إنه التلمود، الذي يدعي اليهود أنهم استلموه من موسى شبهات أنواع النكاح السنة وأنه شرح لشريعة موسى شبهات أنواع النكاح السنة ،والذي يعتبر المصدر الثاني لتشريع اليهود إذ يتوسط العهد القديم قبله وبروتوكولات حكماء صهيون بعده، جاء في التلمود:ص45 «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». بل ويقول حاخامهم «روسكي»: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى» .


2 - زواج المسيار: أولاً هو عند جمهور العلماء حلال ،وهو عبارة عن زواج مثله مثل الزواج الشرعي المعروف ،موافقة ولي الزوجة ،مهر،إشهار، استمرارية،والفرق الوحيد بينه وبين الزواج المعروف هو أن الزوجة تتنازل فيه عن حق السكن وحق النفقة ،أي تبقى الزوجة في بيت أهلها، وعلى هذا فنقول،ربما صار للزوج بعد فترة من الزمن إمكانية شراء أو استئجار بيت فلن يبقى الوضع على ماهو عليه،والحكمة في إباحته هو تسهيل الأمور على الشباب في وقت الحروب مثلاً ،وشريعتنا وجدت لنشر العفة والفضيلة وتقليل العنوسة والأرامل والحفاظ على الشباب من الانحراف والانزلاق في مستنقعات الرذيلة، ومن ثم نقول بأن كل تجاوز نراه لحدود هذا الزواج في مجتمعنا وضوابطه ليس ممن أباحوه بل من الناس أنفسهم،ثم لنا أن نتخيل رجلاً يذهب بين الحين والآخر وأمام المجتمع والناس إلى زوجته في بيت أهلها وبين أخوتها وأبيها،لا شك أن فيه شيء من الإسفاف في حقه كما نلاحظ،وليس فيه التساهل الموجود في المتعة كما سنبين في هذا الموضوع بإذن الله ولكننا نعود فنذكر بأن الفقيه ليس من يقوم بمجرد تبيان الحلال والحرام، وإنما الفقيه الذي يجد التسهيل لأمور الناس بطريقة لا تخرج عن الشرع،وأحب أن أذكر فتوى لأحد العلماء تجلي هذا المعنى ،سأل أحد الناس أحد العلماء عن قراءة القرآن على الميت هل تجوز أم لا،ونحن نعلم أنها لا تجوز ولسنا في صدد بسط هذا الموضوع ولكن ،أجابه العالم:اقرأ القرآن واجعل نيتك فيه خالصة لوجه الله بحيث يكون ثوابها بإذن الله لك لا للميت ولا لغيره،وبعد أن تنتهي من قراءة ماتيسر من القرآن ارفع يديك وادع الله أن يرزق هذا الميت من الحسنات كما رزقك على تلاوتك للقرآن .


3 - الزواج بنية الطلاق:بداية نبين أنه حلال عند جمهور العلماء، وحرمه الأوزاعي وقال عنه بأنه زواج متعة ،والحق أنه حلال،وهو عبارة عن زواج ينوي فيه الزوج أن يطلق بعد فترة زمنية ويضمر النية في قلبه،أما علة جوازه عند العلماء فهي أولاً الحديث الوارد في قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الصحيحين وغيرهما عن أبي هريرة شبهات أنواع النكاح السنة أنه قال: " إن الله تعالى تجاوز عن أمتي ما وسوست به صدورها ما لم تعمل به أو تتكلم" هذا من ناحية ،ومن ناحية أخرى، فإن العبد كما ورد في السنة النبوية وكما نعلم إذا نوى أن يعمل حسنة وعملها كتبت له بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء،وإذا نوى أن يعمل الحسنة فلم يعملها كتبت له حسنة ،وإذا نوى أن يعمل السيئة فعملها كتبت له سيئة،وإذا نوى أن يعمل السيئة فلم يعملها كتبت له حسنة،وبناءاً على ماسبق ،فإذا تزوج الرجل وبنيته أن يطلق بعد فترة طويلة كانت أو قصيرة فربما تتغير نيته عندما يرى الحياة الزوجية ،وليس المخبر كالمعاين ،وكما أننا نعتبر الزواج نصف الدين ليس لمجرد المعاشرة الزوجية فحسب،بل هناك أمور إيجابية أخرى لا تخفى على من له تجربة اجتماعية،ولكن النقطة المهمة، أنه إذا ظل الرجل مصراً على الطلاق وطلق فهو بإجماع أهل العلم آآآآآآآآآآآثم ،ولا شيء على الزوجة إطلاقاً لأنها لم تكن تعلم بهذا،بل ولا تصح تسمية هذا الزواج حينها زواجا بنية الطلاق لأنه يصبح زواج متعة ويأثم الرجل بالزنا وحسابه على ولي الأمر القاضي أو على الله تعالى الذي يمهل ولا يهمل .


3 - زواج المتعة :قبل أن نتعرف على هذا النوع ينبغي علينا أن نذكر شبهة للرافضة في جوازه، ألا وهي قوله تعالى"فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما " (24)النساء،وهذه الآية المتشابهة هي عمدة أدلتهم على جواز المتعة،رغم أن كلمة الاستمتاع يُطلق على أقل فعل في المعاشرة الزوجية وليس بالضرورة أن يُحمل على زواج المتعة،ومنهجنا نحن أهل السنة هو رد المتشابه إلى المحكم، فنردها إلى الآية الموجودة في سورة النور ألا وهي قوله تعالى :"وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيراً وآتوهم من مال الله الذي آتاكم"(33
يطرح رب العزة جل شأنه مشكلة موجودة عند كل شاب ألا وهي تعسر متطلبات الزواج،ويضع الحل الأول وهو الاستعفاف والتورع عن الحرام ويعدهم مقابل ذلك بأن يغنيهم من فضله وفضله عظيم،ولا يخفى على أحد أن الاستعفاف أمر شاق على الشباب وفيه صبر ومصابرة ومكابدة وعناء ولا سيما في مجتمعات الفتن التي تموج كموج البحر وتتتالى كقطع الليل المظلم .


فلماذا لم يذكر الله تعالى زواج المتعة في هذا الموضع مع أن فيه من التسهيلات الكثير الكثير كما نبين بعد قليل إن شاء الله؟!بل والعجيب أن القرآن نزل كما نعلم :"تبياناً لكل شيء"النحل89،بل إن الرافضة يكفرون من لا يقبل زواج المتعة فلقد ورد في كتاب من لا يحضره الفقيه( 366\ 3 )وهو أحد الأصول الأربعة عندهم رواية عن جعفر الصادق شبهات أنواع النكاح السنة تقول"إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا"ولا بد أن نأتي بآية أخرى في هذا الصدد وهي الآية 25 سورة النور "وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ" .

سبحان الله،يكفرون من لا يقبل المتعة والآية تذكر ماملكت الأيمان ولا تذكرها أيضاً،وليس ذلك فحسب ، بل إن للمتمتع عندهم ثواب خيالي لا يعطونه للزواج الشرعي المعروف عند كل البشرية حتى اليهود والنصارى ،نذكر بعض الأمثلة على ذلك: قال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة) من لا يحضره الفقيه 3/366
وهذا عالمهم المبجل فتح الله الكاشاني الذي يلقبونه بالفيض دلالة على سعة علمه على حد زعمهم يفتري على رسول الله شبهات أنواع النكاح السنة افتراءاً تهتز له الجبال :

شبهات أنواع النكاح السنة


يتبع



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





afihj p,g Hk,hu hgk;hp uk] Hig hgskm










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 22-11-11, 12:10 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي


و لا بأس من ذكر شبهة أخرى اشتهرت حول قضية زواج المتعة،ألا وهي ادعاؤهم بأن الذي حرم زواج المتعة هو عمر بن الخطاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و أرضاه و ليس رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،و نص الشبهة كالتالي وهو حديث صح عندنا:

. قَالَ : وَحَدَّثَنَا عَفَّانُ ، قَالَا : حَدَّثَنَا بَهْزٌ ،حَدَّثَنَا هَمَّامٌ ، حَدَّثَنَا قَتَادَةُ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، قَالَ : قُلْتُ لِجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ : إِنَّ ابْنَ الزُّبَيْرِ يَنْهَى عَنِ الْمُتْعَةِ ، وَإِنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ يَأْمُرُ بِهَا ، قَالَ : فَقَالَ لِي : عَلَى يَدِي جَرَى الْحَدِيثُ ، تَمَتَّعْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ عَفَّانُ : وَمَعَ أَبِي بَكْرٍ ، فَلَمَّا وَلِيَ عُمَرُ ، خَطَبَ النَّاسَ ، فَقَالَ : " إِنَّ الْقُرْآنَ هُوَ الْقُرْآنُ ، وَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هُوَ الرَّسُولُ ، وَإِنَّهُمَا كَانَتَا مُتْعَتَانِ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِحْدَاهُمَا مُتْعَةُ الْحَجِّ ، وَالْأُخْرَى مُتْعَةُ النِّسَاءِ " .

،وأما ردنا فهو التالي:
سبب هذه الحادثة هو ما رواه الإمام مالك في (الموطأ) عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير أن خولة بنت حكيم دخلت على عمر بن الخطاب فقالت: "إن ربيعة بن أمية استمتع بامرأة فحملت منه". فخرج عمر بن
الخطاب يجر رداءه فقال": هذه المتعة. ولو كنت تقدمت فيها لرجمت"وسبب تمتع ربيعة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هو عدم علمه بالتحريم كما قال العلماء وهذا وارد ،إذ أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا أكثر من مئة ألف،ولم تجتمع سنة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لأحد ولن تجتمع أبداً،و أما المتعة التي أمر بها ابن عباس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا و نهى عنها ابن الزبير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا في النص الأول،و أن جابر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قام بها على عهد أبي بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فهي متعة الحج ..
ثم إن عبارة "متعتان كانتا على عهد رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة"معناها أنها كانت موجودة في عهده قبل نزول الحكم بنسخها وليس كما يدعون بأنها كانت موجودة إلى أن جاء عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحرمها،فلقد كانت زيارة القبور على سبيل المثال منهي عنها بشكل قطعي ولما قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :"ألا فزوروها فإنها تذكر بالموت" نُسِخَ الحكم بالتحريم .
وليس كما يدعي أحد دجالهم الزنديق نعمة الله الجزائري في كتابه زهر الربيع ص 14

"أن سبب تحريم عمر بن الخطاب المتعة أن علياً بات عنده ليلة فلما أصبح أخبره أنه تمتع بأخته، فقام عمر فحرمها من عند نفسه لأجل ذلك" وهذا طعن في السيدة فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا وفي زوجها .


ولتوضيح ماهية زواج المتعة وكيفيته نذكر قصة حدثت مع الشيخ عثمان الخميس حفظه الله حكاها فقال:"ذهبت إلى أحد القضاة الرافضة وسألته:لو أنك رأيت اثنان يفعلان الفاحشة والعياذ بالله فماذا تصنع؟،فأجابه القاضي:يطبق عليهما حد الزنا طبعاً،فقال الشيخ :وماذا لو قالا لك بأنهما تزوجا متعة؟فقال القاضي:يجب أن يبرزا الوثيقة،فأجابه الشيخ:كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي لم يشترط التوثيق،فقال القاضي: يجب أن يوافق ولي الأمر،فقال الشيخ:ولم يشترط وسائل الشيعة موافقة أو علم ولي الأمر،فقال القاضي:فيجب توافر الشهود،فقال الشيخ:ولم يشترط الكتاب وجود الشهود(بل ونزيد بأن السيستاني أباحه على الإنترنت)فقال القاضي الجاهل وقد ضاقت به السبل:لايوجد زنا كله زواج متعة"وكان الشيخ مسعد أنور جالساً في هذا اللقاء التلفزيوني على تلك الفضائية فتكلم بكلمة والله رجف منها قلبي واهتز كياني ،قال:"إن الزاني أفضل حالاً من المتمتع،فإنه يفعل الفاحشة وقلبه منكسر،فهو يعلم أنه يرتكب أمراً محرماً ومنكراً ومخالفاً للفطرة الإنسانية،بينما يفعل المتمتع فعلته وهو يظن بأن ثواباً عظيماً ربحه من فعله هذا" .

وهنا أود أن أورد بعض الروايات من كتبهم تقطع بتحريم المتعة:
)
عن علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( حرم رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )

ب) وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 )

ج) وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال :
وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452


وماكان من صواب وتوفيق فبفضل من الله وحده لا شريك له،وماكان من خطأ أو تقصير أو نسيان فمني ومن الشيطان،والله ورسوله صلى الله عليه و سلم منه براء

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وأزواجه أمهات المؤمنين وسلم تسليماً كثيراً .










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 02:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
احيي سنة تمت بدعة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5577
المشاركات: 1,221 [+]
الجنس: انثى
المذهب: اهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 151
احيي سنة تمت بدعة مدهشاحيي سنة تمت بدعة مدهش

الإتصالات
الحالة:
احيي سنة تمت بدعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

بوركت اين ما حللت اخي الكريم
وجعل الله ماكتبت في موازين حسناتك










عرض البوم صور احيي سنة تمت بدعة   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 03:43 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
حروف وكلمات
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حروف وكلمات


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4711
المشاركات: 2,083 [+]
الجنس: انثى
المذهب: مسلمة
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 524
حروف وكلمات في إبداع مستمرحروف وكلمات في إبداع مستمرحروف وكلمات في إبداع مستمرحروف وكلمات في إبداع مستمرحروف وكلمات في إبداع مستمرحروف وكلمات في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
حروف وكلمات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي ونفع بك










عرض البوم صور حروف وكلمات   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 08:32 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
عزتي بديني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5178
المشاركات: 4,486 [+]
الجنس: انثى
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 510
عزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
عزتي بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

حسبي الله عليكم يارافضه هذي أخلاق علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟؟
يتمتع بأخت مضيفه !!










عرض البوم صور عزتي بديني   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 06:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اقتباس:
بوركت اين ما حللت اخي الكريم
وجعل الله ماكتبت في موازين حسناتك
اللهم آآآآمين يااا رب العالمين و لكم جميعاً بأضعاف أضعاف هذا الدعاء الأكثر من روعة و زيادة إن شاء الله

اقتباس:
جزاك الله خيرا أخي ونفع بك


اللهم آآآمين يااا رب العالمين و لكم بأضعاف الجزاء و زيادة إن شاء الله

اقتباس:
حسبي الله عليكم يارافضه هذي أخلاق علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟؟
يتمتع بأخت مضيفه !!


لا يسعنا إلا أن نسأل الله أن يهدينا و إياهم

أنرتوا و نورتوا

تحياتي لكم جميعاً










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 01-12-11, 04:51 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

الزوآج العرفي أو المسيآر لآ يتم بين المحآرم أيهآ الرآفضة ولآ يقآرن بالزنآ لذي غيرتم مسمآه إلى متعة بالمحآرم
قبح الله وجوهكم والرسول بريء من كلآمكم النجس
شكر الله لكم أخينآ اأبو عائشة السوري وبآرك فيكم










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-11, 05:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دآنـة وصآل مشاهدة المشاركة
الزوآج العرفي أو المسيآر لآ يتم بين المحآرم أيهآ الرآفضة ولآ يقآرن بالزنآ لذي غيرتم مسمآه إلى متعة بالمحآرم
قبح الله وجوهكم والرسول بريء من كلآمكم النجس
شكر الله لكم أخينآ اأبو عائشة السوري وبآرك فيكم

صلى الله على نبينا محمد ، و على آله و صحبه و زوجاته أمهات المؤمنين ، و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، و سلم تسليماً كثيراً

وفيكم بارك الله و رفع قدركم في الدنيا و الآخرة أختنا الفاضلة دانة

لا يسعنا إلا أن نسأل الله الهداية لنا و لهم

تحياتي










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 07-12-11, 07:37 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
يارب ارحمنا
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5568
المشاركات: 114 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 31
يارب ارحمنا على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
يارب ارحمنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

بارك الله فيك ابو عائشة وجعله في ميزان حسناتك
اما الروافض حتى الحيوان له غيرة على انثاه عقول معطلة وقلوب ملؤها الحقد الدفين
لله درك ياعمر قاتلهم قتل للروافض










توقيع : يارب ارحمنا

استغفر الله العظيم واتوب اليه

عرض البوم صور يارب ارحمنا   رد مع اقتباس
قديم 07-12-11, 07:56 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب ارحمنا مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ابو عائشة وجعله في ميزان حسناتك
اما الروافض حتى الحيوان له غيرة على انثاه عقول معطلة وقلوب ملؤها الحقد الدفين
لله درك ياعمر قاتلهم قتل للروافض
و فيكم بارك الله و رفع قدركم في الدنيا و الآخرة

هنالك مقولة لمارتن لوثر كينغ قائد ثورة الزنوج في أمريكا :" لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً "

نحمد الله أنه جعلنا من أهل السنة و الجماعة و كفى بها نعمة

تشرفت بمروركم أختنا الفاضلة

تحياتي










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 07-12-11, 08:27 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الرسول قدوتي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6284
العمر: 40
المشاركات: 123 [+]
الجنس:
المذهب: ًاهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 30
الرسول قدوتي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الرسول قدوتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : الرسول قدوتي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


"اللهم قر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه"
اللهم اشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه"، " اللهم أبعد عنه رفقاء السوء، اللهم جنبه الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه ".
قولوا آمين

عرض البوم صور الرسول قدوتي   رد مع اقتباس
قديم 07-12-11, 08:55 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرسول قدوتي مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم آآآآمين يااا رب العالمين و لكم جميعاً بأضعاف أضعاف ما دعوتم و زيادة إن شاء الله

تشرفت بتواجدكم الكريم و مروركم أختنا الكريمة

تحياتي














توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 05:00 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ماني مثل غيري
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1475
المشاركات: 2,622 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 315
ماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
ماني مثل غيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اخي الفآآآضل أبو عائشة السوري
جعل مثوآآآك الجنـــــــــه
موضوووع مميز وشرح كآفي بارك الله فيك










توقيع : ماني مثل غيري



آڷڷهـــــَــــــمْ إستـــِـِــرنيـﮯ
فـﯛق آڷـأرڞ
تـבـت آڷـأرڞ
يـِﯛم آڷعـرڞ

عرض البوم صور ماني مثل غيري   رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 05:40 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماني مثل غيري مشاهدة المشاركة
اخي الفآآآضل أبو عائشة السوري
جعل مثوآآآك الجنـــــــــه
موضوووع مميز وشرح كآفي بارك الله فيك
و فيكم باااارك الله و رفع قدركم في الدنيا و الآخرة

جزيتم خير الجزاء و أحسنه دنيا و آخرة على متابعتكم الطيبة و تواجدكم الكريم

تحياتي










توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
قديم 08-01-12, 09:32 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
أم الشهيد السلفية
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6477
المشاركات: 2,721 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية سلفية
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 304
أم الشهيد السلفية عطاءه مستمرأم الشهيد السلفية عطاءه مستمرأم الشهيد السلفية عطاءه مستمرأم الشهيد السلفية عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
أم الشهيد السلفية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

ماشاء الله عليك أخي كفيت ووفيت جزاك الله خيرا و لله درك بحث متكامل لو يرجع اليه سفهاء الشيعه لكفاهم قاتل الله الرافضة...










توقيع : أم الشهيد السلفية

موت الأحبة و رحيلهم يدمي و يؤلم القلوب ,
و يدمع العيون , ويضعف النفوس..
فما لذة الحياة إلا مع من نحب
ومن نرتاح لهم,أولئك
الذين نسعد إذا حضروا و نشتاق إذا رحلوا ..

اللهم ارحم موتى المسلمين..

عرض البوم صور أم الشهيد السلفية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:59 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant