بـاب السيـرة النبـويـة يختص بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ومأثره والدفاع عنه |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بـاب السيـرة النبـويـة
![]() منذ أيام خلت قام رافضي معمم ينتسب إلى الطريقة الشيرازية وجماعة خدام المهدي ، وهو أحقر من أن يذكر اسمه ، فلعن وسب وشتم وقذف مليار ونصف المليار مسلم ، لم دع واحداً منكم إلا سبه ولعنه وقذفه في عرض أمه وأحب الخلق إلى نبيه من أزواجه صلى الله عليه وآله وسلم . لعن أم المؤمنين عائشة زوج رسول الله ![]() ![]() ![]() عائشة أم المؤمنين زوج رسول الله ![]() ![]() إنه الخاسر الفاجر الفاسق الذي لبس عمامة على ناصية كاذبة خاطئة ، ينتمي إلى منظومة سمت نفسها خدام المهدي ( والمهدي المنتظر الثابت عند أهل السنة منه براء ) ، هذه الفئة جعلت شتم الصحابة عقيدة يجاهرون بها بلا تقية ولا مواربة . يصانعون طواغيت الاحتلال ، ولم يسلم منهم عرض النبي وزوجته التي أنزل الله براءتها في وحي يتلى إلى يوم القيامة ، فآذوها بالافتراء ، وآذوها بالسب والشتم والطعن القبيح ، وآذوا رسول الله ![]() ولسنا بهذا نكفر عوام الشيعة الذين رجع كثير منهم إلى الحق يوم أن تبينوا خبث عقائد الرافضة ممن تقول بتحريف القرآن والطعن في الصحابة والطعن في أمهات المؤمنين ، لكن التبعة والخطر والأحكام تتعلق بمن عرفوا الحق فكتموا إضلالاً للعامة ممن لا زالوا يعلمونهم أن دينهم لا يستقيم إلا باتخاذ الأئمة بينهم وبين الله وسائط ، والشك في القرآن ، والغلو في الأئمة بأوصاف الألوهية ـ والأئمة عليهم السلام منهم براء . وليس حديثنا اليوم مهرجاناً لإثارة طائفية أو فتنة مذهبية ، وإنما هو ترجمة لعقيدتنا في حب نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحب أمهاتنا أزواجه عليهن رضوان الله وأحب أزواجه إليه عائشة ![]() ![]() ![]() معاشر المؤمنين : إن الإدانات التي صدرت عن عدد من الشخصيات والمؤسسات الاثني عشرية ، مستنكرة ما قاله هذا الزنديق ، وزاعمة أن ما قاله ليس من مذهب أهل البيت، لا تكفي أيا كان الهدف منها: تبريد الأجواء أو تخفيف الاحتقان أو امتصاص فورة الغضب ، أو ذر الرماد في العيون ، وتخدير المشاعر المتوترة التي تأججت دفاعاً عن عرض النبي ![]() فالمجمع العالمي لأهل البيت ، أصدر بياناً استنكر فيه ما قاله الفاجر الملعون ، لكنه لم يسم في البيان الاعتذار في حق عائشة ![]() ![]() وما دام أن من أصدر البيانات في نقد الفاجر الملعون لم يتراوا من المصادر والمراجع الاثني عشرية التي جاء فيها طعن ولمز وقذف لم المؤمنين عائشة وموقفهم منها فما جدوى البيانات والاستنكار على ما يقوله الأفراد طالما أن مصدر الإفك مقدس . وإن واجب الأمة أن يردوا عن عرض أمهم وزوجة نبيهم ![]() ![]() ![]() سلَّم عليها جبريل أمين الوحي ، فهل يسلم جبريل على المنافقين والكفار ، كما يرميها الفاجر الفاسق الملعون ؟ أخرج الشيخان عن عائشة ![]() ![]() ![]() وكان ![]() ![]() عن عمرو بن العاص ![]() ![]() وقد علم الصحابة منزلة عائشة في نفس النبي ![]() ![]() ![]() وروى الإمام مسلم أن أزواج النبي ![]() ![]() فعلى كل سني وشيعيي صادق في حب النبي وآله الكرام أن يحب عائشة وفاطمة وزوجات الرسول ![]() ![]() ![]() ![]() ولما أراد ![]() ![]() وعائشة زوجة نبينا ![]() ![]() ![]() ![]() فإن كانت عائشة كما يقول الفاجر الفاسق الملعون كافرة فاسقة في النار ، فأين يكون زوجها ![]() عن عائشة أنها قالت: يا رسول الله ![]() وعنها ![]() ![]() فهل يجوز لعن عائشة ورسول الله ![]() وكيف يسوغ للحاقد الفاجر أن يزعم أنها كافرة !. ثم يأتي بعده مَن يزعم أن من يكفر عائشة لا يمثل المذهب ، فمن يمثل المذهب إذاً ! معمم يقذف عائشة أم الكتب والمراجع القديمة ؟، وسننقل طرفاً مما أوردته هذه المراجع في تكفير عائشة ![]() قال الزنجاني في عقائد الإمامية ![]() وأوردوا في بعض تفاسيرهم رواية على جعفر الصادق في تفسير قوله تعالى عن جهنم {لها سبعة أبواب}أنه قال : (الباب السادس لعسكر...) يعنون عائشة لأن الجمل الذي كانت عليه اسمه عسكر. وقال الكركي في نفحات اللاهوت عن عائشة إنها مستحقة للعن . تقول ![]() ![]() فهل يجرؤ أحد يعتقد السوء في ام المؤمنين ، زوج سيد المرسلين أن يقف مسلَّماً على قبر رسول الله ![]() ![]() يا مُبْغِضِي لا تَأْتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ فالبَيْتُ بَيْتِي والمَكانُ مَكانِي إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعانِي مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبِي فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمانُ زَمانِي زَوْجِي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ اللهُ زَوَّجَنِي بِهِ وحَبَانِي أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرُّهُ وضَجِيعُهُ في مَنْزِلِي قَمَرانِ وكانت ![]() ![]() ![]() وصبرت على الحاجة ومشقة العيش ، وكانت تمر عليها الأيام الطويلة وما يوقد في بيت النبي ![]() ![]() ![]() وكان زهد عائشة في الدنيا أمراً لا يوصف ، لم يجزعها الفقر ، ولم يبطرها الغنى ، صانت عزة نفسها فهانت عليها الدنيا ، وما عادت تبالي لإقبالها أو إدبارها . عن عروة ، قال : لقد رأيت عائشة ![]() وبلغت من العلم مبلغاً كبيراً ، وحرص المصطفى عليه الصلاة والسلام على تعليمها. فكان عمر بن الخطاب يحيل عليها كل ما تعلق بأحكام النساء أو بأحوال النبي البيتية، ويصل إلى مسمع السيدة عائشة عن بعض الصحابة روايات وأحكام على غير وجهها، فتصحح لهم ما أخطأوا فيه أو تبين ما خفي عليهم، حتى اشتهر ذلك عنها، فصار مَن شك في رواية أتى عائشة سائلاً، وإن كان بعيداً كتب إليها يسألها. عن أبي موسى ![]() وقال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس، وأحسن الناس رأياً في العامة. (سير أعلام النبلاء 2/179-189 ). وكانت عفيفة حيية . قالت عائشة ![]() ![]() ![]() ![]() تقول ![]() ![]() ![]() عائشة تستحي من عمر بعد موته ، ثم يأتي الأفاكون المبغضون ليزعموا أن زوج النبي عائشة ![]() وفي تفسير القمي (2/377 ). والبرهان للبحراني (4/358 )، أن المعني بها عائشة وحفصة ، وأقسم القمي كما في الكافي ( 2/402 ) بقوله : (والله ما عنى بقوله {فخانتاهما} إلا الفاحشة...). وذكر رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين أن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة وفرقتها على مبغضي علي. (مشارق أنوار اليقين لرجب البرسي 86 ) . قال تعالى {إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم * لو لا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين * لولا جاؤوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون * ولو لا فضل الله عليكم ورحمته في الدنيا والآخرة لمسكم فيما أفضتم فيه عذاب عظيم * إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم * ولولا إذ سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم * يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين * ويبين الله لكم الآيات والله عليم حكيم * إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون * ولولا فضل الله عليكم ورحمته وأن الله رؤوف رحيم * } . لما نزلت هذه الآيات ببراءة عائشة سُرِّي عن رسول الله ![]() لقد سبح الله تعالى نفسه عند ذكر الإفك كما سبح نفسه عند ذكر الشرك به. قال المحققون من المفسرين من أئمة أهل السنة : إن الله تعالى إذا ذكر في القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه كقوله {وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ} في آي كثيرة وذكر تعالى ما نسبه المنافقون إلى عائشة فقال {وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ} ؛ سبح نفسه في تبرئتها من السوء كما سبح نفسه في تنزيهه سبحانه من الولد . أ . هـ . (الشفاء للقاضي عياض 2/267-268) . وتَكَلَّمَ اللهُ العَظيمُ بِحُجَّتِي وَبَرَاءَتِي في مُحْكَمِ القُرآنِ واللهُ خَفَّرَنِي وعَظَّمَ حُرْمَتِي وعلى لِسَانِ نَبِيِّهِ بَرَّانِي واللهُ في القُرْآنِ قَدْ لَعَنَ الذي بَعْدَ البَرَاءَةِ بِالقَبِيحِ رَمَانِي واللهُ وَبَّخَ مَنْ أَرادَ تَنَقُّصِي إفْكاً وسَبَّحَ نَفْسَهُ في شَانِي إنِّي لَمُحْصَنَةُ الإزارِ بَرِيئَةٌ ودَلِيلُ حُسْنِ طَهَارَتِي إحْصَانِي واللهُ أَحْصَنَنِي بخاتَمِ رُسْلِهِ وأَذَلَّ أَهْلَ الإفْكِ والبُهتَانِ وكان أئمة أهل البيت يبرأون عائشة من الفاحشة ، فكيف يجرؤ من كذب في دعوى اتباع أهل البيت على رميها بما برأها منه الله ورسوله ![]() ![]() ![]() لقد عصم الله أنبياءه من نكاح البغايا، وخيانة امرأتي نوح ولوط عليهما الصلاة والسلام كانت في الدين ولم تكن في الفراش، قال ابن كثير: فخانتاهما أي في الإيمان، لم يوافقاهما على الإيمان ولا صدقاهما في الرسالة... قال ابن العربي : قال ابن عباس لما قرأ الآية: والله ما بغت امرأة نبي قط، ولكنهما كفرتا. وبنحوه عند الطبري . وزعم الأفاكون أنها كافرة لأنها أذاعت سرّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ، الذي نزل فيه قوله تعالى {وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ} ، وزعموا أن السر هو وصاية علي ![]() ![]() وثمة رواية أخرى تناقض الأولى وتبين أن السر الذي أفشته عائشة وحفصة هو خلافة أبي بكر وعمر ![]() ![]() وهذا الحديث في كتب الشيعة ومراجعهم حجة عليهم لا لهم ، ففيه دليل على صحة خلافة أبي بكر وعمر لإخبار النبي ![]() والحق أن السر الذي أسره النبي ![]() قالت عائشة : لما أُمر رسول الله ![]() والعجب من معمم ضال يزعم أن النبي ![]() ![]() ![]() ![]() وكفروا عائشة ![]() ![]() فوقعة الجمل كانت قدراً مقدوراً ، وكانت بين جيشين عظيمين من المسلمين . عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ![]() وحقيقة موقعة الجمل كما بين ابن العربي في العواصم من القواصم أنه عندما بويع علي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() قال الطبري : ولما سمع علي ![]() .ولم يكن مطلب علي لما التقى بهم سوى أن يتعاونوا جميعاً على قتلة عثمان . ( تاريخ الطبري 190/5-194 ). فأرسل علي ![]() ![]() ![]() عن الحسن بن علي قال : لقد رأيته - يعني علياً - حين اشتد القتال يلوذ بي ويقول: يا حسن، لوددت أني مت قبل هذا بعشرين حجة أو سنة.وترك الزبير القتال ونزل وادياً فتبعه عمرو بن جرموز فقتله وهو نائم غيلة، وحين جاء الخبر إلى علي ![]() ![]() ![]() وقال علي :إني لأرجو أن أكون أنا وطلحة والزبير وعثمان ممن قال الله فيهم {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ}. ولما قيل لعلي: إن على الباب رجلين ينالان من عائشة، أمر القعقاع بن عمرو أن يجلد كل واحد منهما مائة، وأن يخرجهما من ثيابها. وسألت عائشة ![]() وودعت عائشة الناس وقالت:يا بني لا يعتب بعضنا على بعض، فقال علي: صدقت، وإنها لزوجة نبيكم ![]() فهل يسوغ بعد هذا كله لأحد أن يطعن في أم المؤمنين وزوج رسول رب العالمين وحبيبة سيد المرسلين. {خطبة بعنوان الصديقة الطاهرة لفضيــــلة الشيخ : سعــــد البريـــك حفظــــه الله} الموضوع الأصلي: قطـــــــوف من السيــــــــرة.... || الكاتب: أم عبد الرحمان الجزااائرية || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد r'JJJJJJJ,t lk hgsdJJJJJJJJvm>>>>
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|