البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
26-06-11, 02:33 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
البيــت العـــام
كنا نسمع مذ كنا صغارا أن الدكتور النفسي يتعمق في تخصصه حتى تختل خلايا مخه , فيصبح عقله كالمجنون أو أقرب عقلا له ,,, و هذا المفهوم يفسر لنا بعض المسلسلات العربيه الذي كنا نشاهدها و نحن صغارا , حيث كانت تظهر شخصية الطبيب النفسي على أنه معقد , مخبول , و بالمعنى العامي ( يقط خيط و خيط ) ,,, و بالطبع أن هذا المفهوم خاطئا علميا ,,, و لكن ما جاء به الكتور طارق الحبيب يجعلنا نصدق ذلك المفهوم ,,, الدكتور طارق الحبيب ... طبيب نفسي ,,, لكنه شط عن الطريق الصحيح شططا تجاوز فيه كل المسلمات ,,, يقول في مقابلة مع قناة فضائيه الآتي : - (( لمسة فيما يتعلق في قراءة نفسيه لحياة النبي صل الله عليه و سلم مع خديجة و عائشه ,,, عائشة الهرج و المرج في تاريخ الأمة الإسلاميه في هذا الزواج ,,, لم تم هذا الزواج ؟؟؟ ,,, تزوج إمرأة كبيره و هذا خطأ , فأنت أيها الطبيب تقول من ثلاث إلى خمس , ثم نبيك من تدين بدينه يتزوج بفارق خمسة عشر سنه , إلى صغيرة هي عائشه ,,, فاقول ( و الكلام لازال للدكتور ) ,,, في قراءة نفسيه لهذا الزواج أن النبي صلى الله عليه و سلم حينما كان مقبلا , و كان مقبلا للنبوه , كان ناقصا في شخصه ,,, نعم كان ناقصا , قبل النبوة أتكلم ,,, لماذا ؟؟؟ ,,, لأنه لم يتربى في حضن أمه ,,, فكان كاملا في صفاته الأخلاقية الجميله , لكن خنان الأم لم ينله ,,, و لذا ,,, عند الزواج كان لزاما أن يتزوج من امرأة فيها صفات الأمومه , لا صفات النضج فقط , إنما صفات الأمومه ,,, احتاج خديجه فتزوجها حبا فيها , و لكن خديجه بهذا الوضع أشبعت نقصا في شخصيته ,,, فلما بلغ الأربعين كان جزء من تكميل النبوه أن خديجة كانت في طريقه ,,, و في المقابل ,,, لماذا تزوج عائشه أم المؤمنين و هي صغيره ,,, عائشه قال عنها علماء الشريعه أن لها خصوصيه , و لكن لي قراءة شخصيه في هذا الشيء , فيما يتعلق بعائشه أم المؤمنين ,,, أن النبي صل الله عليه و سلم يصبح شخصيته كشخصية الأب الكبير الذي يحب أن يرعى , فلا تناسبه إلا شخصية زوجة فرفوشة فرايحيه , المفرطة في ذلك ,,, ايضا بما أنه متوجب عليه أن يعطي الأمه فكره , كان محتاجا لوعاء هو عائشه ,,, هل يشرع ( و هذه اهديها لعلماء الشريعه ) زواج الكبير بالصغيره , أقول لا , لماذا ؟؟؟ ,,, لأن النبي قال لأبي بكر لما تقدم لخطبة امرأة و هو أفضل الخلق بعد الأنبياء و الرسل , قال له : - لا يا أبا بكر , إنها صغيره ,,, عجبي ,,, يأخذ عائشة الصغيره , و يرفض لأبي بكر صغيره ,,, لماذا هذا الشيء ؟؟؟ ,,, لأنه كان يشرع للناس تشريعا من خلال أبي بكر أن الكبير لا يأخذ صغيره إلا في ظروف معينه , و النبي في زواجه من عائشه كانت له ظروف معينه ,,, )) ,,, انتهى كلام الدكتور ,,, التعليق من ابن عائشه ,,, يبدو أنه ليس لدينا طارق سويدان واحد , بل أكثر ,,, و يبدو أننا سنكون في مواجهة طوارق كثيرون ,,, الملفت في النظر أنهم متشابهون في الأسماء ,,, و قد تشابهوا في جنوح أفكارهم إلى حد تعدي الخطوط الحمراء ,,, نحن نحترم العلم و الباحثين ,,, و لكننا نمقت سوء الأدب مع الرسول صلى الله عليه و سلم أكمل الخلق صفاتا و خَلْقا و خُلُقا و أخلاقا,,, هذا الدكتور واضح من هيئته أنه متدين , و هو معروف لدى الكثيرين , و ما علمنا عنه إلا خيرا ,,, و لكن تضارب العلوم النفسيه لديه , و كثرة بحثه في هذا المجال , جعل منه متفلسفا في كل شيء , حتى وصل به الأمر إلى رسول الله ,,, لقد كان في تحليل شخصيته للرسول إساءة أدب , لا فرق إن كانت مقصوده أو جهد فأخطأ به ,,, لأن الخطأ مع رسول الله ليس كأي خطأ ,,, قال عن الرسول صلى الله عليه و سلم : - 1 – شخصيته ناقصه قبل اكمال الرساله ,,, 2 – محتاج لحنان الأم ,,, ( في حقيقته كان يريد أما لا زوجه ) ,,, 3 – عائشه فرفوشه فرايحيه ,,, ( تزوجها لأنه كان يريد بنتا يمارس عليها دور الأبوه ) ,,, لاحظ كلمة ( فرفوشه فرايحيه ) ,,, و كأنه يخاطب أحدا من أهله أو أصحابه ,,, و كأن عائشه أم المؤمنين ابنته الصغيره يداعبها بفرفوشه و فرايحيه ,,, ما هذا الهراء ؟؟؟ ,,, هل كثرة العلم و البحث تؤدي إلى خلل في العقل ؟؟؟ ,,, هل التأثر بالعلوم الغربيه يجعل منه منظرا دينيا لدرجة أنه ينظر شخصية أشرف الخلق و المرسلين ؟؟؟ ,,, ألا يوجد في هذا سوء أدب مع النبي و بيته ؟؟؟ ,,, و في الحقيقه لا ينفع قول هذا علم أو لم اقصد ,,, فكلامه واضح جدا , و الدين يبطل هذا الأسلوب ,,, و اقول الدين أي القرآن نفسه , و ليس العلماء لكي لا يحتج علينا فيقول أنها إجتهادات و لكل مجتهد نصيب ,,, فالله تعالى يقول : - (( لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا )) ,,, فهل جعلت دعاء الرسول يا دكتور بيننا كدعاءنا بعضنا البعض ؟؟؟ ,,, كيف تسمح لك أن تحلل شخصية الرسول تحليلا نفسيا و كأنك تحلل شخصا عاديا أو مريضا لديك ؟؟؟ ,,, و الله يقول (( ما كان محمد أبا أحد من جالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين )) ,,, هل كان محمد أبا لك أو كأبيك حتى تخاطبه كطبيب نفسي و هو كمريض معلول بين يديك الخاسرتين و لسانك الساقط ؟؟؟ ,,, و قد قال الله تعالى : - (( يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله , و اتقوا الله ان الله سميع عليم )),,, فإذا كان سبق كلام الرسول محرم عند الله ,,, فكيف بمن دخل في قلبه و نفسيته و حللها تحليلا يقال عنه علميا ؟؟؟ ,,, أليس العلم قابل للنقض و الرد عليه ؟؟؟ ,,, أليست النظريات العلميه تظهر نظريات تبطلها لاحقا ؟؟؟ ,,, و ماذا لو بطلت نظريتك هذه لاحقا ؟؟؟ ,,, ألم تفكر أن إساءتها للرسول قد تكون أكثر من فائدتها ؟؟؟ ,,, بل ما الفائدة منها أصلا ؟؟؟ ,,, و من الذي داس على ذيلك لتقحم نفسك في هذه الأمور ؟؟؟ ,,, ألم تخش من تصيد أعداء الإسلام لمثل هذا الكلام ؟؟؟ ,,, و ماذا لو ظهر لك أحدهم و نشر كلامك وقال (( هييييه , نبي الإسلام ناقص )) ؟؟؟ ,,, فماذا سيفيدك علمك و شهادتك ؟؟؟ ,,, هل ستفكر وقتها بأن تنقعها و تشرب ماءها عقابا لك على ما اقترفته يداك في حق رسولك بغير علم ؟؟؟ ,,, أم أنك ستكتفي بقول (( هؤلاء جهله و لا يفقهون حديثا )) ,,, و إذا كانوا جهلة ,,, فاخبرنا ماذا استفدت أنت من بحثك في هذه الأمور و مخالفتك لكلام الله ؟؟؟ ,,, هل أصبح الرسول محطة لتجاربكم النفسيه ؟؟؟ ,,, هل اصبحت نفسية الرسول محلا للإستدلال على نظرياتكم التي قد أسلفنا بقولنا أنها قد تكون محلا للنقض و البطلان ؟؟؟ ,,, ألم يثنيك عن فعلك قول الله تعالى : - ((يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون )) ,,, أيهما أقوى في نظرك ؟؟؟ ,,, القول عن الرسول بأنه ناقص و محتاج لحنان الأم , أم رفع الصوت فوق صوت النبي ,,, بل , وربي أن الأولى أقوى ,,, لم يبق عليك إن لم يردعك رادع إلا أن تقول : - (( و كان يبكي في حضن خديجة بكاء طفل رضيع )) ,,, و حاشا رسول البشريه أن يكون كما تصفونه ,,, حسبنا الله و نعم الوكيل ,,, و أخيرا ... هل تستطيع أن تحلل لنا نفسية ولي الأمر بلادك أو أحد من أهله أو أقرباءه مما يطلق عليهم إسم الأسرة الحاكمه ؟؟؟ ,,, كما فعلت مع الرسول و بيته ,,, نرغب بتحليل النقصان لديهم و ليس المكتمل ,,, افعلها ان اسطعت ,,, ألست باحثا علميا تستند في قولك على العلم ؟؟؟ ,,, أم أن هذا سيكون قدحا في شخصياتهم الكريمه , و استهزاء بمكانتهم الساميه , و قلة أدب منك ؟؟؟ ,,, عد إلى ربك و تبرأ من قولك يا دكتور ,,, فالرسول الذي يقال أنه قال عن نفسه : - (( أدبني ربي فأحسن تأديبي )) ,,, (( الحديث ضعيف و لكن أقر العلماء أن معناه صحيح )) ,,, و معناه الصحيح يؤكده قول الله تعالى : - (( ألم يجدك يتيما فآوى )) ,,, فمن وجده الله يتيما فآواه و رعاه فما حاجته لأم و أب ناهيك عن حنانيهما ؟؟؟ ,,, فهل من تكفل به الله محتاج لحنان الأمومه و رعاية الأبوه ؟؟؟ ,,, و إن معنى تأديب الرب له , أي أدبه منذ الصغر , منذا أن شق الله صدره وأخرج علقة الشيطان , و طهره من الآثام و الأرجاس ,,, فنفسية الرسول مطهرة مما قلته من نقص حنان الأمومه , و قد وهبه الله رحمته و تكفل بتربيته ,,, فلتعلم أنه ليس ذلك هو رسولنا الناقص الذي تكلمت عنه ,,, بل هو شخص آخر نما في مخيلتك نتيجة خوضك و تعمقك في علوم البشر ,,, و نسيت أن علم الله فوق كل علم و عليم ,,, و هو الذي قال عن رسوله : - (( و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )) ,,, بأبي أنت و أمي يا رسول الله ,,, فالله يصفك رحمة للعالمين , و يأتي ضائع يصفك بأنك محتاج للرحمة و الحنان ,,, لله شأنك يا دكتور ,,, هل فات عليك كل هذا ؟؟؟ لله دركم أيها السفسطائيون , كم تجرأتم ؟؟؟ ,,, عد إلى رشدك قبل أن تحل عليك لعنة الله ,,, أم أنك نسيت أو تناسيت قول الله دفاعا عن رسوله : - (( إنا كفيناك المستهزئين )) ,,, و إن قلت أنك لم تستهزء , فنقول لك : - بل فعلت , وقد قال الله في أمثالك : - (( قل أ بالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون )) ,,, بل إنك في خطر دخولك الكفر إن لم تتب عما كنت فيه ,,, فقال تعالى : - (( لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )) ,,, استغفر الله لي و لك ,,, ================= التوقيع / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه داعي التوحيد و نابذ البدع آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof ================== الموضوع الأصلي: رساله طارئه إلى الدكتور طارق الحبيب قبل أن يختل ,,, || الكاتب: ابن عائشه || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد vshgi 'hvzi Ygn hg];j,v 'hvr hgpfdf rfg Hk dojg <<< التعديل الأخير تم بواسطة ابن عائشه ; 26-06-11 الساعة 02:55 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 03:08 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
نسأل الله العفو والعافية
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 05:07 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 04:34 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
جزاك الله خير ..قال تعالى (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق).. ردك قوي ما شاء الله وتؤجر عليه ان شاء الله .. لكن هل اكيد الكلام ادري ان علماء النفس عليهم طلعات.. واذا كان اكيد هل تسمح لي ان انسخ كلامك وارسله لمن اعرفهم بايميلي؟؟ وشكرا..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 05:14 AM | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
اقتباس:
و بالنسبه لنقل الموضوع فلا حاجة للاستئذان نحن هنا لنشر ديننا و الدفاع عنه بارك الله فيك |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 05:35 AM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
التعديل الأخير تم بواسطة ابن عائشه ; 26-06-11 الساعة 06:19 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 07:14 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
بارك الله فيك من رأيي لو راسلت الرجل وناصحته افضل من نشر الموضوع وهي وجهة نظر وانت لك وجهة نظر لكن انت الان نشرت موضوعه واشهرته عموما لاخلاف في ذلك لكنها وجهات نظرفلو كثرت الاتصالات عليه سيكون تأثيرها ابلغ من كثرة المواضيع اللتي ترد عليه ولعله لن يقرأها أقدر حرصك وغيرتك على دينك والمسألة لاتعدو اختلاف في وجهة النظر كيف نغير هذا الخطأ؟؟!! هذه صفحته على الفيس بوك http://www.facebook.com/Talhabeeb وهذا رد له على الموضوع احببت ان اضعه هنا ولست مؤيدا لكلامه ولا مدافعا عن خطأه فماقام به خطأ كبير غفر الله له وهداه ---------------------------------- رفض الدكتور طارق الحبيب الاتهامات التي وجّهت إليه بالتنقّص من النبي محمد () وزوجه أم المؤمنين عائشة، موضحاً أن البعض فهم حديثه بشكل خطأ. وقال في بيان خص به "العربية.نت": "إن البعض قد يتخيل مشكلات لا حقيقة لها، ويتناطح مع أعداء لا وجود لهم". وأكد أنه لا يمكن أن يتجاوز أو يسيء إلى النبي. وأعاد استخدامه مفردة "فرفوشة فرائحية" لأنه يدرك أن هذه اللغة يسهل فهمها لدى جمهور المتلقين و"سعياً في تحبيب الفتيات الناشئات في أم المؤمنين عائشة (ا)، وتصويباً للنظرة الاجتماعية الخاطئة التي تربط رزانة العقل بعدم الحيوية والعكس". "لم أكن أول مَنْ استخدم هذه الطريقة"وأكد الحبيب أنه لم يكن الأسبق في هذه الطريقة التعبيرية، ولا يدّعي التجديد فيها، "فقد تعلمتها من الشيخين الجليلين (رحمهما الله) عبدالحميد كشك ومحمد متولي الشعراوي، ومن الدكتور الفاضل الشيخ محمد العوضي وغيرهم كثير". وأشار إلى عدم وضوح المفاهيم لدى البعض، حيث "يتعاملون مع مشكلات موجودة كأنها كالخيال، ومع الأعداء كأنهم محايدون"، مستنكراً إصرار البعض على منهجية التفكير التي تلزم "افتراض البعد الواحد، ورفض أي أبعاد أخرى تفسّر ذات الحدث". وقال الحبيب إنه "حينما يتم قراءة حدث ما برؤية نفسية فهذا لا ينفي الأبعاد الاجتماعية والشرعية والسياسية والاقتصادية عن ذلك الحدث، بل يفسّر لنا ضخامة المعنى لذلك الحدث، وهو تماماً حينما أضيف قراءة نفسية إلى قراءة أئمة السلف الفقهية وغيرها من القراءات لحدث من أحداث حياته ". وأضاف أنه لم يكن أول مَنْ يكتب بهذه الطريقة، مبيناً أن السياسيين كتبوا عن نهج النبي () السياسي، وكتب الاجتماعيون عن حياته الاجتماعية, مستغرباً "تأثر البعض من الفضلاء"، حين تكلم عن حياة النبي () الأسرية. صناعة المصطفى وإعداده لمهمة النبوةوأشار الحبيب إلى أنه تم اصطفاء النبي من بني البشر، "لتبدأ صناعته وإعداده لحمل أعباء النبوة قال تعالى: (ولتصنع على عيني)، فالذي تتم صناعته لا يعيبه ذلك بل هو إثبات لتمام كماله عند بعثته ، فالاصطفاء كان للصناعة فحدث بعدها له الكمال". وبرر الحبيب حديثه بأنه ليس من المعقول أن يحمل فكرة انتقاص رسول الله () ويطلقها في مجتمع متديّن شرّفه الله بأن جعله أحد أبنائه. رسالة إلى العلماء والمشايخووجّه رسالة إلى العلماء والمشايخ قائلاً: "إن غضبتم لله فلنتأدب بآداب الله في الحوار، ولنكن كشجرة الصندل تعطر الفأس الذي يهشمها"، مستغرباً "التشكيك في النية والقصد". وأعاد الاختلاف إلى مسألة اختيار اللفظ، مبيناً أنه على افتراض "أن انتقاء اللفظ لم يوافق البعض فهل يلزم من ذلك الخطأ في المعنى، ولنسلّم أن المعنى أيضاً خطأ فهل يلزم من ذلك سوء النية وسفاهة العقل". وقال الحبيب مواصلاً حديثه إلى المشايخ: "وجدتُ بعضكم يردد في حقي آيات اللعن والطرد من رحمة الله، ولذا أجد عذراً لتلك التعليقات التي يكتبها بعض الناس معقباً على مقالاتكم لأنهم ينتهجون ذات الأسلوب تقرباً إلى الله فأنتم قدوتهم وقدوتي". وأضاف "لماذا تخلطون في تقييمكم لي وتقارنوني بمن منهجهم التجاوز والتعدي على مقام رسول الله؟!". وصف عائشة بـ"الفرفوشة والفرائحية"وأصر الحبيب على أنه لم يخطئ في حق أم المؤمنين عائشة حين وصفها بـ"الفرفوشة والفرائحية"، وأوضح "أنا أجده وصفاً جميلاً تتميز به المرأة عمن سواها من النساء، ومطلب مميز يحبه الزوج في شخصية الزوجة أن تكون ذات حيوية وخفة في الروح". وأبان "أن خفة الروح لا تقتضي خفة العقل، فقد اجتمع في أم المؤمنين عائشة (ا) روح مليئة بالحياة وعقل راجح"، مشيراً إلى أن "هناك معادلة اجتماعية في أذهان البعض أن المرأة ذات الدعابة هي امرأة خفيفة العقل ناقصة الدين، أما المرأة الهادئة فأقرب لرجاحة العقل وتمام الدين". وأعاد الحبيب استخدام مفردة "فرفوشة فرائحية" لأنه يدرك أن هذه اللغة يسهل فهمها لدى جمهور المتلقين، و"سعياً لتحبيب الفتيات الناشئات في أم المؤمنين عائشة (ا)، وتصويباً للنظرة الاجتماعية الخاطئة التي تربط رزانة العقل بعدم الحيوية والعكس". وشدد على أن ما كتبه "ليس تشريحاً نقدياً لمقام النبي ()، إنما وصفاً لعظمته وتسهيلاً لاقتداء الأجيال الجديدة، تلك الأجيال التي لم تنشأ نشأة الجيل السابق".
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 01:59 PM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
لا حول ولا قوة إلا بالله نسأل الله السلامة والعافية ؛ بآرك الله فيك ولآ عدمنآ جديدك المميز
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 04:12 PM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
حسبي الله ونعم الوكيل
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
26-06-11, 10:09 PM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
الاخوان الذين يتمنون مراسلته ونصحه ...اقول لهم ان بعض النكرات الحثاله لا يجدوا طريقا للشهره الا بالزندقه الدينيه والسياسيه فلا بارك الله فيهم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
27-06-11, 06:17 AM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
حياكم الله أخواني و اخواتي جميعا بعنوان الرد على هرطقة الدكتور طارق الحبيب الجديده ,,, |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
27-06-11, 07:19 AM | المشاركة رقم: 12 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
اقتباس:
خزاكم الله خيـــــر على هذا الرد الذي يثلج الصدر ,,ليس بعد هذا الرد .. اللهم صلي وسلم على نبينا وحبيبنا محمد ., عـــــــذرآ يارسول الله عـــــــــذرآ ..
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
27-06-11, 12:39 PM | المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
يعطيكـ العافيه يا الغالي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
28-06-11, 12:07 AM | المشاركة رقم: 14 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
بالنسبة لطارق الحبيب:
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
28-06-11, 02:35 AM | المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابن عائشه
المنتدى :
البيــت العـــام
هل القراءة النفسية لا تدخل تحت حكم الشرعي؟؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|