|
06-01-12, 03:44 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
ما ميزان الشجاعة عند الشيعة إن كان بقوة القلب .. فأبو بكر أشجع . وإن كان بكثرة القتل .. فالبراء وخالد وغيرهم كثير من مثل أبو دجانة يكونون أشجع .. و واذا كان بالقتل هل يكون شمر بن ذي الجوشن الذي قتل سيدنا الحسين اشجع إن قال أن الشجاعة بكثرة القتل . يكون على بن أبي طالب أشجع من النبي لأن النبي ما قتل إلا واحداً .. كل بطولات علي نحن نؤمن بها ونضعها علي رؤوسنا من فوق ونحن من يرويها بالأسانيد .. الصحاح الثابته بالعدول ولله الحمد لا يخلوا كتاب من كتب أهل السنة إلا وفيه الثناء علي أميرا لمؤمنين ( علي ) ولكن أنتم تقولون غير ذلك .. تقولون أن لا بطولات لهذا البطل المغوار الذي يشرب الموت كما نشرب الماء فأنتم تقولون أن علي بن أبي طالب يعلم الغيب .. فأي بطولات له عندكم إذا كان ينام في الفراش وهو يعلم أنه لا يقتل ؟؟ وأي بطولة له عندكم اذا كان يقتال يوم بدر وهو يعلم أنه لا يقتل ؟؟ وأي بطولة له يوم أن يدافع عن النبي وهو يعلم أن النبي لا يقتل ؟؟ وأي بطوله يوم الخندق له وهو يعلم انه لا يقتل ؟؟ وأي بطوله له عندكم اذا كان يخرج يوم خيبر وهو يعلم أن لا يقتل ؟؟ فهل تسمي هذه بطولات ؟؟ مع علم علي للغيب ؟؟ أما بطولات عمر .. فهي تتمثل بأنه لم يترك ولا غزوة من عزوات النبي إلا وهو بجواره ولم يتخلف عن أي غزوة .. .. وليست القضية كثرة القتل .. فإن كان كذلك .. فعندكم الرسول ( جبان ) لا بطولات له .. لانه لم يقتل الا ز واحداً .. وبهذا يكون خالد بن الوليد ... أكثر من علي قتلاً حيث قتل يوم مؤته فقط خمسة آلف .. والبراء قتل فقط في المبارزة .. مائة فارس .. قضيتنا مع الرافضة ليست في كثر ةالقتل .. بل القضية أعظم واكبر .. وهي المواقف .. المواقف مع النبي لرجل يعرض نفسه للموت وهو لا يعلم الغيب أيهما أفضل ان يضحي الرجل بنفسه وهو يعلم انه لا يموت او رجل يضحي بنفسه وهو لا يعلم ان يموت ام لا ؟؟ هذا حال الصديق في الغار وحاله يوم الهجرة وحاله يوم حنين وحاله يوم احد وحاله يوم الخندق اما عمر ... فلو جمعت بطولات علي كلها .. لا تعادل تكسيره لدولتي .. كسرى والروم .. وتسويتهما بالأرض فسؤالي بكل بساطة هل الشجاعة بكثرة القتل ؟؟ أم بالصبر يوم المواقف ؟؟ كيف كانت قيادة امير المؤمنين عمر بن الخطاب قوية واتسعت الدولة وكيف التفت الامة حوله ولم ينازعه احد على الخلافة وبايعه سيدنا علي والحسن والحسين ولم تظهر في عهده فتنة تزهق بها ارواح المسلمين وماهي الدول التي فتحت في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب يعني مثل فتح فارس فتح بيت المقدس اجلاء اليهود من المدينة وماهي الدول التي فتحت في خلافة سيدنا علي وهل اجتمعت الامة على بيعة سيدنا علي مثلما اجتمعت على بيعة سيدنا عمر بن الخطاب وهل حدث لسيدنا عمر له مثلما حدث لسيدنا علي بان خرج شيعته عليه وقتل بيد احدهم وضيف على القائمة بان تكتب لنا اسماء الذين قتلهم سيدنا الحسن والحسين في الغزوات فيكفيه فخر أنه أعز الدين كله ليست معركه واحده وسوف أستشهد لذلك من كتب الشيعة الرافضة "اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب - رواه المجلسي في "بحار الأنوار" عن محمد الباقر –" ["بحار الأنوار" ج4 كتاب السماء والعالم] فإن دعاء الرسول لا بد له أن يقبل. وخذ هذه يا أبو رفض ولقد مدحه ابن عباس وهو أحد أعلام أهل بيت النبوة وسادتهم وابن عم النبي بقوله: رحم الله أبا حفص كان والله حليف الإسلام، ومأوى الأيتام، ومنتهى الإحسان، ومحل الإيمان، وكهف الضعفاء، ومعقل الحنفاء، وقام بحق الله صابراً محتسباً حتى أوضح الدين، وفتح البلاد، وآمن العباد" ["مروج الذهب" للمسعودي الشيعي ج3 ص51، "ناسخ التواريخ" ج2 ص144 ط إيران]. أليست هذه الصفات التي وصفها ابن عباس تدل على الشجاعة والبطولة كيف كانت قيادة امير المؤمنين عمر بن الخطاب قوية واتسعت الدولة وكيف التفت الامة حوله ولم ينازعه احد على الخلافة وبايعه سيدنا علي والحسن والحسين ولم تظهر في عهده فتنة تزهق بها ارواح المسلمين وماهي الدول التي فتحت في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب يعني مثل فتح فارس فتح بيت المقدس اجلاء اليهود من المدينة وماهي الدول التي فتحت في خلافة سيدنا علي وهل اجتمعت الامة على بيعة سيدنا مثلما اجتمعت على بيعة سيدنا عمر بن الخطاب وهل حدث لسيدنا عمر له مثلما حدث لسيدنا علي بان خرج شيعته عليه وقتل بيد احدهم وضيف على القائمة اسماء من قتلهم سيدنا الحسن والحسين في الغزوات لتعم الفائدة === اولا – عمر بن الخطاب شارك في جميع الغزوات مع النبي ولم يتخلف عن مشهد واحد شهده النبي صلى الله علية وسلم وهذا في حد ذاته اثبات لشجاعة الفاروق وهذا الكلام ينسحب علىابي بكر الصديق أخرج البزار في مسنده عن علي انه قال: أخبروني من أشجع الناس‚ فقالوا: انت‚ فقال: أما إني ما بارزت أحدا إلا انتصفت منه‚ ولكن أخبروني بأشجع الناس‚ قالوا‚ لا نعلم‚ فمن؟ قال: أبو بكر‚ انه لما كان يوم بدر‚ فجعلنا لرسول الله عريشا‚ فقلنا: من يكون مع رسول الله لئلا يهوي اليه احد من المشركين‚ فوالله ما دنا منا أحد إلا أبا بكر شاهرا بالسيف على رأس رسول الله لا يهوي اليه احد إلا هوى اليه‚ فهو اشجع الناس‚ قال علي: ولقد رأيت رسول الله وقد أخذته قريش فهذا يجبأه وهذا يتلتله وهم يقولون: انت الذي جعلت الآلهة إلها واحدا‚ فوالله ما دنا منا أحد إلا أبو بكر‚ يضرب هذا ويجبأ هذا ويتلتل هذا وهو يقول: ويلكم! اتقتلون رجلا أن يقول ربي الله؟ هذه شهادة علي ومنها يتضح شجاعة أبي بكر ثانيا ---- لابد للشخص الذي يشارك في المعارك قديما من مناجزة ومنازلة الاعداء في ساحة المعركة لان ساحة المعركة كانت محدودة نسبا وليست كما نشاهد في الزمن الحاضر تمتد لمئات الكيلومترات فلا يعقل ان يكونا ( الشيخين) في مأمن من سيوف العدو ولا يستطيع احد ان يقطع بعدم اشترك هما في القتال ثالثا---- اذا عرف الشخص بأنه قد قتل إعدادا كبيرة في معاركة بسيفه فليس هذا في حد ذاته دليل على الشجاعة وليست فضيلة مطلقة أو ميزة وألا لكان النبي الأكرم وهو أشجع الناس بلا خلاف- من أكثر الناس تقتيلا وبطشا ومع ذلك لم يرد عنه انه قد قتل شخصا واحدا ولم يجرؤا احد ان يتهم النبي في شجاعته رابعا ---- هاجر الفاروق وله من العمر تقريبا أربعين سنه والصديق خمسون سنه وهذا من وجهة نظري من أسباب عدم مجاراتهم لصغار الصحابة في الإثخان في العدو مثل باقي الصحابة صغار السن مثل علي بن أبي طالب وخالد بن الوليد وسعد بن أبي وقاص وأبي عبيدة الخ خامسا --- في مواقف أبي بكر وعمر تتجسد الشجاعة في اجل صورها للأول حرب المرتدين وانفاذ بعث أسامه في وقت بدت فيه دولة الإسلام الفتية تمر بوقت عصيب. وللثاني منازلته لأكبر القوى في العالم الروم والفرس وتسيير الجيوش الغازية لهاتين الإمبراطوريتين فأي شجاعة مثل هذه الشجاعة؟؟ قوة صغيرة تناطح أعظم قوى العالم وتنتصر عليها وهذة الفتوحات من اكبرا دلائل شجاعة هذا الشخص ## فتح دمشق – حمص – بعلبك والبصرة والذابلة ثم الأردن وطبرية ثم الكوفة ثم الأهواز والمدائن ((( وأقام سعد بن وقاص الجمعة في إيوان كسرى)) وتكريت وكنسرين وحلب وإنطاكية ومنتج وسروج وقرقيسياء وجنديسابور وحلوان والرها وسمسياط وحران ونصيبين والموصل ومصر والاسكندرية الخ راجع تاريخ الخلفاء للأسيوطي للتوسع 119-120 ص سادسا – اذا كان الاثناعشرية يرون كثرة القتل شجاعة نريد منهم ذكر الأتي لنا 1- اسم شخص واحد قتله جعفر الصادق (( الذين ينتسبون له كذبا وزورا )) 2- أسم معركة أو حتى ((مضاربة)) اشترك فيها جعفر الصادق 3- أسم رجل أو حتى (( دابه)) من الدواب قتلها المهدي الشيعي المنتظر ==== هذا هو سيدنا الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب الذي حرر بيت المقدس الذي طرد اليهود من مدينة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الذي اسقط ملك كسرى وفتح فارس ---- لقد اختار مؤلف كتاب المائة الاوائل في العالم مايكل هارت اختار سيدنا محمد رقم واحد في العالم واختار سيدنا عمر بن الخطاب رقم 51 في العالم محبة وحرض سيدنا علي على قيادة سيدنا عمر سيدنا عمر بصفته خليفة رسول الله صلى عليه وسلم اخذ منصب القائد وهذا ما قاله سيدنا علي عنه وهذا من كلامه وقد استشاره عمر في الشخوص لقتال الفرس بنفسه : (( ان هذا الامر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولابقلة وهو دين الله الذي اظهره وجنده الذي اعده وامده حتى بلغ ما بلغ وطلع حيثما طلع ونحن على موعود من الله والله منجز وعده وناصر جنده ومكان القيم بالامر مكان النظام من الخرز يجمعه ويضمه فان انقطع النظام تفرق وذهب ثم لم يجتمع بحذافيره ابدا والعرب اليوم وان كانوا قليلا فهم كثيرون بالاسلام عزيزون بالاجتماع فكن قطبا واستدر الرحى بالعرب واصلهم دونك نار الحرب فانك ان شخصت من هذه الارض انتقضت عليك العرب من اطرافها واقطارها حتى يكون ما تدع وراءك من العورات اهم اليك مما بين يديك ان الاعاجم ان ينظروا اليك غدا يقولوا هذا اصل العرب فاذا اقتطعتموه استرحتم فيكون ذلك اشد لكلبهم عليك وطمعهم فيك )) 9/ يدعي الشيعة كذبا ان الصحابة هاجموا بيت سيدنا علي واسقطوا جنين السية فاطمة ا فنقول أين سيدنا علي بن أبي طالب عندما اسقط جنين زوجته وأين دور علي يوم كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في مكة ؟؟ وما هي الفتوحات التي في عهد علي وأين وصلت الجيوش ؟؟ ومتى استعز الإسلام في مكة هل بإسلام علي ام بإسلام عمر ا ؟؟ وما هي الفتوحات التي في عهد الخيفة عمر وأين وصلت الجيوش ؟؟ وهل الذي ينصر الإسلام والإسلام ضعيف أفضل من الذي ينصر الإسلام والإسلام قوي ؟؟ ام العكس ؟؟ وهل الذي يغامر بنفسه أفضل أم الذي يعلم علم الغيب اليقين أنه لا يموت ؟؟ وأخيراً.. عندكم ان علي ليس بشجاع ... لانه لو قاتل خمسين من مثل عمرو بن ود فإنه لا يموت لانه لا يموت الا بعد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟ أجب ان استطعت ؟؟ أما النقولات .. التي اتيت بها .. فنحن أهل السنة من نقلها بأسانيدها الصحاح العدول فأين نقلكم ؟؟ وهنا رواية تؤكد ان سيدنا ابوبكر هو الصديق وسيدنا عمر هو الفاروق ا و فى رسالة بعثها أبو الحسن إلى معاوية يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488 هما حبيبا سيدنا علي جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428 === اعطيت انا اربعة عشر: سبعة من قريش: على و الحسنو الحسين و حمزه و جعفر و ابوبكر و عمر، و سبعة من المهاجرين: عبدالله بنمسعود، و سلمان، و ابوذر، و حذيفة، و عمار و المقداد، و بلال (11) الغدير ج10 ص19. لوكان القتل بالعدد سيكون خالد بن الوليد اشجع ولو بمن قتل لكان شمر بن ذي الجوشن أشجع لانه قتل الحسين و خالد بن الوليد اشجع من علي لانه قتل اكثر من علي لقد وصل الغلو عند الشيعة ان علي اشجع من النبي قال نعمه الله الجزائري في الانوار النعمانيه الجزء الاول صفحه 17 عن النبي قال اعطيت ثلاثا وعلي مشاركي فيها واعطي علي ثلاثه ولم اشاركه فيها فااما الثلاث التي شاركني فيها قال لواء الحمد وعلي حامله والكوثر وعلي ساقيه والجنه والنار وعلي ساقيه واما الثلاثه التي اعطي علي ولم اشاركه فيها فاانه اعطي شجاعه ولم اعطى مثلها اعطي شجاعه ولم اعطي مثلها قتل : العاص بن هشام بن المغيرة ... ومن يكون هذا الرجل ؟؟؟ إنه خال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ذلك في غزوة بدر الكبرى !! - السيرة النبوية لابن هشام .. السيرة النبوية قال ابن هشام : وحدثني أبو عبيدة وغيره من أهل العلم بالمغازي : أن عمر بن الخطاب قال لسعيد بن العاص ، ومر به : إني أراك كأن في نفسك شيئا ، أراك تظن أني قتلت أباك ؛ إني لو قتله لم أعتذر إليك من قتله ، ولكني قتلت خالي العاص بن هشام بن اا أبوك فإني مررت به ، وهو يبحث بحث الثور برَوْقه فحُدْتُ عنه ، وقصد له ابن عمه علي فقتله ===== الرحيق المختوم حيث يقول في الصفحة 223 ما نصه : ـ وقتل عمر بن الخطاب يومئذ خاله العاص بن هشام بن المغيرة، ولم يلتفت إلى قرابته منه ------------------------- ما رأيكم بهذا الموقف البطولي من رجل أعز الله به الإسلام ==== شجاعة رسول الله عليه الصلاة والسلام لا ينكرها إلا مكابر ولدينا من الأدلة ما تثبت ذلك ولا داعي للخوض فيها وهو أشجع الناس على الإطلاق لكنكم طرحت مبداً وهو : أن الشجاعة تقاس بعدد القتلى .. ودللتم على جبن الفاروق بعدد القتلى الذين قتلهم ... س / فعلى مبدأكم : هل رسول الله عليه الصلاة والسلام ( جبـــــــــــــــــــان ) ..؟؟؟ كونه لم يقتل إلا رجلاً واحداً في المعارك التي شارك فيها جميعاً ؟؟؟ === هل يعني لكم شيئاً أن يقوم رجل بقتل خاله ،، أم لا ؟؟؟ ويكفي الفاروق فخراً أن يقول النبي عنه قبل إسلامه (( اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين )) كون إسلامه مصدر عز وقوة للمسلمين __________________ وكم شخصا قتله: الإمام الحسن, وقد ثبت أنه جاهد في جيوش الخلفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي.. الإمام زين العابدين.. الإمام الباقر الإمام جعفر الصادق الإمام موسى الكاظم وبقية الائمة؟!!! === هل الشجاعة تقاس بعدد القتلى أم لا ؟؟؟ لقد مدح أمير المؤمنين الإمام علي أمير المؤمنين عمراً عليهما السلام لقتله خاله, وذلك من جملة مدحه لأصحاب النبي عليه الصلاة والسلام بقوله:- "لقد كنا مع رسول الله محمد نقتل آبائنا وأبنائنا وإخواننا وأعمامنا ما يزيدنا ذلك إلا إيمانا وتسليما… ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم ما قام للدين عمود ولا اخضر للإيمان عود، وأيم الله لتحتلبنها دما ولتتبعنها ندما" - نهج البلاغة وقيل في الأثر: (الخال والد والرب شاهد) ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- الكفار في الغرب ينصفون عمر بن الخطاب والرافضة يفترون عليه !! يقول العالم الأمريكي مايكل هارت في كتابه (( العظماء مائة أعظمهم محمد رسول الله ))- (( ما أنجزه عمربن الخطاب شيء باهر , فبعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام كان عمر هو الشخصية التي نشرت الإسلام , فبغير هذه الغزوات السريعة ما كان من الممكن أن ينتشر الإسلام في هذه المساحات الشاسعة من الأرض ومعظم البلاد التي غزتها جيوش المسلمين ظلت عربية إسلامية حتى يومنا هذا صحيح أن الفضل أولا وأخيرا للرسول وهو من أجل عظمة شخصيته وأثره البالغ في التاريخ استحق بجدارة أن يكون رقم واحد بين المائة الخالدين , ولكن كثيرا من الفضل يعود إلى عمر بن الخطاب بعد ذلك فعمر ساعد بذكائه وعبقريته على نشر الإسلام وتمكينه من البلاد الأخرى )) . من اكاذيب الشيعة التي تصور ان سيدنا علي جبان شرح نهج البلاغة ج2ص50: قال أبو بكر أحمد بن عبد العزيز وأخبرنا أبو زيد عمر بن شبة قال حدثنا إبراهيم بن المنذر عن ابن وهب عن ابن لهيعة عن أبي الأسود قال غضب رجال من المهاجرين في بيعة أبي بكر بغير مشورة و غضب علي والزبير فدخلا بيت فاطمة (ع) معهما السلاح فجاء عمر في عصابة منهم أسيد بن حضير وسلمة بن سلامة بن وقش و هما من بني عبد الأشهل فصاحت فاطمة (ع) و ناشدتهم الله فأخذوا سيفي علي و الزبير فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما ثم أخرجهما عمر يسوقهما حتى بايعا ثم قام أبو بكر فخطب الناس و اعتذر إليهم و قال إن بيعتي كانت فلتة وقى الله شرها و خشيت الفتنة و أيم الله ما حرصت عليها يوما قط و لقد قلدت أمرا عظيما ما لي به طاقة و لا يدان و لوددت أن أقوى الناس عليه مكاني و جعل يعتذر إليهم فقبل المهاجرون عذره و قال علي و الزبير ما غضبنا إلا في المشورة و إنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها إنه لصاحب الغار و إنا لنعرف له سنه و لقد أمره رسول الله (ص) بالصلاة بالناس و هو حي. == ما يرويه العياشي في تفسيره 2/67: أخرجوه من منزله ملبّباً، ومرّوا به على قبر النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: (يا بن أم أن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني) فقال له...: بايع. قال عليّ: فإن أنا لم أفعل فَمَه؟ قال له...: إذن والله أضرب عنقك! قال عليّ: إذن - والله - أكون عبد الله المقتول وأخا رسول الله. وفي رواية: إذن والله تقتلون عبد الله وأخا رسول الله. فقال..: أما عبد الله فنعم، وأما أخو رسول الله فلا. وفي رواية: (وأما أخو رسول الله فما نقر لك بهذا قال: أتجحدون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) آخى بيني وبينه؟ قال: نعم. وجرى - هناك - حوار شديد وكلام طويل بين عليّ وبين تلك الزمرة. وعند ذلك وصلت فاطمة إلى المسجد، وقد أخذت بيد ولديها: الحسن والحسين، وما بقيت هاشمية إلاَّ وخرجت معها، ونظرت السيدة فاطمة إلى زوجها أبي الحسن وهو تحت التهديد بالقتل، فأقبلت تعدو وتصيح: خلّوا عن ابن عمّي!! خلّوا عن بعلي!! والله لأكشفن عن رأسي ولأضعنَّ قميص أبي على رأسي ولأدعونَّ الله عليكم. وفي رواية: فوالذي بعث محمداً بالحق لئن لم تخلوا عنه لأنشرن شعري ولأضعنَّ قميص رسول الله (صلى الله عليه وآله) على رأسي، ولأصرخن إلى الله تبارك وتعالى، فما ناقة صالح بأكرم على الله مني، ولا الفصيل بأكرم على الله من ولدي(الاحتجاج وتاريخ اليعقوبي.). وفي رواية العياشي: قالت: يا أبا بكر أتريد أن ترملني من زوجي؟ والله لئن لم تكفّ عنه لأنشرنَّ شعري، ولأشقنَّ جيبي، ولآتين قبر أبي، ولأصيحنَّ إلى ربي!! فأخذت بيد الحسن والحسين وخرجت تريد قبر النبي (صلى الله عليه وآله). وفي رواية أخرى: قالت: ما لي ولك يا أبا بكر؟ تريد أن تُيتم ابنيّ، وترملني من زوجي؟ والله لولا أن تكون سيئة لنشرت شعري ولصرخت بهذا الفعل؟ أتريد أن تنزّل العذاب على هذه الأمة؟ فقال عليّ لسلمان: أدرك ابنة محمد.. أقبل سلمان وقال: يا بنت محمد إن الله بعث أباك رحمة فارجعي! فقالت: يا سلمان يريدون قتل عليّ! ما عليَّ صبر، فدعني حتى آتي قبر أبي.. الخ. ما رجعت السيدة فاطمة إلى البيت إلاَّ وأخذت زوجها معها وأنقذته من تلك الزمرة، وخلّصته من أخذ البيعة منه، ولم يستطع القوم أن يأخذوا البيعة من عليّ ما دامت الزهراء في قيد الحياة، ولما توفيت السيدة فاطمة استضعفوا علياً وعلموا أن تلك البطلة المقدامة قد ماتت. الموضوع الأصلي: مللف شجاعة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - || الكاتب: سنية و افتخر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد lggt a[hum ulv fk hgo'hf - vqd hggi uki
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-01-12, 07:10 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سنية و افتخر
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
.. * ــــ * عيناي آلمتني من صغر حجم الخط واللون قبل الأخير
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
11-01-12, 12:03 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سنية و افتخر
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
11-01-12, 09:23 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سنية و افتخر
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
جزاك الله خيرا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 : | |
عبق الشام |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|