قديم 02-02-12, 10:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: الإسلام
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة

القسط الهندي :
هناك نوعان : القسط البحري و هو أبيض اللون .
القسط الأسود و هو ليس بأسود و لكنه بني
فالقسط الأسود أقوى من الأبيض .

بالنسبة للمقادير المستخدمة في العلاج هذا راجع على الحالة المرضية التي أمامنا مثلا .

طريقة تحضير القسط :


القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .
منشط عام ، مفيد للأعصاب ، مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، يتعب الجن و الشياطين و العفاريت ، و هناك أشياء أخرى لعل في المستقبل القريب نجد من فواءده الشيئ الكثير و يكفي فقط قول نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .
لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر .

هذا هو أسمه القسط الهندي أو بالفارسية أو الهندية راسن و المشهور القسط الهندي أو العود الهندي و الله أعلم


القسط الهندي طعمه شديد المرارة و هذا هو طبعه .

فلو أخذنا من القسط المطحون مقدار ملعقة صغيرة كتلك التي نستخدمها لسكر الشاي مثلا في اليوم 7 مرات متفرقة .
فصاحب السكر و الجلطات و غيرها نفس المقادير تقريبا .
يستخدم منه مع الماء و هذا أفضل ، أو مع أي شيئ يذهب مرارة الطعم .

كيف يمكن استعمال القسط لمرضى السكر يرجى التوضيح بالتفصيل ما هي الكميه وهل هناك مدة زمنيه يجب ان يتوقف بعدها العلاج

ملعقة شاي من القسط الهندي المطحون
ملعقة طعام عسل طبيعي
نصف ليمونه معصورة
الجميع يضاف الى كوب من الماء الساخن ثم يحرك الخليط ويترك حتى يبرد قليلا ثم يشرب



=========================
القسط الهندي إذا طحن وخلط بالزيت ودهن به المصاب بالمس فإنه نافع بإذن الله

القسط الهندى:


القسط نوعان أحدهما الأبيض والمعروف بالبحري والآخر بالهندي وهو غليظ أسود وكلاهما يستعملان لإخراج البلغم ويقطعان الزكام ويفيدان في ضعف الكبد والمعدة.
والقسط الأبيض يدر الحيض إذا تدخن به وإذا تبخر به نفع من نزلات البرد. وإذا سحق وخلط بالعسل نفع من أوجاع المعدة والكلى, وفتت حصاة المثانة. وإذا طلى مخلوطا بالعسل فإنه مفيد للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة.


وفي المسند من حديث أم قيس عن النبي الموضوع مكرر لكنه مهم.(القسط الهندي: "عليكم بهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية، منها ذات الجنب"


يستعمل القسط في وقف الصداع المزمن شرابا وسعوطا ودهانا بالسمن ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وآلام المعدة.
يزيل آثار الجروح والحروق بمزجه بالعسل واستخدامه كدهان ، ويستعمل القسط في الهند والصين بكثرة كمنبه ومقو ومدر للبول والطمث.


القُسْط:

هو دواء حبشي معروف، ينفع من استرخاء الأعصاب، ويقوي الكبد والقلب، وينفع من الفالج وأوجاع المفاصل والأوراك وعرق النسا شربا وطلاء بماء الصبار ..


ولعلاج الصداع المزمن والشقيقة :-


يعمل من القسط مغلي بمقدار ملعقة صغيرة تضاف الى كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشرب مرة في الصباح واخرى في المساء. او يمكن استخدامه بعد سحقه كسعوط اي يشم بين حين وآخر او يمكن استخدامه دهانا على الجبهة وذلك بسحقه ثم خلطه مع سمن بري ويدهن به الرأس

فوائد القسط البحري و الهندي


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .



و قال رسول الله الموضوع مكرر لكنه مهم.(القسط الهندي : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من الذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .


و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :ط عليكم بهذا العود الهندي ن فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .


( القسط ) بضم القاف و سكون السين ، هو :العود . فيصبح أن نقول : القسط البحري ، و يصح أن نقول : العود البحري ،و يقال مثل هذا في الهندي . و القسط نوعان : النوع الأول هو البحري ، أو الأبيض ،او الحلو ،و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر ،و الهندي أشد حرارة من البحري ، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) م ، و لها أوراق , ساق ،و و جذور ، و هو يعيش في الهند ، القسم المستعمل منه في العلاج هو قشور جذوره التي تكون بيضاء ، أو سوداء ،

و سمي البحري ، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر ، وأما تسميته بالحلو ، أو المر ، فذلك متعلق بطعمه.

(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو : الضغط بالأصابع .

( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .

( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع ).

(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض ).


القسط الهندي وعلاج الغدة و التكيس /هام يا بنات



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق رسول الله صلى عليه وسلم
عليه الصلاة والسلام ما ينطق عن الهوى

كانت اخت لنا في الله في احد المنتديات والله ما اذكر الاسم استعملته عشان ضعف الغده الدرقيه
وبقضل الله تعافت
تجربة إحدى الاخوات لعلاج الغدة الدرقية:
انا كنت اتابع عند دكتوره ةقالت لي اني اخذ علاج الغده مدى الحياه ( الثايرو***ن )
اخذت العلاج تقريبا لمدة 7 شهور وبعدين انا وقفته من حالي
سبحان الله و بعدين وانا اتصفح في المنتديات عن الغده حصلت الموضوع اللي كاتبته
الاخت جزاها الله خير الجزاء

ورحت اشتريت القسط الهندي لونه بني واستعملته في رمضان
لمدة شهر لضعف الغدةالدرقية
اخذه مرتين في اليوم ملعقةصغيرةواشرب بعده ماء طعمه مر بس اللي يبغى االعافية يتحمل
ريحته زي ريحة مكان الغنم أكرمكم الله
وبعد شهر ونصف رحت عند دكتورةثانية وحللت قالت الغده عند سليمه
وجالسه اقول في نفسي كلام الدكتورة الاولى خطأ وبعدين افتكرت القسط الهندي

صدق رسولنا الكريم الموضوع مكرر لكنه مهم.(القسط الهندي وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثبرا
منقول


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgl,q,u l;vv g;ki lil>(hgrs' hgik]d ,hgfpvd)










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-12, 03:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: المذهب السني
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
قديم 03-02-12, 03:26 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عزتي بديني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5178
المشاركات: 4,486 [+]
الجنس: انثى
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 510
عزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
عزتي بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة
افتراضي

جزاك الله خير ونفع بك










عرض البوم صور عزتي بديني   رد مع اقتباس
قديم 05-02-12, 05:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
درر الشهد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 3947
المشاركات: 7,014 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنية
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 480
درر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
درر الشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة
افتراضي

بــــــــــــــارك الله فـــــيــــكم
وجـــــــــــــزاكم الله خــيـــراً
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : درر الشهد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور درر الشهد   رد مع اقتباس
قديم 05-02-12, 08:24 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
فراشة وصال
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فراشة وصال


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6724
المشاركات: 554 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 61
فراشة وصال سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
فراشة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : فراشة وصال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم انصر اخواننا في سوريا
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور فراشة وصال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:28 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant