قديم 15-09-13, 01:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه

جلســـة مــع البخاري
جلســـة مــع البخاري !!


جلســـة مــع البخاري
أسعد اللحظات وأمتع الأوقات الجلوس مع أحاديث المصطفى وأخبار المجتبى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ففيها الأمر والنهي والوعد والوعيد والعقيدة والشريعة والقواعد والاصول والتربية والتهذيب وفنون العلوم وطرق الهداية ومراقي الأخلاق ومعالي الأمور.
فاللهم احشرنا مع نبينا
جلســـة مــع البخاري في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

هذه بعض الدرر من انتقاء علي بن حسين فقيهي
نسأل الله أن ينفع بها ..

جلســـة مــع البخاري
1 - فعل القربات وعمل الصالحات سبب لحفظ العبد ومعية الله
جلســـة مــع البخاري له في الدنيا والآخرة (قالت خديجة: كلا والله ما يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكل، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق)البخاري(3)

جلســـة مــع البخاري

2 - لا يتزعزع الإيمان ولا ينحرف العبد ولا يرتد المسلم حين يخالط الإيمان شغاف القلب وسويداء الفؤاد
(وسألتك أيرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه، فذكرت أن لا، وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب ) البخاري(7)

جلســـة مــع البخاري

3 - الهجرة الحقيقة والجهاد الأكبر هجرة الهوى وجهاد النفس عن عبد الله بن عمرو
جلســـة مــع البخاري، عن النبي جلســـة مــع البخاري قال : ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه) (10)

يتبع إن شاء الله ..



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





[gsJJJm lJJu hgfohvd !!










توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

4- عفو الله ورحمته قريب من المستترين وحاصل للمختفين وموعد المتوارين.
(عن عبادة بن الصامت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، وكان شهد بدرا، وهو أحد النقباء ليلة العقبة: أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال، وحوله عصابة من أصحابه : (بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئا، ولا تسرقوا، ولا تزنوا، ولا تقتلوا أولادكم، ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم، ولا تعصوا في معروف، فمن وفى منكم فأجره على الله، ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب في الدنيا فهو كفارة له، ومن أصاب من ذلك شيئا ثم ستره الله فهو إلى الله، إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه)
فبايعناه على ذلك)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

5 -
من الإيمان إعانة الخدم والضعفاء والمساكين والرفق بهم والإحسان إليهم.
عن المعرور قال: لقيت أبا ذر بالربذة، وعليه حلة، وعلى غلامه حله، فسألته عن ذلك، فقال: إني ساببت رجلا فعيرته بأمه، فقال لي النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :(يا أبا ذر، أعيرته بأمه، إنك امرو فيك جاهلية، إخوانكم خولكم، جعلهم الله تحت أيديكم، فمن كان أخوه تحت يده، فليطعمه مما يأكل، وليلبسه مما يلبس، ولا تكلفوهم ما يغلبهم، فإن كلفتموهم فأعينوهم)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

6 –
من مقاصد الملة وأصول الديانة يسر الشريعة وسماحة الإسلام .
عن أبي هريرة، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال:(إن الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه، فسددوا وقاربوا، وأبشروا، واستعينوا بالغدوة والروحة وشيء من الدلجة)












توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:27 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

7 – صلاح الإنسان واستقامة الفرد وديانة الشخص مرتبط بالقلب ومتعلق بالفؤاد.
عن النعمان بن بشير يقول سمعت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول : (ألا وإن في الجسد مضغة: إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

8 – تحذير الأمة من تسليم الولاية لغير المستحق وتوسيد الأمر لغير الكفؤ .

(عن أبي هريرة قال: بينما النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في مجلس يحدث القوم، جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟ قال: (فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة). قال: كيف إضاعتها؟ قال: (إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

9 – التخول بالموعظة والتلطف في النصيحة والحكمة في الدعوة سبب لقبول الناس وتأثرهم وعدم سآمتهم ونفورهم.

(عن ابن مسعود قال:كان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يتخولنا بالموعظة في الأيام كراهة السآمة علينا.)
وأنس، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا)



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



10- من حسن خلقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ملاطفته للأطفال ومؤانسته للصغار .


عن محمود بن الربيع قال (عقلت من النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مجة مجها في وجهي وأنا ابن خمس سنين، من دلو)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

11 - من إضاعة النفس وإهمال الذات التفريط في العلم وقلة المعرفة والرضا بالجهل والقناعة بالأمية
(قال ربيعة: لا ينبغي لأحد عنده شيء من العلم أن يضيع نفسه.
وعن أنس قال:قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( إن من أشراط الساعة: أن يرفع العلم ويثبت الجهل، ويشرب الخمر، ويظهر الزنا)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

12 - التشدد في فهم التدين والتزمت في تطبيق الشريعة سبب رئيس في التنفير من الدين والزهد في الخير والبعد عن الهداية والإعراض عن الصلاح عن أبي مسعود الأنصاري قال:قال رجل: يا رسول الله، لا أكاد أدرك الصلاة مما يطول بنا فلان، فما رأيت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في موعظة أشد غضبا من يومئذ، فقال: (أيها الناس، إنكم منفرون، فمن صلى بالناس فليخفف، فإن فيهم المريض والضعيف وذا الحاجة)


















توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

13 - التريث في الكلام والتؤدة في الخطاب والتأني في الحديث خير معين على الفهم والمعرفة والإدراك والوعي ومن ثم العمل والتطبيق
عن أنس ، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :أنه كان إذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثا، حتى تفهم عنه، وإذا أتى على قوم فسلم عليهم، سلم عليهم ثلاثا .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

14 – الاهتمام بالمرأة والعناية بالأنثى سبب لرقي الأمم وحضارة الدول.
عن أبي سعيد الخدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :قالت النساء للنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : غلبنا عليك الرجال، فاجعل لنا يوما من نفسك، فوعدهن يوما لقيهن فيه، فوعظهن وأمرهن، فكان فيما قال لهن:
(ما منكن امرأة تقدم ثلاثة من ولدها، إلا كان لها حجابا من النار).
فقالت امرأة: واثنين؟ فقال: (واثنين).


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

15 – فضل عائشة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسبب تقدمها على بنات جنسها وتفوقها على نساء عصرها
عن ابن أبي ملكية: أن عائشة زوج النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه، إلا راجعت فيه حتى تعرفه، وأن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: (من حوسب عذب). قالت عائشة: فقلت: أوليس يقول الله تعالى: فسوف يحاسب حسابا يسيرا. قالت: فقال: (إنما ذلك العرض، ولكن: من نوقش الحساب يهلك).



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


16 – سنية الوضوء واستحباب الطهارة إنما يكون عند دخول الوقت وتحين الصلاة.
عن أنس بن مالك أنه قال: رأيت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، وحانت صلاة العصر، فالتمس الناس الوضوء.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

17 – عظم خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ورحمته للعاصي ورفقه بالجاهل وتربيته للصحابة وتأديبه للأمة .
(عن أبي هريرة قال :قام أعرابي فبال في المسجد، فتناوله الناس، فقال لهم النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (دعوه وهريقوا على بوله سجلا من ماء، أو ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين، ولم تبعثوا معسرين)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

18 – تواضع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بمماشة أصحابه والسير مع أتباعه سيراً على الأقدام أو إردافاً على الدواب .
( عن حذيفة قال: رأيتني أنا والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نتماشى، فأتى سباطة قوم خلف حائط، فقام كما يقوم أحدكم، فبال، فانتبذت منه، فأشار إلي فجئته، فقمت عند عقبه حتى فرغ )













توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

19 - من الآداب النبوية والسنن الشرعية النوم على وضوء وطهارة .
(عن البراء بن عازب قال: قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (إذا أتيت مضجعك، فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فإن مت من ليلتك، فأنت على الفطرة، واجعلهن آخر ما تتكلم به) قال: فرددتها على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فلما بلغت: اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، قلت: ورسولك، قال: (لا، ونبيك الذي أرسلت)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

20- عظم خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مع أزواجه حتى في مواضع الخلاء ومواطن الاغتسال .
عن عائشة قالت:كنت أغتسل أنا والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من إناء واحد، من قدح يقال له الفرق.وعن ابن عباس:أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وميمونة، كانا يغتسلان من إناء واحد.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

21 – مفهوم الاستفتاء ومعنى الفتيا كان موجوداً في الرعيل الأول.
عن عبد الله قال:استفتى عمر النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : أينام أحدنا وهو جنب؟ قال: (نعم إذا توضأ)




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


22 - فضل الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بوضع البركة في الأزمنة والأمكنة والأحوال والأشخاص.
(عن عائشة زوج النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قالت: خرجنا مع رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في بعض أسفاره، حتى إذا كنا بالبيداء، أو بدأت الجيش، انقطع عقد لي، فأقام رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على التماسه، وأقام الناس معه، وليسوا على ماء، فأتى الناس إلى أبي بكر الصديق، فقالو: ألا ترى ما صنعت عائشة؟ أقامت برسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والناس، وليسوا على ماء، وليس معهم ماء، فجاء أبو بكر، ورسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واضع رأسه على فخذي قد نام، فقال: حبست رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والناس، وليسوا على ماء، وليس معهم ماء، فقالت عائشة: فعاتبني أبو بكر، وقال ما شاء الله أن يقول، وجعل يطعنني بيده في خاصرتي، فلا يمنعني من التحرك إلا مكان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على فخذي، فقام رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حين أصبح على غير ماء، فأنزل الله آية التيمم فتيموا، فقال أسيد بن الحضير: ما هي بأول بركتكم يا آل أبي بكر، قال: فبعثنا البعير الذي كنت عليه، فأصبنا العقد تحته.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

23 - الثناء والشكر لصاحب المعروف وفاعل الجميل بقول (جزاك الله خيراً).
عن عائشة: أنها استعارت من أسماء قلادة فهلكت، فبعث رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رجلا فوجدها، فأدركتهم الصلاة وليس معهم ماء، فصلوا، فشكوا ذلك إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فأنزل الله آية التيمم، فقال أسيد بن حضير لعائشة: جزاك الله خيرا، ف والله ما نزل بك أمر تكرهينه، إلا جعل الله ذلك لك وللمسلمين فيه خيراً


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

24 - مشروعية نظافة المسجد والتقاط الأذى والقذر منه.
قال البخاري
(باب كنس المسجد، والتقاط الخرق والقذى والعيدان)

عن أبي هريرة: أن رجلا أسود، أو امرأة سوداء، كان يقم المسجد، فمات، فسأل النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عنه، فقالوا: مات، قال: (أفلا كنتم آذنتموني به، دلوني على قبره، أو قال قبرها). فأتى قبرها فصلى











توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:40 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

25 - حزن الصحابة وبكاؤهم من التفريط في الواجبات وتضييع الفرائض والتهاون في الأوامر.
عن الزهري قال: دخلت على أنس بن مالك بدمشق، وهو يبكي، فقلت: ما يبكيك؟ فقال: لا أعرف شيئا مما أدركت إلا هذه الصلاة، وهذه الصلاة قد ضيعت.
وعن أم الدرداء قالت: (دخل علي أبو الدرداء وهو مغضب، فقلت: ما أغضبك؟ فقال: والله ما أعرف من أمة محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شيئا، إلا أنهم يصلون جميعا)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


26 - استحباب مراعاة الناس وتقدير ظروفهم والاهتمام باجتماعهم على العبادة وحضورهم للطاعة.
عن جابر بن عبد الله أنه سئل عن صلاة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فقال: كان يصلي الظهر بالهاجرة، والعصر والشمس حية، والمغرب إذا وجبت، والعشاء: إذا كثر الناس عجل، وإذا قلوا أخر، والصبح بغلس.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


27 - الوقوف عند الألفاظ النبوية والمصطلحات الشرعية والاهتمام والعناية بها.
قال البخاري : (قول الرجل: فاتتنا الصلاة)
وكره ابن سيرين أن يقول: فاتتنا الصلاة، ولكن ليقل: لم ندرك.
وقول النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أصح.
عن أبي قتادة بينما نحن نصلي مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، إذ سمع جلبة رجال، فلما صلى قال:
(ما شأنكم). قالوا: استعجلنا إلى الصلاة. قال: (فلا تفعلوا، إذا أتيتم الصلاة فعليكم بالسكينة، فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا)




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



28 - عمق فقه الصحابة وحسن فهمهم وشدة حرصهم ودقة تطبيقهم لحديث النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
(كان ابن عمر يبدأ بالعشاء. وقال أبو الدرداء: من فقه المرء إقباله على حاجته، حتى يقبل على صلاته وقلبه فارغ.
عن عائشة، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه قال:
(إذا وضع العشاء، وأقيمت الصلاة، فابدؤوا بالعشاء)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


29 - حسن خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجميل تعامله مع أهل بيته.
(عن عائشة: ما كان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصنع في بيته؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله، تعني خدمة أهله، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

30 - شفقة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على أمته بتخفيف الصلاة وتقصير العبادة رحمة بهم وحرصاً على خشوعهم.
(عن أنس بن مالك، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال:(إني لأدخل في الصلاة، فأريد إطالتها، فأسمع بكاء الصبي فأتجوز، مما أعلم من شدة وجد أمه من بكائه)












توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 28-09-13, 01:35 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: المذهب السني
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ينقل لقسم الحديث










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
قديم 03-10-13, 04:18 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

جزاك ِالله خير اً غاليتي










توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 11-01-14, 11:42 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

بحق درر ولآلئ ونقل قيّم جدا
جعلها الله في موازين حسناتك

يختم بالتميز لعظم فائدته










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:30 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant