|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
07-02-14, 03:33 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الشعـــر وأصنافـــه
الموضوع الأصلي: سرورٌ وهمً واجتماعٌ وفرقةٌ وعسرٌ ويسرٌ ثم سقمٌ وعافية || الكاتب: الشـــامـــــخ || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد sv,vR ,ilW ,h[jlhuR ,tvrmR ,usvR ,dsvR el srlR ,uhtdm
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
10-02-14, 06:01 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الشـــامـــــخ
المنتدى :
بيت الشعـــر وأصنافـــه
جميل ورائع مضمون ما جاء هنا . ولا شك نود أن نضيف ما يتناسب مع ما قرأنا : قال ابن عرفة المالكي :"إذا لم يكن في مجلس التدريس التقاطة زائدة من الشيخ، فلا فائدة في حضور مجلسه، بل الأولى لمن حصلت له معرفة الاصطلاح، والقدرة على فهم ما في الكتب، أنَّ ينقطع لنفسه، ويلازم النظر؛ انتهى. ونظم ابن عرفة في ذلك أبياتا، وهي: إذا لم يكن في مجلس الدرس نكتةٌ *** وتقرير إيضاح لمشكل صورةِ وعزو غريب الـنقل أو حل مقـفـلٍ*** أو إشكال آبدته نتيجة فكرةِ فدع سعيه وانظر لنفـسك واجتـهد *** ولا تتركن فالترك أقبح خلةِ . أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض -------------------- شكرا جزيلا لكم .
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|