بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
23-08-16, 10:03 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين اما بعد : رد شبهة ان رسول الله افضل الصلاة والسلام عليه كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، و يغمز رجلها عند السجود طبعا الرواية موجودة في كتب الشيعة مع تصحيح العلماء : من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ٢٤٧: 748 - ورى جميل عن أبي عبد الله أنه قال: " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي (3) فإن النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها (4) حتى يسجد ". (1) الطريق صحيح وقد تقدم وكذا الخبران الاتيان خبر زرارة وجميل. وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٥ - الصفحة ١٢٢: (6096) 4 - محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن جميل، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد. ٤ - الفقيه ١: ١٥٩ / ٧٤٩. ٥ - التهذيب ٢: ٢٣١ / ٩٠٩، أخرجه بتمامه في الحديث ٥ من الباب ٥ من هذه الأبواب. موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج ٨ - الصفحة ١٨٢: [9702] 3 - الصدوق بإسناده إلى جميل، عن أبي عبد الله () انه قال: لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد ولا بأس أن يكون بين يدي الرجل والمرأة وهما يصلينا مرفقة أو شئ (3). (٣) الفقيه: ١ / 247 ح 748. الرواية صحيحة الإسناد. مستمسك العروة - السيد محسن الحكيم - ج ٥ - الصفحة ٤٦٩: أما الجواز: فلصحيح جميل عن أبي عبد الله (): " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجلها فرفعت رجلها حتى يسجد " (* 5)، (* 5) الوسائل باب: 4 من أبواب مكان المصلي حديث: 4. الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج ٧ - الصفحة ١٧٧: فمن أخبار المسألة ما رواه الصدوق في الصحيح عن جميل عن أبي عبد الله () (1) قال: " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد ". مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج ٤ - الصفحة ٤١٢: إما مطلقا، كصحيحة جميل، وروايته: الأولى: (لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي، فإن النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد) (1). (١) الفقيه ١: ١٥٩ / ٧٤٩، الوسائل ٥: ١٢٢ أبواب مكان المصلي ب ٤ ح ٤. جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج ٨ - الصفحة ٣٠٥: مضافا إلى قول الصادق () في صحيح جميل (6): " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي، فإن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد " (6) الوسائل - الباب - 4 - من أبواب مكان المصلي - الحديث 2 - 4 مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي - ج ٢ - الصفحة ١٢٨: [*]وصحيحة جميل عن أبي عبد الله قال لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي الخبر (4) (4) الوسائل باب 4 من أبواب مكان المصلي حديث 4. منقول الموضوع الأصلي: رسول الله افضل الصلاة والسلام عليه كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض || الكاتب: عبق الشام || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد vs,g hggi htqg hgwghm ,hgsghl ugdi ;hk dwgd ,uhzam lq'[um fdk d]di ,id phzq hggi hgwghm htqg phzq d]di dwgn vs,g ugdi ,hgsghl
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
18-02-18, 04:48 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
عبق الشام
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
قال "من صنع إليه معروفا فقال: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء" سنن الترمذي حكم الحديث: صحيح فجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم وبما قدمتم وجعله في موازين حسناتكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 : | |
ALSHAMIKH, خواطر موحدة |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|