قديم 31-08-24, 09:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تـراجــم علمـائـنـا

ترجمة الشيخ محمد بن عبد الوهاب العقيل ـ رحمه الله ـ

البيانات الشخصية :
الاسم : محمد بن عبد الوهاب بن محمدالعقيل.
تاريخ الميلاد : 1380 هـ مكان الميلاد : القريات - المملكة العربية السعودية.
مكان الإقامة : المدينة المنورة.
تتلمذ الشيخ وفقه الله على علماء أجلاء راسخون في العلم:
- العلاّمةحماد الأنصاري
- والعلاّمة عبد المحسن العبّاد البدر
- والعلاّمة علي ناصرفقيهي
كتب الله لهم الأجر والمثوبة ورحم الله عز وجلّ من مات
البيانات العلمية :
الدرجة العلمية : أستاذ مشارك.
القسم : العقيدة.
الكلية : كلية الدعوة وأصول الدين بالجامعةالإسلامية.

المؤهلات العلمية :
الجامعة الإسلامية بالمدينةالمنورة – كلية الدعوة وأصول الدينالدرجة العالميةالعالية ( الدكتوراه ).
التخصص : عقيدةعنوان الرسالة : منهج الإمام الشافعي في إثباتالعقيدة 1413 هـ.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة – كلية الدعوة وأصول الدينالدرجة العالمية ( الماجستير).
التخصص : عقيدةعنوان الرسالة : تحقيق خمس شعب من جامع شعب الإيمان للبيهقي 1407 هـ.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة – كلية الشريعةالإجازة العالمية ( الليسانس ) 1402هـ.


الأعمال الإدارية السابقة :
وكيل عمادة البحثالعلمي في الجامعة الإسلامية.
رئيس قسم العقيدةفي كلية الدعوة وأصول الدين في الجامعة الإسلامية.
وكيل كلية الدعوةوأصول الدين في الجامعة الإسلامية.

العمل الحالي :
أستاذ مشارك عضو هيئة التدريس في كلية الدعوة وأصول الدين في الجامعةالإسلامية.

المهام والمشاركات والعضويات :
· عضومجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب .
· عضو اللجنة الاستشارية في فرع وزارة الشئونالإسلامية في المدينة المنورة
· مشاركفي أعمال توعية الحج في وزارة الشئون الإسلامية
· مشاركفي عديد من الدورات والندوات والمؤتمرات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها .

بعض المؤلفات و البحوث :
· اعتقادا فرق المسلمين وغير المسلمين في الملائكةالمقربين.
· تحقيق " الإشاعة فيما تحسن الإحاطة به منأشراط الساعة " للسخاوي .
· الفتنة وموفق المسلم منها.
· المسائل العقدية المتعلقةبالذبائح.
· بحث "دور المناهج التعليمية في المملكةالعربية السعودية في محاربة الغزو الفكري".
· بحث "الآثار المروية عن الخلفاء الأربعة في العقيدة" .
· بحث "براءة المملكة العربية السعودية من الإرهاب".


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





jv[lm hgado lpl] fk uf] hg,ihf hgurdg J vpli hggi hggi hgado hgurdg hg,ihf










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 :
السليماني, عبق الشام
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:55 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant