بيت موسوعة طالب العلم كـل مايخص طالب العلم ومنها الفتــاوى |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
03-09-24, 09:03 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت موسوعة طالب العلم
19 شعبان 1444 | 29 فبراير 2024 الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والعاقبة للمتقين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : فهذه فرضية افترضتها تحكي واقع المحاورين للملحدين فأقول وبالله أستعين : عدد من محاورين للملحدين حاوروا ملحداً ، وبعد أخذ و ردّ ومجادلة ومحاورة قال الملحد : أين الله الذي تريدوني أن أؤمن به ؟ فقال المحاور الأول وهو سني : اللّهُ في السماء مستو على عرشه بائن من خلقه . وقال الثاني : اللّهُ ليس في أي جهة من الجهات . وقال الثالث : اللّهُ موجود بلا مكان وقال الرابع : لا يجوز السؤال عن اللّه بأين . وقال الخامس : اللّهُ في كل مكان . وقال السادس : كان الله قبل أن يخلق المكان وهو على ما كان . وقال السابع : عَلَيْك أولاً أن تشك بوجوده ثم تبحث في الأدلة . تُرى ماذا سيقول الملحد ؟ في ظني سيزداد الملحد إلحاداً ، وربما قال لهم : اتفقوا أولاً ثم تعالوا أكمل الحوار معكم . وفي حوار آخر قال الملحد أروني الله الذي آمنتم به وتريدوني أن أؤمن به فقال الأول وهو سني : اللّهُ يعرف بآياته ومخلوقاته ومن آمن به وصدق رسوله دخل الجنة ، وفي الجنة أهلها يرون الله تعالى فيها وقال الثاني : اللّهُ لا يُرى لأننا لو قلنا يرى فقد جسمناه والله ليس بجسم . وقال الثالث : يُرى لكن ليس في جهة . قال الملحد : أولاً اتفقوا ثم تعالوا نكمل الحوار . وفي حوار جديد قال الملحد : لماذا لا يكلمنا الله ؟ فقال الأول وهو سني : اللّهُ يتكلم كيف شاء متى شاء بما شاء ، ويوم القيامة يكلم عباده ويسألهم ويحاسبهم . وقال الثاني : الله يتكلم بلا حرف ولا صوت وكلامه نفسي . وقال الثالث : اللّهُ يتكلم لكن كلامه مخلوق فيخلق الكلام في مخلوق من مخلوقاته فيتكلم ذلك المخلوق . قال الملحد : أولاً اتفقوا فيما بينكم ثم تعالوا نكمل المحاورة . وفي حوار جديد قال الملحد : هل إذا أردت أن أسأل الله حاجة من الحاجات أسأله مباشرة أو بواسطة ؟ قال الأول وهو سني : اسأله مباشرة بلا واسطة فإن الله يجيب دعوة الداعي إذا دعاه . وقال الثاني : اسأله بواسطة أحد الأولياء الصالحين وقال الثالث : توسل إليه بجاه النبي أو بجاه ولي من الأولياء . قال الملحد : أولاً اتفقوا فيما بينكم ثم تعالوا حاورني . أقول : هذه الخلافات العقدية هي التي رفعت من عدد الملحدين واللبراليين والعلمانيين ، حتى عند الغرب لما رأوا الكنيسة وتعليماتها عندها تناقضات وضعف علمي بالإضافة إلى أن أربابها يأكلون أموال الناس بالباطل أعرضوا عن الدين وتوجهوا إلى الإلحاد والإباحية ، ومن المسلمين من يتبع اليهود والنصارى حذو القذة بالقذة ، انحرافات عقدية وأكل أموال الناس بالباطل وسوء في الأخلاق وخيانات في المعاملات كل ذلك سبب في ارتفاع عدد الملحدين واللبراليين والعلمانيين . وما هو الحل ؟ الحل واضح يكون بالعودة إلى الدين الصحيح الذي أكمله الله تعالى وأتم به النعمة ورضيه لنا ديناً . قال تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) (3) (سورة المائدة) . دينٌ أكمله الله لنا وأتم به علينا نعمته ورضيه لنا ديناً فالواجب أن نبحث عنه ، ولا نبحث عن غيره . والواجب أن نأخذ بالدين كله ولا ندع منه شيئاً للأهواء لا من الجانب العقدي (النظري) ولا العملي . وفي الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه (34) عن النبي أنه قال : (ذاقَ طَعْمَ الإيمانِ مَن رَضِيَ باللَّهِ رَبًّا، وبالإسْلامِ دِينًا، وبِمُحَمَّدٍ رَسولًا) ، فيا أصحاب صناعة المحاور ويا صاحب مركز بينات تعالوا معنا إلى هذا المنهج القويم في الدعوة إلى الله تعالى ، ولا تحرصوا على التجميع والتكثيف والتباهي بأكبر عدد يمكن جمعه من الشباب كما هي طريقة الإخوان والسرورية والتبليغ . أسأل الله تعالى لي ولكم التوفيق والسداد . والحمد لله أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . موقع الشيخ سالم الطويل حفظه الله المصدر الموضوع الأصلي: المحاورون للملحدين حيروا الملحد وزادوه إلحاداً !! الشيخ سالم الطويل حفظه الله || الكاتب: عبق الشام || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hglph,v,k gglgp]dk pdv,h hglgp] ,.h],i Ygph]hW !! hgado shgl hg',dg pt/i hggi hglgp] hglph,v,k hggi hgado hg',dg pdv,h pt/i shgl Ygph]hW
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 : | |
عبق الشام |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|