بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
27-03-11, 01:37 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل : { هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب } والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : لقد سمعت ملف صوتي لأحد مشائخ الشيعة يقول فيه : ( نادي علياً مظهر العجائب والله ما قالها أحد و خسر وخاب لا والله خصوصاً مائة مرة نادي علياً مظهر العجائب تجده عوناً لك ......إلي آخر كلامه ) . فأقول مستعيناً بالله : لا شك في أن هذا القول شرك بالله لا يجوز بل هو عين الشرك الذي نهى الله عنه لأنه دعاءٌ لغير الله قال تعالى : { وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا } فهذا أمر من الله بأن ندعوه وحده وأن لا ندعوا غيره . ولكن القوم إذا قلت لهم ذلك قالوا لك أنتم تكفرون الناس وتتهمونهم بالشرك على غير هدى وعلى غير بصيرة فنحن نبتغي إلي الله الوسيلة بهؤلاء الصالحين والله أمرنا بأن نبتغي إليه الوسيلة ونحن لنا معاصي وهؤلاء الصالحين لهم جاه عند الله وإلي غير ذلك من الحجج الفارغة . فنقول لهم : نعم أمرنا الله بأن نبتغي إليه الوسيلة ولكن لا تكون هذه الوسيلة مما نهى عنه لأن الله نهى عن دعاء غيره قال تعالى : { وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا } فهذا أمر من الله بأن ندعوه وحده وأن لا ندعوا غيره ، والمؤمن الصادق في إيمانه يجب عليه أن يطيع ربه في ما أمر قال تعالى : { يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ...... } الآية . فكيف تبتغون إليه الوسيلة بأمر منهي عنه وهو دعاء غير الله ، فالله عندما أمرنا بأن نبتغي إليه الوسيلة بين لنا ذلك في كثير من الآيات فمثلا قوله تعالى : { ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون } فأسماء الله من الوسيلة التي أمرنا الله بها . وكذلك قوله تعالى : { ربنا إننا سمعنا منادياً ينادى للإيمان أن ءامنوا بربكم فأمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار } وهذا توسل مشروع وهو التوسل إلي الله تعالى بالإيمان والأعمال الصالحة التي قام بها المتوسل . وكذلك التوسل إلي الله بتوحيده كما توسل يونس : { فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك } ومنها أيضا التوسل بإظهار الضعف والحاجة والافتقار إلي الله كما قال أيوب : { أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين } وكذلك التوسل إلي الله بالاعتراف بالذنب : { قال رب إني ظلمت نفسي فاغفر في } فهذا كله توسل مشروع ليس على الإنسان فيه حرج . ولكن الذي نحذر منه ونقول عنه شرك هو دعاء غير الله فكل من دعا غير الله في ما لا يستطيعه إلا الله فهو مشرك بالله شرك أكبر مثل : ( يا فلان أشفني أو يا فلان ارزقني أو يا فلان أدخلني الجنة ..... ) إلي آخر هذه الأمور التي لا يستطيع عليها إلا الله وكذلك دعاء الأموات فهو شرك فالميت لا يستطيع جلب نفع ولا دفع ضر لا لنفسه ولا لغيره قال تعالى : { وما يستوي الأحياء ولا الأموات } و قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ((إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقه جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له )) أو كما قال صلى الله عليه وآله وسلم . إذا الميت انقطع عمله وهو بحاجة إلي الحي لا الحي بحاجة إليه فالميت يحتاج إلي من يدعو له ويتصدق عنه ويستغفر له . أما بالنسبة لقولهم أنهم أصحاب معاصي وهؤلاء الصالحين لهم جاه عند الله ولهذا نحن ندعوهم لكي يشفعوا لنا عند الله . نقول : قولكم هذا هو قول الكفار سواء بسواء ، فهؤلاء المشركون ينفون أن يكونا قد قصدوا بعبادة الأوثان التي كانوا يعبدونها من دون الله شيئا سوى الشفاعة فيقولون : نحن لا نريد منهم شيئا ، فالله هو النافع الضار ، لكن هم شفعاؤنا عند الله قال تعالى : { هؤلاء شفعاؤنا عند الله } . فالمشركون يشهدون أن الله هو الخالق وحده لا شريك له ، وأنه لا يرزق إلا هو ، ولا يحيي إلا هو ، ولا يُميت إلا هو ، ولا يدبر الأمر إلا هو ، وأن جميع السموات السبع ومن فيهن والأراضين السبع ومن فيها كلهم عبيده وتحت تصرفه وقهره ، فإذا أردت الدليل على أن هؤلاء المشركين الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يشهدون بهذا فاقرأ قوله تعالى : { قل من يرزقكم من السماء والأرض أمَّن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون } ( " يونس " 13 ) وقوله تعالى : { قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون سيقولون لله قل أفلا تذكرون ، قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم سيقولون لله قل أفلا تتقون ، قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه إن كنتم تعلمون سيقولون لله قل فأنى تسحرون } وغير ذلك من الآيات . ومع إقرارهم هذا لم يدخلوا في التوحيد الذي دعت إليه الرسل ، ودعاهم إليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قاتلهم وسماهم مشركين مع إقرارهم بذلك وهذا من أجل أن يكون الدعاء كله لله والذبح كله لله ، والاستغاثة كلها بالله ، وجميع أنواع العبادة كلها لله قال تعالى : { فلا تدعوا مع الله أحدا } . ثم إني أتعجب من هؤلاء الناس لماذا لا يدعون الله وهو القائل : { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين } فالله وعد بالإجابة ولم يقنط أحد من رحمته فلماذا لا يدعونه هل هو تكذيب لله . كما أني أتعجب من هذا الضال الذي يقول : (( نادي عليا مظهر العجائب )) فلو أطاعوه الناس وقالوا يا علي كما يزعم فمن يقول يا الله . أعوذ بالله من الضلالة بعد الهدى . هذا والله أعلى وأعلم ،،،
الموضوع الأصلي: أيــها الشـــيعـــــي أحــــــذر علـمـائك || الكاتب: سلفي موحد || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد HdJJih hgaJJJduJJJJJd HpJJJJJJ`v ugJlJhz; التعديل الأخير تم بواسطة سلفي موحد ; 29-03-11 الساعة 12:29 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
27-03-11, 10:37 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاك الله خيرا أخي سلفي ... أمرهم عجيب أخي الكريم ، هل أمرهم علي بذلك أم بين لهم ما هية الوسيلة وما المقصود بها ... لنرى ما جاء في كتاب نهج البلاغة ... الخطبة ذات الرقم 110... ومن خطبة له في أركان الدين الاسلام إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ الْمُتَوَسِّلُونَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَي: الْأَيمَانُ بِهِ وَبِرَسُولِهِ، وَالْجِهادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الْإِسْلاَمِ، وَكَلِمَةُ الْإِخْلاَصِ فَإِنَّهَا الْفِطْرَةُ، وَإِقَامُ الْصَّلاَةِ فَإِنَّهَا الْمِلَّةُ، وَإِيتَاهُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ، وَصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ الْعِقَاب، وَحَجُّ الْبَيْتِ وَاعْتَِمارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ وَيَرْحَضَانِ الذَّنْبَ (1) ، وَصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي الْمَالِ وَمَنْسَأَةٌ (2) في الْأَجَلِ، وَصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الْخَطِيئَةَ، وَصَدَقَةُ الْعَلاَنِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ السُّوءِ، وَصَنَائِعُ الْمَعْرُوفِ فَإِنَّهَا تَقِي مَصَارعَ الْهَوَانِ. أَفِيضُوا في ذِكْرِ اللهِ فَأنَّهُ أَحْسَنُ الذِّكْرِ، وَارْغَبُوا فِيَما وَعَدَ المُتَّقِينَ فَإِنَّ وَعْدَهُ أَصْدَقُ الْوَعْدِ، وَاقْتَدُوا بِهَدْيِ نَبِيِّكُمْ فَإِنَّهُ أَفْضَلُ الْهَدْيِ. وَاسْتَنُّوا بِسُنَّتِهِ فَإِنَّهَا أهْدَى السُّنَنِ. سبحان الله !!! هل أطاعوا علي بما أمرهم به ؟؟؟؟...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
29-03-11, 12:30 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وجزاك الله بالمثل أخي الغالي هشام |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
10-08-12, 01:50 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله بك
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|