بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
12-07-11, 07:04 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اخواني هذا الحديث جرى في احدى المنتديات انه انا نزلت موضوع عن حب ابن تيمية شيخ الاسلام لال البيت وكان الموضوع من شبكة الدفاع عن السنة وجائت بعض الردود كما سانصها الان عليكم راجيا منكم ان توضحوو لي هل هذا فعلا موجود ام تلفيق اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
هل صحيح ما يقولة اقتباس:
اقتباس:
ياريت تبينلونه بالاحاديث بارك الله بيكم المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد ig i`h wpdp ? |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-07-11, 07:15 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أخيي انتظر لكي أبحث |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-07-11, 07:33 PM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أخي البحث سيطول |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-07-11, 07:56 PM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الرد الأول: |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-07-11, 09:29 PM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
فضل علي ثابت عند أهل السنة بالتواتر وهو ما يسمى بالتواتر المعنوي |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-07-11, 09:44 PM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أخي الكريم لاحظت في الإقتباسات التي وضعتها بكتابة علي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-07-11, 02:12 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم اولا جزا الله اختنا كن داعيا خير الجزاء على التوضيح وهناك امور وضحتها اختنا الكريمة فلا حاجة التطرق لها مرة ثانية اخي الكريم اولا يجب عليك اولا ان تعرف ان كتاب منهاج السنة للشيخ ابن تيمية رحمة الله هو كتاب رد على ابن الحلي الرافضي الذي طعن بلصحابة واتهمهم بلكفر والنفاق وغيرها من الامور فلشيخ كان يرد علية بنفس منطقة ويحتج علية بما احتج علينا ومعضم الكلام في الكتاب امثلة يضربها الشيخ للرافضي حتى يبين لة ضعف حجتة في تلك المسئلة فمثلا لو قال الرافضي ان ابو بكر قاتل المسلمين بغير حق (المقصود بهم عندنا مانعي الزكاة ) فلرافضي يطعن بابي بكر رضي الله عنة ويتهمة بقتال المسلمين مع انهم مرتدين فياتي الشيخ فيرد علية بحسب منطقة ويقول لة لو اتاك احد من النواصب ايضا سيقول لك ان عليا قاتل المسلمين بغير حق وقتل الكثير منهم بغير حق فماذا قولك ايها الرافضي بهذا قد احتج الشيخ بحسب ما حتجوا علينا وليس هذا رأي الشيخ بعلي رضي الله عنة والامر سوف يتضح اكثر بعد الرد على ما نقلتة من افتراءات لهؤلاء الجهلة الذين ينقلون بدون تثبت ولا علم حتى بمسطلح الكلام الفرية الاولى قال الرافضي لاحظوا كيف يمدح ابن تيمية علي ابن ابي طالب ع ابن تيمية يصف امير المؤمنين علي (ع) بالعاجز عن العدل ابن تيمية يقول ان امير المؤمنين علي (ع) مفسد في الارض قاتل للنفوس ابن تيمية يشبه امير المؤمنين علي (ع) بفرعون ابن تيمية في منهاج سنته ج4 ص 384 يقول بحق علي (ع): وليس علينا أن نبايع عاجزا عن العدل علينا ولا تاركا له فأئمة السنة يعلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجبا ولا مستحبا ولكن يعذرون من اجتهد فأخطأ لاحظوا مايقولهُ ابن تيمية حول الامام علي (ع) في منهاج سنته ج4 ص500: ان علياً قتل النفوس على طاعته وكان مُريدا للعلوا في الأرض والفساد وهذا حال فرعون!!! هذه كلمات ابن تيمية عليه من الله ما يستحق الرد قلت وهذا افتراء وكذب لنقراة النص من البداية وكان في عسكر معاوية من يتهم عليا بأشياء من الظلم هو برىء منها وطالب الحق من عسكر معاوية يقول لا يمكننا أن نبايع إلا من يعدل علينا ولا يظلمنا ونحن إذا بايعنا عليا ظلمنا عسكره كما ظلم عثمان وعلى إما عاجز عن العدل علينا أو غير فاعل لذلك وليس علينا أن نبايع عاجزا عن العدل علينا ولا تاركا له فأئمة السنة يعلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجبا ولا مستحبا ولكن يعذرون من اجتهد فأخطأ ثم يقال لهؤلاء الرافضة لو قالت لكم النواصبعلي قد استحل دماء المسلمين وقاتلهم بغير أمر الله ورسوله على رياسته وقد قال النبي : "سباب المسلم فسوق وقتاله كفر" وقال ص -500-"ولا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض" فيكون علي كافرا لذلك لم تكن حجتكم أقوى من حجتهم لأن الأحاديث التي احتجوا بها صحيحة . وأيضا فيقولون قتل النفوس فساد فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا للعلو في الأرض والفساد وهذا حال فرعون اعتقد ان الامر واضح الشيخ يقول لهم لو قالوا لكم النواصب يعني ليس ما قلت انا الفرية الثانية قال الرافضي ابن تيمية يقول ان امير المؤمنين علي كان ظالما قاتل للمسلمين ولم يحصل للمسلمكين في ولايته الا الشر منهاج السنة لابن تيمية ج2 ص60 يقول : كان علي ظالما طالبا للمال والرياسة قاتل على الولاية حتى قتل المسلمين بعضهم بعضا ولم يقاتل كافرا ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم اقول هذا من الكذب والافتراء ايضا ص 60_ ثم مع هذا لم يقتل مسلماعلى ولايته ولا قاتل مسلما بمسلم بل قاتل بهم المرتدين عن دينهم والكفار حتى شرع بهم في فتح الأمصار واستخلف القوي الأمين العبقري الذي فتح الأمصار ونصب الديوان وعمر بالعدل والإحسان فإن جاز للرافضي أن يقول إن هذا كان طالبا للمال والرياسة أمكن الناصبي أن يقول كان علي ظالما طالبا للمال والرياسة قاتل على الولاية حتى قتل المسلمين بعضهم بعضا ولم يقاتل كافرا ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم فإن جاز أن يقال علي كان مريدا لوجه الله والتقصير من غيره من الصحابة أو يقال كان مجتهدا مصيبا وغيره مخطئا مع هذه الحال فأن يقال كان أبو بكر وعمر مريدين وجه الله مصيبين والرافضة مقصرون في معرفة حقهم مخطئون في ذمهم بطريق الأولى والأحرى فإن أبا بكر وعمر كان بعدهما عن شبهة طلب الرياسة والمال أشد من بعد علي عن ذلك وشبهة الخوارج الذين ذموا عليا وعثمان وكفروهما أقرب من شبهة الرافضة الذين ذموا أبا بكر وعمر الكلام واضح جدا قال الرافضي ابن تيمية يكذب احاديث في البخاري ومسلم ويقول ان علي ع ليس له علم ولا دين يقول ابن تيمية الناصبي في منهاج سنته ج7 ص512 و 513: وأما قول رسول الله (ص) لاقضاكم علي والقضاء يستلزم العلم والدين، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة!! يعني ان علي ليس عنده علم ولا دين!! مع أن الحديث ذكرهُ كل من: البخاري في صحيحه ورواه السيوطي في الدر المنثور والنسائي وأبن الانباري ودلائل النبوة للبيهقي وفي طبقات ابن سعد وفي مسند أحمد وفي سنن ابن ماجة وفي مستدرك الحاكم وهو حديث صحيح وفي الاستيعاب، وأسد الغابة ، وحلية الاولياء لابي نعيم وفي الرياض النضرة وغيرها من الكتب الرد اقول ان الحديث ليس في البخاري بهذة الصيغة كم بينت الاخت كن داعيا فهو قول عمر وليس الرسول علية الصلاة والسلام ولنضع كلام الشيخ كاملا وليس مبتورا كل العادة ص -512-حدثنا جامع بن شداد حدثنا أبويعلى منذر الثوري عن محمد بن الحنفية قال قلت لأبي يا أبت من خير الناس بعد رسول الله فقال يا بني أوما تعرف فقلت لا فقال أبو بكر قلت ثم من قال ثم عمر وهذا يقوله لابنه الذي لا يتقيه ولخاصته ويتقدم بعقوبة من يفضله عليهما ويراه مفتريا والمتواضع لا يجوز أن يتقدم بعقوبة من يفضله عليهما يقول الحق ولا يسميه مفتريا وكل من كان افضل من غيره من الأنبياء والصحابة وغيرهم فانه اعلم ورأس الفضائل العلم قال تعالى: {هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ} والدلائل على ذلك كثيرة وكلام العلماء كثير في ذلك. وأما قوله: "قال رسول الله لاقضاكم علي والقاء يستلزم العلم والدين" ص -513-فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة. وقوله: "أعلمكم بالحلال والحرام معاذ بن جبل" أقوى إسنادا منه والعلم بالحلال والحرام ينتظم القضاء اعظم مما ينتظم للحلال والحرام وهذا. الثاني: قد رواه الترمذي واحمد والأول لم يروه أحد في السنن المشهورة ولا المساند المعروفة لا بإسناد صحيح ولا ضعيف وإنما يروي من طريق من هو معروف بالكذب وقول عمر علي أقضانا إنما هو في فصل الخصومات في الظاهر مع جواز أن يكون في الباطن بخلافه. كما في الصحيح عن النبي انه قال: "إنكم تختصمون إلي ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض ص -514-فاقضي له بنحو ما اسمع فمن قضيت له من حق أخيه بشيء فلا يأخذه فإنما اقطع له قطعة من النار". فقد اخبر سيد القضاة أن قضاءه لا يحل الحرام وعلم الحلال والحرام يتناول الظاهر والباطن فكان الأعلم به اعلم بالدين وأيضا فالقضاء نوعان أحدهما الحكم عند تجاحد الخصمين مثل أن يدعي أحدهما أمرا ينكره الآخر فيحكم فيه بالبينة ونحوها. والثاني ما لا يتجاحدان فيه بل يتصادقان لكن لا يعلمان ما يستحق كل منهما كتنازعهما في قسمة فريضة أو فيما يجب لكل من الزوجين على الآخر أو فيما يستحقه كل من المتشاركين ونحو ذلك فهذا الباب هو من باب الحلال والحرام فإذا أفتاهما من يرضيان بقوله كفاهما ولم يحتاجا إلى من يحكم بينهما وإنما يحتاجان إلى الحاكم عند التجاحد وذلك غالبا إنما يكون مع الفجور وقد يكون مع النسيان فما لا يختص بالقضاء لا يحتاج إليه إلا قليل من الأبرار فأما الحلال والحرام فيحتاج إليه البر والفاجر ولهذا لما أمر أبو بكر عمر أن يقضي بين الناس مكث سنة لم يتحاكم إليه اثنان ولو عد مجموع ما قضى به النبي من هذا النوع لم يبلغ عشر حكومات فأين هذا من كلامه في الحلال والحرام الذي هو قوام دين الإسلام وهنا يرد الشيخ على الرافضي الذي يحتج ويقول بان بما ان علي رضي الله عنة اقضاهم فهو يستحق الخلافة وبين الشيخ ان هناك من افضل من القضاء وهو الحكم بلحلال والحرام فمعاذ رضي الله عنة كان اعلم بلحلال والحرام لهذا حسب فكر الرافضة اذن نقول لهم معاذ احق بلخلافة من علي ا فما بالك بلصديق رضي الله عنة فلشيخ يحتج بما احتجوا بة علينا وليس القصد الطعن بعلي رضي الله عنة وارضاة وكتب الشيخ شاهدة علية في مدحة لاهل البيت قال الرافضي ابن تيمية يتهم الحسين ع بانه مفسد في الارض عندما خرج على يزيد مناهج السنة ج4 ص530 ان في خروج الحسين حصل من الفساد مالم يكن حصل لو قعد في بلده بل إزداد الشر بخروج الحسين الرد على الكذب الواضح فلنقراء من بداية الكلام المبتور كل العادة ص -530-الأئمة وترك قتالهم وإن كان قد قاتل في الفتنة خلق كثير من أهل العلم والدين وباب قتال أهل البغي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشتبه بالقتال في الفتنة وليس هذا موضع بسطه ومن تأمل الأحاديث الصحيحة الثابته عن النبي في هذا الباب واعتبر أيضا اعتبار أولى الأبصار علم أن الذي جاءت به النصوص النبوية خير الأمور ولهذا لما أراد الحسين أن يخرج إلى أهل العراق لما كاتبوه كتبا كثيرة أشار عليه أفاضل أهل العلم والدين كابن عمر وابن عباس وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام أن لا يخرج وغلب على ظنهم أنه يقتل حتى إن بعضهم قال أستودعك الله من قتيل وقال بعضهم لولا الشفاعة لأمسكتك ومصلحة المسلمين والله ورسوله إنما يأمر بالصلاح لا بالفساد لكن الرأي يصيب تارة ويخطيء أخرى فتبين أن الأمر على ما قاله أولئك ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا بل تمكن أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوما شهيدا وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده فإن ما قصده من تحصيل الخير ودفع الشر لم يحصل منه شيء بل زاد الشر بخروجه وقتله وهنا نسئل الشيعة اي مصلحة كانت بسببها مقتل سبط الرسول صلى الله علية وسلم وهل زاد الشر بعد مقتلة ام نقص سبحان الله انتم من طعنتم بة وليس نحنو رضي الله عن علي وعن الحسين وعن جميع الال والاصحاب فهذة عقيدتنا وعقيدة الشيخ وكل اهل السنة وفضائلهم مسطرة في كتبنا وعند علمائنا رحمهم الله تعالى والله اعلم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
14-07-11, 05:04 PM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الواضح ان الظيف من الشيعة وانا اطلب منة ان يدخل هنا ليرد علينا واطلب منة ان يطلب المشاركة بلقسم الحوار وان يناقشنا بهذا الامر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-07-11, 03:13 PM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيكم أخواني أخواتي على هذه الردود الوافية .. أقول للأخ ....ابن تيمية كان يرد على الحلي وبذلك ياخذ بعضا من كلامه ثم يرد عليه ، ومن ثم يأتي الرافضي وينسخ من كلام ابن تيمية ما يوافق هواه فيضعه ليوهم القارئ أن شيخ الإسلام يسب علي ، وهذه تعتبر عدم أمانة بالنقل الذي اشتهروا به الرافضة... على العموم المصادر ..تدحض أباطيلهم ...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-07-11, 04:55 PM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محب الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاكم الله كل الخير اخواني |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|