العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > بيت المكتبـة الإسلاميـة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-11, 03:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة

بسم الله الرحمن الرحيم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...




أحب أن أنبّه على أن الكتاب الشهير : (رجـال حـول الرسـول) للمؤلّف: خالد محمد خالد , يحمل بين طيّاته كمٌّ هائل من السموم والدسائس والغش والكذب , ولست أعجب من هذا , لكن العجب كل العجب أن يكون هذا الكتاب مرجع لكثير من المؤلفين بالذات فيما يخص السيرة النبويّة وتاريخ الخلفاء !! , وهذا الكتاب من اشهر الكتب المتداولة في المكتبات العامّة المنتشرة في جميع البلاد الإسلاميّة(@) , وإليكم بعض ما في هذا الكتاب من الإباطيل والإفتراءات :

= عمّار بن ياسر تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد له يد بمقتل عثمان تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد !!!!!!! .
= المغيرة بن شعبة تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد يغش علي بن أبي طالب تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد و يعترف بذلك ويقول: (نعم وعظته فلمّا لم يتّعظ غششته) !!!!! .
= معاوية بن أبي سفيان تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد يسبّ عليّاً تحذير كتاب (رجال الرسول) خالد عن المنبر ويأمر أئمّة المساجد على لعنه وسبّه قبل كل خطبة !!!!! .


وغير ذلك من الأمور التي لا نشك في بطلانها .


هذا والله ولي الآمر والتوفيـــــــــق .



(@) : قلت البلاد الإسلاميّة لا البلدان الإسلاميّة لأن الدولة الإسلاميّة واحده .

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





jp`dv lk ;jhf (v[hg p,g hgvs,g) gJ ohg] lpl]











التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز الحربي ; 28-12-11 الساعة 04:09 PM
عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 28-12-11, 03:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أسد الإسلام
اللقب:
الـرئيـس التنفيـذي
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 4
العمر: 43
المشاركات: 5,018 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنّي
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1005
أسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
أسد الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

أخي الكريم

بارك الله فيكم

ولكن هل إستدليت لنا من تصوير الكتاب وتحديد النصوص التي ذكرتها لنا ليكون

لنا برهاناً ومرجعاً لنعرف مخالفات هذا الكتاب وأيضا لنحذر منه

تقبل مودتي










توقيع : أسد الإسلام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أسد الإسلام   رد مع اقتباس
قديم 30-12-11, 02:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الإسلام مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

بارك الله فيكم

ولكن هل إستدليت لنا من تصوير الكتاب وتحديد النصوص التي ذكرتها لنا ليكون

لنا برهاناً ومرجعاً لنعرف مخالفات هذا الكتاب وأيضا لنحذر منه

تقبل مودتي

أخي أسد الإسلام


لم أستطع تصوير الكتاب


ولكنه موجود على الشبكة وبإمكانكم تحميله .




ولو لم يكن بهذا الكتاب إلاّ الإفتراءات التالية لكان ذلك كافياً لوجوب التحذير منه :



أنظر كيف يطعن في معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

يقول في حديثه عن عبادة بن الصامت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

كان عبادة بن الصامت وهو ثاوٍ في الشام يرمي ببصره إلى ما وراء الحدود فيرى فيها عمر بن الخطاب رجلٌ لم يخلق من طرازه سواه , ثم يرتد بصره إلى حيث يقيم في فلسطين فيرى معاوية بن أبي سفيان رجلٌ يحب الدنيا ويعشق السلطان .

 
رجال حول الرسول ص144 - 145


!!!!!!!!!!!!!!!!!معاوية رجلٌ يحب الدنيا ويعشق السلطان



================================================== =========




وانظر هنــا ماذا يقول عن الصحابي الجليل : طلحة بن عبيدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وتنشب الفتنة المعروفة في خلافة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويؤيد طلحة حجة المعارضين لعثمان، ويزكي معظمهم فيما كانوا ينشدونه من تغيير واصلاح


رجال حول الرسول ص225










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 02:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

هذا بعض ما ورد من إدعاءات باطلة في كتاب (رجال حول الرسول) :






أنظر كيف يطعن في معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

يقول في حديثه عن عبادة بن الصامت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

كان عبادة بن الصامت وهو ثاوٍ في الشام يرمي ببصره إلى ما وراء الحدود فيرى فيها عمر بن الخطاب رجلٌ لم يخلق من طرازه سواه , ثم يرتد بصره إلى حيث يقيم في فلسطين فيرى معاوية بن أبي سفيان رجلٌ يحب الدنيا ويعشق السلطان .

 
رجال حول الرسول ص144 - 145


!!!!!!!!!!!!!!!!!معاوية رجلٌ يحب الدنيا ويعشق السلطان



================================================== =========





وانظر هنــا ماذا يقول عن الصحابي الجليل : طلحة بن عبيدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وتنشب الفتنة المعروفة في خلافة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويؤيد طلحة حجة المعارضين لعثمان، ويزكي معظمهم فيما كانوا ينشدونه من تغيير واصلاح


رجال حول الرسول ص225




كذبة عظيمة وإفتراء وبهتان بحق أحد أكبر الصحابة وهو : طلحة بن عبيد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة (أحد العشرة المبشرين بالجنّة) , والصحيح الذي لا شك فيه أن جميع الصحابة الذين كانوا على قيد الحياة في ذلك الوقت كانوا مع الخليفة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ودافعوا عنه وحذروا الخوارج من التعرض له , ومن زعم أن طلحة أو غير طلحة من الصحابة أيّد الخوارج ولو بكلمة فقد أفترى وكذب . والله المستعان .



================================================== ========================



يتحدث عن ابن عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا فيقول :
ولكنه في عزلته وحياده لا يماليء باطلاً , فلطالما جابه معاوية وهو في أوج سلطانه بتحديات أوجعته وأربكته حتى توعّده بالقتل , وهو القائل: لو كان بيني وبين الناس شعرةً ما انقطعت .

رجال حول الرسول ص71




حتى توعده بالقتل !!!


معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يتوعّد ابن عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالقتل !!!




هذا الكلام غير صحيح وليس عليه دليلٌ يثبته
بل إن الثابت في المصادر الموثوقة لدى أهل السنّة أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يحترم الصحابة ويجلّهم ويعرف لهم مكانتهم ومنهم ابن عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .


========================================


 
وعن قضية التحكيم يقول :

لقد سارت قضية التحيكم بعد هذا الحوار في طريق يتحمّل مسؤليتها عمرو بن العاص وحده..


فقد أبرأ أبو موسى ذمته بردّ الأمر الى الأمة، تقول كلمتها وتخنار خليفتها
..

ووافق عمرو والتزم بهذا الرأي


..

ولم يكن يخطر ببال أبي موسى أن عمرو في هذا الموقف الذي يهدد الاسلام والمسلمين بشر بكارثة، سيلجأ الى المناورة، هما يكن اقتناعه بمعاوية


..

ولقد حذره ابن عباس حين رجع اليهم يخبرهم بما تم الاتفاق عليه


..

حذره من مناورات عمرو وقال له


:

"

أخشى والله أن يكون عمرو قد خدعك، فان كنتما قد اتفقتما على شيء فقدمه قبلك ليتكلم، ثم تكلم أنت بعده"..!
لكن أبا موسى كان يرى الموقف أكبر وأجل من أن يناور فيه عمرو، ومن ثم لم يخالجه أي ريب أوشك في التزام عمرو بما اتفقنا عليه


..

واجتمعا في اليوم التالي


..

أبو موسى ممثلا لجبهة الامام علي، وعمرو بن العاص ممثلا لجبهة معاوية..


ودعا أبو موسى عمرا ليتحدث


فأبى عمرو وقال له :

"

ما كنت لأتقدمك وأنت أكثر مني فضلا..
وأقدم هجرة.. وأكبر سنا"


وتقدم أبو موسى واستقبل الحشود الرابضة من كلا الفريقين


.

وقال :

"


أيها الناس..

انا قد نظرنا فيما يجمع الله به ألفة هذه الأمة، ويصلح أمرها، فلم نر شيئا أبلغ من خلع الرجلين علي ومعاوية، وجعلها شورى يختار الناس لأنفسهم
من يرونه لها..
واني قد خلعت عليا ومعاوية


..

فاستقبلوا أمركم وولوا عليكم من أحببتم


"...


وجاء دور عمرو بن العاص ليعلن خلع معاوية، كما خلع أبو موسى عليا، تنفيذا للاتفاق المبرم بالأمس

 
وصعد عمرو المنبر، وقال :

"


أيها الناس، ان أبا موسى قد قال كما سمعتم وخلع صاحبه،

ألا واني قد خلعت صاحبه كما خلعه، وأثبت صاحبي معاوية، فانه ولي أمير المؤمنين عثمان والمطالب بدمه، وأحق الناس بمقامه..
"!!


 
رجال حول الرسول ص372


 
..... سبحان الله !!
ما أعظمه من إفتراء بحق صحابي صحب رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجاهد معه وولاّه إمرة الجيش في إحدى السرايا , ثم يأتي في هذا الزمان المدعو/ خالد محمد خالد ويصف ذلك الصحابي الجليل بصفاتٍ تدل على أخلاق الواصف لا أخلاق الموصوف , وحاشا عمرو بن العاص أن يكون غشاشاً مخادع كما يزعم خالد محمد خالد وامثاله من الكتّاب الذين آثروا روايات الساقطين على روايات الثقاة الواردة في الصحاح والسنن .


 
 
==========================


====================================


 
 
وقد بدأ القتال بين جماعة عليّ وجماعة معاوية، كان عمّار يصعد الروابي ويحرّض بأعلى صوته ويصيح


.

"

اليوم نلقى الأحبة، محمدا وصحبه".
وتواصى بقتله جماعة من جيش معاوية، فسددوا نحوه رمية آثمة، نقلته الى عالم الشهداء الأبرار
وسرى النبأ كالريح أن عمّار قد قتل
وانقضّ عبدالله بن عمرو ثائرا مهتاجا
أوقد قتل عمار
..


؟

وأنتم قاتلوه
..


؟

اذن انتم الفئة الباغية
.
أنتم المقاتلون على ضلالة

وانطلق في جيش معاوية كالنذير، يثبط عزائمهم، ويهتف فيهم أنهم بغاة، لأنهم قتلوا عمارا وقد تنبأ له الرسول منذ سبع وعشرين سنة على ملأ من المسلمين بأنه ستقتله الفئة الباغية

وحملت مقالة عبدالله الى معاوية، ودعا عمرا وولده عبدالله، وقال لعمرو :
"


ألا تكف عنا مجنونك هذا..؟

قال عبدالله : ما أنا بمجنون ولكني سمعت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول لعمار : (تقتلك الفئة الباغية) .
فقال له معاوية : فلمَ خرجت معنا ؟
قال عبدالله :
لأن رسول الله أمرني أن أطيع أبي، وقد أطعته في الخروج، ولكني لا أقاتل معكم
واذ هما يتحاوران دخل على معاوية من يستأذن لقاتل عمار في الدخول، فصاح عبدالله بن عمرو :
ائذن له وبشره بالنار
وأفلتت مغايظ معاوية على الرغم من طول أناته، وسعة حلمه، وصاح بعمرو :
أو ما تسمع ما يقول ؟
وعاد عبدالله في هدوء المتقين واطمئنانهم، يؤكد لمعاوية أنه ما قال الا الحق، وأن الذين قتلوا عمارا ليسوا الا بغاة
والتفت صوب أبيه وقال :
لولا أن رسول الله أمرني بطاعتك ما سرت معكم هذا المسير
وخرج معاوية وعمرو يتفقدان جيشهما، فروّعا حين سمعوا الناس جميعا يتحدثون عن نبوءة الرسول لعمار
تقتلك الفئة الباغية
وأحس عمرو ومعاوية أن هذه المهمة توشك أن تتحول الى نكوص عن معاوية وتمرّد عليه
ففكرا حتى وجدا حيلتهما التي مضيا يبثانها في الناس
قالا :
نعم ان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال لعمار ذات يوم
تقتلك الفئة الباغية
ونبوءة الرسول حق
وها هو ذا عمار قد قتل
فمن قتله ؟
انما قتله الذين خرجوا به، وحملوه معهم الى القتال
وفي مثل هذا الهرج يمكن لأي منطق أن يروّج، وهكذا راج منطق معاوية وعمرو
واستأنف الفريقان القتال

رجال حول الرسول ص333 - 334


 
أنظر إلى قوله : (ففكرا حتى لقيا حيلتهما التي مضيا يبثانها بين الناس) .
إن هذا أقل ما يقال عنه : قلّة أدب
لأنه واجب عليه -إن كان مسلماً- أن يتأدب في حديثه عن صحابة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
ثم أن هذا الكاتب لا يستند في كلامه إلى اي دليل

 
==========================================


وفي حديثه عن الفتنة يقول :

 
وقام معاوية ينازع الخليفة الجديد عليّاً كرم الله وجهه حقه في الأمر , وفي الخلافة

رجال حول الرسول ص138

 
الصحيح هو ما يعتقده أهل السنّة والجماعة في أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يطالب بالقصاص من قتلة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بينما عليّاً نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يطالبه بالمبايعة أولاً ثم عندما تستقر الأمور يبدأ بالقصاص من قتلة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة . ( هذا كل ما في الآمر , ومن زعم أن القتال الذي نشب بينهما من أجل الخلافة فقد كذب وأدّعى بما ليس عليه دليل ) .

 
 
========================

 
وفي حديثه عن عمار بن ياسر في معركة صفين يقول :

ثم يندفع كقذيفة عاتية صوب مكان معاوية ومن حوله من الأمويين ويرسل صياحه عالياً مدمدماً :

لقد ضربناكم على تنزيله ... واليوم نضربكم على تآويله
ضرباً يزيل الهام عن مقيله ... ويذهل الخليل عن خليله
أو يرجع الحق إلى سبيله

رجال حول الرسول ص140

 
أنظروا كيف يخلط الأمور ويوردها في غير مكانها !! ..

أليس عبدالله بن رواحة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هو من قال تلك الأبيات أثناء دخول الجيش الإسلامي إلى مكّة المكرمة بقيادة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -في غزوة الفتح- ؟؟ .



======================================

ويقول عن عمرو بن العاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

وياليت عمرو بن العاص كان قد قاوم في نفسه حب الإمارة ..
إذاً لكان قد تفوّق كثيراً على بعض المواقف التي ورّطه فيها هذا الحب .

رجال حول الرسول ص380

 
 
ومن أنت حتى تتحدث عن صحابي جليل لا ينكر مناقبه وفضائله إلاّ حاقدٌ أو جاهل متعمّق في الجهل .

 
==========================================

وفي حديثه عن أبا ذر الغفاري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول :

ولقد بلغ الآمر بأبي ذر إلى تجنّب إخوانه إن لم يكن مقاطعتهم , لأنهم ولوا الإمارات , وصار لهم بطبيعة الحال ثراء ووفرة ..
لقيه أبو موسى الأشعري يوماً , فلم يكد يراه حتى فتح له ذراعيه وهو يصيح من الفرح بلقائه : ( مرحباً أبا ذر .. مرحباً بأخي ) .
لكن أبا ذر دفعه عنه وهو يقول :
( لست بأخيك , إنما كنت أخاك قبل أن تكون والياً وأميراً ) .

كذلك لقيه ابو هريرة يوماً واحتضنه مرحباً , ولكن أبا ذر نحّاه عنه بيده وقال له : ( إليك عني .. ألست الذي وليت الإمارة , فتطاولت في البنيان , واتخذت لك ماشيةً وزرعاً ) ؟ .
ومضى أبو هريرة يدافع عن نفسه ويبرئها من تلك الشائعات .

 
رجال حول الرسول ص48 - 49

 
 
وفي كلامه هذا طعنٌ واضح في ثلاثة من أكابر الصحابة وهم : أبو ذر الغفاري و أبو موسى الأشعري و ابو هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أجمعين .

 
 
===============================================

 
إن طريقة هذا الكاتب هي : ( دس السم بالعسل ) ..

أنظر كيف يمدح عبدالله بن مسعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وفي نفس الوقت يطعن في عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بطريقةٍ خفيّه :

 
في سياق حديثه عن ابن مسعود و عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا , يقــول :

 
ولقد حدث بينهما حوار وخلاف تفاقما حتى حُجب عن عبدالله راتبه ومعاشه من بيت المال .. ومع ذلك لم يقل في عثمان كلمة سوءٌ واحدة .

 
 
رجال حول الرسول ص121

================================================== ========

مما قاله مؤلف كتاب رجال حول الرسول عن الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود :

 
ويتحدث عما نسميه اليوم نسبيّة الزمان فيقول :
( إن ربكم ليس عنده ليلاً ولا نهار ... نور السموات والأرض من نور وجهه ) .

 
رجال حول الرسول ص121 - 122

 
 
وقد بحثت عن هذا الاثر فوجدته ( موضوع ) :

رقم الحديث: 83
(حديث موقوف) حَدَّثَنَامُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، ثناحَمَّادٌ وَهُوَ ابْنُ سَلَمَةَ ، عَنِالزُّبَيْرِ أَبِي عَبْدِ السَّلَامِ ، عَنْ أَيُّوبَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفِهْرِيِّ ، أَنَّابْنَ مَسْعُودٍ قَالَ : " إِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ عِنْدَهُ لَيْلٌ وَلَا نَهَارٌ ، نُورُ السَّمَوَاتِ مِنْ نُورِ وَجْهِهِ وَإِنَّ مِقْدَارَ كُلِّ يَوْمٍ مِنْ أَيَّامِكُمْ عِنْدَهُ ثِنْتَا عَشْرَةَ سَاعَةً ، فَتُعْرَضُ عَلَيْهِ أَعْمَالُكُمْ بِالْأَمْسِ أَوَّلَ النَّهَارِ ، الْيَوْمَ فَيَنْظُرُ فِيهَا ثَلَاثَ سَاعَاتٍ فَيَطَّلِعُ فِيهَا عَلَى مَا يَكْرَهُ ، فَيَغِيظُهُ ذَلِكَ ، فَأَوَّلُ مَنْ يَعْلَمُ بِغَضَبِهِ الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ يَجِدُونَهُ يَثْقُلُ عَلَيْهِمْ ، فَيُسَبِّحُهُ الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَسُرَادِقَاتُ الْعَرْشِ ، وَالْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ ، وَسَائِرُ الْمَلَائِكَةِ " .

المصـــدر :
موقع إسلام ويب - موسوعة الحديث ..
على هذا الرابـــط /
http://islamweb.net/hadith/display_h...199&pid=308208


 
================================================== =========













التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز الحربي ; 01-01-12 الساعة 03:07 AM
عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 28-12-11, 04:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

سآتي لكم بإذن الله بما يثبت كلامي










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 10:28 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
بنت طيبه
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت طيبه


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5337
المشاركات: 2,358 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 1063
بنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
بنت طيبه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

نريد تحميل الكتاب هل تستطيع إحضاره لنا ؟؟بارك الله بكم










عرض البوم صور بنت طيبه   رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 02:46 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبه مشاهدة المشاركة
نريد تحميل الكتاب هل تستطيع إحضاره لنا ؟؟بارك الله بكم


تفضلي أختي هذا رابط التحميل :

http://dc85.4shared.com/download/159...65006-d62f03b6



أو هـــــــــذا الرابـــــــط

http://islamport.com/w/trj/Web/944/1.htm











التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز الحربي ; 01-01-12 الساعة 03:01 AM
عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 12:03 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أسد الإسلام
اللقب:
الـرئيـس التنفيـذي
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 4
العمر: 43
المشاركات: 5,018 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنّي
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1005
أسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
أسد الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

بارك الله فيكم وسأتطلع عليه أخي الكريم وسأحاول تصويره










توقيع : أسد الإسلام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أسد الإسلام   رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 03:40 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

جزآكم الله خير وأثآبكم على مآ تقدمونه ونفع بكم الإسلام والمسلمين










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 01:33 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دآنـة وصآل مشاهدة المشاركة
جزآكم الله خير وأثآبكم على مآ تقدمونه ونفع بكم الإسلام والمسلمين
بـــــــــــارك الله فيــك اختي دانة وصال وجزاك الله خير أشكــــرك جــــزيل الشكــــــر على مرورك الطــيّب










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 02:22 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

( ومعاوية لم يدّعي الخلافة , ولم يُبايَع له بها حين قاتل عليّاً , ولم يقاتل على أنه خليفة , ولا أنه يستحق الخلافة , ويقرّون له بذلك , وقد كان معاوية يُقرّ بذلك لمن سأله عنه , ولا كان معاوية وأصحابه يرون أن يبتدئوا عليّاً وأصحابه بالقتال , ولا فعلوا ) .
مجموع الفتاوى 35/72 .


-----------------------------------------------------------------------------------------


وردّاً على من زعم أن طلحة بن عبيدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أيّد الخارجين على عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , يقول الدكتور : علي محمد الصلابي :

( هذا الخبر غير صحيح , حيث أنه لم يثبت من طريقٌ صحيح أن أحداً من الصحابة قد أعان على قتل عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) .
ك : سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - للدكتور: علي محمد الصلابي / ص425 .


------------------------------------------------------


ويقول الدكتور الصلابي عن الطاعنين في عمرو بن العاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

( ووسعوا دائرة الدعاية المضادة على عمرو بن العاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , حتى لم تعد تجد كتاباً من كتب التاريخ إلا فيه إنتقاص لعمرو بن العاص وإنه مخادع وماكر بسبب الروايات الموضــوعــة التي لفّقهـا أعداء الصحابــة الكرام , ونقلها الطبري , وابن الآثير وغيرهما ) .
المصدر السابق ص472 .


-----------------------------------------------------------------------------------------------


وقد زعم خالد محمد خالد في كتابه الذي ذكرناه أن الذي قتل عمار بن ياسر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هو : مروان بن الحكم .
ولم يستند إلى اي دليل وتلك عادة المدلّسين .

والثابت أن الذي قتل عمّار بن ياسر هو : ( أبو الغادية ) .

قال ابن كثير :

( ومعلوم أن عمّاراً كان في جيش علي يوم صفّين , وقتله اصحاب معاوية من اهل الشام , وكان الذي تولّى قتله يقال له ابو الغادية ) .
البداية والنهاية 6 / 220 .










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 04-01-12, 03:28 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
درر الشهد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 3947
المشاركات: 7,014 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنية
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 480
درر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
درر الشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

بارك الله فيكم










توقيع : درر الشهد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور درر الشهد   رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 02:21 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر الشهد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكم




جزاكِ الله خيراً أختي










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
قديم 04-01-12, 03:50 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
منابر الدعوة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منابر الدعوة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3175
المشاركات: 808 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 194
منابر الدعوة مدهشمنابر الدعوة مدهش

الإتصالات
الحالة:
منابر الدعوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

الكتاب كان عندي لكني لم اقرأه سأرى الصفحات التي حددتها اخي واحذر صاحب الكتاب
فمن هو المولف خالد محمد خالد اذن؟










توقيع : منابر الدعوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليست الجناحان هما سبب بقاء الطير محلقا00 !!
نقاء الضمير هو الذي يجعله ثابتا في السماء
متى ماإمتلكنا ضميرا نقيا نحن البشر ، أجزم بأنناسنحلق مع الطيور ..

عرض البوم صور منابر الدعوة   رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 02:26 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز الحربي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6621
المشاركات: 118 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 47
عبدالعزيز الحربي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الحربي المنتدى : بيت المكتبـة الإسلاميـة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منابر الدعوة مشاهدة المشاركة
الكتاب كان عندي لكني لم اقرأه سأرى الصفحات التي حددتها اخي واحذر صاحب الكتاب
فمن هو المولف خالد محمد خالد اذن؟


لم افهم قصدك أختي ؟



إن كنتِ تستفسرين عن مؤلف كتاب (رجال حول الرسول) , فهو : خالد محمد خالد

والعجيب أنه لا توجد له ترجمة في كتابه المذكور !!!!!

وأنا على حد علمي أن ترجمة المؤلّف من الضروريات التي لا بد منها .










عرض البوم صور عبدالعزيز الحربي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:13 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant