العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-12, 11:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
thamermousa
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5054
المشاركات: 364 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
thamermousa سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
thamermousa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرا ما اسمع عن موضوع الجهاد ....

وكتبت موضوع بسيط جدا عنه
http://www.wesaltv.net/vb/showthread.php?t=22090

فكانت الردود مفزعة جدا وعلى كل سأضع موضوع هو رد على موضوع آخر ولكنني وجدت ان الكثير من الناس لا تعرف قدر معرفة الجهاد وكيف ومتى واين ... والمشكلة الكبرى ليست هنا بل المشكلة ان اغلب الناس ومنهم بعض العلماء يفتون بشيء والأصل شيء آخر وهو ما دلت عليه آيات الله في الجهاد والقتال في سبيل الله بأموالهم وانفسهم .

وللتوضيح اكثر ابين التالي وكما كنت اسمع الكثير من مواضيع وحلقات ودروس تبين فضل الجهاد في سبيل الله , كما علمت من اغلب الناس وبعض الاعضاء انهم يريدون الجهاد في سبيل الله بأموالهم فقط .... اي انهم يضنون ان الله قدم الجهاد في سبيل الله بأموالهم على انفسهم هو دليل على هذا ... وانظر يرعاكم الله الى كل آيات القرآن الكريم التي تدل بها على الجهاد في سبيل الله ستجد ان الافضل من جاهد في سبيل الله بأموالهم وانفسهم لأن من جاهد بأمواله يجهز به مجاهد في سبيل الله وايضا يجهز نفسه هو ايضا للجهاد ...

لكن الناس تفتي الآن بأخذهم كلمة ويضنون انهم اسقطو عن انفسهم كلمة ( وانفسهم ) .... لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

من يجاهد في سبيل الله بأموالهم = هذه تأتي فقط اذا لم تكن هنالك حرب مع المسلمين

اما اذا كانت هنالك حرب بين المسلمين والكفار والمشركين فستكون ( باموالهم وانفسهم )
قال الله تعالى :
لا يستوي القاعدون من المومنين غير اولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله باموالهم وانفسهم فضل الله المجاهدين باموالهم وانفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين اجرا عظيما { 95 }

للعلم فقط ان بعض الناس يرى انه تسقط عنه كلمة ( وانفسهم ) اذا اتم فعل كلمة ( باموالهم ) ....؟

حتى الحاكم والحكام يجب عليهم الجهاد بأموالهم وانفسهم والجميع يجب ان يشترك بالجهاد في سبيل الله ولكن حسب مجريات الحرب الدائرة ... فليس من الممكن ارسال الف مجاهد لملاقاة العدو وهو بتعداد مئة ...

والحاصل الآن في الدول العربية مثل فلسطين وسوريا والعراق واليمن والصومال وغيرها وايضا من الدول الاسلامية قد فرقت الناس وخاصة العلماء منهم انه تسقط كلمة ( وانفسهم ) اذا اتم كلمة ( امولهم ) .... ولهذا ستجد المعارك دائما دائرة في الدول العربية والاسلامية لأن الناس اصبحت تفسر الدين لأجل الحياة الدنيا وليس لأجل الحياة الآخرة ....

وسأقول لكم آية كريمة وهي ...
قال الله تعالى :
( ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون { 154 } )

خلي المال ينفعك دون نفسك ان كنت فاهم يا مسلم


اني لله واني اليه راجع

انا لله وانا اليه راجعون


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hg[ih] td sfdg hggi flhg; tr' ,gds kts; >>> ?










عرض البوم صور thamermousa   رد مع اقتباس
قديم 29-05-12, 11:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الزهراء
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 7188
المشاركات: 70 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 14
بنت الزهراء على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الزهراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

أنا مفهوم الجهاد عندى مفهوم واحد لا أحب أن أغيره ولن يتغير بإذن ربي
الجهاد بالمال وهو الإنفاق في سبيل الله والجهاد بالنفس وهو أصل النصر الذي أراده الله تعالى إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامهم
والصحابه جاهدوا بالإثنين معا بالمال قبل بدأ المعارك وكانوا يتجهزون به كما فعل عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لما جهز جيش العسرة مازال
رسول الله صلي الله عليه وسلم يحث على الإنفاق قال الراوى:
شَهِدْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَضَّ عَلَى جَيْشٍ ، قَالَ : فَقَامَ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ ، فَقَالَ : عَلَيَّ مِائَةٌ مِنَ الإِبِلِ بِأَحْلاسِهَا وَأَقْتَابِهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَالَ : ثُمَّ حَضَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ عُثْمَانُ : عَلَيَّ مِائَةٌ مِنَ الإِبِلِ بِأَحْلاسِهَا وَأَقْتَابِهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَالَ : ثُمَّ حَضَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ عُثْمَانُ : عَلَيَّ مِائَةٌ مِنَ الإِبِلِ بِأَحْلاسِهَا وَأَقْتَابِهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَالَ : فَنَزَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَقُولُ : " مَا عَلَى عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ مَا عَمِلَ بَعْدَ الْيَوْمِ

لكن في غزوة أحد جرد الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سيفا باترا من غمده ونادى اصحابه :

من ياخذ هذا السيف بحقه ؟


فقام اليه رجال لياخذوه - منهم علي بن ابي طالب والزبير بن العوام وعمر بن الخطاب -

حتى قام اليه ابودجانه ( سماك بن خرشفة ) فقال : وما حقه يارسول الله ؟

قال أن تضرب به وجوه العدو حتى ينحني .

قال انا اخذه بحقه يارسول الله فأعطاه اياه .

وكان ابودجانه رجلا شجاعا يختال عند الحرب وكانت له عصابه حمراء

اذا اعتصب بها علم الناس انه سيقاتل حتى الموت , فلما أخذ السيف عصب راسه بتلك العصابه ,

وجعل يتبختر بين الصفين وحينئذ قال الرسول صلى الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

انها لمشية يبغضها الله الا في مثل هذا الوقت .

فقاتل ابودجانة حتى امعن في الناس

وجعل لا يلقى مشركا الا قتله واخذ يهد صفوف المشركين هدا.

قال :الزبير بن العوام وجدت في نفسي حين سالت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة السيف فمنعنيه

واعطاه ابو دجانة وقلت: اي في نفسي انا ابن صفية عمته ومن قريش

وقد قمت اليه فسالته السيف قبله فاعطاه اياه وتركني والله لانظرن مايصنع ؟


فاتبعته فاخرج عصابة حمراء فعصب راسه فقالت :الانصار اخرج ابو دجانة عصابة الموت فخرج وهو يقول :

انا الذي عاهدني خليلي ....... ونحن بالسفح لدى النخيل
ان لا اقوم الدهر في الكيول ......اضرب بسيف الله والرسول

فجعل يقتل كل مشرك يقابله واذا بفارس من المشركين يتوسط الجيش
فاراد ابودجانه قتله فاذا هي امرأه فقال أكرمت سيف رسول الله ان اضرب به امرأه

وكانت تلك المرأه هند بنت عتبه .



ألم يتخلف المنافقون عن رسول الله صلي الله عليه وسلم فنزلت الأيات
فرح المخلفون بمقعدهم خلاف رسول الله وكرهوا أن يجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم وقالوا لا نتفروا في الحر
الجهاد بالمال والنفس معا وعد الله حق لن ننصر إلا بالدماء وما أخذ بالقوة لن يعود إلا بالقوة فأين المتخاذلين ....










توقيع : بنت الزهراء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور بنت الزهراء   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 01:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
thamermousa
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5054
المشاركات: 364 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
thamermousa سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
thamermousa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الزهراء مشاهدة المشاركة

أنا مفهوم الجهاد عندى مفهوم واحد لا أحب أن أغيره ولن يتغير بإذن ربي

>>>>>

الجهاد بالمال والنفس معا وعد الله حق لن ننصر إلا بالدماء وما أخذ بالقوة لن يعود إلا بالقوة فأين المتخاذلين ...
الله يجزيك الخير

كما قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم . ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 4651
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وتخيل يرعاك الله ان الله يقيس جميع اعمالنا على اساس حرف واحد وهو الواو ( و ) بهذه الآية الكريمة

قال الله تعالى
انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا باموالكم وانفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون { 41 }


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *غدير الأمل* مشاهدة المشاركة

سلمت يداك اخي تغير مفهوم كل شي للأسف ويبقى الجهاد
جهاد وخاصة لو حدث مثل مايحدث بسورية مطلوب جهاد
النفس المال لكن كل مفهوم تغير
سلمت يداك وبارك الله فيك
الله يجزيك الخير

الجهاد في كل شيء حتى عندما تصلي لله تعالى وحده فأنك تجاهد , المشكلة ليست بما يحدث في سوريا او غيرها المشكلة تكمن بتفسير الآيات وحسب مصالح كل بلد بعينه فأصبحنا نعيش بكل بلد له مصطلح معين بآية كريمة او حديث شريف

ومنا من اسقط الزكاة ومنا من اسقط الجهاد ومنا من اسقط الحجاب وكل يقف عند قوانين يخافها الناس اكثر من خوفهم لله خالقهم ورازقهم وهو الواحد الاحد يحاسبهم اما الى جنة واما االى نار والناس همها دنياها ونسيت آخرتها وهي ابقى .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمار مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك أخوي الفاضل
الله المستعان

الاختلاف الذي حصل في مسألة الجهاد هو غياب كثير من العلماء الربانيين
عن الصورة , وحضور علماء السلطان بدل عنهم وبهذا كثر الاختلاف في تفسير هذه الآيات
وتطبيقها على الواقع ، مما أدئ بالناس الى الانصراف في الاجتهاد بتفسير الآيات على حسب فهمهم
هذا رأيي والله أعلم ...
الله يجزيك الخير

قد قلت حضور علماء السلطان ولكن هل يوجد شعب السلطان وغيره ؟؟؟

قال الله تعالى :
انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا باموالكم وانفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون { 41 }

حتى لو لم اكن متعلم القرائة والكتابة لفهمت حرف الواو

الا ان كثير من الناس يبتغون فضل الدنيا على الآخرة

وكيف يغيب هذا الحرف عن علماء ولم يغيب عن عامة الناس

وللعلم فقط لا اعرف ما هو اعراب هذا الحرف ولكن لله الحمد من قبل ومن بعد اعرف انه للجمع بين شيئين



نسأل الله عز وجل الجنة بغير حساب
اللهم افرغ علينا صبرا وتوفنى مسلمين











التعديل الأخير تم بواسطة thamermousa ; 30-05-12 الساعة 01:40 AM سبب آخر: زيادة
عرض البوم صور thamermousa   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 12:08 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
*غدير الأمل*
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *غدير الأمل*


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3823
العمر: 47
المشاركات: 1,460 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 147
*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
*غدير الأمل* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

سلمت يداك اخي تغير مفهوم كل شي للأسف ويبقى الجهاد
جهاد وخاصة لو حدث مثل مايحدث بسورية مطلوب جهاد
النفس المال لكن كل مفهوم تغير
سلمت يداك وبارك الله فيك










توقيع : *غدير الأمل*

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور *غدير الأمل*   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 01:06 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيك أخوي الفاضل
الله المستعان

الاختلاف الذي حصل في مسألة الجهاد هو غياب كثير من العلماء الربانيين
عن الصورة , وحضور علماء السلطان بدل عنهم وبهذا كثر الاختلاف في تفسير هذه الآيات
وتطبيقها على الواقع ، مما أدئ بالناس الى الانصراف في الاجتهاد بتفسير الآيات على حسب فهمهم
هذا رأيي والله أعلم ...










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 02:32 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

صح كلامك يا أخي
وأنا كنت ممن يقول لك بالمال لكن ليس لأن الجهاد بالمال هو الأفضل مطلقا
معاذ الله لكن أنت قصدت في موضوعك الأول: الجهاد في سورية الحبيبة
وقد قال الشيخ العرعور لا نريد رجالا نريد مالا للسلاح فمجاهدي سورية قاموا بالجهاد بالبدن ويحتاجون المال فقط لذا وهنا صار الجهاد بالمال هو الأفضل مقيد بهذه الصورة، أسأل الله أن ينصرهم نصرا مؤزرا
هل توافق على كلامي؟ بمعنى أتراني أصبت أم لا؟










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 03:40 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
thamermousa
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5054
المشاركات: 364 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
thamermousa سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
thamermousa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن داعيا مشاهدة المشاركة
صح كلامك يا أخي
وأنا كنت ممن يقول لك بالمال لكن ليس لأن الجهاد بالمال هو الأفضل مطلقا
معاذ الله لكن أنت قصدت في موضوعك الأول: الجهاد في سورية الحبيبة
وقد قال الشيخ العرعور لا نريد رجالا نريد مالا للسلاح فمجاهدي سورية قاموا بالجهاد بالبدن ويحتاجون المال فقط لذا وهنا صار الجهاد بالمال هو الأفضل مقيد بهذه الصورة، أسأل الله أن ينصرهم نصرا مؤزرا
هل توافق على كلامي؟ بمعنى أتراني أصبت أم لا؟
الله يجزيك الخير

والله لا اوافق الا على كلام الله عز وجل :
يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم { 7 }

والله يجزي الشيخ عدنان العرعور كل خير ولكنني اضن ان له حسابات سياسية ... ولا اريد ان اثير الموضوع اكثر جدلا الا انني حاسس انه اخطأ مرتين , الاولى عندما كانت المظهرات سلمية وتأخرت كثيرا والثانية الآن وهي ان هنالك ثلاث اصناف في الاحرار السوريين وهم كالآتي
1- مسلمين يريدون شرع الله فقط
2- مسلمين لبراليين
3- غير المسلمين والطوائف الاخرى

وكلهم لهم راية يرفعها وحسب معتقده ولو ان الشيخ عدنان العرعور حفظه الله رفع راية الاسلام وشرع الله فقط ونادى من يأخذها ويرفعها لتبين للجميع لنا وله من هم الذين يريدون نصرة الله ورسوله والمؤمنين ومن هم الذين يريدون نصرة الكفار , وحتى لو اتينا الى الجيش السوري الحر كلهم سيقولو نريد شرع الله ... ولكن هل سيعملون على رفع رايتها وحدها ؟؟؟؟

المشكلة الآن من الداخل والخارج مقسمين لعدة اقسام وكل له حساباته الدنيوية قبل حساباته في الآخرة ... وسيزيد القتل والتعذيب وغيرها وسيزيد , وادعوك لتقرأي هذه الآيات الكريمة

قال الله تعالى :

ان شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يومنون { 55 }
الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون { 56 }
فاما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم لعلهم يذكرون { 57 }
واما تخافن من قوم خيانة فانبذ اليهم على سواء ان الله لا يحب الخائنين { 58 }
ولا يحسبن الذين كفروا سبقوا انهم لا يعجزون { 59 }
واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف اليكم وانتم لا تظلمون { 60 }
وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله انه هو السميع العليم { 61 }
وان يريدوا ان يخدعوك فان حسبك الله هو الذي ايدك بنصره وبالمومنين { 62 }
والف بين قلوبهم لو انفقت ما في الارض جميعا ما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم انه عزيز حكيم { 63 }
يا ايها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المومنين { 64 }
يا ايها النبي حرض المومنين على القتال ان يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مئتين وان يكن منكم مئة يغلبوا الفا من الذين كفروا بانهم قوم لا يفقهون { 65 }
الان خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعفا فان يكن منكم مئة صابرة يغلبوا مئتين وان يكن منكم الف يغلبوا الفين باذن الله والله مع الصابرين { 66 }
ما كان لنبي ان يكون له اسرى حتى يثخن في الارض تريدون عرض الدنيا والله يريد الاخرة والله عزيز حكيم { 67 }
لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما اخذتم عذاب عظيم { 68 }
فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا واتقوا الله ان الله غفور رحيم { 69 }
يا ايها النبي قل لمن في ايديكم من الاسرى ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا مما اخذ منكم ويغفر لكم والله غفور رحيم { 70 }
وان يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فامكن منهم والله عليم حكيم { 71 }

ان الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله والذين اووا ونصروا اولئك بعضهم اولياء بعض والذين امنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء
حتى يهاجروا وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر الا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير { 72 }
والذين كفروا بعضهم اولياء بعض الا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير { 73 }
والذين امنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين اووا ونصروا اولئك هم المومنون حقا لهم مغفرة ورزق كريم { 74 }
والذين امنوا من بعد وهاجروا وجاهدوا معكم فاولئك منكم واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله ان الله بكل شيء عليم { 75 }

{_ سورة الانفال ( مدنية ) 75 اية _}

وان فعل الناس بما امرهم الله عز وجل وقدمو شرع الله عز وجل على كل شيء ثم توكلو عليه لكان النصر قريب

ولكن الناس الآن توكلت على الله ولم تيقن او تعمل على شرع الله عز وجل

وانا لا اقول عن سوريا فحسب بل على كل بلاد الاسلامية , وسبق ان كتبت عن كل دولة تضع بعض الآيات في قوانينها وتنسى وتتناسى البقية من الآيات الكريمة

والى الآن لم اجد دولة تقيم شرع الله بما قاله الله تعالى ورسوله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , ولكنه يقام فقط في مدينتين ولله الحمد مكة المكرمة والمدينة والمنورة فقط ...؟ فهل هذا يكفي ؟؟؟؟

ويجب علينا الا نكون مثل بعض الناس نقول قال فلان وقال فلان وننسى ان نقول قال الله عز وجل وقال رسوله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

ولأقرب لك اكثر اننا اصبحنا نرفع راية بعض الناس وقد نسينا ان نرفع راية الله عز وجل ورسوله , وما قد اصابنا هو مما فعلت ايدينا , وحتى لو رجعنا الى موضوع سوريا فهل سيحكم بشرع الله ؟؟؟

كم نبي قد قتل ولكن الله ينصره في الدنيا والآخرة , فكيف ينصر الله هذا النبي بأن ينصره بالدنيا بعد قتله من قبل الكفار , وهي ان الله عز وجل يعذب الكفار بعد قتلهم لهذا النبي , والنصر في الآخرة بأن يجعل الله تعالى له ودا ورحمة وجنة .

الله يجزي الشيخ عدنان العرعور كل خير ونسأل الله ان يوفقه لأعلان ذلك صراحة وهو شريعة الله وحدها في سوريا بعد النصر ان شاء الله

قال الله تعالى :
يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم { 7 }

واذا كانت هنالك حسابات سياسية لمن يلتف حول رايته فهذا امره الى الله عز وجل



نسأل الله عز وجل الجنة بغير حساب

اعمل لها وتأسس على تقوى الله

اللهم افرغ علينا صبرا وتوفنى مسلمين

مهما يصيبك فهذا امر الله تعالى اصبر وستموت مسلما ان شاء الله











التعديل الأخير تم بواسطة thamermousa ; 30-05-12 الساعة 03:50 AM سبب آخر: زيادة وتعديل
عرض البوم صور thamermousa   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 02:48 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرزان
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرزان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3822
المشاركات: 2,346 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 122
الرزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيكم قدم الله الجهاد بالمال على النفس

قال تعالى:"وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله " )










توقيع : الرزان


عذراً سوريــــــا صمنتا يقتلك

عرض البوم صور الرزان   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 03:08 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
احيي سنة تمت بدعة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5577
المشاركات: 1,221 [+]
الجنس: انثى
المذهب: اهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 151
احيي سنة تمت بدعة مدهشاحيي سنة تمت بدعة مدهش

الإتصالات
الحالة:
احيي سنة تمت بدعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

لايختلف اثنان على اهمية وفضل واحكام الجهاد
ولكن الحقيقة المرة
أن الواقع شيء والمفروض والمأمل شيء آخر
ليس بعد أن تمكن العدو من تزويد نفسه بكل قوة
واصبح مجرد التفكير بالجهاد انتحار او ضرباً من المبالغة
هذا بمقياس القوى والمادة وليس بمقياس الدين
جزاكم الله خيرا










عرض البوم صور احيي سنة تمت بدعة   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 04:08 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
thamermousa
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5054
المشاركات: 364 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
thamermousa سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
thamermousa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرزان مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكم قدم الله الجهاد بالمال على النفس
قال تعالى:"وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله " )
الله يجزيك الخير

لو مسلم مريض او لا يقدر على الجهاد ولكنه غني فهل الأولى الجهاد بالمال ام بالنفس ؟؟؟

لو ان هنالك عشرة فقراء ليس معهم عتاد او تجهيزهم فمن سيجهزهم للجهاد ؟؟؟؟

النفس اعظم من المال ولكن الله قدم المال على النفس لأن المال يجهز المجاهدين ,


وايضا تقديم الشيء ليس نفي المتأخر وخاصة عند جمعه مع حرف الواو

كأنني اقول لك انني عازمك على الغداء انت و سعيد

فهل نفيت او اسقطت سعيد وعزمتك انت وحدك ؟؟؟ ام جمعتكم مع بعض

ثم انني ابعد عنكم الف كيلو متر وانت معك سيارة بخلاف سعيد ليس معه سيارة ؟؟؟

ومن المحتمل ان اتصل بك واقول لك تعالى انت و سعيد و محمد و خالد فهل تتسع سيارتك لكم ولماذا قدمتك انت بالاسم عن الجميع ؟؟؟

واذا قلت لي اعطيهم السيارة ويتغدو عندك لوحدهم فهل ترضى انك تفوت على نفسك الغداء وهذه العزومة ؟؟؟

الا اذا كنت معذورا لمرض او غيرها ... وهذه بالدنيا ولا اشبهها بالآخرة ولكن للتوضيح لك

وارجو انني وضحتها لك ان شاء الله تعالى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احيي سنة تمت بدعة مشاهدة المشاركة

لايختلف اثنان على اهمية وفضل واحكام الجهاد
ولكن الحقيقة المرة
أن الواقع شيء والمفروض والمأمل شيء آخر
ليس بعد أن تمكن العدو من تزويد نفسه بكل قوة
واصبح مجرد التفكير بالجهاد انتحار او ضرباً من المبالغة
هذا بمقياس القوى والمادة وليس بمقياس الدين
جزاكم الله خيرا
الله يجزيك الخير

لو تعرف عني لتنصدم ولله الحمد والمنة

كم مرة واجهتني مصيبة كبيرة ولله الحمد اخرج منها مثل الشعرة من العجينة .... فقط لأنني توكلت على الله وحده فقط ومهما حصل وكلت واجمعت امري لله خالقي وحده فأن كان هنالك مقياس القوى والمادة فهنالك رب واله وخالق هذه المقايس الذي تقيس عليه القوى والمادة

ولأقول لك شيء واريد ان تفهمه

كم مرة واجهت مقاطع يقال للسوري اكفر بالله تعالى ؟؟؟؟ اليس هذا هو بعينه انتحار لهذا المسلم الذي بقي على حبه لله ولم ينطق الا بالله الواحد الاحد , الم ترى المقطع الذي دفن حيا , وغيرها الكثير

ويسعدني ان انتحر في سبيل الله وحده ولا ان اموت لخوفي لمقاييس الدنيا وتركنا مقاييس الآخرة











التعديل الأخير تم بواسطة thamermousa ; 30-05-12 الساعة 04:19 AM سبب آخر: زيادة
عرض البوم صور thamermousa   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 02:47 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بصراحة علمي في هذه المسألة قليل جدا
ونعوذ بالله أن نقدم كلام مخلوق على كلام الخالق
ونسأل الله أن يهيئ لنا من أمرنا رشدا
ويصلح أحوال الأمة
بارك الله فيكم










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 04:20 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
thamermousa
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5054
المشاركات: 364 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
thamermousa سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
thamermousa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن داعيا مشاهدة المشاركة

بصراحة علمي في هذه المسألة قليل جدا
ونعوذ بالله أن نقدم كلام مخلوق على كلام الخالق
ونسأل الله أن يهيئ لنا من أمرنا رشدا
ويصلح أحوال الأمة
بارك الله فيكم
الله يسمع منك ويجزيك كل خير

الحمد لله على نعمة الاسلام










عرض البوم صور thamermousa   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:17 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant