بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع
![]() |
إبحث في الموضوع
![]() |
انواع عرض الموضوع
![]() |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
( و ما مثل هؤلاء إلا كمثل من ينكر عقيدة نزول عيسى ![]() سلسلة الأحاديث الصحيحة - المجلد الرابع - ص 43 - تحت حديث خروج الإمام المهدي ![]() ![]() انتهى كلام الرافضي الجواب طائفة منهم رأوا ان عقيدة المهدي قد استغلت عبر التاريخ الاسلامي استغلالا سيئا فادعاها كثير من المغرضين او المهبولين وجرت من ذلك فتن مظلمة كان آخرها فتنة مهدي ( جهيمان) السعودي في الحرم المكي فرأو ان قطع دابر هذه الفتن إنما يكون بإنكار هذه العقيدة الصحيحة وإلى ذلك يشير الشيخ الغزالي عقب كلامه السابق [1] [1] سلسلة الاحاديث الصحيحة المجلد الرابع ص 43 وما مثل هولاء إلاكمثل من ينكر عقيدة نزول عيسى ![]() [2] سلسلة الاحاديث الصحيحة المجلد الرابع ص 43 الوثيقة ![]() ![]() لتحميل الكتاب *** اقول انا الصقار الحر: اين قال الالباني رحمه الله ان منكر المهدي كافر ؟ لم يتطرق الالباني رحمه الله للتكفير ابدا. نستنتج من كلام الالباني الآتي: 1- هناك طائفة رأوا ان عقيدة المهدي قد استغلت عبر التاريخ وجرت من وراء ذلك فتن مظلمة آخرها فتنة (جهيمان) فرأو ان قطع دابر هذه الفتن يكون بإنكار المهدي 2-مثل منكري المهدي طائفة اخرى تنكر نزول عيسى ![]() من انكر المهدي زعم ان سبب هذا الانكار ان هذه العقيدة استغلت وسببت فتن مظلمة وادعاء بعض الناس انه المهدي كا جهيمان وغيره فرأى ان انكارها افضل ومن انكر نزول عيسى ![]() وما مثل هولاء المنكرين جميعا عندي إلا كما لو انكر رجل ألوهية الله عز وجل بدعوى انه ادعاها بعض الفراعنة *** لو ان رجلا انكر الوهية الله سبحانه وتعالى وعذره في ذلك ان فرعون ادعى الالوهية فهل نسلم له بذلك بالتاكيد لا مثل من انكر المهدي وعذره في ذلك ان هناك من ادعى المهدوية ومثل ذلك من انكر نزول عيسى وعذره في ذلك ان ميرزا غلام ادعى ذلك هذا مايقصده العلامة الالباني رحمه الله ان من انكر ثابتا من ثوابت الاسلام بدعوى ان هناك من اهل الضلال من ادعى هذا الثابت ونسبه لنفسه فهل ننكر هذا الثابت لأجل ان اهل الضلال ادعوا ذلك الجواب لا *** فهل ننكر الوهية الله لأن فرعون ادعى الالوهية؟ هل ننكر المهدي لأن بعض الجهلة ادعى المهدوية ؟ هل ننكر نزول عيسى ![]() الموضوع الأصلي: يقول الرافضي إمام الوهابية الالباني يقول ان منكر المهدي كمنكر الوهية الله والرد كارثة || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد dr,g hgvhtqd Ylhl hg,ihfdm hghgfhkd hk lk;v hgli]d ;lk;v hg,idm hggi ,hgv] ;hvem |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
بارك الله فيك المهدي جننهم بشكل كبير وأصبح شغلهم الشاغل .. |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الالباني رحمه الله يضعف حديث تكفير من انكر المهدي ووجدت في " كتاب معاني الأخبار " للكلاباذي خبرا موضوعا. ثم ذكره بإسناد كما نقلناه عنه، إلا أنه وقع فيه عنده تحريف في بعض الأسماء، وقال عقبه مشيرا إلى الأنصاري هذا الذي ترجمه الذهبي: وقد غلب على ظني أنه هذا، وشيخه ما عرفته بعد البحث عنه. وقال في ترجمة شيخه الحسين بن محمد بن أحمد: عن إسماعيل بن أبي أويس عن مالك بخبر باطل مضى ذكره قفي ترجمة محمد بن الحسن ابن علي بن راشد. وقوله: " مضى " سبق قلم منه رحمه الله، والصواب: " يأتي " كما هو ظاهر، وقول المصحح في تعليقه على " اللسان ": هكذا في الأصل، ولكن كيف يمكن مضيه من قبل، ولم يأت إلى الآن من اسمه محمد؟ ! فلعله تصحيف اسم آخر. وأقول: لا تصحيف، ولورجع إلى ترجمة محمد بن الحسن، لوجد فيها الحديث المشار إليه، ولعلم أن الخطأ في قوله " مضى "، والله أعلم. واعلم أن الإيمان بكل ما ذكر في هذا الحديث من خروج المهدي، ونزول عيسى، وبالقدر خيره وشره، كل ذلك واجب الإيمان به، لثبوته في الكتاب والسنة، ولكن ليس هناك نص في أن " من أنكر ذلك فقد كفر "، ومن أجل هذا أوردت الحديث وبينت وضعه، وهو ظاهر الوضع، وكأنه من وضع بعض المحدثين أوغيره من الجهلة، وضعه ليقيم به الحجة على منكري ذلك من ذوي الأهواء والمعتزلة، ولن تقوم الحجة على أحد بالكذب على رسول الله ![]() والتكفير ليس بالأمر السهل، نعم من أنكر ما ثبت من الدين بالضرورة بعدما قامت الحجة عليه، فهو الكافر الذي يتحقق فيه حقيقة معنى كفر، وأما من أنكر شيئا لعدم ثبوته عنده، أولشبهة من حيث المعنى، فهو ضال، وليس بكافر مرتد عن الدين شأنه في ذلك شأن من ينكر أي حديث صحيح عند أهل العلم، والله أعلم. [1] [1] سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة الجزء الثالث صفحة 201 - 202 |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|