بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
24-11-12, 01:07 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل شيعي يتجهز غداً للطم والضرب نقول له : لاتخالف أكابر علماء المذهب الشيعه لانك سوف تأثم ولا تأجر ؟! تحريم اللطم و النياحة من كتب الشيعة الإثنى عشرية الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة527 باب صفة مبايعة النبي (صلى الله عليه وآله النساء www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-5/21.htm#15 4 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) ؟ قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: لفاطمة (ع): إذا أنامت فلا تخمشي علي وجها ولا تنشري علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 3 صفحة272 www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html (3629) 5 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن و أبا جعفر (ع) يقول في قول الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر بالاحتساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم و النياحة وإن النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقوم يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm 11 معاني الأخبار: عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول في هذه الآية: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنامت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نايحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: (ولا يعصينك في معروف) بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm فقامت أم حكيم بنت الحارث بن عبد المطلب فقالت: يا رسول الله ما هذا المعروف الذي أمرنا الله به أن لا نعصيك فيه ؟ فقال: أن لا تخمشن وجها ولا تلطمن خدا ولا تنتفن شعرا ولا تمزقن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعون بالويل والثبور ولا تقمن عند قبر فبايعهن رسول الله صلى الله عليه وآله على هذه الشروط انتهى بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 460باب 1 وصيته صلى الله عليه وآله www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar22/a46.html#t18 7 - معاني الأخبار: أبي عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر (ع) يقول في هذه الآية: " ولا يعصينك في معروف " قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها و لا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: " ولا يعصينك في معروف " تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 5 صفحة 308 32 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول: تدرى ما قوله تعالى: "ولا يعصينك في معروف" قلت: لا قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخى على شعرا ولا تنادى بالويل ولا تقيمي على نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل . مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2441 / 10 فرات بن إبراهيم في تفسيره: عن عبيد بن كثير معنعنا عن جابر الأنصاري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة (ع): " بأبي أنت وأمي أرسلي إلى بعلك " إلى أن قال وفاطمة (ع) عنده وهي تبكي وتقول: وا كرباه لكربك يا أبتاه فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله): " لا تشقي علي الجيب ولا تخمشي علي الوجه ولا تدعي علي بالويل " . الخبر مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2442 / 11 المفيد في الإرشاد: عن علي بن الحسين (ع): ان الحسين (ع) قال لأخته زينب: " يا أختاه إني أقسمت عليك فأبري قسمي لا تشقي علي جيبا ولا تخمشي علي وجها ولا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت " مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2443 / 12 الشهيد الثاني في مسكن الفؤاد: عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب " مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2444 / 13 وعن أبي أمامه: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2445 / 14 وعن يحيى بن خالد: أن رجلا أتى النبي (صلى الله عليه وآله فقال: ما يحبط الأجر في المصيبة ؟ قال: " تصفيق الرجل يمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى من رضي فله الرضي ومن سخط فله السخط " . وقال النبي (صلى الله عليه وآله): " أنا برئ ممن حلق و صلق " أي: حلق الشعر ورفع صوته مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 451 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm 2440 / 9 ثقة الإسلام في الكافي: عن محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول: " تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: إن هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف الفروع من الكافي الجزء الخامس www.al-shia.org (10210) - 1 - أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله (ع) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنما مثل المرأ مثل الضلع المعوج إن تركته انتفعت به وإن أقمته كسرته. وفي حديث آخر: استمتعت به ********* هل مازلت مصمماً على الذهاب في الغد للطم والنياحه والضرب ؟!! الموضوع الأصلي: الى كل شيعي يتجهز غداً للطم والضرب أدخل للاهميه ؟؟؟؟ || الكاتب: حفيدة عائش || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgn ;g adud dj[i. y]hW gg'l ,hgqvf H]og gghildi ???? |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
24-11-12, 02:01 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بينتي الحقيقة جزاكِ الله خيراً... فهل فيهم من يحرك عقله ، أم أنهم يعتبرون اللطم من شعائر الله.
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
24-11-12, 02:45 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
25-11-12, 12:33 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
25-11-12, 01:54 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
مهما وضعتي لهم ادلة سوف يبقون يلطمون
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
25-11-12, 03:13 AM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-11-13, 04:14 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
يرفع للأهميه ولدخول شهر اللطم والضرب |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|