البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
10-12-12, 02:49 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
البيــت العـــام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *الدين أفيون الشعوب (مقولة يهودية) *يا رضا الله و رضا الوالدين العبارة خاطئة من وجهين:١.أنه نادى الصفة(الرضا) ومناداة الصفة حرام.٢.قرن رضا الله برضا الوالدين *الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه لفظةلا أصل لها (كما قال ذلك العلماء) *والكعبة. (الحلف بالمخلوق شرك أصغر) *حكم القدر الصواب:أن القدر لا يحكم. *رمضان كريم قال ابن عثيمين: يقال رمضان مبارك،لأن رمضان ليس هو الذي يعطي حتى يكون كريما. *الضيق في القبر.الصواب: أن القبر يضيق على الكافر أما المؤمن فإنه يوسع له في قبره. *مناداة الكفر ب(مستر قال ابن باز:لا يقال للكافر سيد) *مع خالص التحيات.قال ابن عثيمين:التحيات على سبيل العموم لا تكون إلا لله. *تسمية التنصير بالتبشير.التبشير يكون للخير غالبا فتسمى التنصير *من عجز عن الصلاة مضطجعا أشار بأصبعه.قال ابن عثيمين:ولا أعلم له أصلا من الكتاب والسنة ولا من أقوال أهل العلم) *اللهم إني لا اسألك رد القضاء ولكن اسألك اللطف فيه قال ابن باز:دعاء محرم لأن الدعاء يرد القضاء *ساعة لقلبك وساعة لربك حديث حنظلة:ساعة وساعة.ساعة في طاعة ربك وساعة في خدمة أهلك * المرأة عزك الله.عبارة سيئة. *يا شمس هاك ضرس حمار وعطيني ضرس غزال.الصواب:أن الشمس والقمر لا يدفعان مكروها ولا يجلبان نفعا *يأكل معكم الرحمن لا تجوز في حق الله سبحانه وتعالى لأنه الغني (وهو الذي يُطعِم ولا يُطعَم) *وجهك يقطع الرزق عبارة محرمة جمعت بين الكذب والتشاؤم *الحلف بغير الله(ورأسك وحياتك والنبي شرك أصغر وإذا اعتقد مساواة المحلوف به لله فقد كفر كفرا أكبر) *اعتقاد أن من تبرع بالدم لامرأة أو أنقذها من الغرق صار محرما لها.الصحيح:أن التبرع بالدم ليس كالرضاع(قاله ابن باز) *تسمية من ماتت أمه (يتيما) الصحيح:أن اليتيم هو من فقد أباه قبل البلوغ فإذا بلغ لا يسمى يتيما(قاله ابن عثيمين) *قضاء الصلاة الفائتة في وقتها غدا.الواجب أن يصليها إذا ذكرها لحديث (من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها) جعل ثواب العمل الصالح لمريض(الصيام جماعة وإهداء الثواب لمريض) بدعة لا دليل عليها اللجنة الدائمة(٢٥٠/١) *الوقوف تعظيما للسلام الوطني.بدعة منكرة وتشبه بالكفار وينافي كمال التوحيد الواجب.اللجنة الدائمة(٢٣٥/١) *الوقوف دقيقة حداد صمتا تكريما لأرواح العظماء والموتى بدعة منكرةوتشبه بالكفرة والمشروع الدعاء اللجنة الدائمة(٢١٥/٢) ترتيل الحديث كالقرآن قال العثيمين:لا يجوز لقوله تعالى (وإن منهم لفريقا يلون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب) *عدم الإنكار على من أكل أوشرب ناسيا في نهار رمضان فلا شيء عليه ويجب على من رآه أن يذكره(ابن باز) *(إذا رمشت العين اليمنى سيرى رجلا يحبه وإذا رمشت اليسرى سيرى من لا يحب) (إذا حكت اليد سيأتيه مال) كلام لا أصل له *اعتقاد أن اليهود والنصارى ليسوا كفارا.قال تعالى (هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن) فالصحيح أنهم كفار *تسمية النصارى ب(المسيحيين) العلامة الفوزان:هذا خطأ لأن المسيحيين أتباع عيسى وأما هؤلاء سماهم الشرع نصارى *وضع جدول لمحاسبة النفس وتقصيرها في الصلاة.قال العلامة العثيمين:هذه طريقة غير مشروعة فهي بدعة.الفتاوى(١١١/١٦) *تسمية دولة اليهود ب(إسرائيل) قال العلامة صالح الفوزان:يقال بنو إسرائيل ويقال اليهود لأن إسرائيل هو يعقوب *كتابة لفظة الله بجانب محمد لايجوز وكذلك مزجهما معا فيه مشابهة لعقيدة التثليث ووحدة الوجود وغلو في النبي(اللجنة الدائمة) *خسرت في الحج كذا صرف المال في الطاعة ربح *محمد حبيب الله الصواب:خليل الله لأن الخلة أعلى مراتب المحبة. *لا معبود إلا الله الصواب:أن هناك معبودات غير الله تعبد بالباطل *هل أنت صائم أم فاطر.الصواب:مفطر لأن الفاطر بمعنى الخالق. *وضع آيات عند افتتاح الدكان مثل(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم) قال العثيمين:إلى البدعة أقرب وينهى عن ذلك.الكنز الثمين *اعتقاد أن صخرة بيت المقدس معلقة في الفضاء.الصواب:أنها متصلة من جانب الجبل التي هي جزء منه متماسكة معه (اللجنة الدائمة) *اعتقاد بعض الناس أن قلب النعال إساءة إلى الله!قال ابن باز:هذا الكلام لا أصل له.سؤالات ابن مانع. *الانحناء في نوادي الكارتيه لا يجوزلا بالجزء الأعلى من البدن ولابالرأس لأن الانحناء تحية عبادة (اللجنة الدائمة) *صلاة الجنازة على العائن لإبطال العين قال العلامة العثيمين:هذا لا أصل له وخرافة - المصدر:الكنز الثمين لفهد السنيد *خمسة وخميسة تقال لدفع الحسد الصواب:قراءة المعوذات والأذكار الشرعية. *فلان ما يستحق ما حدث له(شرا أو خيرا) وهذا اعتراض على قضاء الله *معبود الجماهير(هذا شرك فالعبادة حق لله) *التسمي بالأسماء المعبدة لغير الله كعبد الحسين وعبد النبي. *الأولياء يعلمون الغيب الصواب:أن الغيب لا يعلمه إلا الله(قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله *تسمية (جبل الرحمة) الأصح:جبل عرفة *عصا موسى السحرية.عصا موسى من آيات الله والقول بأنها سحرية كفر(العلامة حمود التويجري) *قول يا هو (في دعاء الله) إلحاد في أسماء الله لأن الله لم يسمّ به نفسه(اللجنة الدائمة) هذا ما تيسر لي جمعه ..
نسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول و يتبعون أحسنه الموضوع الأصلي: ألفاظ و مفاهيم خاطئة /الشيخ فهد بن سالم الطويل || الكاتب: عقيدتي نجاتي || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد Hgth/ , lthidl oh'zm Lhgado ti] fk shgl hg',dg
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
10-12-12, 08:45 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
عقيدتي نجاتي
المنتدى :
البيــت العـــام
بارك الله فيك ووفقك الله لحبه ورضاه
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
28-09-15, 11:17 PM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
عقيدتي نجاتي
المنتدى :
البيــت العـــام
جزاكِ الله خيرا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19-02-18, 06:00 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
عقيدتي نجاتي
المنتدى :
البيــت العـــام
قال "من صنع إليه معروفا فقال: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء" سنن الترمذي حكم الحديث: صحيح فجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم وبما قدمتم وجعله في موازين حسناتكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 : | |
ALSHAMIKH |
|
|