بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
هل من يقول يا الله مثل من يقول يا علي أو يا حسين أو يا زهراء ؟! هل من يُستعبد من قبل ما يسمونهم بالسادة مثل من هو حر لا يرضى بالعبودية إلا لله عز وجل؟! هل يستوي أهل التوحيد وأهل الشرك؟! ماذا تعرف عن عباد القبور الذين يدعونهم من دون الله عز وجل؟! أين يذهب الخمس هل يرد للفقراء؟! ماذا تعرف عن الغلو؟! هل هناك فرق بين الزنى والمتعة؟! لماذا لا يحق للموالي النقاش مع السيد وإن أستمر في طرح تساؤلاته المشروعة رمي بأنه وهابي؟! متى تعلنها وتقول: تبت إلى الله، تبت إلى الله، تبت إلى الله، تبت إلى الله ، تبت إلى الله الموضوع الأصلي: خاص للشيعة، لا تدخل حتى تبتعدعن العاطفة والعصبية؟! || الكاتب: أبوعمر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد ohw ggadumK gh j]og pjn jfju]uk hguh'tm ,hguwfdm?! |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
كيف جعلت يا الله تساوي يا علي ؟؟؟؟؟؟؟ وما شأنك بالخمس هل تدفع شي من جيبك؟؟؟؟ وكيف الناس عبيد للسادة؟؟؟؟؟ شو هلتخبيص هاااااااااااااااااااااد كلمة من الشرق وكلمة من الغرب |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
علماؤكم وخطباء مواخيركم هم من ساووا الله بعلي بل جعلوا كلمة التوحيد مقرونة بعلي ! فهل جهلت هذا الأمر؟...
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() يارافضي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() أنا لم أتكلم عن قول يا علي أو يا الله بل عن قضية تهم الناس بالشرك وووووووووووووو |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
لا تكذب على الناس بكلام انشائي انا اتحداك ان تأتي بكلام عالم من علماء اهل السنة يجيز التوسل بالاموات وجعلهم وسيلة بالدعاء بينهم وبين الله والتحدي الثاني من من علماء اهل السنة كان يتبرك بقبر الحسين ![]() ولا تنسى ان علماءك المتقدمين مجمعون على التحريم والكراها على البناء على القبور
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الزميل الرافضي اترك اللف والدوران
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() يارجل أنتم ونحن في صلاتنا اليومية نقول (السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته) وأيها أداة نداء للحاضر وليست للغائب أليس شرك أيضا أن تنادي النبي ص؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 9 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
هذا رد من عالم وهو العلامة بن عثيمين رحمه الله لو قلت لنعتبر انه في حكم الغائب وقد بيَّن الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – المسألة أعظم توضيح ، وردَّ فيه على شبهة من ادعى أن الصيغة الشرعية هي من باب نداء الغائب فقال : وقوله : " السلام عليك " هل هو خَبَرٌ أو دعاءٌ ؟ يعني : هل أنت تخبر بأن الرسولَ مُسَلَّمٌ ، أو تدعو بأن الله يُسلِّمُه ؟ . الجواب : هو دُعاءٌ تدعو بأنَّ الله يُسلِّمُه ، فهو خَبَرٌ بمعنى الدُّعاء . ثم هل هذا خطاب للرَّسول عليه الصَّلاةُ والسَّلامُ كخطابِ النَّاسِ بعضهم بعضاً ؟ . الجواب : لا ، لو كان كذلك لبطلت الصَّلاة به ؛ لأن هذه الصلاة لا يصحُّ فيها شيء من كلام الآدميين ؛ ولأنَّه لو كان كذلك لجَهَرَ به الصَّحابةُ حتى يَسمعَ النبي ![]() ولهذا كان الصَّحابةُ يقولون : السلام عليك ، وهو لا يسمعهم ، ويقولون : السلام عليك ، وهم في بلد وهو في بلد آخر ، ونحن نقول : السلام عليك ، ونحن في بلد غير بلده ، وفي عصر غير عصره .
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() وهل الطلب من الحي الغير مستطيع شرك؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
نعم ان كنت تطلب شفاء او حاجة من حوائج الدنيا او والأخره من ميت فهذا شرك اما الطبيب فهو حي وهو سبب وليس مستطيع للشفاء إلا بقدرة الله فهمت .
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بسم الله الرحمن الرحيم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
اقتباس:
لا حظوا ما نقل هذا الأهوج !!!. اقتباس:
أمر آخر وهو أننا لا نتكلم عن الكرامات ولن أدخل للتنقيب عما أتيت بها من نقولات كونها ليست أحاديث ، كون الموضوع عن الخمس وما قاله علماؤك من أن علي يساوي الله وهذا ما أنكرته أيه الرافضي في قولك التالي. اقتباس:
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 14 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
بالنسبة لما نقلته عن ابي حنيفة فقد رد عليك الاخ هشام جزاه الله خيرا ولا حاجة للتكرار وكذلك فهمك القاصر لم يجعلك تفهم الموضوع اصلا اقرأ جيدا وانت تفهم •أما فيما يتعلق بما نقلتموه عن ابن حبان. او غيره فالحمد لله الذي نجانا من التقليد الأعمى الذي ابتليتم به. فنحن نطالب ابن حبان بالدليل. ولا تكفينا تجربته عند القبر. وديننا لم يبن على أقوال الرجال كما هو حال تقليد المراجع في المذهب الشيعي. وإنما مبني على المصدرين من كتاب وسنة. فكيف وأن السنة مملوءة بالنهي عن تعظيم القبر وبناء المقامات والأضرحة عليه؟ • وإذا تعارض قول ابن حبان مع ملة محمد بن عبد الله ![]() • لو جاز التبرك عند قبر لتبرك الصحابة بقبر النبي من باب أولى. ولكن لم يتخذ الصحابة من قبر الرسول مركزا للتبرك. بل ترك عمر قبر الرسول يوم الاستسقاء وتوسل أمام أمام جموع الصحابة بالعباس فدعا لهم. • ففعل الصحابة هو الحجة لا ابن حبان. • ليس في كلام ابن حبان الاستغاثة وإنما دعاء الله عند القبور. ولا أن يتوسل بأصحابها إلى الله. وإنما يصلي عندها. وهذا ليس بشرك. جاء من طريق أهل البيت بسند صحيح خلاف هذا الذي ذكره ابن حبان: روى عبد الرزاق في مصنفه وابن أبي شيبة أن علي بن الحسين ![]() ![]() قال السخاوي: « وهو حديث حسن» (القول البديع في الصلاة على الحبيب الشفيع ص 228 وذكره البخاري في (التاريخ الكبير 2/289). وجاء في (مجمع الأنهر في شرح ملتقى الأبحر 1/313) النهي عن الدعاء عند القبور (حاشية ابن عابدين على رد المحتار 2/439 البحر الرائق 2/298 روح المعاني للآلوسي الحنفي 17/313 مجمع الأنهر شرح ملتقى الأبحر 1/313). قال الطحاوي « وفي دعاء الأحياء منفعة للأموات » ثم قال: « والله يقضي الحاجات ويستجيب الدعوات ». ولا يجوز أن يقلب ابن حبان قول الطحاوي هذا. ولو فرضنا صحة نسبة هذا إلى ابن حبان رحمه الله فإن أصولنا من كتاب وسنة وفعل سلف وأقوال أئمة معتمدين وسائر أصحاب المذاهب الإسلامية على خلاف قوله هذا. فنحن تقديرنا له متمسكون بأصولنا. ولسنا نحن المخالفين له وإنما المخالفون له علماء أجلاء جهابذ نحنو نقدم الدليل على اقوال الرجال ليس مثلكم
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبوعمر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() أما من أجل قضية قولنا في الصلاة (( السلام عليك أيها النبي ص )) |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|