بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
26-09-13, 01:22 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 382 - 383 علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن زرارة قال : دخلت أنا وحمران - أو أنا وبكير - على أبي جعفر ( ) قال : قلت له : إنا نمد المطمار قال : وما المطمار ؟ قلت : التر فمن وافقنا من علوي أو غيره توليناه ومن خالفنا من علوي أو غيره برئنا منه ، فقال لي : يا زرارة قول الله ‹ صفحه 383 › أصدق من قولك ، فأين الذين قال الله عز وجل : " إلا المستضعفين من الرجال والنساء والوالدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا " أين المرجون لأمر الله ؟ أين الذين خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا ؟ أين أصحاب الأعراف أين المؤلفة قلوبهم ؟ ! . وزاد حماد في الحديث قال : فارتفع صوت أبي جعفر ( ) وصوتي حتى كان يسمعه من على باب الدار . وزاد فيه جميل ، عن زرارة : فلما كثر الكلام بيني وبينه قال لي : يا زرارة حقا على الله أن [ لا ] يدخل الضلال الجنة المجلسي علق علي الروايه في كتابه مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 11، ص: 107 فقال : هذا مما يقدح به في زرارة و يدل على سوء أدبه، و لما كانت جلالته و عظمته و رفعة شأنه و علو مكانه مما أجمعت عليه الطائفة و قد دلت عليه الأخبار المستفيضة، فلا يعبأ بما يوهم خلاف ذلك سوال : 1- كيف المعصوم جهل ما هو "المطمار" و زراره کان يعرف ما هو 2- ما حکم زراره ورفع صوته علی المعصوم هل یجوز الجدل مع المعصوم والیس الجدل يعنی اعراض عن الحق وتکذيب المعصوم 3- کيف المجلسی بعد ما اعترف بقله ادب زراره ساق فضايله وانه غير ممکن شخص مثل زراه يکون کذا وکذا ولکن العکس اذا الروافض شافوا اصغر شیء عن الصحابه کفروهم واقاموا الدنيا ولم يبحثوا لهم عن ای اعذار سند الروايه : ----------- علي بن إبراهيم بن هاشم رجال النجاشي /ص260 : ثقة في الحديث ثبت معتمد صحيح المذهب الخلاصة للحلي /ص100 : ثقة في الحديث ثبت معتمد صحيح المذهب ---------- إبراهيم بن هاشم القمي : هوثقه عند الشيعه ولوحتی لم يصرح احد بوثاقته من المتقدمین رجال النجاشي /ص16 : أصحابنا يقولون أول من نشر حديث الكوفيين بقم هو --------- محمد بن أبي عمير زياد رجال الطوسي /ص365 : ثقة رجال النجاشي /ص327 : جليل القدر عظيم المنزلة فين رجال الكشي /ص556 : أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عن هؤلاء --------- هشام بن سالم رجال النجاشي /ص434 : ثقة ثقة الخلاصة للحلي /ص179 : ثقة ثقة ---------- زرارة بن أعين الشيباني رجال الطوسي /ص337 : ثقة ---------- الكافي/ج 2/ص 382/ح 3: على [بن إبراهيم] عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن زرارة. الكافي/ج 2/ص 383/حذيل 3: و زاد حمّاد في الحديث. [ق] الكافي/ج 2/ص 383/حذيل 3: و زاد فيه جميل. [ق] توضيح: لعلّ ابن أبي عمير هو الذي ذكر زيادة حمّاد و جميل، فإنّ حمّاد و جميل كليهما من مشايخه. كما يشهد له ذيل حديث 7 ص 385 الموضوع الأصلي: المعصوم يجهل شيءا و زرارة يرفع صوته عليه || الكاتب: ابو ايات || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgluw,l d[ig adxh , .vhvm dvtu
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-04-14, 10:14 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو ايات
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
له له وأيّ معصوم .. ربما سقطت سهوا !
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-04-14, 09:57 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو ايات
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|