العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > بيت الشعـــر وأصنافـــه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-15, 03:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عقيدتي نجاتي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عقيدتي نجاتي


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8290
المشاركات: 1,600 [+]
الجنس: انثى
المذهب: على خطى السلف
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 188
عقيدتي نجاتي مدهشعقيدتي نجاتي مدهش

الإتصالات
الحالة:
عقيدتي نجاتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الشعـــر وأصنافـــه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أَرَكان
( قصيدة عن مأساة إخواننا المسلمين في بورما )


عَيْنَايَ جُودِي بِالوِعَــــاءِ الأَحِمَـــرِ
وَلْتُسْعِفِي خَبَــرَ الزَّمَـــانِ الأَكْــدَرِ
فَالدَّمْعُ مِنْكِ جَرَى شَحِيحًا بَــــارِدًا
فِي وَجْهِ ذَا الخَطْبِ الجَلِيلِ الأَكْبَرِ
يَكْفِيكِ مِنْ كَذِبِ الدُّمُوعِ فَأَقْصِـــرِي
وَلْتُرْسِلِـي سَيْـَـل الدِّمَــا المُتَسَعِّــرِ
فَلَقَدْ أَتَــاكِ كَشَـــرِّ أَنْبَـــاءِ الــــوَرَى
خَطْـبٌ يَذِلُّ لَدَيْــهِ هَـــوْلُ المُنْكَــرِ
أَرَكَانُ تَنْزِفُ مِنْ صَمِيمِ وَرِيدِهَـــــا
وَأَرَى دُمُوعَكِ دُونَ أَجْرِ المُكْتَرِي
يَـاشَـــرَّ نَائِحَــةٍ تُعِيــــرُ دُمُوعَهَـــــا
لِبَرِيقِ دِرْهَمِهَا وَوَهْـــجِ الأَصْفَــرِ
فِــي كُلِّ يَوْمٍ مِـــنْ مَنَازِلِهَـــا لَنَـــــا
خَبَــــرٌ يُرَقّقُـهُ اعتيـــاد الأخطـــر
فَكَأَنَّمَا الأَخْبَارُ تَخْتَصِـــرُ الحَيَــــــا
رَقْمًـــا يُجَــرَّدُ فِـي ثَنَايَـــا الدَّفْتَـــرِ
أَوْ صُورَةً تَحْكِــي الحَقِيقَـــةَ بَيْنَمَــا
أَلِفَتْ عُيُونُ النَّــاسِ زُورَ المَنْظَــرِ
أَفْــــلامُهُمْ ذَهَبَتْ بِتَعْظِيـــمِ الدِّمَــــا
فَغَدَى العَظِيمُ سُدًى بِعَيْنِ الأَعْــوَرِ
بَلْ أَكْبَرَتْ مَا كَـانَ مُحْتَقَـــرًا فَــــذَا
شَأْنُ العَظِيمِ وَذَاكَ شَـأْنُ الأَحْقَــــرِ
يَـــا لَيْتَهَــــا عَمِيَتْ فَكُنَّـــا وَالّــــذِي
فَقَدَ البَصِيرَةَ فِي سَــوَاءِ العُنْصُــرِ
لَكِنَّهَا نَظَرَتْ فَجَارَتْ فِــي القَضَــــا
وَتَبَرَّعَــتْ سَفَهًـــا بِدَمْـــعٍ مُهْــدَرِ
تَجْـــرِي مُرَقْرَقَــةً لِكُـــلِّ تَفَاهَــــــةٍ
وَتُـــردُّ دَوْمًـــا للحَقِيــرِ الأصْغَــرِ
مِنْ نَاظِـــرٍ لُبْسًــــا وَلَيْسَ بِفَاهِـــــمٍ
أَبَـــدًا وَلا هُوَ بِالسَّمِيـــعِ المُبْصِــرِ
أَرَكاَن ُعُذْرًا قَــدْ تَغَافَلَنَــا الــــوَرَى
بِمَشَـــاهِدِ اللَّهْوِ المُضِــلِّ المُسْكِــرِ
وَتَحَامَلَوا حَتَّـى رَأَوْا مِنْ عَجْزِنَــــا
وَصُدُودِنَــا دُونَ الفَتَـــى المُتَعَثِّـــرِ
أَبْكِيكِ أَمْ أَبْكِـــي الذِّيـــنَ تَنَكَّــــرُوا
إِخْوَانَهُــمْ يَـــوْمَ اشْتِـــدَادِ المِئْـــزَرِ
مَــا سَرَّنِي وَاللهِ مَنْظَـــرُ إِخْوَتِـــــي
بَيْنَ اللَّهِيبِ وَبَيْنَ غَــرْقِ الأَبْحُـــرِ
مَــزْهُوقَةً أَرْوَاحُهُـــمْ وَجُسُومُهُـــــمْ
تَحْتَ الرُّكَامِ وَفِي ضِفَافِ الأَنهُــرِ
وَيَسُومُهُمْ سُــــوءَ العَـــذَابِ حُثَالَـــةٌ
مِنْ شَرِّ مَنْ وَلَدَتْ بَنَاتُ الأَصْفَــرِ
أَطْفَالُهَـــا تَصِفُ البَـــلاَءَ وَشِيبُهَـــــا
تَرْمِـــي الوُجُــوهَ بِنَظْـرَةِ المُتَحَيِّرِ
وَاليَـــأْسُ بَــادٍ فِي المَلامِـحِ كُلَّمَـــــا
رَامَ السَّـــؤُولُ تَفَــاؤُلاً لَـمْ تُظْهِــرِ
وَنِسَاؤُهَا عَرَضُ الكِــلابِ وَدُونَهَـــا
طَمَعُ الذِّئَــابِ وَكَــاسِرَاتُ الأَنْسُرِ
مَا المَالُ عِنْدَهُمُ إِذَا اكْتَسَبُوا سِـــوَى
أَرْزٍ وَخُبْـــزٍ مِــنْ قَفِيـــزِ المُقْتِـــرِ
أَكْـوَاخُهُمْ تِلْكَ التِــي هَوِيَـــتْ بِــــلاَ
رِيحٍ صَرِيـرٍ أَوْ سَحَـــابٍ مُمْطِــرِ
وَاللهِ قَدْ رُمْـــتُ السُّكُـــوتَ فَلَيْسَ ذَا
زَمَــنُ الكَــلاَمِ وَنَظْمِـــيَ المُتَقَعِّـرِ
لَكِنَّ كَفِّــيَ عَــنْ بَلِيـــغِ بَصِيرَتِــــي
قَصُرَتْ بِنَـــا وَلِسَانُهَــا لَمْ يَقْصُــرِ
وَلَقَدْ عَلِمْتُ بِـــأَنَّ قَوْلِـــي لَنْ يَفِـــي
لَكِنَّــهُ صَــوْتُ الحَشَـــا المُتَكَـــدِّرِ
هَذَا وَإِنِّــيَ قَدْ مَلَكْتُ سِـــلاَحَ مَــــنْ
أَلْقَـى الرُّهَابَ عَلَى قُلُـوبِ العَسْكَرِ
أَعْنِــي الدُّعَاءَ فَخَيْرُ سَهْــمٍ لِلفَتَــــى
سَهْـمٌ يُصِيــبُ بِثُلْثِ لَيْـــلٍ مُدْبِــــرِ
فَهُوَ السِّلاحُ وَلَيْتَ شِعْرِي لَـوْ دَرَى
قَوْمِــــي صَدَاهُ بِبَرِّهَـــا وَالأَبْحُـــرِ
لَغَدَى الذَّلِيلُ بِهَـا عَزِيـــزًا دُونَمَــــا
مَلِكِ الجُنُـودِ وَرُغْمَ أَنْفِ القَيْصَـــرِ
لَكِنَّهُـمْ تَرَكُــوا اليَقِينَ إِلَـــى الّــــذِي
شَبِهَ السَّــرَابَ بِسَهْلِ قَحْطٍ مُقْفِـــرِ
وَتَنَافَسوُا وَهْمًا وَضَحُّوا عَنْ غِنًـــى
بِغِلالِ جَنَّـــاتٍ وَمَـــرْجٍ أَخْضَـــرِ
وَاسْتَنْجَدُوا صَنَمَـا بِــلاَ سَمْــــعٍ وَلاَ
بَصَرٍ وَإِنْ سَمِعَ الدُّعَا لَمْ يَحْضُــرِ
أَوَلاَ يَرَوْنَ المَجْدَ فِي سَلَفِ الهُـــدَى
فَكَـــأَنَّ شَمْسَهُــمُ إِذَا لَـــمْ تَظْهَـــرِ
وَكَــأَنَّ نَجْمَ الحَقِّ لَـــمْ يَسْطَــــعْ وَلا
يَوْمًا أَضَـاءَ عَلَى مَسَـارِ الأَعْصُرِ
وَكَــأَنَّ ذَاكَ الفَخْـــرَ يَوْمًــا لَمْ يَكُـنْ
مِنْ شَـــأْنِ دِينِهِمُ الأَغَـــرِّ الأَزْهَـرِ
فَـــاللهَ أَسْـــاَلُ أَنْ يُفَـــرِّجَ كَرْبَكُــــمْ
وَيُزِيــلَ مِنْ هَـــمِّ الأَخِ المُتَكَسِّـــرِ
وَيُعِيــــدَ مِـــنْ بَعْـــدِ المَذَلَّةِ عِــــزَّةً
وَيَرُدَّ مِــنْ حَقِّ الضَّعِيفِ المُهْــدَرِ
وَيُجِيرَ قَوْمًـــا لامُجِيـرَ لَهُمْ سِـــوَى
رَبِّ العِبَــــادِ القَـــــادِرِ المُتَجَبِّـــرِ
وَيُجِيبَ مِنْ سُؤْلِ الضَّعِيفِ لِمَا دَعَا
وَيَحُطَّ مِنْ قَــــدْرِ الفَتَــــى المُتَكَبِّرِ
وَيَــرُدَّ للإسْـــلامِ مَجْـــدًا ضَائعًــــا
بَيْنَ الكَفِيفِ وَعَجْزِ ذَاكَ المُبْصِــرِ


كتبه: أبي عبيد الله مراد قرازة


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





HQvQ;hk ( rwd]m uk lHshm Yo,hkkh hglsgldk td f,vlh )










توقيع : عقيدتي نجاتي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ((اللَّهمَّ اْغفرْ لِواْلدَيَّ واْرْحمْهُماَ وَأسْكنْهُماَ الْفِرْدوْسَ اْلأَعْلَىْ)) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور عقيدتي نجاتي   رد مع اقتباس
قديم 30-09-15, 11:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عقيدتي نجاتي المنتدى : بيت الشعـــر وأصنافـــه
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أعانهم وأعاننا الله
وكشف عنهم البلاء عاجلا غير آجل

جزيتي خيرا يا أخية










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 20-02-18, 05:46 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عقيدتي نجاتي المنتدى : بيت الشعـــر وأصنافـــه
افتراضي

قال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"
من صنع إليه معروفا فقال: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء"
سنن الترمذي حكم الحديث: صحيح

فجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم وبما قدمتم وجعله في موازين حسناتكم










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
ALSHAMIKH

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:51 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant