بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
31-05-11, 02:19 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
لا تستغرب من العنوان فهذا الأمر يكون إذا كان الدين من صنع البشر وهذا مصداقا لقوله تعالى: {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا} (82) سورة النساء وإليكم الدليل: واحتج الأصحاب على ذلك بقوله عز وجل " ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار " والفاسق ظالم لقوله تعالى " ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه " والائتمام ركون لأن معنى الركون هو الميل القلبي. أقول: لا يخفى أن غاية ما يدل عليه هذا الدليل هو عدم جواز إمامة الفاسق خاصة وهو أخص من المدعى إذا المدعى اعتبار العدالة بأحد المعاني الآتية إن شاء الله تعالى المؤذن بعدم ثبوتها لمجهول الحال أيضا والدليل المذكور لا يشمله. والعمدة في الاستدلال على ذلك إنما هي الأخبار الواضحة المنار، ومنها ما رواه الشيخ عن خلف بن حماد عن رجل عن أبي عبد الله () قال: " لا تصل خلف الغالي وان كان يقول بقولك والمجهول والمجاهر بالفسق وان كان مقتصدا " الحدائق الناضرة للبحراني الجزء العاشر ص11 تبين من هذا الحديث أن الائتمام بالفاسق ركون ومن يركن إليه فستمسه النار فيا ترى من صلى خلف الفاسق: 6 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد، عن حريز، عن زرارة قال: قلت لأبي جعفر (): إن أناسا رووا عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه أنه صلى أربع ركعات بعد الجمعة لم يفصل بينهن بتسليم؟ فقال: يا زرارة إن أمير المؤمنين () صلى خلف فاسق فلما سلم وانصرف قام أمير المؤمنين صلوات الله عليه فصلى أربع ركعات لم يفصل بينهن بتسليم فقال له رجل جنبه: يا أبا الحسن صليت أربع ركعات لم تفصل بينهن؟ فقال: إنها أربع ركعات مشبهات وسكت. فوالله ما عقل ما قال له. الكافي للكليني الجزء الثالث ص374 وليس علي وحده فقط فقد أتى بعده الحسن والحسين ا وصليا أيضا خلف فاسق بمفهوم الشيعة: 15 - نوادر الرواندي: بإسناده عن موسى بن جعفر، عن أبيه عليهما السلام قال: كان الحسن والحسين عليهما السلام يصليان خلف مروان بن الحكم فقالوا لأحدهما: ما كان أبوك يصلي إذا رجع إلى البيت ؟ فقال: لا والله ما كان يزيد على صلاة. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 44 ص123 فعلا دين من صنع البشر الموضوع الأصلي: علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - ممن ستمسه النار ، ، ، !! ( من كتب الشيعة ) || الكاتب: شـــبـــل الـــســـنـــة || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد ugd fk Hfd 'hgf - vqd hggi uki llk sjlsi hgkhv K !! |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-06-11, 02:49 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
فعلاً أخي الحبيب دين من صنع البشر |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-06-11, 04:52 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيك وفيما قدمت وجعله الله في ميزان حسناتك ...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-06-11, 03:18 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيك أخي الفاضل... القوم يتخبطون ، وهذا دليل على وهن عقيدتهم ... نجد في كتبهم أن علي بايع من يعتقدون بفسقهم والحسن يُسلم أمور المسلمين المؤتمن عليهم لمن يعتبرونه فاسق أيضا.. ألا يعتبر ذلك طعنا بمن يرونهم منزهين عن الخظأ؟؟؟...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-06-11, 01:47 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الله يجـــزآكم خيــر أسأل الله أن لا يحــرمكم الأجــــر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-06-11, 06:13 PM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
باركـ الله فيكـ
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
05-06-11, 08:58 PM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
شـــبـــل الـــســـنـــة
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
سلفي موحد ، خواطر موحدة ، هشام ، دانة وصال ، أبو العنود ، ، ، |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|