العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-13, 12:54 AM   المشاركة رقم: 61
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 75 ]




تزعم الشيعة أن أبابكر وعمر اغتصبا الخلافة

من علي وتآمرا عليه لكي يمنعوه منها..الخ افترائهم.




نقول :



لو كان ماذكرتموه حقا فما الذي دعا عمر

إلى إدخاله في الشورى مع من أدخله فيها؟


ولو أخرجه منها كما أخرج سعيد بن زيد

أو قصد إلى رجل غيره فولاه

ما اعترض عليه أحد في ذلك بكلمة؟!





فصح ضرورة بما ذكرنا أن القوم أنزلوه منزلته


غير غالين ولا مقصرين، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أجمعين،


وأنهم قدموا الأحق فالأحق والأفضل فالأفضل،


وساووه بنظرائه منهم.





ويؤكد هذا : البرهان التالي؛ وهو :




أن علياً نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لما تولى بعد قتل عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سارعت طوائف المهاجرين والأنصار إلى بيعته،


فهل ذكرأحد من الناس أن أحدا منهم اعتذر إليه


مما سلف من بيعتهم لأبي بكر وعمر وعثمان؟!




أوهل تاب أحد منهم من جحده للنص على إمامته؟!




أو قال أحد منهم:

لقد ذكرت هذا النص

الذي كنت أنسيته في أمر علي؟!










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 12:54 AM   المشاركة رقم: 62
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 76 ]





لقد نازع الأنصار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أبا بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ودعوا إلى بيعة سعد بن عبادة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،



وقعد علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في بيته لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء،



فلا يخلو رجوع الأنصار كلهم إلى بيعة أبي بكر



من أن يكون بسبب من هذه الأسباب :




1- أن يكون بالقوة.


2- أو أن يكون عن ظهور حق أبي بكر بالخلافة؛


فأوجب ذلك الانقياد لبيعته.



3- أو فعلوا ذلك لغير معنى.



ولا سبيل إلى قسم رابع بوجه من الوجوه.





فإن قال الشيعة :




إنما بايعوه بالقوة، فهذا كذب؛


لأنه لم يكن هنالك قتال ولا تضارب ولاسباب


ولا تهديد ولا سلاح،


ومحال أن يرهب الأنصار


وهم أزيد من ألفي فارس أبطال كلهم عشيرة واحدة


قد ظهر من شجاعتهم ما لا مرمى وراءه


وهو أنهم بقوا ثمانية أعوام متصلة محاربين


لجميع العرب في أقطار بلادهم،


موطنين على الموت


متعرضين مع ذلك للحرب مع قيصر الروم بمؤتة وغيرها،




محال أن يرهبوا أبا بكر ورجلين أتيا معه فقط


لا يرجع إلى عشيرة كثيرة


ولا إلى موالٍ ولا إلى عصبة ولا مال،


فيرجعوا إليه وهو عندهم مبطل!


بل بايعوه بلا تردد ولا تطويل.






وكذلك يبطل أن يرجعوا عن قولهم


وما كانوا قد رأوه من أن الحق حقهم وعن بيعة ابن عمهم،


فمن المحال اتفاق أهواء هذا العدد العظيم


على ما يعرفون أنه باطل دون خوف يضطرهم إلى ذلك،


ودون طمع يتعجلونه من مال أو جاه،


ثم يسلمون كل ذلك إلى رجل لا عشيرة له


ولا منعة ولا حاجب ولا حرس على بابه


ولا قصر ممتنع فيه ولا موالي ولا مال.





وإذ قد بطل كل هذا فلم يبق إلا أن الأنصار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إنما رجعوا إلى بيعة أبي بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لبرهان حق صح عندهم عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،


لا لاجتهاد كاجتهادهم ولا لظن كظنونهم.




فإذا بطل أن يكون الأمر في الأنصار


وزالت الرياسة عنهم،



فما الذي حملهم كلهم أولهم عن آخرهم



على أن يتفقوا على جحد نص النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



على خلافة علي؟!




ومن المحال أن تتفق آراؤهم كلهم


على معونة من ظلمهم وغصبهم حقهم!!










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 12:55 AM   المشاركة رقم: 63
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 77 ]




بما أن أبا بكر وعمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا قد نجحا


في تنحية علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن الخلافة ـ كما تزعم الشيعة ـ،



فما هي المكاسب التي حققوها لأنفسهم؟!


ولماذا لم يخلف أبو بكر أحد أولاده على الحكم،


كما فعل علي؟!



ولماذا لم يخلف عمر أحد أولاده على الحكم


كما فعل علي؟!






[ 78 ]




لقد وجدنا أن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،



أمه فاطمة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب

رضوان الله تعالى عنهم،



فجدته هي فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا،


وجده عثمان بن عفان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة!





وهنا سؤال محرج للشيعة :




هل يصح عندهم أن يكون لفاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا حفيدٌ ملعونٌ؟


!لأن بني أمية عند الشيعة


ـ ومنهم محمد الذي ذكرناه سابقًا ـ هم


(الشجرة الملعونة في القرآن)! ([1])


=============



([1]) انظر: «الكافي» (5/7),

«كتاب سليم بن قيس» (ص362).










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 12:55 AM   المشاركة رقم: 64
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 79 ]



لقد جمع الشيعة لأئمتهم بين العصمة والتقية،


وهما ضدان لا يجتمعان.


لأنه ما الفائدة من عصمة أئمتكم


إذا كنتم لا تدرون صحة ما يقولونه ويعملونه،


طالما أن تسعة أعشار دينكم التقية؟!




وبما أنكم تجعلون التقية ثوابها ومرتبتها بمرتبة الصلاة،


بحيث أن «تارك التقية كتارك الصلاة» ([1])


وأن «تسعة أعشار الدين هو التقية» ([2])،



فلا شك أن أئمتكم قد عملوا بكل الأعشار التسعة!


وهذا يضاد عصمتهم المزعومة!





[ 80 ]




يتناقض الشيعة


عندما يستدلون على إمامة أئمتهم بحديث الثقلين ([3])،


ثم نجدهم يكفرون من طعن في الثقل الأصغر؛

وهم أهل البيت،


بخلاف من طعن في الثقل الأكبر

وهو القرآن،


بل يقولون إنه مجتهد مخطئ فقط،


ولا يكفرونه.


===================




([1]) «بحار الأنوار» (75/421)،
«مستدرك الوسائل» (12/254).

([2]) «أصول الكافي» (2/217)،
«بحار الأنوار» (75/423).

([3]) وهو قوله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:
«إني تارك فيكم الثقلين:
كتاب الله وعترتي أهل بيتي»
أخرجه الترمذي (5/328 ـ 329).

يتبع .......










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 01:56 AM   المشاركة رقم: 65
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 81 ]



يزعم الشيعة أن الصحابة ارتدوا كلهم إلا عددا قليلاً،

لا يتجاوز سبعة (على أكثر تقدير).



والسؤال:


أين بقية أهل البيت؛

كأولاد جعفر وأولاد علي..وغيرهم،

هل ارتدوا مع من ارتد؟!






[ 82 ]




جاء في حديث المهدي :


«لو لم يبقَ من الدنيا إلا يوم

لطوَّل الله ذلك اليوم

حتى يبعث فيه رجلاً من أهل بيتي

يواطئ اسمه اسمي

واسم أبيه اسم أبي» ([1])،




والرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كماهو معلوم اسمه:


محمد بن عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،


والمهدي عند الشيعة اسمه محمد بن الحسن!


هذه إشكالية عظيمة!





ولهذا حل أحد شيوخ الشيعة هذه الإشكالية


بجواب طريف!


حيث قال:


( كان لرسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سبطان


أبو محمد الحسن وأبو عبد الله الحسين،


ولما كان الحجة ـ أي المنتظرـ من ولد الحسين أبي عبد الله،


وكانت كنية الحسين أبا عبد الله،


فأطلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على الكنية لفظ الاسم،


لأجل المقابلة بالاسم في حق أبيه،


وأطلق على الجد لفظة الأب )!! ([2]).



============



([1]) أخرجه أبوداود (4/106)،
وصححه الألباني في «صحيح الجامع» (5180).
والشيعة يحتجون به ،
ولكن تورطوا في الاسم كما يأتي !


([2]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة» للأربلي، (3/228) ،
" أمالي الطوسي " ، ص 362 ،
" إثبات الهداة " ( 3/594،598).










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 01:57 AM   المشاركة رقم: 66
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 83 ]





تناقضات

في حياة مهدي الشيعة المنتظر :




1- من هي أم المهدي؟



هل هي جارية اسمها نرجس،
أم جارية اسمها صقيل،
أم جارية اسمها مليكة،
أم جارية اسمها خمط،
أم جارية اسمها حكيمة،
أم جارية اسمها ريحانة،
أم سوسن،
أم هي حرة اسمها مريم؟!



=============


2- ومتى ولد؟



هل ولد بعد وفاة أبيه بثمانية أشهر،
أم ولد قبل وفاة أبيه سنة 252،
أم ولد سنة255،
أم ولد سنة 256،
أم ولد سنة 257،
أم ولد سنة 258،


أم ولد في 8 من ذي القعدة،
أم ولد في 8 من شعبان،
أم ولد في15من شعبان،
أم ولد في 15 من رمضان؟!


=============



3- كيف حملت به أمه؟



هل حملت به في بطنها

كما يحمل سائر النساء؟

أم حملته في جنبها

ليس كسائر النساء؟!


=============



4- كيف ولدته أمه؟


هل ولدته من فرجها كسائر النساء؟

أم من فخذها على غير عادة النساء؟


=============



5- كيف نشأ؟



رووا عن أبي الحسن :

( إنا معاشر الأوصياء ننشأ في اليوم

مثلما ينشأ غيرنا في الجمعة)!.



وعن أبي الحسن قال :

( إن الصبي منا إذا أتى عليه شهر

كان كمن أتى عليه سنة)!.



وعن أبي الحسن أنه قال :

( إنا معاشر الأئمة ننشأ في اليوم

كما ينشأ غيرنا في السنة) ([1]) !.


=============


6- أين يقيم؟



قالوا : في طيبة،
ثم قالوا : بل في جبل رضوى بالروحاء،
ثم قالوا: بل في مكة بذي طوى،
ثم قالوا : بل هو في سامراء!



حتى قال بعضهم :

(ليت شعري أين استقرت بك النوى
بل أي أرض تقلك أو ثرى،

أبرضوى أم بغيرها أم بذي طوى…
أم في اليمن بوادي شمروخ أم في الجزيرة الخضراء) ([2]) .


=============



7- هل يعود شاباً

أو يعود شيخاً كبيراً؟




عن المفضل قال سألت الصادق :

يا سيدي يعود شابا أو يظهر في شيبه؟


قال : (سبحان الله، وهل يعرف ذلك،

يظهر كيف شاء وبأي صورة شاء) ([3]).



و في رواية أخرى

(يظهر في صورة شاب موفق

ابن اثنين وثلاثين سنة) ([4]) .



و في رواية أخرى:


(يخرج وهو ابن إحدى وخمسين سنة) ([5])




و في رواية أخرى


(يظهر في صورة شاب موفق ابن ثلاثين سنة) ([6]) .


=============



8- كم مدة ملكه؟



قال محمد الصدر :

( وهي أخبار كثيرة

ولكنها متضاربة في المضمون إلى حد كبير

حتى أوقع كثيراً من المؤلفين في الحيرة والذهول ) ([7]) .



وقيل :

( ملك القائم منا 19سنة )



وفي رواية :


( سبع سنين، يطول الله له في الأيام والليالي

حتى تكون السنة من سنيه مكان عشر سنين

فيكون سني ملكه 70 سنة من س************م ) ([8]) .




وفي رواية أخرى



أن القائم يملك 309 سنة كما لبث أهل الكهف في كهفهم.


=============


9- كم مدة غيبته؟



رووا عن على بن أبي طالب أنه قال :

( تكون له ـ أي للمهدي ـ غيبة وحيرة،

يضل فيها أقوام ويهتدي آخرون،

فلما سئل : كم تكون الحيرة؟

قال : ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين ) ([9]) .




وعن أبي عبد الله أنه قال :

( ليس بين خروج القائم وقتل النفس الزكية

إلا خمس عشرة ليلة )،

يعني 140 للهجرة!



قال محمد الصدر عن هذا الخبر :

خبر موثوق قابل للإثبات التاريخي

ـ بحسب منهج هذا الكتاب ـ

فقد رواه المفيد في الإرشاد عن ثعلبة بن ميمون

عن شعيب الحداد عن صالح بن ميتم الجمال،

وكل هؤلاء الرجال موثقون أجلاء ([10]) !




فلما لم يظهر كما حددت الرواية السابقة!



جاءت رواية أخرى عنه أنه قال :


( يا ثابت إن الله كان وقت هذا الأمر في السبعين،

فلما أن قتل الحسين اشتد غضب الله على أهل الأرض

فأخره إلى أربعين ومائة:


فحدثناكم أنه سيخرج سنة 140،


فأذعتم الحديث وكشفتم قناع الستر،


فلم يجعل الله له بعد ذلك عندنا وقتا) ([11]) !!



ثم جاءت رواية تكذب كل ما سبق


عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال :


(كذب الوقاتون إنا أهل البيت لا نوقّت) ([12]) .


و(ما وقتنا فيما مضى، ولا نوقت فيما يُستقبل) ([13]) .



=============

([1]) انظر: «الغيبة»، للطوسي، (ص159 ـ 160).

([2]) «بحار الأنوار» (102/108).

([3]) بحار الأنوار (53/7).

([4]) كتاب تاريخ ما بعد الظهور (ص 360).

([5]) كتاب تاريخ ما بعد الظهور (ص 361).

([6]) كتاب الغيبة للطوسي (ص 420).

([7]) تاريخ ما بعد الظهور (ص 433).

([8]) تاريخ ما بعد الظهور (ص 436).

([9]) الكافي (1/338).

([10]) تاريخ ما بعد الظهور (ص 185).

([11]) «أصول الكافي» (1/368)،
«الغيبة» للنعماني (ص197)،
«الغيبة» للطوسي (ص263)،
«بحار الأنوار» (52/117).


([12]) «أصول الكافي» (1/368)،
«الغيبة» للنعماني (ص198).


([13]) «الغيبة» للطوسي (ص262)،
«بحار الأنوار» (52/103).


يتبع.........










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 04:16 PM   المشاركة رقم: 67
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 84 ]




يروي الشيعة عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنه لـما خرج على أصحابه محزونا يتنفس،


قال: (كيف أنتم وزمان قد أظلكم


تـعطل فيه الحدود ويتخذ المال فيه دولا ,


ويعادى فيه أولياء اللّه ,


ويوالى فيه أعداء اللّه)؟



قالوا : يا أمير المؤمنين فإن أدركنا ذلك الزمان فكيف نصنع؟



قال : (كونوا كأصحاب عـيسى (ع ) :

نشروا بالمناشير , وصلبوا على الخشب،

موت في طاعة اللّه عز وجل

خير من حياة في معصية اللّه) ([1]).




فأين هذا من تقية الشيعة؟!





[ 85 ]




ما الذي أجبر أبا بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


على مرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في هجرته؟!



فلو كان منافقًا ـ كما يقول الشيعة ـ

فلماذا يهرب من قومه الكفار وهم المسيطرون
ولهم العزة في مكة؟!


وإن كان نفاقه لمصلحة دنيوية،

فأي مصلحة كان يرجوها مع النبي تلك الساعة،


والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحيد طريد؟!


مع أنه قد يتعرض للقتل من الكفار

الذين لن يصدقوه!


====================




([1]) نهج السعادة، (2/639).










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 04:16 PM   المشاركة رقم: 68
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 86 ]




لقد أثنى الله عزو جل على الصحابة


في أكثر من موضع في كتابه الكريم،



فقال تعالى : ﴿ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ
فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ
وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ *

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ
الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ
يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ
وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ
وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ


فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ
وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ
أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [الأعراف:156-157].



وقال تعالى : ﴿ الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ
مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ
لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ{172}


الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ
إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ
فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ[آل عمران: 172، 173].



وقال تعالى : ﴿ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ{62}

وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ

لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً
مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ

وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴾ـ[الأنفال:62، 63].



وقال تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ

وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ[الأنفال:64].



قال تعالى: ﴿ كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ

تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ[آل عمران:110]


وآيات أخرى كثيرة جدًا.






والشيعة يقرُّون بإيمان الصحابة

في حياة الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،


لكنهم يزعمون أنهم ارتدُّوا بعد ذلك!



فيا لله العجب،



كيف اتفق أن يُجمعَ كل صحابة الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



على الارتداد بعد موته؟ ولماذا؟




كيف ينصرون النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وقت الشدَّة واللأواء،


ويفدونه بالنفس والنفيس،


ثمَّ يرتدون بعد موته دون سبب؟!



إلاَّ أن تقولوا إنَّ ارتدادهم كان بتوليتهم أبي بكر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عليهم،




فيقال لكم :



لماذا يُجمِعُ أصحاب رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على بيعة أبي بكر،


وماذا كانوا يخشون من أبي بكر؟


وهل كان أبو بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ذا سطوة وسلطان عليهم فيجبرهم على مبايعته قسراً؟


ثمَّ إنَّ أبا بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من بني تيم من قريش،


وقد كانوا من أقل قريش عددا،


وإنما كان الشأن والعدد في قريش


لبني هاشم وبني عبدالدار وبني مخزوم.



فإذا لم يكن قادراً على قسر

أصحاب رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على مبايعته،



فلماذا يضحي الصحابة رضوان الله عليهم


بجهادهم وإيمانهم ونصرتهم وسابقتهم


ودنياهم وأُخراهم لحظِّ غيرهم،


وهو أبو بكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟!










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 04:17 PM   المشاركة رقم: 69
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 87 ]




إذا كان الصحابة ارتدوا بعد موت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ـ كما تزعمون ـ



فكيف قاتلوا المرتدين من أصحاب مسيلمة


وأصحاب طليحة بن خويلد وأصحاب الأسود العنسي،


وأصحاب سجاح وغيرهم وأرجعوهم إلى الإسلام؟!



فهلا كانوا مناصرين لهم،أو تاركين،

ما داموا مثلهم مرتدين ـ كما تدعون ـ؟!





[ 88 ]





السنن الكونية والشرعيَّة تشهد بأن أصحاب لأنبياء هم أفضل أهل دينهم،



فإنَّه لو سئل أهل كل دين عن خير أهل ملتهم

لقالوا : أصحاب الرسل.



فلو سئل أهل التوراة عن خير أهل ملتهم

لقالوا: أصحاب موسى ـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ـ،


ولو سئل أهل الإنجيل عن خير أهل ملتهم

لقالوا : أصحاب عيسى ـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ـ


وكذلك أصحاب سائر الأنبياء،




لأنَّ عهد أصحاب الرسل بالوحي أقرب وأعمق،

ومعرفتهم بالنبوة والأنبياء عليهم السلام أقوى وأوثق.





فإذن ما بالُ نبينا محمد عليه الصلاة والسلام


الذي اختصَّه الله بالرسالة الخالدة الشاملة،


والشريعة السمحة الكاملة،


والذي وطَّأ لظهوره الرسل والأنبياء من قبله،


وبشَّرت به الكتب السماويَّة السابقة،


يَكفُرُ به ـ في زعمكم ـ أصحابُه الذين آمنوا به ونصروه،


وعزروه ووقروه؟!




فأيُّ معنىً أبقيتم لهذه الرسالة المحمديَّة،


وأيُّ وزنٍ أقمتم لهذه الشريعة الربانية،


بعد أن تخلَّى عنها في زعمكم


خواصُّ أصحاب محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،


وارتدُّوا على أعقابهم؟!




فمن جاء بعدهم أولى بالكفر والارتداد والخسران،

ممَّن فارقوا لنصرة الرسول الأهل والأوطان،

وقاتلوا دونه الآباء والإخوان،

وافتتحوا من بعد وفاته الأقطار والبلدان،

بالعلم والقرآن والتبيان،

ثمَّ بالسيف والسنان.










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 04:18 PM   المشاركة رقم: 70
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 89 ]




لقد وجدنا النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم يعمل بالتقية في مواقف عصيبة،

والشيعة تدعي ـ كما سبق ـ

أن هذه التقية تسعة أعشار الدين!

وأن أئمتهم استعملوها كثيرًا.

فما بالهم لم يكونوا

كجدهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟!





[ 90 ]



لقد وجدنا عليًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم يكفر خصومه،

حتى الخوارج الذين حاربوه وآذوه وكفروه.

فما بال الشيعة لا يقتدون به؟!

وهم الذين يكفرون

خيرة أصحاب محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،

بل وزوجاته أمهات المؤمنين؟!





[ 91 ]




الإجماع عند الشيعة ليس بحجة بذاته،


بل بسبب وجود المعصوم ـ كما يقولون ـ ([1])،

وهذا فضول من القول؛

لأنه لا داعي للإجماع إذن.





[ 92 ]




لقد وجدنا الشيعة يكفرون الزيدية،

مع أن الزيدية موالون لآل البيت،

فعلمنا أن العمدة عندهم

هي بغض الصحابة والسلف الصالح

لا محبة آل البيت كما يدعون ([2]).



====================



([1]) انظر: تهذيب الوصول لابن المطهر الحلي، (ص 70)،
والمرجعية الدينية العليا لحسين معتوق، (ص 16).


([2]) انظر للفائدة: رسالة «تكفير الشيعة لعموم المسلمين» للشيخ علي العماري،
فقد ذكر كثراً من النصوص الصريحة لهم في تكفير غيرهم؛ ومنهم الزيدية.










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 04:22 PM   المشاركة رقم: 71
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

يتبع..........










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 07:09 PM   المشاركة رقم: 72
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 93 ]




يزعم الشيعة أن عليًا يستحق الخلافة

بعد الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لحديث: «أنت مني بمنزلة هارون من موسى» ([1]).


ثم نجد أن هارون لم يخلف موسى ـ عليهما السـلام ـ!

بل خلفه يوشع بن نون!







[ 94 ]




لقد جرأ الشيعة أتباعهم على ارتكاب الآثام والموبقات


بدعواهم أن (حب علي حسنة لا تضر معها معصية


وهذه دعوى يكذبها القرآن


الذي يحذر في معظم آياته من المخالفات والنواهي تحت أي دعوى،



ويقرر أنه ﴿ لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ

مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ

وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً

[النساء: 123].






[ 95 ]





يعتقد الشيعة عقيدة ( البداء


ثم يدعون أن أئمتهم يعلمون الغيب!


فهل الأئمة أعظم من الله؟!



ومهما حاولوا أن يتأولوا هذه العقيدة

التي تنسب الجهل إلى الله – تعالى - ؛


فإن أخبارهم الكثيرة تخالف تأويلاتهم ([2]).




===================



([1]) أخرجه البخاري ومسلم.


([2]) انظرها في «أصول مذهب الشيعة الإمامية»
للشيخ القفاري (2/1131-1151).












توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 07:09 PM   المشاركة رقم: 73
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 96 ]




يحدثنا التاريخ أن الشيعة كانوا مناصرين

لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى والمشركين في حوادث كثيرة؛

من أبرزها : سقوط بغداد بيد المغول،

وسقوط القدس بيد النصارى..،


فهل يفعل المسلم الصادق ما فعلوه،

ويخالف الآيات الناهية عن اتخاذ اليهود والنصارى أولياء؟!



وهل فعل علي أو أحد من أبنائه وأحفاده


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فعلهم؟!





[ 97 ]




لقد وجدنا كثيرًا من الشيعة

يقعون في الحسن بن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا

ويذمونه وذريته،

رغم أنه أحد أئمتهم،

ومن أهل البيت([1]).


===================


([1]) انظر: «أعيان الشيعة» (1/26)،
وكتاب «سليم بن قيس» (ص288)،
و«بحار الأنوار» (27/212).










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 07:11 PM   المشاركة رقم: 74
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 98 ]



من يتأمل الشيعة يجد كثرة الانقسامات في مذهبهم،

وكثرة تنازعهم وتكفير بعضهم بعضًا في وقت متقارب،


ومن أوضح الأمثلة على ذلك :


أن شيخهم أحمد الأحسائي أنشأ فرقة عرفت فيما بعد بالشيخيَّة،

ثم جاء تلميذه كاظم الرشتي فأنشأ فرقة الكشفية،

ثم أنشأ تلميذه محمد كريم خان فرقة الكريمخانية،

وأنشأت تلميذته الأخرى قرة العين فرقة عرفت باسم القرتية،

وأنشأ ميرزا علي الشيرازي فرقة البابية،

وأنشأ ميرزا حسين علي فرقة البهائية.


فانظر كيف نبغت كل هذه الفرق من الشيعة

في عصر واحد، وفي وقتٍ متقارب،



ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة القائل :

﴿ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ [الأنعام:153-163]




[ 99 ]





لقد وجدنا أهل الفتنة البغاة

لمَّا حاصروا دار عثمان بن عفان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دافع عنه علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وطرد الناس عنه،

وأنفذ إليه ولديه الحسن والحسين وابن أخيه عبدالله بن جعفر ([1])


لولا أن عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عزم على الناس أن يدعوا أسلحتهم ويلزموا بيوتهم.


وهذا يدل على بطلان ما تزعمه الشيعة

من التباغض والعداوة بينهما.


============


([1]) انظر: شرح نهج البلاغة لا بن أبي الحديد
(ج10 ص581) طبعة إيران،

وتاريخ المسعودي الشيعي (ج2 ص 344) بيروت.










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
قديم 21-07-13, 07:11 PM   المشاركة رقم: 75
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[ 100 ]


لقد كان عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

باتفاق السنة والشيعة

يشاور عليًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في أمور كثيرة ([1])،

ولو كان ظالمًا ـ كما تدعون ـ

لما شاور أهل الحق؛

لأن الظالم لا يطلب الحق!






[ 101 ]






ثبت بالاتفاق أن سلمان الفارسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قد تأمر على المدائن زمن خلافة عمر ([2])،


وأن عمار بن ياسر قد تأمر على الكوفة ([3])،


وهما ممن يدعي الشيعة


أنهما كانا مناصرين لعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومن شيعته.



فلو كان عمر عندهم مرتدًا

أو ظالمًا باغيًا على علي

لمـا قبلا بذلك،


إذ كيف يعينان الظلمة والمرتدين؟!



والله يقول
﴿ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ
[هود:113].




==================




([1]) انظر: نهج البلاغة، (ص 325، 340)، تحقيق صبحي صالح.

([2]) «سير أعلام النبلاء»، للذهبي (1/547).


([3]) السابق (1/422).










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 7 :
aburaad, أبو بلال المصرى, محمد٣, محب الاسلام العظيم, الشـــامـــــخ, بسام اللواتي, WilberDrulp
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:10 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant