بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
01-08-13, 12:38 AM | المشاركة رقم: 31 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أما ما أوردته من كلام الكاشاني فهذا دليل على عدم المعرفة بما أوردت وأليك التفاصيل
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 12:38 AM | المشاركة رقم: 32 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
اقتباس:
لا إجتهاد أمام نص أيها الفطحن ، إذا كان الله جل وعلا قال إنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون فهل يحق لهم الإجتهاد أمام هذه الأية القطعية ..... لننظر إلى التالي هل هو تحريف أم ماذا يسميه هذا الرافضي؟!!!... وهذا إقرار من أكابر علمائكم ذكروا فيه من قال بالتحريف من أسلافكم... الآن الثقل الأكبر مجتهد من طعن فيه ..... طيب ... ماحكم من طعن بالثقل الأصغر ؟.... أمر آخر وهو.... بدلاً من أن تلقي الكلام على عواهنه كان عليك أن تعطينا الحكم على من كذب الله وطعن في معجزة محمد داعماً حجتك بأقوال علمائك لا بآرائك الشخصية....
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 03:13 AM | المشاركة رقم: 33 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
والله امرك عجيب تتهرب الى الان ان تقول الحق وتتكلم كلام فارغ وهذا من حقك لانك لا تستطيع ان تكفر علماءك لان لو كفرت من يعتقد التحريف سوف يسقط دينك كله لا اريد روايات ولا غيرها انت تتهرب من الجواب بمن اعتقد التحريف هنا اتكلم عن الاعتقاد يا شاطر وانا اعرف جيدا انك لا تجاوب ابدا قلت لك هذا يهدم معتقدك وياشاطر علماءك انفسهم اعترفوا ان حتى الذي لم يعتقد التحريف كان هذا من التقية وهذا واضح جدا مع ان الان يوجد خطباء على المنابر تركوا التقية واعترفوا بالتحريف وخاصتا النقص ولا تنسى كلام القزويني الذي اعترف بحذف ال محمد من القرأن عمدا كما يفهم من كلامه وايضا كلام الاخ هشام جزاه الله خير في صميم الموضوع فلا اضيف اكثر مما تفضل به وبخصوص حديث السفينة البينة على من ادعى انت ادعيت ان الرواية صحيحة هات هذه الرواية الصحيحة اين هي لم اشاهد روايات صحيحة الى الان وبخصوص الحديث عندكم ايضا ضعيف هات الحديث من كتبك وانا ان شاء الله سوف ابين لك اين الضعف في الرواية وحسب مبانيكم و قواعدكم بعلم الحديث
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 03:40 AM | المشاركة رقم: 34 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
لا أدري هل وصل ما كتبت عن كذبكم عن الفيض الكاشاني في كتابه الصافي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 03:44 AM | المشاركة رقم: 35 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وبالنسبة للكاشاني انا لا يهمني كلام الكاشاني الذي يهمني من قال هذا القول وانا لم اتي به من جيبي بل من تعليق الشعراني واستنتاجه من ان الكاشاني كان يعتقد ذلك وتعليقه واضح مع ان الكاشاني يريد ان يرقع الامر فلم يستطع هاشم البحراني – البرهان- رقم الصفحة : (49)- ط ايران: ولقد قال بهذا القول ( أي القول بتحريف القران)أيضاً ووافق القمي والكليني ره جماعة من أصحابنا المفسرين كالعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وغيرهم، وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين، وقول الشيخ الأجل أحمد بن أبي طالب الطبرسي كما ينادي به كتابه الاحتجاج وقد نصره شيخنا العلامة باقر علوم أهل البيت(ع)وخادم أخبارهم(ع)في كتابه بحار الأنواروكذلك اعترف بنفسه ان هناك علماء كانوا يعتقدون هذا الاعتقاد حيث قال الكاشاني – تفسير الصافي - رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (52)-قال: واما اعتقاد مشايخنا (ره) في ذلك فالظاهر من ثقة الاسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض لقدح فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه وكذلك استاذه علي بن إبراهيم القمي (ره) وهذا الكلام لم ياتي به الكاشاني من فراغ بل استنتجها من هذة الاقول نعمة الله الجزائري – منبع الحياة –رقم الصفحة : (68)ان الأخبار المستفيضة بل المتواترة قد دلت على وقوع الزيادة ، والنقصان، والتحريف في القران. نعمة الله الجزائري – نور البراهين – رقم الجزء : (1 ) - رقم الصفحة : (526)روى أصحابنا ومشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخباراً كثيرة بلغت حد التواتر في ان القرآن قد عرض له التحريف وكثير من النقصان وبعض الزيادة. وكذلك اثبت لك ان كل من قال بعدم التحريق قالها تقية نعمة الله الجزائري – الانوار النعمانية – رقم الجزء : ( 3 ) -رقم الصفحة : (357)- ط جديد[ يذكر سبب انكار بعض الشيعة التحريف ]والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة، منها سد باب الطعن عليهم بأنه ذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف له. وسيأتي الجواب عن هذا" احمد الطبرسي – الإحتجاج- رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (371)- ط النجف[ نقتطع الشاهد من النص ]وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل والكفر، والملل المنحرفة عن قبلتنا. احمد الطبرسي – الإحتجاج- رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (378)[ نقتطع الشاهد من النص ]ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل مما يجري هذا المجرى لطال، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء، ومثالب الأعداء" وانظر الى قول هاشم البحراني الذي زاد الطين بلة الاعتراف بالتحريف عندكم لا مفر منه نرجع من البدايه ما حكم من يعتقد الزيادة او النقصان في كتاب الله الى الان لم اجد جواب صريح لا تلف وتدور مللت من تهربك
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 03:54 AM | المشاركة رقم: 36 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 04:18 AM | المشاركة رقم: 37 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
اقتباس:
أي جواب أيها الدعي ... سألناك عن حكم من كذب الله بحفظه لكتابه ولم نرى منك سوى المراوغات.... اقتباس:
هذا اعتقاد علمائنا بمن قال بالتحريف فماهو اعتقاد علماؤك أيها الرافضي؟... فالقول بتحريف القرآن أو نقصانه أو الزيادة عليه ولو بحرف واحد قول باطل، فإن الله تعالى تكفل بحفظ هذا القرآن فقال: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {الحجر:9}. وأجمع أهل الإسلام على أن القول بتحريف القرآن كفر مخرج من ملة الإسلام. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وكذلك من زعم منهم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ونحو ذلك، وهؤلاء يسمَّون القرامطة والباطنية، ومنهم التناسخية، وهؤلاء لا خلاف في كفرهم. انظر: الصارم المسلول. (3/ 1108 -1110). وقال ابن حزم: القول بأن بين اللوحين تبديلا: كفر صحيح وتكذيب لرسول الله . اقتباس:
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 05:19 AM | المشاركة رقم: 38 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
هروب واضح جدا بدأت تنصدم من الحقائق لم ترد علي ولا على الادلة التي وضعتها لك قلت لك لا تستطيع الجواب لان جل علماءك هذه حقيقة اعتقادهم سبحان الله هل كتاب الله رخيص عندكم الى هذا الحد تدافع عن علماء وتطعن بالقرأن اي اجتهاد واي هرطقات اتي لك باعترافهم بالنقص وانه حذف منه ايات او كلمات عمدا وانت تقول اجتهاد امركم عجيب والله رد على اقوالهم ان استطعت او تقول انهم كفار ليس له حل ثالث والله لا اعطيك مجال لاي هرطقات اما ان تقول هذه الاقول كذب عليهم وانهم لا يقولون بالتحريف وخاصتا النقصان او ان تقول الحق بانهم كفار الموضوع سينتهي ان اتيت بهرطقات اخرى كن شجاعا واصدع بالحقا وكذلك لا تهرب من حديث السفينة اتحداك ان تأتي بسند صحيح له وكذلك اين روى الامام مسلم الحديث وكذلك سوف اطحن جميع الاسانيد التي عندكم لهذا الحديث هذه تحديات لك ولغيرك
التعديل الأخير تم بواسطة علي السلفي ; 14-08-13 الساعة 12:53 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01-08-13, 06:49 PM | المشاركة رقم: 39 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
والله لا اعطيك اي مجال للهرب من الاجابة رد ما قال علماءك او اعطيني الحكم بهم وبعد ذلك تكلم بما تريد اقتباس:
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-13, 04:04 PM | المشاركة رقم: 40 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
قلت لك مرارا النسخ واللصق لا اريد ولا اريد رأي الخوئي او غيره اريد رأيك انت بهؤلاء التي اقوالهم واضحة جدا وتبريرات الخوئي غير مجدية جاوب ولا تهرب لقد مللت من هروبك ما تقول بمن يعتقد التحريف والنقص بالقرأن مثال على ذلك واريد اجابة مباشرة (الكليني-الجزائري) ما حكم هؤلاء اي لف ودوران في الاجابه سوف يحذف الرد لا مفر من الاجابة
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-10-13, 11:57 PM | المشاركة رقم: 41 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم الى الأخوين العزيزين / هشام و علي السلفي شكرا لكما على الإنابة وعلى ما قدّمتموه . فقد كتبتُ هذا الموضوع ثم شغلني عن المنتدى شاغل حتى اهملته واني لأستغفر الله العظيم على هذا الاهمال . واكرر لكما الشكر والتقدير على الجهد الذي بذلتموه . مع اني متأكّد انكما لم تريدا جزاء من أحد ولا شكورا .فجزاكم الله خيرا . والى الزّملاء المحاورين اقول للمهتدي لله اقتباس:
لا أريد الجدال ولكن .. هل تعني مثلاً : أن أركب في سفينة زيد بن علي بن الحسين ...!!؟؟ فهو من آل بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام .وهو صاحب ( الزيدية ) فإذا كان الجواب بنعم فإن الاثنى عشريّة تكفّر من هم على مذهبه ومن ركب سفينته يعتبر كافر . وغيره الكثير كالشافعي مثلاً والإمام يحيى وغيرهم فاذا كنتَ مصّراً على قولك فأنا سأركب مع الشيخ محمد الزّغبي فهو من آل بيت الرسول وحي الآن يُرْزَق ... ولكنّه سنّي . فلو كنتم تكفّرونه فقد كُفّر غيره من قِبَلكم . فمباذا تنصحني أيها الزميل ...؟؟ اقتباس:
الزميل رافضي وافتخر ما ارى الأخوين هشام وعلي تجنّبا الاجبة عن سؤالك هذا إلاّ لكونه بسيط جداً وليس له عندنا مشكلة من ناحية العقيدة او التأثير في الدين وليس فيه أي خلاف يُذكر .. فكل ما هنالك هو طريقة اللفظ فقط . وهذا ما جعل الشباب يُعرضون عن الإجابة وإلا فكل سُني يعرف سؤالك او كلامك هذا ... والحمد لله وإليك مثال ربما سيساعدك في فهم ما أشكل عليك . هذا مثال على بعض القراءات السبع ولاحظ لفض كلمات ( الأرض , والأوّل , يشاء .... ) ثم لاحظ التوقّف والمدود اما المعتى فهو واحد لكل كلمة أو لفظ .. وهنا مثال آخر يمكن يكون اسهل عليك ولاحظ الفوارق في لفظ الكلمات التي يكّررها القارئ مثل ( حُشِرَت ) و ( حشِّرت ) وستلاحظ ان الفرق فقط في مخارج الحروف او المد او اللفظ وخاصّة في حرف ( الراء ) .. وان كنتَ تعرف بعض سكان جزيرة العرب ستعرف ما اقصد فمثلاً عندنا الحجازي ينطق حرف الراء مختلفاً عن اهل نجد وهكذا ... وهذا الفيديو
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-11-13, 05:44 PM | المشاركة رقم: 42 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي لله بسم الله الرحمن الرحيم أركب كما أوصانا حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وآله وإن كنت تريد الجدل فأبقى حيث أنت 3612 - حدثنا الحسين بن أحمد بن منصور سجادة قال : نا عبد الله بن داهر الرازي قال : نا عبد الله بن عبد القدوس ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن حنش بن المعتمر قال : رأيت أبا ذر الغفاري أخذ بعضادتي باب الكعبة ، وهو يقول : من عرفني ، فقد عرفني ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري سمعت رسول الله قال : « مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح في قوم نوح ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها هلك ، ومثل باب حطة في بني إسرائيل » « لم يروه عن الأعمش إلا عبد الله بن عبد القدوس » الطبراني ج8ص102 6032 - حدثنا محمد بن عبد العزيز بن محمد بن ربيعة الكلابي قال : نا أبي قال : نا عبد الرحمن بن أبي حماد ، عن أبي سلمة الصائغ ، عن عطية ، عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله يقول : « إنما مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا (1) ، ومن تخلف عنها غرق . إنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل ، من دخل غفر له » « لم يرو هذا الحديث عن أبي سلمة الصائغ إلا عبد الرحمن بن أبي حماد ، تفرد به عبد العزيز بن محمد بن ربيعة » __________ (1) نجا : تخلص من الهلاك الطبراني ج13 ص110 حديث السفينة مروي في كتبكم بالطرق الكثيرة عن عدة من الصحابة غير من ذكر ، وهم : 1 ـ أمير المؤمنين الإمام علي . 3 ـ أبو الطفيل عامر بن واثلة. 4 ـ أنس بن مالك. 5 ـ عبد الله بن زبير. 6 ـ سلمة بن الأكوع. وثالثا : إن رواة حديث السفينة من كبار الأئمة والحفاظ المشاهير كثيرون ، ومن أشهرهم : 1 ـ أحمد بن حنبل ، إمام الحنابلة (1). 2 ـ مسلم بن الحجاج ، صاحب الكتاب « الصحيح » عندهم. 3 ـ أحمد بن عبد الخالق البزار ، في « المسند ». 4 ـ أبو بكر الخطيب البغدادي ، في « تاريخ بغداد ». 5 ـ الفخر الرازي ، في « تفسيره » الكبير ، بتفسير آية المودة. 6 ـ شمس الدين الذهبي ، في « الميزان » بترجمة : الحسن بن أبي جعفر الجفري. 7 ـ ابن حجر العسقلاني ، في « المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية». ورابعا : إن من أعلام القوم من ينص على صحة الحديث ، أو يعترف بتعدد طرقه وأن بعضها يقوي بعضا ، وإليك عبارات بعضهم : 1 ـ قال الحاكم النيسابوري بعد أن أخرجه : « هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ». 2 ـ وقال ابن حجر المكي : « وجاء من طرق عديدة يقوّي بعضها بعضا : ____________ (1) انظر : مشكاة المصابيح 3 | 1742 ، تاريخ الخلفاء : 573. --- ( 115 ) إنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح ، من ركبها نجا. وفي رواية مسلم (1) : ومن تخلف عنها غرق. وفي رواية : هلك. وإنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل ، من دخله غفر له الذنوب » (2). 3 ـ وقال شمس الدين السخاوي : « وبعض هذه الطرق يقوّي بعضا » (3). 4 ـ وقال جلال الدين السيوطي : « أخرجه الحاكم وهو صحيح » (4) وقال : « رواه البزار وأبو يعلى في مسنديهما ، والطبراني في الأوسط ، والحاكم وصححه » (5). 5 ـ ابن حجر المكي في « شرح الهمزية للبوصيري » بشرح قوله : آل بيت النبي طبتم وطاب الـ * ـمدح لي فيكم وطاب الثناء قال : « وصح حديث : إن مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك ». وهذا غيض من فيض والسلام عليكم ورحمة الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن والاه الزميل الاثني عشري يريد ان يثبت صحة رواية سفينة النجاة انا اخذت بها الان عالى فرض وفرضت صحتها لذلك اني ادعو الزميل الاثني عشري ان يركب سفينة النجاة عن طريق اهل السنة وليس عن طريق الرافضه الذي يكذبون على عترة الرسول فما رأي الزميل الاثني عشري؟؟؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-11-13, 05:47 PM | المشاركة رقم: 43 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي لله بسم الله الرحمن الرحيم أركب كما أوصانا حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وآله وإن كنت تريد الجدل فأبقى حيث أنت 3612 - حدثنا الحسين بن أحمد بن منصور سجادة قال : نا عبد الله بن داهر الرازي قال : نا عبد الله بن عبد القدوس ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن حنش بن المعتمر قال : رأيت أبا ذر الغفاري أخذ بعضادتي باب الكعبة ، وهو يقول : من عرفني ، فقد عرفني ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري سمعت رسول الله قال : « مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح في قوم نوح ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها هلك ، ومثل باب حطة في بني إسرائيل » « لم يروه عن الأعمش إلا عبد الله بن عبد القدوس » الطبراني ج8ص102 6032 - حدثنا محمد بن عبد العزيز بن محمد بن ربيعة الكلابي قال : نا أبي قال : نا عبد الرحمن بن أبي حماد ، عن أبي سلمة الصائغ ، عن عطية ، عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله يقول : « إنما مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا (1) ، ومن تخلف عنها غرق . إنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل ، من دخل غفر له » « لم يرو هذا الحديث عن أبي سلمة الصائغ إلا عبد الرحمن بن أبي حماد ، تفرد به عبد العزيز بن محمد بن ربيعة » __________ (1) نجا : تخلص من الهلاك الطبراني ج13 ص110 حديث السفينة مروي في كتبكم بالطرق الكثيرة عن عدة من الصحابة غير من ذكر ، وهم : 1 ـ أمير المؤمنين الإمام علي . 3 ـ أبو الطفيل عامر بن واثلة. 4 ـ أنس بن مالك. 5 ـ عبد الله بن زبير. 6 ـ سلمة بن الأكوع. وثالثا : إن رواة حديث السفينة من كبار الأئمة والحفاظ المشاهير كثيرون ، ومن أشهرهم : 1 ـ أحمد بن حنبل ، إمام الحنابلة (1). 2 ـ مسلم بن الحجاج ، صاحب الكتاب « الصحيح » عندهم. 3 ـ أحمد بن عبد الخالق البزار ، في « المسند ». 4 ـ أبو بكر الخطيب البغدادي ، في « تاريخ بغداد ». 5 ـ الفخر الرازي ، في « تفسيره » الكبير ، بتفسير آية المودة. 6 ـ شمس الدين الذهبي ، في « الميزان » بترجمة : الحسن بن أبي جعفر الجفري. 7 ـ ابن حجر العسقلاني ، في « المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية». ورابعا : إن من أعلام القوم من ينص على صحة الحديث ، أو يعترف بتعدد طرقه وأن بعضها يقوي بعضا ، وإليك عبارات بعضهم : 1 ـ قال الحاكم النيسابوري بعد أن أخرجه : « هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ». 2 ـ وقال ابن حجر المكي : « وجاء من طرق عديدة يقوّي بعضها بعضا : ____________ (1) انظر : مشكاة المصابيح 3 | 1742 ، تاريخ الخلفاء : 573. --- ( 115 ) إنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح ، من ركبها نجا. وفي رواية مسلم (1) : ومن تخلف عنها غرق. وفي رواية : هلك. وإنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل ، من دخله غفر له الذنوب » (2). 3 ـ وقال شمس الدين السخاوي : « وبعض هذه الطرق يقوّي بعضا » (3). 4 ـ وقال جلال الدين السيوطي : « أخرجه الحاكم وهو صحيح » (4) وقال : « رواه البزار وأبو يعلى في مسنديهما ، والطبراني في الأوسط ، والحاكم وصححه » (5). 5 ـ ابن حجر المكي في « شرح الهمزية للبوصيري » بشرح قوله : آل بيت النبي طبتم وطاب الـ * ـمدح لي فيكم وطاب الثناء قال : « وصح حديث : إن مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك ». وهذا غيض من فيض والسلام عليكم ورحمة الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن والاه الزميل المحاور يريد ان يثبت صحة رواية السفينه اقول انا اخذت بها على فرض وفرضت صحتها لذلك ادعوك بركوبها من طريق اهل السنه لانه الاصدق وطريق الرافضه كاذب بالنقل عن العتره ماذا تقول ايها الزميل؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-11-13, 08:06 PM | المشاركة رقم: 44 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
حياك الله اخي ابو معاذ وجزاك الله خيرا ولك بمثل ما دعوت
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06-11-13, 08:24 PM | المشاركة رقم: 45 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ابو معاذ السُنّي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 : | |
عبق الشام, عزتي بديني |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|