العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-15, 06:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

لابد أن ينصر الله الحق ..ويجليه ويبينه ولا يجعله خفياً
حتى ينصره تعالى باعتراف أئمة الباطل والشرك والطواغيت به..

مائة ألف حديث موضوع (بمعنى مكذوب) !!

هذا ما اعترف به ال
علامة حسين الراضى
هنا
http://www.alradhy.com/?act=artc&id=183
يقول من اعترف بانتهاء دين الشيعة وتحريفه وأنه مكذوب


لقد ابتلت مدرسة أتباع أهل البيت عليهم السلام بما ابتلت به بقية المدارس الأخرى من الأحاديث المدسوسة بين أخبارنا وقد نقلت الأخبار الشيء الكثير من ذلك.

قال الرجالي الشيخ عبد الله المامقاني ( 1290هـ - 1351 هـ ) :

( إن أخبارنا قد تضمنت جملة من الأخبار الموضوعة ، فلا يجوز العمل بها إلا بعد تحقيق حال رجالها .
أما الصغرى [ أي أن أخبارنا قد تضمنت جملة من الأخبار الموضوعة ] :
عقلي ، ونقلي .
أما الأول : فهو أنه لا ريب في حصول العلم الإجمالي بوجود الوضّاعين والمندسّين والمتعمدين الكذب على الله ورسوله وأوليائه صلوات الله عليهم بين الرواة ، والعلم بصدور ذلك منهم حاصل لكلّ متتبّع لكتب الأخبار ، حتى أن المغيرة بن سعيد قال – فيما حكي عنه - : قد دسست في أخباركم أخباراً كثيرة تقرب من مائة ألف حديث .
وأما الثاني : فلاستفاضة الأخبار بذلك ، ففي النبوي يعترف العلامة حسين الراضى بوضع المعروف " ستكثر بعدي القالة عليّ " ..... )( [1] )ثم نقل جملة من الأخبار عن أهل البيت عليهم السلام
ثم قال :
( وأما الكبرى : فلأن إخراج الموضوعة عمّا بأيدينا غير معلوم ، وإدّعاؤه غير مسموع ، فالعمل بالجميع من غير تمييز الموضوع عن غيره بالمقدور قبيح مخالف للأخبار المذكورة ..... ) [2]
فأين هي تلك المائة ألف التي وضعها رجل واحد ؛ المغيرة بن سعيد ، المعاصر للإمام الباقر عليه السلام ، وأين هي التي وضعها الآخرون فيما بعده إلى نهاية الغيبة الصغرى وبداية الغيبة الكبرى وما بعدها؟!!.انتهى كلامه وانتهى المذهب
وتأكيداً لكلامه

قال الشيخ يوسف البحراني: «...... ورد عنهم - عليهم السلام - من أن لكل رجل منا رجلاً يكذب عليه، وأمثاله مما يدل على دس بعض الأخبار الكاذبة في أحاديثهم (ع). (الحدائق ج 1 ص 8).
أخرج الكشي عن عبد اللّه بن مسكان عمّن حدثه من أصحابنا عن أبي عبد اللّه _ يعترف العلامة حسين الراضى بوضع _ قال: سمعته يقول: لعن اللّه المغيرة بن سعيد إنّه كان يكذب على أبي، فأذاقه اللّه حرّ الحديد. لعن اللّه من قال فينا ما لا نقوله في أنفسنا، ولعن اللّه من أزالنا عن العبودية للّه، الذي خلقنا وإليه مآبنا ومعادنا وبيده نواصينا.

روى الكشي بسنده عن محمد بن عيسى أنه قال: إن بعض أصحابنا سأل يونس بن عبد الرحمن «وأنا حاضر فقال له: يا أبا محمد ما أشدك في الحديث، وأكثر إنكارك لما يرويه أصحابنا فما الذي يحملك على رد الأحاديث؟ فقال: حدثني هشام بن الحكم أنه سمع أبا عبد الله - يعترف العلامة حسين الراضى بوضع - يقول: لا تقبلوا علينا حديثاً إلا ما وافق القرآن والسنة، أو تجدون معه شاهداً من أحاديثنا المتقدمة، فإن المغيرة بن سعيد - لعنه الله - قد دس في كتب أصحاب أبي أحاديث لم يحدث بها أبي. فاتقوا الله، ولا تقبلوا علينا ما خالف قول ربنا تعالى، وسنّة نبينا (ص)... قال يونس.... وأخذت كتبهم فعرضتها من بعد على أبي الحسن الرضا - عليه السلام - فأنكر منها أحاديث كثيرة أن تكون من أحاديث أبي عبد الله - يعترف العلامة حسين الراضى بوضع - وقال لي: إن أبا الخطاب كذب على أبي عبد الله - يعترف العلامة حسين الراضى بوضع - لعن الله أبا الخطاب. وكذلك أصحاب أبي الخطاب يدسون هذه الأحاديث إلى يومنا هذا في كتب أصحاب أبي عبد الله - عليه السلام الخ» (رجال الكشي ص 146 - 147).
مراسيل الطبرسى (الفضيحة الكبرى)
الطبرسى كان يمتلك أكبر خارق للزمن كان يروى عن علىّ رضى الله عنه وبينه وبينه ستة قرون!!!
الدليل على ذلك أن له مراسيل يرويها مباشرة بدون واسطة عن امير المؤمنين
جاء فى مؤسسة الصادق
http://imamsadeq.com/ar/index/book?bookID=134&page=6

حياة الطبرسي

الموَلّف هو أحمد بن عليّ بن أبي طالب المعروف بالطبرسي، من علماء القرن السادس من مشايخ ابن شهر آشوب، المتوفّى عام (588هـ).
قال العلاّمة المجلسي: كتاب الاحتجاج وإن كان أكثر أخباره مراسيل لكنّه من الكتب المعروفة المتداولة، وقد أثنى السيد ابن طاووس على الكتاب وعلى موَلّفه، وقد أخذ عنه أكثر المتأخّرين.((5) كشكول البحراني: 1|300ـ 301. تأمل الفضيحة التى تنهى دين التشيع المخترع تأمل قوله وإن كان أكثر أخباره مراسيل يعنى مباشرة عن أمير المؤمنين وتأمل أنه من الكتب المعروفة المتداوله
كتاب الكافى لصاحبه المتوفى سنة 460
قال السيد المحقق عباس القمي: ( الكافي هو أجل الكتب الإسلامية وأعظم المصنفات الإمامية والذي لم يعمل للإمامية مثله )،

قال المولى محمّد أمين الاسترابادي في محكي فوائده: ( سمعنا من مشايخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه )
(الكنى والألقاب 3/98).

اقرأ معي هذه الأقوال:
قال الخوانساري: ( اختلفوا في كتاب الروضة الذي يضم مجموعة من الأبواب هل هو أحد كتب الكافي الذي هو من تأليف الكليني أو مزيد عليه فيما بعد؟ )
(روضات الجنات 6/118).

قال الشيخ الثقة السيد حسين بن السيد حيدر الكركي العاملي المتوفى (1076هـ): ( إن كتاب الكافي خمسون كتاباً بالأسانيد التي فيه لكل حديث متصل بالأئمة عليهم السلام )
(روضات الجنات 6/114).
بينما يقول السيد أبو جعفر الطوسي المتوفى (460هـ).
( إن كتاب الكافي مشتمل على ثلاثين كتاباً )
(الفهرست 161).

يتبين لنا من الأقوال المتقدمة أن ما زيد على الكافي ما بين القرن الخامس والقرن الحادي عشر، عشرون كتاباً وكل كتاب يضم الكثير من الأبواب، أي أن نسبة ما زيد في كتاب الكافي طيلة هذه المدة يبلغ 40% عدا تبديل الروايات وتغيير ألفاظها وحذف فقرات وإضافة أخرى فمن الذي زاد في الكافي عشرين كتاباً؟ .. أيمكن أن يكون إنساناً نزيهاً؟؟
منقول لبعض الباحثين
يذكر المعاصرون من الشيعة أن أحاديث تهذيب الأحكام 13590 والطوسى نفسه قال أنها 5000 لا أدرى أتتوالد عند الشيعة ؟؟

فإن قلتم عندكم أحاديث موضوعة
قلنا نعم ولكن فرق بين من ميز بين الصحيح والموضوع والضعيف وبين ذلك وأبرزه ووضحه وحذر منه ومن كان أساس إعتماده على الحدبث الموضوع والضعيف لا سيما فى العقائد التى هى أخطر شيء


يُتبع بما يسر الله



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





dujvt hgughlm psdk hgvhqn f,qu lhzm Hgt p]de ,gh d;tn i`h tn i]l hgl`if










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 21-11-15, 06:03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

وهذا ما جعل
شيخ الشيعة أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي يقول في مقدمة كتابه «تهذيب الأحكام» نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[1]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهو أحد كتبهم الأربعة:

«الحمد لله ولي الحق ومستحقه وصلواته على خيرته من خلقه محمد صلى الله عليه وآله وسلم تسليما،

ذاكرني بعض الأصدقاء أبره الله ممن أوجب حقه علينا بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم، وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد،

حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلة ما ينافيه، حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا..»,
تأمل نهاية دين الشيعة تأمل قوله إلا بإزائه ما يضاده ولا يسلم حديث إلا وفى مقابله ما ينافيه بمعنى أن الأحاديث بنسبة مائة بالمائة أو على الأقل أكثر من 99 بالمائة منها متناقضة
فياللعجب يا شيعى بما تأخذ أتأخذ بالخبر أم بعكسه ؟ وبأى شيء تختار وترجح أحدهما على الأخر؟ أليس العقل يوجب طرح الإثنين ؟
والتماس شاهد من خارجهما؟
فتجد نفسك مضطر لأخذ أحاديث السنة التى وافقت الجزء الصحيح من أحاديث الشيعة كالتى تثبت إيمان الصحابة جميعاً وتثنى عليهم والتى تبرأ السيدة عائشة وغيرها ومما وافقت فيه عقائد السنة وصححتها
هذا للمنصف الذى يريد الحق بل وافقت أحاديث السنة ووافقت القرآن المجيد أيضاَ وأنتم تطرحونهما وتصدقون الأحاديث المكذوبة!!!
ويقول السيد دلدار علي اللكهنوي الشيعي الاثنا عشري في أساس الأصول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[2]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:
إن «الأحاديث المأثورة عن الأئمة مختلفة جدا لا يكاد يوجد حديث إلا وفي مقابله ما ينافيه، ولا يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده،
حتى صار ذلك سببا لرجوع بعض الناقصين ...».
فهل بقى عندك شك يا شيعى؟؟










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 21-11-15, 06:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

لا يشترط فى الحديث الحسن عدالة الراوى ما دام إمامياً عندهم وعكس العدل الفاسق
وهذا مما يهدم المذهب من وجهين
الوجه الأول أين عصمة الأئمة ؟؟ وكيف يكون معصوماً وليس عدل
الوجه الثانى يهدمه قوله تعالى إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا
فكيف يقبل خبره وهو غير عدل؟؟
لذا يقول يوسف البحراني: الواجب إما الأخذ بهذه الأخبار ، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار ،
أو تحصيل دين غير هذا الدين ، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها ؛ لعدم الدليل على جملة أحكامها ، ولا أراهم يلتزمون شيئا من الأمرين ، مع أنه لا ثالث لهما في البيّن وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر ) (لؤلؤة البحرين :47)
يُتبع....










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 23-11-15, 11:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

انظروا مدى تحسره على شيوع الكذب واندساسه حتى لا يكاد يُعلم تجد هذا فى قوله أين ذهبت أى أنها لا تتميز عن باقى الأحاديث ثم تأمل قوله أن المائة ألف جائت من المغيرة ابن سعيد وحده فما بال الباقى هذه ملحمة لوضع الأحاديث يأخذون بها المستوى الأول بلا منازع فى الكذب على النبى ثم يقولون مذهب !! أى مذهب إسلامى هذه مله مستقلة تسمى بملة التشيع
وهذه إضافة هامة طيبة من الأخ الحبيب الفاضل فتى الشرقية
أحب أن أضيفها

قال حفظه الله

آلآف الرويات نسبها الشيعة إلى أهل البيت (عليهم السلام) في "الكافي لشيعتنا"..... ألا يوجد منها رواية واحدة صحيحة السند عن أصحاب الكساء ؟؟؟؟

فما فائدة الرواية اذا كانت مكذوبة ومختلقة

وهنا اشير الي أشهر رواتكم
جابر بن يزيد الجعفي .
قال عنه العاملي : روى سبعين ألف حديث عن الباقر !!!!

وهذا أبو عبد الله جعفر الصادق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ابن الباقر ماذا يقول عن أحاديث جابر ؟

إنه يقول : والله ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل علي قط !!!

وهو يروي عن الباقر 70 ألف حديث وعن غيره 140 ألف حديث !!!

وأوثق رجال الشيعة على الإطلاق رجل اسمه
زرارة بن أعين .
وهو أوثق رواة الشيعة بالإتفاق .

جاء في حاشية كتاب الفهرست للطوسي :

زرارة بن أعين أكبر رجال الشيعة فقها وحديثا ومعرفة بالكلام إجتمعت فيه خلال الفضل والدين.
( الفهرست ص 104 )

وقال النجاشي عن زرارة بن أعين هذا :شيخ أصحابنا في زمانه ومتقدمه ، اجتمعت فيه خلال الفضل والدين .

( رجال النجاشي ص 125 )

وقال الكشي :أجمعت العصابة على تصديق هؤلاء الأولين وذكر منهم زرارة ثم قال :

وأفقههم زرارة .

زرارة هذا هو أوثق رواتكم على الإطلاق ...

اقرأ ماذا تقولون في هذا الرجل :

عن يونس بن عبد الرحمن عن ابن مستان قال : سمعت زرارة يقول : رحم الله أبا جعفر – أي الباقر . وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة . فقلت له (أي لابن مستان ): ما حمل زرارة على هذا ( أي هذا الكلام عن الإمام الصادق) ؟ قال : حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه !!

( رجال الكشي ص 131 )

وعن علي بن أبي حمزة عن أبي عبد الله قال : قلت : {والذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم } .طبعا الآية ما فيها والذين آمنوا ، ، بل فيها { الذين آمنوا } ولكن هذا لقلة اهتمام رواتكم بالقرآن الكريم.

قال أبو عبد الله : أعاذنا الله وإياك من هذا الظلم ، قلت ما هو ؟ فقال : هو ما أحدث زرارة وأبو حنيفة.

( الكشي ص 131 )

وقال أبو عبد الله عن زرارة : كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة لعن الله زرارة لعن الله زرارة !
( الكشي ص 133 )

وعن أبي عبد الله أنه قال لأبي بصير - ولا ننسى أن أبي بصير هذا هو من بال الكلب في أذنه على باب الإمام :

ما أحدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله .

( الكشي ص 134 )


سند أعظم من سند !!

وعن أبي عبد الله أنه قال لرجل : متى عهدك بزرارة ؟ قال : قلت : ما رأيته منذ أيام .

قال : لا تبالي ، وإن مرض فلا تعهده ، وإن مات فلا تشهد جنازته . قلت : زرارة ؟! ( متعجبا مما قال )..

قال : نعم … زرارة ، شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة !!

( الكشي ص 142 )

طبعا حملتوا جميع هذه الروايات على مطية واحدة معروفة وهي مطية التقية بمعني أن الإمام قال هذا في زرارة حتى ما ينتبه الناس إليه تقية !

و هذا من كذبكم ، لأنه طعن بزرارة مع أبي حنيفة . وهل لكي يتقي يطعن في علماء أهل السنة تقية ؟!

ألم يطعن في زرارة عند الشيعة فقط . ..

قال الكشي :

أجمعت العصابة على تصديق هؤلاء الأولين وذكر منهم زرارة ..










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 02-12-15, 11:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

إعترف عالمهم الكبير .. علي البروجردي .. فقال :-

" لعل (الحديث) الصحيح المعتبر المدرج في تلك الكتب (الكتب الأربعة الرئيسية عند الإثناعشرية) كالشعرة البيضاء في البقرة السوداء " (طرائف المقال للبروجردي 2/ 308 ) . يعنى قليل جدا ً جداً يعنى أكثر من 99 بالمائة من الدين غير صحيح وهم يعتمدون إعتماداً أساسياً على الأحاديث المكذوبات والضعيفة فى دينهم










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 07-12-15, 06:19 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

يقول عالمهم مرتضى العسكري :-

" إن أقدم الكتب الأربعة زمانا وأنبهها ذكرا وأكثرها شهرة هو كتاب الكافي للشيخ الكليني .. فيه 9485 حديث ضعيف ، من مجموع 16121 حديث (!!) .. وقد ألف أحد الباحثين في عصرنا صحيح الكافي إعتبر من مجموع 16121 حديثا من أحاديث الكافي 3328 حديثاً صحيحاً (!!!) وترك 11693 حديثا منها لم يراها حسب اجتهاده صحيحة " ( معالم المدرستين لمرتضى العسكري 3/ 282 )










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 11-12-15, 11:21 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

مجهود طيب جزاكم الله خيرا










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 15-12-15, 02:59 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك الله فيكم

هذا وقد صُرع الدين الشيعى وانتهى عند هذه الكلمة
يقول..وينقل

عالمهم الفذ الوحيد البهبهاني يعترف :-

" لا شبهة في أن عشر معشار الفقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالإثناعشرينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لم يرد فيه حديث صحيح ، و القدر الذي ورد فيه الصحيح لا يخلو ذلك الصحيح من إختلالات كثيرة ... وانسد طريق العلم !! "


راجع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالفوائد الحائرية للوحيد البهبهاني - ص 488 وما بعدهانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 15-12-15, 03:00 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

جاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نهاية الدراية لحسن الصدر - ص 600 – 602 ، نقلاً عن كتاب الوافي للفيض الكاشاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

انتقاد الكتب الأربعة

قال
" الكافي : أهمل كثيراً من الاحكام ، ولم يأت بأبوابها على التمام ، وربما اقتصر على أحد طرفي الخلاف من الأخبار الموهمة للتنافي ، ولم يأت بالمنافي . ثم إنه لم يشرح المبهمات والمشكلات ، وأخل بحسن الترتيب .

وأما الفقيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةمن لا يحضره الفقيهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : فهو كالكافي في أكثر ذلك ، مع خلوه من الأصول ، وقصوره عن كثير من الأبواب والفصول . وربما يشتبه الحديث فيه ،، وربما يرسل الحديث إرسالاً ، ويهمل الاسناد إهمالاً .

وأما التهذيب : كالفقيه في الخلو من الأصول ، مع إشتماله على تأويلات بعيدة ، وتوفيقات غير سديدة ، وتفريق لما ينبغي أن يجمع ، وجميع ما ينبغي أن يفرق ، ووضع الكثير من الاخبار في غير موضعها ، وإهمال الكثير منها في موضعها ، وتكرارات مملة ، وتطويلات للأبواب مع عنوانات قاصرة مخلة .

وأما الاستبصار : فهو بضعة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةجزءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من التهذيب "










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 15-12-15, 03:00 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

يقول عالمهم دلدار علي :- " إن الأحاديث المأثورة عن الأئمة مختلفة جداً . لا يكاد يوجد حديث ، إلا وفي مقابله ما ينافيه " ( أساس الأصول للسيد دلدار علي ص 51 ) .










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
أبو بلال المصرى
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:11 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant