العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-21, 02:35 AM   المشاركة رقم: 286
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي


يأتى بأمر جديد وكتاب جديد
المصدر من كتب الشيعة
هنا
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_233










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 02-03-21, 02:58 AM   المشاركة رقم: 287
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

طيب الكتاب الجديد هذا أليس أولى بأن يأتى به علىّ ويخرجه ؟

قالوا سيخرج أبا بكر وعمر من جوار النبى ومرقده

إذا هو أفضل من علىّ



لأن علىّ ما جاء بكتاب جديد ولا أخرج أبا بكر وعمر بل أغاظ أل البيت وأحرق قلوبهم بأن سمى أولاده أبا بكر وعمر وعثمان وهذه من كتب الشيعة!!

طبعاً حاولوا تأويل معنى بأمر جديد على تجيد الأمر

وبالنسبة للكتاب الجديد

نسأل الشيعة

ما معنى الكتاب الجديد

إن أراد واضع هذه الرواية ومخترعها وفى أوائل الموضوع أتينا من كتبهم اعتراف أن دينهم كله مكذوب

فلو أراد من كتب هذا قرأن غير كتاب الله فمعناه أن القرأن الموجود محرف

وإن أراد أنه سيُحرف وسيعيده لهذا القرأن الموجود الأن

فنقول

قال تعالى [ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون]
وليس غريب فكثير من علماء الشيعة يقولون بتحريفه وهذا طعن فى على رضى الله عنه

كما ناقشناه هنا وناقشنا تحريفه


https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=190033










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 07-03-21, 02:22 AM   المشاركة رقم: 288
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

قال تعالى [إنه لقول فصل]
فكيف يفصل الله تعالى فى الأمور الأقل أهمية ويترك أهم شيء على معتقد الشيعة

فطالما تركها ولم يفصل فيها بيننا إذاً هى ليست صحيحة لأنه قول فصل وإلا لبطلت الأية
ذكر الله تعالى الزكاة والصلاة حتى عند القتال بوضوح وذكر الحج ولم يجعل فرضيته خفية تحتاج لميكرسكوب مجهرى حتى نعلمه وذكر فيه فدية الأذى وقتل الصيد فى الحج
ذكر الصيام وبعض احكامه
ذكر بعض أحكام البيع وفرق بينه وبين الربا
ذكر الدين وأحكامه كما فى اخر سورة البقرة
ذكر احكام الفيى والغنيمة وأحكام الجهاد


ذكر آداب الإستأذان [ياأيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات]


ذكر كلمة أف التى تقال للوالدين فلا تقل لها أف





ذكر الأحكام العقائد الكبرى من ذكر توحيده سبحانه ونفى الشرك والولاء والبراء وأسمائه وصفاته التى هى ركن الدين الأعظم فى الحقيقة ولم يذكر إمامة علىّ رضى الله عنه ولا العصمة ولا المهدى ولا أى شيء مما جعلوه من العظائم بل مما يكفر بعدم الإيمان به الإنسان!!!


ذكر احكام ملاعنة الرجل لزوجته وتفاصيلها واحكام الميراث كما فى سورة النساء بتفصيل مبهر
[ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها]!!!!!
ذكر عدة احكام فيما يتعلق بالزوجين النكاح والطلاق كما فى البقرة والنساء والعدة واحكام الحيض للمرأة وكيفية تعبدها
[
ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها]!!!!!

ذكر الاداب آداب خروج المرأ وتكشفها للمحارم كما فى سورة النور وذكر غض البصر
[
ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها]!!!!!
ذكر أداب التعامل بين المسلمين من حكم الغيبة والسخرية
[
ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها لا الإمامة ولا غيرها]!!!!!
ذكر حكم الفخر والكبرياء والاختيال فى عدة سور
[
ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها]!!!!!

ذكر اشراط الساعة والموت وعدّد ذكر القيامة والتخويف منها وقصص الانبياء بتفاصيل وحكم مبهرة وكررها فى سور
[
ولم يذكرالمهدى ولا عقائد الشيعة كلها]!!!!!



كيف وهو قول فصل فلماذا لم يذكرها؟










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 18-03-21, 01:58 AM   المشاركة رقم: 289
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي




قال الله لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم [فاصدع ما تؤمر] أى اجهر

لما نزلت هذه الآية رقى جبل الصفا وجهر بالدعوة فقال له عمه أبو لهب تباً لك ألهذا جمعتنا ؟
سؤال

ألم يقل الله تعالى [ لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الآخر ]
هذا الأمر وهو التأسى بالنبى موجه للمهدى أم لا ؟
يقولون طبعاً
طيب

لماذا هو مختفٍ ولم يصدع بالحق؟!!
[ قل إن كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم]
هذه موجهه له أم هو ليس منا؟
طيب موجهه لعلىّ وآل البيت أم لا؟
طبعاً نعم وألف نعم

طيب
لماذا لم يفعل على ّ ما سيفعله المهدى لو كان موجوداً؟
وكذا الحسين وباقى أل البيت؟
تقولون أل البيت كانوا غير ممكنين ومنهم الحسين رضى الله عنه

نقول تمكن على ّ لماذا لم يخرج الجبتين والطاغوتين من جوار النبى

ونقول النبى صلى الله عليه واله لم يكن ممكن حين امره الله بالصدع بالحق

فالصدع الحق لا يشترط أن يوجه للإمام أو ممكن

سؤال آخر
يوم السقيفة
هل كان على موجوداً

الجواب نعم

هل بايع

طبعاً باعتراف الشيعة

لماذا لم يصدع بالحق؟

ولماذا لم يصدع به الحسين وباقى أل البيت؟

ولماذا طالبت فاطمة رضى الله عنها الميراث لماظنته حق لها ولم تطلب الإمامة لعلى؟ وتصدع بالحق

والأية أوجبت الصدع بالحق
تقول تقية
نقول الأية حرمت هذه التقية
تقولون تسعة أعشار الدين هكذا
نقول تسعة أعشاره مخالف للقرأن؟
إذا تسعة أعشاره باطل وكذب
فكيف تحتجون به علينا ؟وهو باعترافكم خرج تقية؟

وهناك سؤال دقيق جداً غاية فى الدقة

روايات المهدى من روايات التقية أم من العشر الباقى؟











توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 18-03-21 الساعة 02:22 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 19-03-21, 02:04 AM   المشاركة رقم: 290
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

فكيف تحتجون علينا بروايات أنتم أنفسكم قلتم أن تسعة أعشار ملتكم [كذب] تقية

قال تعالى

[كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه]
تأمل ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه
وقال [ما كان حديثاً يفترى ولكن تصديق الذى بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ]
تأمل قوله ما كان حديثاً يفترى فليس بمحرف وقوله تعالى وتفصيل كل شيء وهدى
وقال [وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه]
فلو اختلف الناس فى شيء ففصل الخطاب فيه فى الكتاب
وقال [وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله]
وقال [وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون ]
ونحن اختلفنا فى المهدى أعظم اختلاف ومعلوم أن السنة أضعاف أضعاف أضعاف الشيعة

فأين حكم الله بيننا بوجود المهدى وأنه حقيقة

والأيات ذكرت أن القرأن فصل الخطاب وقطع النزاع بين الناس

لا سيما فى الأمور العظام التى تدّعونها كالإمامة وغيرها من عقائد الشيعة

التى خلى القرأن منها كلها تماماً تماماً
اختلف المسلمون مع اليهود والنصارى و وباقى الكفار فحكم الله بينهم

والقرأن مليء بهذا

خاطب الله اليهود وحدهم [يا بنى إسرائيل] والنصارى وحدهم [ وقالت النصارى المسيح ابن الله] وعباد الأوثان وحدهم

وعم الخطاب للناس جميعاً [يا أيها الناس اعبدوا ربكم]

وخاطب المنافقين [إذا جائك المنافقون قالوا..]
والفساق والفجار والمؤمنين والصالحين والرجال والنساء

فأين خاطب الله المؤمنين بوجود المهدى حتى لا يختلفوا ويقتتلوا ؟!!!!
تقولون ذُكر فى السنة

نقول مهديكم لم يُذكر فى السنة بل ذُكر مهدى آخر لم يولد بعد وليس له صفات الله كما تدعون فى مهديكم بل هو بشر صالح
وراجع أول الموضوع تجد نقلنا لعلماء الشيعة يثبتون فيه أن السنة أضبط للحديث من الشيعة بل اعترفوا بضعف وكذب وتناقض أكثر روايات الشيعة راجع تجد

فكيف تحتجون بها علينا











توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 19-03-21, 02:17 AM   المشاركة رقم: 291
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

وأدل شيء من القرأن العظيم على خرافته أنكم جعلتموه مثل الله له صفات الله [تعالى عن هذا الكفر ]
يعلم الغيب ويقدر على كل شيء مثل الله

قال تعالى[ ليس كمثله شيء] [ولم يكن له كفواً أحد ] [هل تعلم له سمياً]

وهو مناقض لدعوة جميع الرسل وكفر بها










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 03:29 AM   المشاركة رقم: 292
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

لعلنا نعود بإذن الله للكلام على مهدى الشيعة ولكن نقف وقفة هامة جداً جداً

مع بطلان استدلال الشيعة بآيتين من القرآن على باطلهم
بيان بطلان استدلال الشيعة بـــ وابتغوا إليه الوسيلة على شركهم وقوله تعالى عن امرأة نوح ولوط فخانتاهما

على إفكهم لأم المؤمنين

ونعتذر لإخوانى قد نكرر الأدلة أحياناً لأهمية الموضوع وطول الموضوع الأصلى فنحتاج لاسترجاع الأدلة










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 20-03-21 الساعة 04:15 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 03:42 AM   المشاركة رقم: 293
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

ونظراً لأهمية الموضوع وخطورته العظمى إذ أنه متعلق بالرد على الصوفية وما وقعوا فيه من ضلال التوسل بالأموات نقسم الكلام إلى فصول
الفصل الأول ::أنهم لا يتوسلون بأل البيت بل يدعونهم مباشرة وأدلة شركية هذا
الفصل الثانى :: إبطال ما يدعونه من الولاية التكوينية لأل البيت
الفصل الثالث ::معنى الوسيلة لغة وشرعاً ونقل إجماع الأمة خلاف ما يعتقده الشيعة من معنى الوسيلة فى الأية الكريمة

مع نقل كلام من كتب الشيعة يوافق السنة فى ذلك عند تفسير الأية
الفصل الرابع :: تحريم التوسل بالأموات بالأدلة الشرعية والتبرك بالقبور والصالحين كذلك
الفصل الخامس:: أدلة تحريم بناء المساجد على القبور من كتب السنة والشيعة وقاعدة سد الذريعة للشرك
الفصل السادس:: التوسل المشروع والممنوع
الفصل السابع :: تفسير فخانتاهما التفسير الحق










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:08 AM   المشاركة رقم: 294
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

لما تنكر على الشيعة دعائهم الحسين وعلى وفاطمة رضى الله عنهم يقولون لك قد أمرنا الله بالتوسل إليه

يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة
قبل أن نتكلم على الأية نقول أولاً هل أنتم تتوسلون لله بأل البيت أم تدعونهم مباشرة
الكل يعلم والشيعة قبل السنة أنهم ما يقولون يا رب نتوسل إليك بعلى

بل كل يوم وفى كل حال
يا علىّ
يا زهرا
يا حسين
يا عباس
قال تعالى

[ ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداءا وكانوا بعبادتهم كافرين ]
تأمل كيف جعل دعاء غير الله عبادة
وتأمل من دون الله يعنى من عدى الله تعالى يعنى أى أحد وأى شيء ولم يستثن أل البيت










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 20-03-21 الساعة 04:36 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:19 AM   المشاركة رقم: 295
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

تأمل جيداً الأيات
قال تعالى ((ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير ( 13 ) إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ( 14 ) ) . سورة فاطر
تأمل يا شيعى كيف سمى دعاء من لا يملك وهو كل من غير الله تعالى شرك

وأيضاً من دونه من عداه ولم يستثن فتشمل كل أحد بما فيهم أل البيت
وقال عن خليله إبراهيم وأعتزلكم وما تدعون من دون الله{ إلى قوله }فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله.










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 20-03-21 الساعة 05:00 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:21 AM   المشاركة رقم: 296
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

قال تعالى [فابتغوا عند الله الرزق] أى عند الله فقط.لا الحسين ولا على ولا فاطمة وانظر لتقديم عند الله على الرزق لبيان التوكيد فمعلوم من اللغة أن تقديم الجار والمجرور يفيد الإختصاص وهو يشمل التوكيد أن الرزق ابتغوه من عند الله فقط
فلو كان يبتغى عند أل البيت لذكره تعالى ولما حصر وخص الرزق أنه يبتغى عنده فقط
ولو كان أحد يبتغى عنده الرزق لكانوا أفضل البشر الأنبياء وأفضلهم محمد فلم يستثنهم ولم يستثنه
يا شيعى طالب الحق يكفيه أية واحدة فكيف أن القران كله يهدم دين الشيعة










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:30 AM   المشاركة رقم: 297
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

وقال ربكم ادعونى استجب لكم
ادعونى ..ولم يقل ادعوا أل البيت ولا الملائكة ولا الأنبياء










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:39 AM   المشاركة رقم: 298
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

قال تعالى
إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

وقال
إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ

ولم يستثن لا النبى صلى الله عليه وأله ولا الحسين ولا فاطمة ولا على

وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ



وفي الحديث : (الدعاء هو العبادة)، صححه الترمذي وغيره ،

حتى أنه سبحانه قال في حق نبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قل إنما أدعوا ربي ولا أشرك به أحداً
وقال وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً
عامة شاملة ولم يستثن أحد










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 20-03-21 الساعة 05:04 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 04:51 AM   المشاركة رقم: 299
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

نكتفى بهذا حتى لا يطول البحث على القارىء
وننتقل للفصل الثانى للبلاء العظيم وهو أنهم جعلوا للأئمة ولاية تكوينية
فقد يردد عامتهم ما لبّس عليهم معمموهم أن الله أعطى للأئمة القدرة والولاية التكوينية إذاً نحن ندعوهم
نقول أن الله تعالى لم يشبهه أحداً من خلقه فى أسمائه وصفاته وأفعاله

لماذا؟
لأنه الإله الحق

فلم يخلق الله تعالى بشر ويعطيهم مثل صفاته سبحانه

قال تعالى

[هل تعلم له سمياً] أى مكافئاً مساوياً
وقال [ولم يكن له كفواً أحد]
الكفو الكفوء قراءتان بمعنى المكافىء المساوى

وقال [ ليس كمثله شيء ]

فهذه الأيات تدل على أنه سبحانه ما جعل لبشر مثل صفاته فى ولاية تكوينية ولا علم الغيب ولا القدرة

وإليك مزيد من أدلة القرأن المجيد الكريم التى بين سبحانه اختصاصه بذلك وهذا مقتضى أنه لا إله إلا الله

فلو كان أحد له مثل صفات الله لكان هناك إله مع الله تعالى










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 05:06 AM   المشاركة رقم: 300
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,208 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

تفرد الله تعالى بالخلق والرزق والتدبير من لوازم الوهيته ولو أعطيتها لأحد فقد أشركت بالله تعالى


قال تعالى


{ لَهُ مَقَالِيدُ السماوات والأرض يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِر } .
مقاليد السموات والأرض هي مفاتيحهما .

لله فقط ..... فماذا يقول الشيعة عن هذه الأيات
مَن الذى يبسط ؟ الله فقط لا شريك له فى ملكه فمن جعل الحسين يبسط الرزق مع الله فقد جعله إله مع الله
وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ
الذى ينزله هو الله ليس الحسين ولا على ولا فاطمة رضوان الله عليهم

قوله في هذه الآية الكريمة { يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِر } جاء معناه موضحاً في آيات أخر كقوله تعالى { قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ } [ سبأ : 39 ] الآية . وقوله تعالى { قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ ولكن أَكْثَرَ الناس لاَ يَعْلَمُونَ } [ سبأ : 36 ] وقوله تعالى { الله يَبْسُطُ الرزق لِمَنْ يَشَآءُ وَيَقَدِرُ وَفَرِحُواْ بالحياة الدنيا } [ الرعد : 26 ] الآية . وقوله تعالى : { والله فَضَّلَ بَعْضَكُمْ على بَعْضٍ فِي الرزق } [ النحل : 71 ] الآية . وقوله تعالى : { نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَّعِيشَتَهُمْ فِي الحياة الدنيا } [ الزخرف : 32 ] الآية . وقوله تعالى { إن يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقَيراً فالله أولى بِهِمَا } [ النساء : 135 ] الآية . وقوله تعالى { لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّآ آتَاهُ الله } [ الطلاق : 7 ] الآية . وقوله تعالى : { وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُه } أي ضيق عليه رزقه لقلته . وكذلك قوله { يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِر } في الآيات المذكورة .
أي يبسط الرزق لمن يشاء بسطه له ويقدر ، أي يضيق الرزق على من يشاء تضييقه عليه
كما في سورة الأنبياء في الكلام على قوله تعالى { فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْه } [ الأنبياء : 87 ] .
وقد بين جل وعلا في بعض الآيات حكمة تضييقه للرزق على من ضيقه عليه .
وذكر أن من حكم ذلك أن بسط الرزق للإنسان ، قد يحمله على البغي والطغيان كقوله تعالى { وَلَوْ بَسَطَ الله الرزق لِعِبَادِهِ لَبَغَوْاْ فِي الأرض ولكن يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَّا يَشَآءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرُ بَصِيرٌ } [ الشورى : 27 ] ، وقوله تعالى : { كَلاَّ إِنَّ الإنسان ليطغى أَن رَّآهُ استغنى } [ العلق : 6 - 7 ]










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 13 :
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو محمد صالح, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, أسد الإسلام, Bsoft, المهدي القائم, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, Timbatolo, Tuph5102, عبق الشام, عزتي بديني
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:42 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant