بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-11, 01:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل : { هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب } والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


وبعد :

لقد سمعت ملف صوتي لأحد مشائخ الشيعة يقول فيه : ( نادي علياً مظهر العجائب والله ما قالها أحد و خسر وخاب لا والله خصوصاً مائة مرة نادي علياً مظهر العجائب تجده عوناً لك ......إلي آخر كلامه ) .


فأقول مستعيناً بالله :

لا شك في أن هذا القول شرك بالله لا يجوز بل هو عين الشرك الذي نهى الله عنه لأنه دعاءٌ لغير الله قال تعالى : { وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا } فهذا أمر من الله بأن ندعوه وحده وأن لا ندعوا غيره .


ولكن القوم إذا قلت لهم ذلك قالوا لك أنتم تكفرون الناس وتتهمونهم بالشرك على غير هدى وعلى غير بصيرة فنحن نبتغي إلي الله الوسيلة بهؤلاء الصالحين والله أمرنا بأن نبتغي إليه الوسيلة ونحن لنا معاصي وهؤلاء الصالحين لهم جاه عند الله وإلي غير ذلك من الحجج الفارغة .

فنقول لهم :
نعم أمرنا الله بأن نبتغي إليه الوسيلة ولكن لا تكون هذه الوسيلة مما نهى عنه لأن الله نهى عن دعاء غيره قال تعالى : { وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا } فهذا أمر من الله بأن ندعوه وحده وأن لا ندعوا غيره ، والمؤمن الصادق في إيمانه يجب عليه أن يطيع ربه في ما أمر قال تعالى : { يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ...... } الآية .


فكيف تبتغون إليه الوسيلة بأمر منهي عنه وهو دعاء غير الله ، فالله عندما أمرنا بأن نبتغي إليه الوسيلة بين لنا ذلك في كثير من الآيات فمثلا قوله تعالى : { ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون } فأسماء الله من الوسيلة التي أمرنا الله بها .


وكذلك قوله تعالى : { ربنا إننا سمعنا منادياً ينادى للإيمان أن ءامنوا بربكم فأمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار } وهذا توسل مشروع وهو التوسل إلي الله تعالى بالإيمان والأعمال الصالحة التي قام بها المتوسل .


وكذلك التوسل إلي الله بتوحيده كما توسل يونس أيــها الشـــيعـــــي أحــــــذر علـمـائك : { فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك } ومنها أيضا التوسل بإظهار الضعف والحاجة والافتقار إلي الله كما قال أيوب أيــها الشـــيعـــــي أحــــــذر علـمـائك : { أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين } وكذلك التوسل إلي الله بالاعتراف بالذنب : { قال رب إني ظلمت نفسي فاغفر في } فهذا كله توسل مشروع ليس على الإنسان فيه حرج .


ولكن الذي نحذر منه ونقول عنه شرك هو دعاء غير الله فكل من دعا غير الله في ما لا يستطيعه إلا الله فهو مشرك بالله شرك أكبر مثل : ( يا فلان أشفني أو يا فلان ارزقني أو يا فلان أدخلني الجنة ..... ) إلي آخر هذه الأمور التي لا يستطيع عليها إلا الله وكذلك دعاء الأموات فهو شرك فالميت لا يستطيع جلب نفع ولا دفع ضر لا لنفسه ولا لغيره قال تعالى : { وما يستوي الأحياء ولا الأموات } و قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ((إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقه جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له )) أو كما قال صلى الله عليه وآله وسلم .

إذا الميت انقطع عمله وهو بحاجة إلي الحي لا الحي بحاجة إليه فالميت يحتاج إلي من يدعو له ويتصدق عنه ويستغفر له .



أما بالنسبة لقولهم أنهم أصحاب معاصي وهؤلاء الصالحين لهم جاه عند الله ولهذا نحن ندعوهم لكي يشفعوا لنا عند الله .
نقول :
قولكم هذا هو قول الكفار سواء بسواء ، فهؤلاء المشركون ينفون أن يكونا قد قصدوا بعبادة الأوثان التي كانوا يعبدونها من دون الله شيئا سوى الشفاعة فيقولون : نحن لا نريد منهم شيئا ، فالله هو النافع الضار ، لكن هم شفعاؤنا عند الله قال تعالى : { هؤلاء شفعاؤنا عند الله } .


فالمشركون يشهدون أن الله هو الخالق وحده لا شريك له ، وأنه لا يرزق إلا هو ، ولا يحيي إلا هو ، ولا يُميت إلا هو ، ولا يدبر الأمر إلا هو ، وأن جميع السموات السبع ومن فيهن والأراضين السبع ومن فيها كلهم عبيده وتحت تصرفه وقهره ، فإذا أردت الدليل على أن هؤلاء المشركين الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يشهدون بهذا فاقرأ قوله تعالى : { قل من يرزقكم من السماء والأرض أمَّن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون } ( " يونس " 13 ) وقوله تعالى : { قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون سيقولون لله قل أفلا تذكرون ، قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم سيقولون لله قل أفلا تتقون ، قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه إن كنتم تعلمون سيقولون لله قل فأنى تسحرون } وغير ذلك من الآيات .


ومع إقرارهم هذا لم يدخلوا في التوحيد الذي دعت إليه الرسل ، ودعاهم إليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قاتلهم وسماهم مشركين مع إقرارهم بذلك وهذا من أجل أن يكون الدعاء كله لله والذبح كله لله ، والاستغاثة كلها بالله ، وجميع أنواع العبادة كلها لله قال تعالى : { فلا تدعوا مع الله أحدا } .


ثم إني أتعجب من هؤلاء الناس لماذا لا يدعون الله وهو القائل : { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين } فالله وعد بالإجابة ولم يقنط أحد من رحمته فلماذا لا يدعونه هل هو تكذيب لله .

كما أني أتعجب من هذا الضال الذي يقول : (( نادي عليا مظهر العجائب )) فلو أطاعوه الناس وقالوا يا علي كما يزعم فمن يقول يا الله . أعوذ بالله من الضلالة بعد الهدى .




هذا والله أعلى وأعلم ،،،



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





HdJJih hgaJJJduJJJJJd HpJJJJJJ`v ugJlJhz;











التعديل الأخير تم بواسطة سلفي موحد ; 29-03-11 الساعة 12:29 AM
عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 27-03-11, 10:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي سلفي ...
أمرهم عجيب أخي الكريم ، هل أمرهم علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بذلك أم بين لهم ما هية الوسيلة وما المقصود بها ...
لنرى ما جاء في كتاب نهج البلاغة ... الخطبة ذات الرقم 110...

ومن خطبة له نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في أركان الدين
الاسلام

إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ الْمُتَوَسِّلُونَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَي: الْأَيمَانُ بِهِ وَبِرَسُولِهِ، وَالْجِهادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الْإِسْلاَمِ، وَكَلِمَةُ الْإِخْلاَصِ فَإِنَّهَا الْفِطْرَةُ، وَإِقَامُ الْصَّلاَةِ فَإِنَّهَا الْمِلَّةُ، وَإِيتَاهُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ، وَصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ الْعِقَاب، وَحَجُّ الْبَيْتِ وَاعْتَِمارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ وَيَرْحَضَانِ الذَّنْبَ (1) ، وَصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي الْمَالِ وَمَنْسَأَةٌ (2) في الْأَجَلِ، وَصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الْخَطِيئَةَ، وَصَدَقَةُ الْعَلاَنِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ السُّوءِ، وَصَنَائِعُ الْمَعْرُوفِ فَإِنَّهَا تَقِي مَصَارعَ الْهَوَانِ. أَفِيضُوا في ذِكْرِ اللهِ فَأنَّهُ أَحْسَنُ الذِّكْرِ، وَارْغَبُوا فِيَما وَعَدَ المُتَّقِينَ فَإِنَّ وَعْدَهُ أَصْدَقُ الْوَعْدِ، وَاقْتَدُوا بِهَدْيِ نَبِيِّكُمْ فَإِنَّهُ أَفْضَلُ الْهَدْيِ. وَاسْتَنُّوا بِسُنَّتِهِ فَإِنَّهَا أهْدَى السُّنَنِ.


سبحان الله !!! هل أطاعوا علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بما أمرهم به ؟؟؟؟...










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 29-03-11, 12:30 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

وجزاك الله بالمثل أخي الغالي هشام

ونسال الله العلي العظيم ان يهدي عوام الشيعه للحق










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 10-08-12, 01:50 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك الله بك










توقيع : محب الاسلام

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك



صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محب الاسلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:36 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant