بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-11, 08:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

688- 8 إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الثَّقَفِيُّ فِي كِتَابِ الْغَارَاتِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ عَنْ عَبَايَةَ قَالَ كَتَبَ عَلِيٌّ ع إِلَى مُحَمَّدٍ وَ أَهْلِ مِصْرَ أَمَّا بَعْدُ إِلَى أَنْ قَالَ ع ثُمَّ الْوُضُوءُ فَإِنَّهُ مِنْ تَمَامِ الصَّلَاةِ اغْسِلْ كَفَّيْكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَ تَمَضْمَضْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَ اسْتَنْشِقْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَ اغْسِلْ وَجْهَكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ يَدَكَ الْيُمْنَى ثَلَاثَ مَرَّاتٍ إِلَى الْمِرْفَقِثُمَّ يَدَكَ الشِّمَالَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ إِلَى الْمِرْفَقِ ثُمَّ امْسَحْ رَأْسَكَ ثُمَّ اغْسِلْ رِجْلَكَ الْيُمْنَى ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ اغْسِلْ رِجْلَكَ الْيُسْرَى ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَإِنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ‏ ص هَكَذَا كَانَ يَتَوَضَّأُ قَالَ النَّبِيُّ ص الْوُضُوءُ نِصْفُ الْإِيمَان‏
مستدرك الوسائل و مستنبط المسائل، ج‏1
الموضوع: الفقه الروائي‏
المؤلف: للحاج الميرزا حسين النوري المعروف بالمحدث النوري، من علماء القرن الرابع الهجري‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1320 ه ق‏
الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث‏
تاريخ الطبع: 1408 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: بيروت- لبنان‏
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام‏
15 بَابُ كَيْفِيَّةِ الْوُضُوءِ وَ جُمْلَةٍ مِنْ أَحْكَامِه‏
ص: 305 - ص: 306







أقول أنا ساجد لله :

سبحان الله الروايات تشير بوضوح للغسل وعلماء الرافضة مع سبق الإصرار والترصد يغيروا ويبدلوا وفق أهوائهم وأمزجتهم أقوال المعصوم ليمرروا معتقداتهم المخالفة للإسلام والمسلمين !!!


فياترى ما الهدف من هذه التغييرات والتأويلات المفضوحة ؟


فها هو البحراني يفسر بمزاجه ويقول :



و يقرب بالبال- كما ذكره أيضا بعض علمائنا الأبدال- إن توسيط آية «. إِنَّما يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ. الآية» «2» في خطاب الأزواج من ذلك القبيل.
هذا، و ما يدل على وجوب المسح و نفى الغسل من أخبارنا فمستفيض، بل الظاهر انه من ضروريات مذهبنا.
و اما ما في
موثقة عمار- عن أبي عبد اللَّه (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم) «3» «في الرجل يتوضأ الوضوء كله إلا رجليه ثم يخوض بهما الماء خوضا؟ قال: أجزأه ذلك»- فمحمول على التقية و صحيحة أيوب بن نوح- «4» قال: «كتبت إلى ابي الحسن (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم) اسأله عن المسح على القدمين. فقال: الوضوء بالمسح و لا يجب فيه إلا ذلك، و من غسل فلا بأس»- فيحتمل الحمل على التقية أيضا،
فإن منهم من قال بالتخيير كما تقدم «5» و الحمل على التنظيف كما احتمله الشيخ في التهذيب مستدلا عليه بصحيحة أبي همام عن أبي الحسن (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم) «6» «في وضوء الفريضة في كتاب اللَّه المسح، و الغسل في الوضوء للتنظيف» و روى زرارة مضمرا في الصحيح «7» قال قال لي: «لو أنك توضأت فجعلت مسح الرجلين غسلا ثم أضمرت ان ذلك هو المفترض لم يكن ذلك بوضوء، ثم قال: ابدأ بالمسح على الرجلين، فان بدا لك غسل فغسلت فامسح بعده ليكون آخر ذلك المفترض».

الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج‏2
العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني
تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق‏
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين‏
تاريخ الطبع: 1405 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: الشيخ محمد تقي الإيرواني- السيد عبد الرزاق المقرم‏
ملاحظات: طبعت هذه النسخة طبقا لنسخة دار الكتب الإسلامية المطبوعة في النجف الأشرف‏
ص: 290 - ص: 291



و كذلك يتفذلك المحقق البهبهاني‏ ويقول :


و أمّا ما في موثّقة عمّار، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام: في الرجل يتوضّأ الوضوء كلّه إلّا رجليه يخوض بهما الماء خوضا، قال: «أجزأه ذلك» «3» فمحمول على التقيّة، أو على أنّ المراد أنّه توضّأ الوضوء كلّه، إلّا أنّه خاض برجليه الماء خوضا، فقال: أجزأه ذلك الوضوء، و لا ضرر و لا نقص فيه من جهة خوض الرجل الماء، فإنّه يضرّ إذا لم يتوضّأ الوضوء كلّه.و هذا التوجيه غير بعيد في عبارات أحاديث عمّار، كما لا يخفى على المطّلع. و أمّا صحيحة أيّوب بن نوح قال: كتبت إلى أبي الحسن عليه السّلام أسأله عن‏ المسح على القدمين؟ فقال: «الوضوء بالمسح و لا يجب فيه إلّا ذلك، و من غسل فلا بأس
» «1» فصريحة في انحصار الواجب في الوضوء في المسح، فيصير المراد من قوله: «و من غسل فلا بأس» غير الواجب في الوضوء.
و قوله عليه السّلام: «و لا يجب فيه إلّا ذلك» من جهة حصر الوجوب في المسح فقط، دليل على أنّ المراد من قوله عليه السّلام: «من غسل» الغسل الذي ليس من الوضوء.
مصابيح الظلام، ج‏3
المؤلف‏/ الكتاب الحاضر، شرح كتبه العلاّمة المجدّد الوحيد البهبهانيّ على كتاب« مفاتيح الشرائع» للفيض الكاشاني
تاريخ وفاة المؤلف: 1205 و قيل 1206 ه ق‏
الناشر: مؤسسة العلامة المجدد الوحيد البهبهاني‏
تاريخ الطبع: 1424 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ردمك( شابك): 0- 0- 94422- 964
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة العلامة المجدد الوحيد البهبهاني‏
ملاحظات: هذا الكتاب شرح على مفاتيح الشرائع( للفيض)
47- مفتاح [كيفيّة الوضوء]
ص: 253 - ص: 255



وأقرأوا قول الكلبيكاني و تطاوله على المعصوم والإفتراء عليه بإسم التقية المقيتة التى اجازوها حتى فى الحيض !!!

و بعض الأخبار التي يظهر منها وجوب الغسل أو جوازه
مثل خبر أيّوب بن نوح قال: كتبت الى ابى الحسن أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم: أسأله عن المسح على القدمين فقال: الوضوء بالمسح و لا يجب فيه الا ذاك و من غسل فلا بأس «1» و خبر عمّار بن موسى عن أبي عبد اللّه أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم في الرجل يتوضّأ الوضوء كلّه الّا رجليه ثمّ يخوض بهما الماء خوضا قال: أجزأه ذلك «2»- فهما محمولان على التقيّة.
كتاب الطهارة (للگلپايگاني)
المؤلف: الگلبايگاني، السيد محمد رضا الموسوي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1414 ه ق‏
الناشر: دار القرآن الكريم‏
تاريخ الطبع: 1407 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المقرر: الشيخ محمد هادي المقدس النجفي‏
الخامس من واجبات الوضوء
ص: 90 - ص: 92




ولنقرأ معاً التالي ونحكم :



6 عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ وَ أَبِي دَاوُدَ جَمِيعاً عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ إِذَا نَسِيتَ فَغَسَلْتَ ذِرَاعَكَ قَبْلَ وَجْهِكَ فَأَعِدْ غَسْلَ وَجْهِكَ ثُمَّ اغْسِلْ ذِرَاعَيْكَ بَعْدَ الْوَجْهِ فَإِنْ بَدَأْتَ بِذِرَاعِكَ الْأَيْسَرِ قَبْلَ الْأَيْمَنِ فَأَعِدْ غَسْلَ الْأَيْمَنِ ثُمَّ اغْسِلِ الْيَسَارَ وَ إِنْ نَسِيتَ مَسْحَ رَأْسِكَ حَتَّى تَغْسِلَ رِجْلَيْكَ فَامْسَحْ رَأْسَكَ ثُمَّ اغْسِلْ رِجْلَيْك‏
الاستبصار فيما اختلف من الأخبار، ج‏1
43 بَابُ وُجُوبِ التَّرْتِيبِ فِي الْأَعْضَاء
ص: 74
الكافي، ج‏3
بَابُ الشَّكِّ فِي الْوُضُوءِ وَ مَنْ نَسِيَهُ أَوْ قَدَّمَ أَوْ أَخَّر
ص: 35
تهذيب الأحكام، ج‏1
4 بَابُ صِفَةِ الْوُضُوءِ وَ الْفَرْضِ مِنْهُ وَ السُّنَّةِ وَ الْفَضِيلَةِ فِيه‏
ص: 99





صحح الرواية ووثقها :


صححها
- محمد باقر بن محمد مؤمن خراسانى ( المحقق السبزوارى‏ )
تاريخ وفاة المؤلف: 1090 ه ق‏
فى كتاب / ذخيرة المعاد في شرح الإرشاد، ج‏1
ص: 36



موثقة
كما قال : المحقق الخوانساري، آغا حسين بن محمد بن الحسين‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1098 ه ق‏
مشارق الشموس في شرح الدروس، ج‏2
المحقق / المصحح: السيد جواد ابن الرضا
[السادس الترتيب‏]
ص: 220 - ص: 222


موثقة
كما فال : الطباطبائي الحكيم، السيد محمد سعيد
فى كتاب / مصباح المنهاج، ج‏2
[و منها الترتيب بين الأعضاء]
(و منها: الترتيب بين الأعضاء (1)،)
ص: 642 - ص: 643


صنفها المجلسي الثاني، المولى محمد باقر بن المولى محمد تقي‏
فى كتاب / ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار، ج‏1
(الحديث السابع و المائة)
(2): موثق.
قوله أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم: ثم اغسل رجليك‏
(3) محمول على التقية.
تاريخ وفاة المؤلف: 1110 ه ق‏
الناشر: مكتبة آية الله المرعشي النجفي‏
تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي‏
ص: 376 - ص: 377



موثقة
كما قال : المولى أحمد بن المولى مهدي بن أبي ذر النراقي الكاشاني‏
فى كتاب / مستند الشيعة في أحكام الشريعة، ج‏2
تاريخ وفاة المؤلف: 1245 ه ق‏
الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث‏
تاريخ الطبع: 1415 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ردمك( شابك): 0- 76- 5503- 964
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام‏
السابع: الموالاة
ص: 149 - ص: 151
و فى نفس المصدر
المسألة العاشرة: لو تيقّن ترك غسل عضو أو بعضه أو مسحه،
ص: 232- ص: 233





موثقة
كما قال : الشيخ الأعظم الشيخ مرتضى الأنصاري
فى كتاب / الطهارة (للشيخ الأنصاري)، ج‏2
تاريخ وفاة المؤلف: 1281 ه ق‏
الناشر: المؤتمر العالمي لتخليد ذكرى الشيخ الأعظم‏
تاريخ الطبع: 1415 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في المؤتمر
ملاحظات: طبع باسم تراث الشيخ الأعظم 1
[الاولى وجوب الترتيب بين الأعضاء في الوضوء]
ص: 305 - ص: 307




موثّقة أبي بصير
فى مصباح الفقيه، ج‏3
المؤلف:العلامه المحقق‏ آغا رضا بن محمد هادى ‏همدانى نجفى
تاريخ وفاة المؤلف: 1322 ه ق‏
الناشر: مؤسسة الجعفرية لإحياء التراث و مؤسسة النشر الإسلامي‏
تاريخ الطبع: 1416 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: محمد باقري- نورعلي نوري- محمد ميرزائي- السيد نور الدين جعفريان‏
ملاحظات: طبع المجلد 13 و 14 في مؤسسة النشر الإسلامي و الباقي في مؤسسة الجعفرية لإحياء التراث‏
[تتمة كتاب الطهارة]
[تتمة الركن الثاني في الطهارة المائية]
[تتمة الوضوء]
[تتمة الفصل الثالث في كيفية الوضوء]
[تتمة الفروض الخمسة]
[مسائل ثمان‏]
[الاولى الترتيب واجب في الوضوء]
ص: 6 - ص: 8



و موثّقة أبي بصير
عنه أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم قال: «إن نسيت فغسلت ذراعيك قبل وجهك فأعد غسل وجهك ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه، فإن بدأت بذراعك الأيسر قبل الأيمن فأعد الأيمن ثم اغسل اليسار، و إن نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك»
شرح نجاة العباد
المؤلف: الحاج المولى أبو طالب العراقي الكزّازي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1329 ه ق‏
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين‏
تاريخ الطبع: 1420 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة النشر الإسلامي‏
ملاحظات: شرح نجاة العباد( رسالة فتوائية) لصاحب الجواهر
[الترتيب في الأعضاء]
ص: 357 - ص: 358



بمفهوم موثقة أبي بصير
عن الصادق عليه السّلام: «ان نسيت فغسلت ذراعيك قبل وجهك فأعد غسل وجهك ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه، فان بدئت بذراعك الأيسر قبل الأيمن فأعد الأيمن ثم اغسل اليسار، و ان نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك»
مصباح الهدى في شرح العروة الوثقى، ج‏3
المؤلف: الآملي، الميرزا محمد تقي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1391 ه ق‏
الناشر: المؤلف‏
تاريخ الطبع: 1380 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: طهران- إيران‏
[العاشر: الترتيب بتقديم الوجه‏]
ص: 409 - ص: 410




و هو أن مقتضى الأخبار الواردة في المقام انه إذا نسي غسل اليد اليمنى قبل غسل اليسرى فغسلهما على خلاف الترتيب المعتبر في أفعال الوضوء ثم تذكر وجب أن يغسل يمينه بعد ذلك مرة ثانية ثم يساره أيضا ثانيا و لا يكتفي بإعادة غسل اليد اليسرى فقط. هذا
كما في موثقة أبي بصير
عن أبي عبد اللَّه (ع) قال: ان نسيت غسل وجهك فغسلت ذراعيك قبل وجهك فأعد غسل وجهك، ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه فإن بدأت بذراعك الأيسر قبل الأيمن فأعد على غسل الأيمن ثم اغسل اليسار، و ان نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك
التنقيح في شرح العروة الوثقى، ج‏5
المؤلف: الخوئي، السيد أبو القاسم الموسوي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1413 ه ق‏
المقرر: الميرزا علي الغروي‏
اعتبار الترتيب في أفعال الوضوء:
بقي الكلام في شي‏ء:
ص: 444 - ص: 445



موثقة أبي بصير
عن أبي عبد اللَّه (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم) قال: «إن نسيت غسل وجهك فغسلت ذراعيك قبل وجهك فأعد غسل وجهك، ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه، فإن بدأت بذراعك الأيسر قبل الأيمن فأعد على غسل الأيمن ثم اغسل اليسار، و إن نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك»
موسوعة الإمام الخوئي، ج‏5
الموضوع: الفقه الاستدلالي‏
المؤلف: آية الله العظمى السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي قدس سره‏‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1413 ه ق‏
ملاحظات: شرح العروة الوثقى‏
[العاشر: الترتيب‏]
ص: 385 - ص: 386




و موثقه
عنه عليه السّلام: «و إن نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثمَّ اغسل رجليك» «6». فإنه و إن لزم حمل غسل الرجلين على التقية، إلا أن ذلك لا يسقطه عن الحجية في الترتيب الذي ورد لبيانه.
مصباح المنهاج، ج‏2
الموضوع: الفقه الاستدلالي‏
المؤلف: الطباطبائي الحكيم، السيد محمد سعيد
[و منها الترتيب بين الأعضاء]
ص: 642 - ص: 643



موثقة
بصير عن ابى عبد الله (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم) (2) قال: " ان نسيت فغسلت ذراعك قبل وجهك فاعد غسل وجهك ثم اغسل ذراعك بعد الوجه... " وجه الاستدلال بها انه امر باعادة غسل الوجه عل فعله اولا، وليس ذلك الا لبطلان الوضوء بفوات المتابعة بين اعضاء الطهارة، لا لفوات الترتيب. لانه يحصل باعادة غسل الذراع خاصة. والجواب انه لو كان الامر كذلك لحصل المنافاة بين صدر هذه الرواية وعجزها حيث قال بعد ما قدمنا ذكره منها: " فان بدأت بذراعك الايسر قبل الايمن فاعد غسل الايمن ثم اغسل اليسار، وان نسيت رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك "
الحدائق الناضرة - ج 2
تأليف العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني
المتوفى سنة 1186 هجرية
حققه وعلق عليه واشرف على طبعه محمد تقي الايروانى
الجزء الثاني
مؤسسة النشر الاسلامي (التابعة) لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ايران)
[ 353 ][ 355 ]





وتأملوا يا أتباع دين التقية بعد ان تقرأوا عن (( غسل الرجلين )) ماسيبينه المعصوم عن عدم جواز التقية هنا ,, هذا القول الذى صححه كبار علماء وشيوخ الرافضة :



فروى الكليني في الحسن كالصحيح
،عن هشام بن سالم عن أبي عمر الأعجمي قال: قال لي أبو عبد الله أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم يا با عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية و لا دين لمن لا تقية له، و التقية في كل شي‏ء إلا في النبيذ و المسح على الخفين.
روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج‏3
المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1070 ه ق‏
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور
تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي‏پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي‏
باب صوم يوم الشك‏
ص: 355 - ص: 357




وما رواه حريز عن زرارة في الصحيح
«3» قال: «قلت له: هل في مسح الخفين تقية؟ فقال: ثلاثة لا اتقي فيهن أحدا: شرب المسكر و مسح الخفين و متعة الحج. قال زرارة: و لم يقل الواجب عليكم ان لا تتقوا فيهن أحدا» و قد حمله الشيخ في التهذيبين على اختصاص نفي التقية بنفسه كما اوله زرارة. و بالجملة
فإن أخبار وجوب التقية عامه و منها الخبر المذكور المتضمن لهذا الإطلاق الظاهر في المنافاة، فالواجب حمله على ما ذكرناه جمعا بين الأخبار. و مثل خبر زرارة المذكور أيضا ما رواه في الكافي
أيضا في الصحيح
«1» عن زرارة عن غير واحد قال: «قلت لأبي جعفر (أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم): في المسح على الخفين تقية؟ قال: لا يتقى في ثلاث. قلت: و ما هن؟ قال شرب الخمر أو قال شرب المسكر و المسح على الخفين و متعة الحج» و التقريب فيه ما تقدم.
الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج‏2،
المؤلف: العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني قدس سره
تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق‏
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين‏
تاريخ الطبع: 1405 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: الشيخ محمد تقي الإيرواني- السيد عبد الرزاق المقرم‏
ملاحظات: طبعت هذه النسخة طبقا لنسخة دار الكتب الإسلامية المطبوعة في النجف الأشرف‏
(السادس) [عدم جواز المسح في الرأس و الرجلين على الحائل‏]
ص: 310 - ص: 312




و عن ظاهر المعتبر و المقنع عدم الجواز، و عن المفاتيح الميل اليه. لمصحح زرارة: «هل في مسح الخفين تقية؟ فقال أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم: ثلاثة لا أتقي فيهن أحداً: شرب المسكر، و المسح على الخفين، و متعة الحج» «2». و في المصحح
عن أبي عمر: «قال أبو عبد اللّه أيها الرافضي تتوضأ أمرك المعصوم: يا أبا عمر تسعة أعشار الدين في التقية، و لا دين لمن لا تقية له. و التقية في كل شي‏ء إلا في شرب النبيذ، و المسح على الخفين، و متعة الحج‏
مستمسك العروة الوثقى، ج‏2
المؤلف: الطباطبائي الحكيم، السيد محسن‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1390 ه ق‏
الناشر: مؤسسة دار التفسير
تاريخ الطبع: 1416 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ملاحظات: صورت هذه النسخة طبقا لنسخة مطبعة الآداب في النجف الأشرف المطبوعة سنة 1388 ه ق‏
ص: 399 - ص: 400





وكذلك صححها
: الآملي، الميرزا محمد تقي‏
مصباح الهدى في شرح العروة الوثقى، ج‏3،
المؤلف: تاريخ وفاة المؤلف: 1391 ه ق‏
الناشر: المؤلف‏
تاريخ الطبع: 1380 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: طهران- إيران‏
ص: 331 - ص: 332


وصححها
شيخ الفقهاء و إمام المحققين محمد حسن بن الشيخ باقر بن الشيخ عبد الرحيم النجفي
تاريخ وفاة المؤلف: 1266 ه ق‏
فى كتاب / جواهر الكلام في شرح شرائع الإسلام، ج‏2
الناشر: دار إحياء التراث العربي‏
الطبعة: السابعة
مكان الطبع: بيروت- لبنان‏
ص: 236 - ص: 238



صححها
الخميني فى الرسائل ج‏2
حول ما دلت على الاجزاء فيما تقتضي التقية إتيان المأمور به على خلاف الحق‏
ص: 193 - ص: 194




وصححها العشرات من علماء الرافضة ولا أريد الإطالة عليكم و أقول لكــــــــم :






يا رافضـــــــــــــــة أقرأأأأأأأأأأأأأأوا كتبكــــــــــــــم





كتبه / ساجد لله





كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





Hdih hgvhtqd L ig jj,qH ;lh Hlv; hgluw,l ?










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 29-04-11, 01:42 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

حفظك الله أخي سلفي موحد...
أخي الفاضل ... هو يتوضأ كما يتوضأ الخوئي...










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 29-04-11, 01:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك الله فيك أخي الغالي هشام على هذه الإضافه
التي تكشف أن الشيعه يخالفون آل البيت


نسال الله ان يهديهم لطريق الحق










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 11-05-11, 06:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بااركـ الله فيكـم ونسأل الله أن يحرر بها عقول أسرها الزيف .. آمين ,,










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:36 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant