بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرد على من قال ان السرداب فريه وليس حقيقه مساكين الشيعة لا يعرفون ما في كتبهم ويرمون اهل السنه بأنهم يفترون عليهم بحث السرداب عند الشيعة .. بين الحقيقة والافتراء الحمد لله ذي العزة والافضال , والجود والنوال , نحمده على ما خص وعممّ من نعمه , ونستعينه على أداء فرائضه , ونسأله الصلاة والسلام على خاتم رسله . أما بعد : فنبدأ هذا الموضوع بقول عالم الرافضة الكبير عبد الحسين الأميني في كتابه الغدير : (( وفرية السرداب أشنع وإن سبقه إليها غيره من مؤلفي أهل السنة لكنه زاد في الطمور نغمات بضم الحمير إلى الخيول وادعائه اطراد العادة في كل ليلة واتصالها منذ أكثر من ألف عام ، والشيعة لا ترى أن غيبة الإمام في السرداب ، ولاهم غيبوه فيه ولا إنه يظهر منه ، وإنما اعتقادهم المدعوم بأحاديثهم أنه يظهر بمكة المعظمة تجاه البيت )) الغدير جـ 3 ص ( 308 ) . فهذا الجاهل الأنوك لا يعرف ما هو موجود في كتب أهل ملته , ولا ما سطره ودونه الذين يزعم أنهم أئتمه , وجعله ذلك يتهم أهل السنة بالكذب والافتراء !! والآن سوف نسرد تلك الروايات التي رواها الرافضة في كتبهم حول السرداب الموجود في العراق , ونبدأ بقول من يسمونه بالشهيد الأول حيث قال : (( ويستحب زيارة المهدي ![]() ويقول الجوهري : (( وكذا يستحب مؤكدا زيارة الامام المهدي الحجة صاحب الزمان أبي القاسم محمد بن الحسن ![]() ويقول أيضاً : (( والظاهر انصراف نذر زيارتهم عليهم السلام إلى قصدهم في أمكانهم حتى الحجة ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) منهم وإن كان ![]() ويقول محمد بن المشهدي : (( إذا وصلت الى حرمه ![]() ![]() ويقول : (( ثم تخرج ووجهك الى القبرين على اعقابهم ، وتأتي سرداب الغيبة فتقف بين البابين ماسكا جانب الباب بيدك ثم تنحنح كالمستأذن ، وسم وانزل وعليك السكينة والوقار ، وصل ركعتين في عرصة السرداب وقل : الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد ، الحمد لله الذي هدانا لهذا وعرفنا اولياءه واعداءه ، ووفقنا لزيارة ائمتنا ، ولم تجعلنا من المعاندين الناصبين ، ولا من الغلاة المفوضين ، ولا من المرتابين المقصرين... )) نفس المصدر ص ( 657 ) . ويقول : (( تتمة في زيارة سيدنا ومولانا حجة الله الخلف الصالح أبي القاسم محمد المهدي صاحب الزمان صلوات الله عليه وعلى آبائه بسر من رأى فإذا وصلت إلى حرمه بسر من رأى فاغتسل والبس أطهر شيابك وقف على باب حرمه ![]() ويقول : (( فإذا نزلت السرداب فقل : السلام على الحق الجديد والعالم الذي علمه لا يبيد السلام على محيي المؤمنين ومبير الكافرين السلام على مهدي الامم وجامع الكلم السلام على خلف السلف وصاحب الشرف السلام على حجة المعبود وكلمة المحمود السلام على معز الاولياء .. )) نفس المصدر ص ( 208 ) . ويقول المجلسي : (( ومن عجائب الاتفاق أن تاريخ الفراغ من إتمام هذا السرداب ، يوافق يومه مع يوم ولادة الخواجه ، يوم السبت حادي عشر جمادى الاولى سنة 597 تمام عمره خمسة وسبعون سنة وسبعة أيام )) بحار الأنوار جـ 84 ص ( 318 ) . ويقول : (( صفته ![]() ويقول : (( ومن ذلك ما عرفته ممن حققت حديثه وصدقته أنه قال : كتبت إلى مولانا المهدي صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين كتابا يتضمن عدة مهمات ، وسألت جوابه بقلمه الشريف عنها . وحملته معي إلى السرداب الشريف بسر من رأى فجعلت الكتاب في السرداب ثم خفت عليه فأخذته معي وكانت ليلة جمعة وانفردت في بعض حجر مشهد المقدس )) نفس المصدر جـ 25 ص ( 54 ) . ويقول : (( زيارة المشهد الشريف بسر من رأى على مشرفه السلام ثم أنحدر إلى أهلي فحسن له ذلك ، فترك ثيابه ونفقته عند السعيد رضي الدين وتوجه . قال : فلما دخلت المشهد وزرت الائمة عليهم السلام نزلت السرداب واستغثت بالله تعالى وبالامام ![]() ويقول : (( في زيارة القائم ![]() ويقول أيضاً : (( فهذا مستند لزيارة القايم صلوات الله عليه في أي مكان أراد ، ويتوجه إلى السرداب المقدس . )) نفس المصدر جـ 89 ص ( 367 ) . ويقول : (( ...على محمد وآل محمد ، واستجب وصل على محمد وآله أجمعين . ثم تخرج عنهما ولا تول ظهرك إليهما وامض إلى السرداب فزر صاحب الامر صلوات الله عليه بما سيأتي )) نفس المصدر جـ 99 ص ( 78 ) . ويقول : (( ثم اعلم أنه يستحب زيارته صلوات الله عليه في كل مكان وزمان ، وفي السرداب المقدس وعند قبور أجداده الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين أفضل ، وفي الازمنة الشريفة لا سيما ليلة ميلاده وهي النصف من شعبان على الاصح ، وليلة القدر التي تنزل عليه فيها الملائكة والروح أنسب .. )) النفس المصدر جـ 99 ص ( 119 ) . ويقول الماحوزي : (( وقال نور الدين علي بن محمد المكي المالكي في الفصول المهمة : انه غاب في السرداب والحرس عليه ، وكان ذلك سنة ست وسبعين ومائتين من الهجرة ، وتزعم الشيعة أنه دخل السرداب في دار أبيه وامه تنظر إليه ، فلم يخرج إليها بعد ذلك ، وعمره يومئذ تسع سنين . وذكر ابن الأزرق في تاريخ ميافارقين أنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين ومائتين وعمره سبع عشرة سنة )) كتاب الأربعين ص ( 227 ) . ويقول المولى حيدر الشيرواني : (( وقيل : إنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين وما ئتين للهجرة وعمره سبع عشرة سنة )) مناقب أهل البيت (ع) ص ( 298 ) . ويقول علي النمازي : (( باب زيارة الإمام المستتر عن الأبصار الحاضر في قلوب الأخيار المنتظر في الليل والنهار الحجة بن الحسن ( ![]() ويقول : (( سردب : فضل سرداب المقدس المعظم في سر من رأى ، وزيارة مولانا الحجة المنتظر ( ![]() ويقول علي الكوراني العاملي المسكين : ![]() ![]() ويقول حسن الصدر : (( ولما أنزل في سرداب بقعته ليوضع في لحده كان الحاج ملازمان المازندراني واقفا على باب السرداب إلى جنبى ، فقال لى " الله اكبر " وأخذته الرعدة . فقلت له : ما دهاك ؟ فقال : هذا الحجة صاحب الزمان عليه الصلاة والسلام قد حضر إليه وهو الان في السرداب فاني أعرف رائحته المباركة )) تكملة آمل الآمال ص ( 428 ) . ويقول ابن أبي الفتح الإربلي : (( واما الجواب عن انكارهم بقاؤه في السرداب من غير أحد يقوم بطعامه وشرابه فعنه جوابان احدهما بقاء عيسى ![]() ![]() ويقول : (( وتوجه قال فلما دخلت المشهد وزرت الائمة ![]() ![]() ومن كتب السنة يقول محمد قلعجي : (( عند الشيعة : الشخص الذي ينصب واسطة بين الامام الثاني عشر المختفي في السرداب - كما يزعمون - وبين أتباعه من طائفة الشيعة )) معجم لغة الفقهاء ص ( 101 ) . أما بخصوص موضوع عيسى ![]() أو بحسب تعبير المجلسي : (( معناه أن من طال عمره وكبر سنه رجع إلى مثل ماكان عليه في حال صغره وطفوليته ، فيستولي عليه عند ذلك النقصان في جميع آلاته )) . بحار الأنوار جـ 90 ص ( 36 ) . فإذا أثبت القرآن الكريم هذه الحقيقة فلا يجوز أن نستثنى منها أحد إلا إذا ذُكر هذا الاستثناء في القرآن الكريم نفسه كما في مسألة عيسى ![]() أما أحتجاجهم بالخضر ![]() ![]() فكما رأيت أخي الفاضل .. فعقيدة السرداب هي من كتبهم , ومن أفواههم ندينهم , وليست هي فرية من أهل السنة كما يزعم جهالهم , وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. موقع فيصل نور http://fnoor.com/fn1140.htm ياشيعة ما رأيكم بهذة الاقوال وهي من كتبكم
Hefhj hgsv]hf uk] hgadui ,lk ;jfil
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() ابغى افهم شيء ليش التناقض ينكر شيء موجود في معتقدهم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
رمتني بدائها وانسلت .... ![]() بارك الله بك أخي الفاضل.....
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|