بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 16 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :علي واولاده-ع-(لهم الامامة في امور الدين)وثيقه-اين تطبقكم ياوهابية منة المنعم في شرح صحيح مسلم للشيخ صفي الدين المباركفوري الحزءالرابع ص88 يتكلم عن حديث-هارون من موسى- شارحا ومعلقا على قول الشيعه بالاستدلال به ان الامام علي-ع- الخليفه فيقول التالي مستنكرا من مكان ومثبتا من مكان فيقول التالي فكذلك علي خلف النبي -ص- ايام ذهابه الى تبوك فلما عاد انتهت خلافته فكان الحقان يخلف النبي-ص- احد من اصحابه غير علي واولاده الثاني ان موسى وزع المناصب على بني اسرائيل بأمر الله فخصص هارون وأل هارون للكهانـــــــــــــــــه حتى تؤدى الطقوس الدينيه من النذور والقرابين وغيرها بواسطتهم ول يجعل لهم نصيبا من الولايه والحكم وانما تولى الحكم بعد موسى يوشع ابن نون والكهانه قيــــــــــــــــــــــــــــــــادة دينية روحيـــــــــــــــــة مجرده وليس لها نصيب في الحكم فان كان المقصود المنزله المذكوره لعلي واولاده فانما تبقى من هذه الناحية فتكــــــــــــــــــون لهم الامامة في امور الديــــــــــــــــــــــــــن انتهى كلام الرافضي الجواب هذا الرافضي مدلس بتر ماذكره المباركفوري واليكم النص كاملا: انت مني بمنزلة هارون من موسى استدل به الشيعة على استحقاق علي للخلافة بعد النبي ![]() [1] كتاب منة المنعم في شرح صحيح مسلم لـ المباركفوري صفحة 87 ويجيب المباركفوري عن شبهة الشيعة ويقول : الأول ان هارون لم يكن خليفة موسى إلا في حياته لا بعد موته لأنه مات مات قبل موسى بالاتفاق وإنما خلفه هارون حين ذهب موسى الى الطور لمدة اربعين يوما فلما عاد انتهت خلافة هارون اما الذي خلف موسى بعد موته فهو يوشع بن نون لا هارون ولاذريته [2] [2] كتاب منة المنعم في شرح صحيح مسلم لـ المباركفوري صفحة 87 فكذلك علي خلف النبي ![]() ![]() [3] كتاب منة المنعم في شرح صحيح مسلم لـ المباركفوري صفحة 88 *** ملاحظات 1- من خلف موسى بعد موته يوشع بن نون لا هارون ولاذريته 2-فكذلك علي خلف النبي ![]() 3-موسى وزع المناصب علي بني اسرائيل بأمر الله فخصص هارون وآل هارون للكهانة حتى تؤدي الطقوس الدينية . اقول انا الصقار الحر: فأين امر الله بتوزيع المناصب لعلي وذريته وتخصيصهم بالخلافة او الامامة بأمور الدين؟ 4- يتسأل المباركفوي ويقول : فأن كان المقصود بقاء المنزلة المذكورة لعلي واولاده فإنما تبقى من هذه الناحية فتكون لهم الامامة في امور الدين ولا يكون لهم من الولاية والحكم شيء وعلى هذا فالحديث يكون دليلا على عدم استحقاق علي للخلافة بعد النبي . اقول انا الصقار الحر: المباركفوري يفترض جدلا انه لو كان هذا الحديث (( انت مني بمنزلة هارون من موسى الاانه لا نبي بعدي) بقاء المنزلة فتكون لعلي وذريته الامامة في امور الدين كما كانت الامامة لهارون وآل هارون الامامة في الدين فقط دون الولاية والحكم ولكن الفرق ان امامة هارون وآل هارون كانت بأمر من الله والامامة في امور الدين لعلي وذريته تحتاج الى امر من الله وهذا لم يحصل ولا دليل عليه من القرآن والسنة لتحميل الكتاب يتبع
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 17 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() لا حول ولا قوة الا بالله |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 18 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :رئيس قسم السنه وعلم الحديث(المطيعي)لايعتمدعلى الالباني في شيئ من العلم والحديث نهي الصحبة عن النزول بالركبه تاليف ابي اسحاق الحويني ص7 في المقدمه اورد حادثه كانت امامه حول شاب متعصب للالباني المهم هذا الشاب قال التالي ---سمعت من شيخنا المطيعي ان الالباني لايعتمد عليه في شي من العلم ولاحتى في الحديث وهذاماادين الله به ولكي نعرف من هو الشيخ المطيعي وميزانه تفضلواماورد في اول كتاب كتاب المجموع شرح المهذب للشيرازي بقلم محمد نجيب المطيعي رئيس قسم السنه وعلوم الحديث بجامعه ام درمان الاسلاميه انتهى كلام الرافضي الجواب شاب مجهول سمع من الشيخ المطيعي ؟! من هو هذا الشاب ؟ لا احد يعرف ؟! ثم لنفترض جدلا صحة ماقاله هذا الشاب المجهول ثم ماذا؟ اين الدليل على انه لا يعتمد على الالباني في الدين ولا في الحديث؟ أرسل الي الشيخ الالبانب رحمه الله الشيخ محمد طيب أوكيج اليوسنري ، أستاذ التفسير والحديث والفقه بكلية الالهيات بجامعة أنقرة بتركيا ، وبالمعهد الاسلامي العالي بمدينة ( قونا ) عدة رسائل يظهر فيها اعجابه بالشيخ الألباني ، وليسأله بعض الاسئلة العلمية منها رسالة في 7شعبان 1389يقول فيها: ( حضرة صاحب الفضيلة العلامة البحاثة سماحة الأستاذ السيد أبي عبد الرحمن محمد ناصر الدين الألباني المحترم ، حفظه الله من كل مكروه -آمين – ونفعنا بعلومه ، سيدي وأستاذي المحترم .. أهنئكم بنجاحكم العظيم هذا في ميدان العلم ، كثر الله أمثالكم في العالم الاسلامي ، والواقع أني أود أن أظفر على كافة مؤلفاتكم القيمة ، فمن فضلكم أن تأمروا ناشريكم أن يرسلوها على عنواني ولكم الشكر سلفا ) . 17- ومنهم الدكتور عبد العلي عبد الحميد الأعظمي الأستاذ بقسم الدراسات الاسلامية بجامعة ( بايرو بنيجيريا ) فقد أثنى عليه ثناءا طيبا . 18- وقد كتب عنه الأستاذ أحمد مظهر العظمة ، رئيس جمعية التمدن الاسلامي ( بدمشق ) الذي أعجب بعلمه وفسح له المجال لينشر في المجلة كثيرا من مقالاته الهادفة الناقدة غير مبال بأهواء الكثيرين من المعارضين وكان من قول الأستاذ أحمد مظهر : ( عرفت دمشق محدثها الأكبر العلامة بدر الدين الحسيني فلما توفاه الله خلت الديار من امام تتجه الأنظار اليه في علوم الحديث غير أن فتى أرناؤوطيا نشأ نشأة علم وتقى ، وكان له من اسمه نصيب ( ناصر الدين ) هو الأستاذ محمد ناصرالدين ( الألباني ) عرف في أوساط الشباب ( والعلماء ) بخدمته للحديث وعلومه ، وجمع الشباب عليه واشتهر بينهم ، واستطاع بفصاحة لسانه العربي وطلاوة حديثه وجودة مناقشته أن يستأثر بنخبة تأخذ عنه وتتلمذ عليه ) . 19- كما أثنى عليه العلامة محمد عطاء الله حنيف ، مؤلف التعليقات السلفية على سنن النسائي وغيرهم كثير من أولي العلم والفضل .) ترجمة موجزة ... للألباني لعاصم القريوتي . شكر وثناء وبيان فضل وعلم الشيخ الألباني من قبل العلماء ( زيادة على ما سبق ) : 20- العلامة الامام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز المفتي العام للملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء – في وقته رحمه الله تعالى - قال : ( ونعتقد أن أخانا في الله الشيخ محمد ناصر الدين الألباني من المجددين في الحديث الشريف والدعوة الى العناية به ) من شريط واجب العلماء تجاه الدعوة . وقال رحمه الله تعالى : 21- ( ما رأيت تحت أديم السماء عالما بالحديث في العصرالحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني ) حياة الألباني ص 65-66 22- وقال رحمه الله تعالى : ( لست أشك في علمه وفضله وسعة اطلاعه وعنايته بالسنة [ وحربه لأهل البدعة ] ، زاده الله علما وتوفيقا ) . ردع الجاني المتعدي على الألباني ص16 23- ولما عزم الأستاذ محمد ابراهيم الشيباني على كتابة ترجمة للشيخ الألباني كتب الى الشيخ ابن باز كتابا يسأله فيه عن رأيه في الشيخ الألباني ، فأجاب قائلا : ( من عبد العزيز بن عبد الله بن باز الى حضرة الأخ المكرم الشيخ محمد بن ابراهيم الشيباني وفقه الله للخير آمين . سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بعده يا محب . كتابكم الكريم وصل وصلكم الله بهداه وفهمت ما تضمنه من عزمكم على كتابة ترجمة موسعة لفضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني ورغبتكم في كتابة رأينا في فضيلته . نفيدكم أن الشيخ المذكور معروف لدينا بحسن العقيدة والسيرة ومواصلة الدعوة الى الله سبحانه وتعالى مع ما يبذله من الجهود المشكورة في العناية بالحديث الشريف وبيان الحديث الصحيح من الضعيف من الموضوع وما كتبه في ذلك من الكتابات الواسعة كله عمل مشكور[ من لايشكر الناس لايشكر الله ] ونافع للمسلمين نسأل الله أن يضاعف مثوبته ويعينه على مواصلة السير في هذا السبيل وأن يكلل جهوده بالتوفيق والنجاح وقد أحسنتم فيما عزمتم عليه من كتابة ترجمة له توضحون فيها جهوده وأعماله الجليلة فجزاكم الله خيرا وسدد خطاكم ومنحكم التوفيق فيما عزمتم عليه وبارك في جهود أخينا وصاحبنا الشيخ محمد ناصر الدين وزاده من العلم والهدى ونصر به الحق وجعلنا واياكم من الهداة المهتدين انه جواد كريم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الرئيس العام لادارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد عبد العزيز بن عبد الله بن باز ) ردع الجاني ص 16-17نقلا عن حياة الألباني . 24- وقال العلامة الأصولي الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى : ( محدث الشام الشيخ الفاضل : محمدبن ناصر الدين الألباني فالذي عرفته عن الشيخ من خلال اجتماعي به وهو قليل أنه حريص جدا على العمل بالسنة ، ومحاربة البدعة سواء كانت في العقيدة أم في العمل . أما من خلال قرأتي لمؤلفاته فقد عرفت عنه ذلك ، وأنه ذو علم جم في الحديث رواية ودراية ، وأن الله تعالى قد نفع فيما كتبه كثيرا من الناس من حيث العلم ومن حيث المنهاج والاتجاه الى علم الحديث وهذه ثمرة كبيرة للمسلمين ولله الحمد . ... وعلى كل حال فالرجل طويل الباع ، واسع الاطلاع ، قوي الاقناع ... ونسأل الله تعالى أن يكثر من أمثاله في الأمة الاسلامية ... ) حياة الألباني ص543 25- وقال رحمه الله وهو يوزع أشرطة الألباني في الحرم كجوائز للطلبة : ( محدث الشام ، أو ان شئتم قلتم محدث عصره الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ) . درس الصباح 29رمضان 1416هـ 26- قال العلامة محب الدين الخطيب رحمه الله تعالى : ( من دعاة السنة الذين وقفوا حياتهم على العمل لاحيائها ، وهو أخونا بالغيب أبو عبد الرحمن محمد ناصر الدين نوح نجاتي الألباني ) آداب الزفاف ص83 26- وقال العلامة محمد حامد فقي رحمه الله تعالى : ( الأخ السلفي البحاثة الشيخ ناصر الدين ) ردع الجاني ص16نقلا عن مقدمته على كتاب- نظرية العقد- لابن تيمية 27- وقد كتب العلامة المحقق عبد الصمد شرف الدين يقول : (هذا وقد وصل الى الشيخ عبيدالله الرحماني رئيس الجامعة - يعني الجامعة السلفية ببنارس – استفسار من دار الافتاء بالرياض من المملكة العربية السعودية عن حديث غريب في لفظه ، عجيب في معناه ، له صلة قريبة بزماننا هذا ، فاتفق رأي من حضرهنا من العلماء على مراجعة أكبر عالم بالأحاديث النبوية في هذا العصرألا وهو الشيخ الألباني العالم الرباني ) .حياة الألباني ص67[ اللهم اغفر له وارحمه يارب العالمين ] 28- قال العلامة محقق العقيدة السلفية الشيخ محمد أمان بن على الجامي رحمه الله تعالى : ( الشيخ ناصر الألباني حبيب ... ) . 29- وقال : ( فضيلة الشيخ ناصر الألباني محدث معروف نحبه في الله ). 30- وقال : ( معرفتي للشيخ ناصر ليس كمعرفة كثير منكم بالسماع ومن كتبه ! ولكن معرفة شخصية تزاملنا في العمل [ في الجامعة الاسلامية ] وعرفنا علمه وفضله وأحببناه في الله ) . أقول : [ أوثق عرى الايمان الحب في الله والبغض فيه ] . 31- وقال : ان أكثركم لاتعرفون الشيخ – الألباني – كمعرفتي لست أدري هل تحبونه كمحبتي وتقدرونه كتقديري ؟ ) . أقول : العلماء يحبون الألباني ويقدرونه بعكس أهل الأهواء والبدع ! . 32- وقال رحمه الله : ( وقد قلت وقررت لستم بأعلم بالشيخ ناصر أكثر مني وقد تزاملنا في العمل في المدينة المنورة وفيما أعتقد لا تحبونه أكثر مني ! ) . 33- وقال رحمه الله : ( مثل الشيخ ناصر شخصية اسلامية لامعة واضحة ) . 34- وقال رحمه الله : ( الشيخ ناصر ليس بانسان عادي [ بل هو ] عالم جليل مرموق ) . أقوال الشيخ محمد أمان من شريط - تصحيح المفاهيم ومناقشة الأراء -. 35- وقال رحمه الله : ( المحدث المحبوب الذي نحبه في الله ) . من شريط نصيحة للشيخ سفر من الشيخ محمد أمان . يتبع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 19 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 20 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 21 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :عدالة الصحابة فوق مستوى العصمة أقوال علماء السنة فيما جرى من الصحابة الكتاب: مجموع الفتاوى لابن تيميه ج 12 ص 263 وأيضا فإن السلف أخطأ كثير منهم في كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك مثل ما أنكر بعض الصحابة أن يكون الميت يسمع نداء الحي وأنكر بعضهم أن يكون المعراج يقظة وأنكر بعضهم رؤية محمد ربه ولبعضهم في الخلافة والتفضيل كلام معروف وكذلك لبعضهم في قتال بعض ولعن بعض وإطلاق تكفير بعض أقوال معروفة. سير أعلام النبلاء - الذهبي الناشر: مؤسسة الرسالة الطبعة: الثالثة، 1405 هـ / 1985 م ج 10 ص 92 قلت: كلام الأقران إذا تبرهن لنا أنه بهوى وعصبية، لا يلتفت إليه، بل يطوى، ولا يروى، كما تقرر عن الكف عن كثير مما شجر بين الصحابة، وقتالهم - ![]() فالقوم لهم سوابق وأعمال مكفرة لما وقع منهم، وجهاد محاء، وعبادة ممحصة، ولسنا ممن يغلو في أحد منهم، ولا ندعي فيهم العصمة، نقطع بأن بعضهم أفضل من بعض، ونقطع بأن أبا بكر وعمر أفضل الأمة. الكتاب: الرواة الثقات المتكلم فيهم بما لا يوجب ردهم-الذهبي المحقق: محمد إبراهيم الموصلي الناشر: دار البشائر الإسلامية - بيروت - لبنان الطبعة: الأولى، 1412هـ - 1992م ص 23 وما زال يمر بي الرجل الثبت وفيه مقال من لا يعبأ به ولو فتحنا هذا الباب على نفوسنا لدخل فيه عدة من الصحابة والتابعين والائمة فبعض الصحابة كفر بعضهم بتأويل ما والله يرضى عن الكل ويغفر لهم فما هم بمعصومين وما اختلافهم ومحاربتهم بالتي تلينهم عندنا أصلا . فأما الصحابة ![]() الكتاب :مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين جمع وترتيب : فهد بن ناصر بن إبراهيم السليمان الناشر : دار الوطن - دار الثريا الطبعة : الأخيرة - 1413 هـ ج 8 ص 623 ولا شك أنه حصل من بعضهم سرقة وشرب خمر وقذف وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم، وبعضها أقيم فيه الحدود، فيكون كفارة. انتهى كلام الرافضي الجواب الله سبحانه وتعالى رضي عن الصحابة اليست هذه من اهم الادلة ع عدالتهم؟ يقول عزوجل : (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) وقال سبحانه : { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ المُؤْمِنِينَ إذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً } . قال جابر بن عبد الله - ![]() (ومن رضي عنه تعالى لا يمكن موته على الكفر ، لأن العبرة بالوفاء على الإسلام ، فلا يقع الرضا منه تعالى إلا على من علم موته على الإسلام ، وأما من علم موته على الكفر فلا يمكن أن يخبر الله تعالى بأنه رضي عنه. ومما يؤكد هذا ما ثبت في صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله يقول : أخبرتني أمُّ مبشر أنها سمعت النبي ![]() وروى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله – ![]() وروى الإمام أحمد في الفضائل وصححه الألباني عن عبد الله بن عمر :"لا تسبوا أصحاب محمد،فلمقام أحدهم ساعةً خير من عمل أحدكم عمرَه " ، وفى رواية: " خير من عبادة أحدكم أربعين سنة " . يتبع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 22 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :عثمان ابن عفــــــــــــــــــــــــان-يوافق ربـــــــــــــــه-كعمر روح المعاني للالوسي الجزءالاول ص27 يتكلم عن ترتيب لاسور القرانيه وكيف ان عثمان اجتهد في وضع سوره الانفال والتوبه فيقول التالي وعثمان لم يقف على مايفيد القطع في براءه والانفال وفعل بناء على ظنه الا ان غيره وقف وقبل ما فعله لو يتوقف وكم لعمر موافقات لربه ادى اليها ظنه فليكـــــــــــــــــــــن لعثمـــــــــــــــــــــان هذا الموافقه انتهى كلام الرافضي الجواب اين المشكلة ؟ موافقة واحدة لعثمان ![]() ![]() قبل ذلك تعال لكتب الشيعة لنرى ان القرآن نزل ع الائمة الاثناعشر او ع اعدائهم فأركان الدين تفسر بالأئمة، وآيات الشرك والكفر تؤول بالشرك بولاية علي وإمامته، وآيات الحلال والحرام تفسير بالأئمة وأعدائهم، جاء في أصول الكافي للكليني ما نصه: ".. عن محمد بن منصور قال: سألت عبداً صالحاً [يعنون به موسى الكاظم والذي يعتبرونه إمامهم السابع (انظر: أصول الكافي : الهامش : 1/374).] عن قول الله عز وجل: {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ} [الأعراف، آية: 33.]. قال: فقال: إن القرآن له ظهر وبطن، فجميع ما حرم الله في القرآن هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الجور، وجميع ما أحل الله تعالى في الكتاب هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الحق" [أصول الكافي: 1/374، النعماني/ الغيبة: ص 83، تفسير العياشي: 2/16.]. تقول الرواية: "نزل القرآن أثلاثاً: ثلث فينا وفي عدونا، وثلث سنن وأمثال، وثلث فرائض وأحكام" [أصول الكافي: 2/627، البرهان: 1/21 تفسير الصافي: 1/24، اللوامح النورانية: ص 6.]. الفيض الكاشاني (مؤلف الوافي أحد مصادرهم المعتمدة عندهم في الحديث) يقول: "وردت أخبار جمة عن أهل البيت في تأويل كثير من آيات القرآن وبأوليائهم، وبأعدائهم، حتى أن جماعة من أصحابنا صنفوا كتباً في تأويل القرآن على هذا النحو جمعوا فيها ما ورد عنهم في تأويل القرآن آية آية، إما بهم أو بشيعتهم، أو بعدوهم، على ترتيب القرآن. وقد رأيت منها كتاباً كاد يقرب من عشرين ألف بيت، وقد روي في الكافي، وفي تفسير العياشي، وعلي بن إبراهيم القمي، والتفسير المسموع من أبي محمد الزكي أخباراً كثيرة من هذا القبيل [الكاشاني/ تفسير الصافي: 1/24-25.]. طيب لنفترض ان عثمان ![]() لماذا سكت علي ![]() السؤال هنا اين مصحف الامام علي ![]() قال ابن النديم ـ بسند يذكره ـ : أن علياً( ![]() [1] المناقب : 2/40 لماذا لم يخرج علي ![]() ![]() خلال عهد عثمان اختلفت المصاحف، واُثيرت الضجة بين المسلمين، فسأل طلحة الإمام علياً( ![]() ![]() وأوضح الإمام( ![]() ![]() ![]() ![]() [2] سليم بن قيس : 110 ، وعنه في بحار الأنوار : 92 / 42 ح 1 . ان كان مصحف عثمان ![]() ![]() تفيد الروايات بأن المصحف قد سلّمه الإمام علي( ![]() [3] بحار الأنوار : 92 / 42 ح 1 . لماذا لا يرونه لأحد؟ اليس جمع عثمان ![]() يتبع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 23 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 24 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|