العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-11, 05:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ربك ارحم بجالك
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 937
المشاركات: 11 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ربك ارحم بجالك على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ربك ارحم بجالك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحووولي لاني مو عارفه وين احط هالموووضوع فحطيته بهالقسم
يا اخوان آنه بنت سنيه .. واليوم كنت اكلم بنت شيعيه عن زواج المتعه
ف عطتني الفيديو وقالت لي هاي دليل ع تحليل زواج المتعه .. وآنه اعرف
ان زواج المتعه حراااام .. ف ممكن توضحون لي وتفسرووووووون لي
لان الحين آنه بحيره

وهذا هو الفيديو



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hsj'ghu : uk .,h[ hgljui ,hjlkn hgv] fHsvu ,rj










عرض البوم صور ربك ارحم بجالك   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 10:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ربك ارحم بجالك
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 937
المشاركات: 11 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ربك ارحم بجالك على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ربك ارحم بجالك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

للحين مافي جوااااااب ؟؟؟؟










عرض البوم صور ربك ارحم بجالك   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 10:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الداعية الصغيرهَـَ
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 572
المشاركات: 1,107 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 60
الداعية الصغيرهَـَ سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الداعية الصغيرهَـَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إن شاء الله أحد يشرح لك و يوضح لك الرؤية الشرعية ,,
وبعدين مين قال إنها حلال ؟؟
المفروض ياغالية في مثل هالمسائل ما يجيك ذرة شك من ناحية الحكم الشرعي لها ..
لأننا كلنا عارفين إن المتعة هي الزنا بعينه يمكن فرق الاسم بس ,,
واللي عطتك الدليل يا إما إنها جاهلة ,,
أو إنها تريد طرح الشبهات عليك وتضليلك ,,,
والله العالم بالنوايا أكيـد ,,
الله يثبتنا ويحمينا من الفتن والشبهات ,,










توقيع : الداعية الصغيرهَـَ


عرض البوم صور الداعية الصغيرهَـَ   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الداعية الصغيرهَـَ
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 572
المشاركات: 1,107 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 60
الداعية الصغيرهَـَ سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الداعية الصغيرهَـَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

ان نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر و الازلام …الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات ، ومعروف ان الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول في تطهير المسلمين من العادات السيئة ، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" لكونه لا ينطق عن الهوى فهو ينتظر امر الله …وفي يوم خيبر اعلن الرسول "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة " حرمت هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين …فقد حرمه الرسول بقوله "يا ايها الناس ان كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ، و ان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا " وبذلك يقع الخلاف بين السنة والشيعة ، فالشيعة يدعون ان المتعة استمرت بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمر "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" وان عمر "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" هو الذي حرم المتعة …وهذا خلاف الواقع فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر، وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" تحريم المتعة فعمر "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح ….ولكن كره الشيعة لعمر سبب نسب الكثير من الافتراءات عليه "نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة". إن نكاح المتعة لا يراد به دوام الزواج واستقراره طلبا للذرية أو السكن إلي المرأة طلبا للمودة والرحمة وإنما غاية ما يراد به المتعة بالمرأة فترة من الزمن (كيوم او شهر …) وهو حرام باتفاق أهل السنة جميعا .. وممن روي عنه تحريم المتعة مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام ، والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير . وأما قول ابن عباس سيأتي بيانه .
و يستدل الشيعة الأمامية على مشروعية نكاح المتعة بما يلي :

1. القرآن الكريم : فقد قال الله تعالى : " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " النساء 24
فقد عبر _جل شأنه _ بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور وهو ما يدل على جواز المتعة ، لأن الأجر غير المهر وإتيان الأجر بعد الاستمتاع . وقالوا أيضا قرأ ابن مسعود : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل " وهو ما يفيد التنصيص على ثبوت المتعة . . . ويمكن مناقشة هذا الدليل بأنه إعتساف من الشيعة وتحميل للنص بأكثر مما يحتمل ، واحتجاج به في غير ما وضع له ، فالآية في صدرها تتحدث عمن يباح نكاحهن من النساء المحصنات . وذلك بعد أن سرد القرآن الكريم في الآية التي قبلها المحرمات من النساء فكأن الآية أذن في النكاح ، ومعناها فإذا حصل لكم الاستمتاع بنكاح النساء ممن يحل نكاحهن فادفعوا إليهن مهورهن والمهر في النكاح يسمى أجرا قال تعالى : " يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن " أي مهورهن ولا صله لها إطلاقا بالمتعة المحرمة شرعا ، وكون المهر إنما يكون قبل الاستمتاع لا يعارضه باقي النص لأنه على طريقة التقديم والتأخير وهو جائز في اللغة ويكون المعنى فآتوهن أجورهن إذا استمتعتم بهن أي إذا أردتم ذلك كما في قوله تعالى : " إذا قمتم إلي الصلاة فاغسلوا … " أي إذا أردتم القيام للصلاة ، وأما قراءة ابن مسعود فهي شهادة لا يعتد بها قرآنا ولا خبرا ولا يلزم العمل بها .

2. السنة النبوية : بما ثبت في السنة في حل المتعة وأباحتها في بعض الغزوات ففي صحيح مسلم عن قيس قال : سمعت عبد الله بن مسعود يقول : كنا نغزو مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ ليس لنا نساء ، فقلت ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلي أجل ثم قرأ عبد الله بن مسعود : " يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " الآية وعن جابر _ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ قال : كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ وأبي بكر حتى نهى عنه عمر بن الخطاب في شأن عمرو بن حربث وعن سلمه بن الأكوع قال : رخص رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ عام أوطاس في المتعة ثلاثا بالمتعة فانطلقت أنا ورجل إلي امرأة من بني عامر كأنها بكر عبطاء (الفتيه من الإبل الطويلة العنق) فعرضنا عليها أنفسنا فقالت ما تعطي فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي وكان رداء صاحبي أجود من ردائي ، وكنت أشب منه ، فإذا نظرت إلي رداء صاحبي أعجبها وإذا نظرت إلي أعجبتها ثم قالت : أنت و ردائك يكفيني ، فمكثت معها ثلاثا ثم أن رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ قال : من كان عنده شيء من هذه النساء التي يتمتع فليخل سبيلها ، وعن الربيع بن سبره أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ فقال : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا . . . ويمكن أن يناقش هذا الاستدلال من السنة على حل المتعة في بعض الغزوات بأنه كان للضرورة القاهرة في الحرب كما نص على ذلك صراحة الأمام ابن قيم الجوزيه في زاد المعاد ولكن الرسول _ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ حرمها تحريما أبديا إلي يوم القيامة كما جاء في الأحاديث ففي حديث سبره " أن رسول الله _ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ نهى يوم الفتح عن متعة النساء .. وعن علي - نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ أن رسول الله _ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خبير .. وكان ابن عباس -رضي الله عنهما -يجيزها للمضطر فقط فقد روى عنه سعيد بن الجبير أن ابن العباس قال : سبحان الله ما بهذا أفتيت و إنما هي كالميتة والدم و لحم الخنزير فلا تحل إلا للمضطر ، وعن محمد بن كعب عن ابن عباس فال : إنما كانت المتعة في أول الإسلام كان الرجل يقدم البلدة ليس فيها معزمة فيتزوج المرأة بقدر ما يدري أنه يقيم ، فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى نزلت هذه الآية " إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم "قال ابن عباس : فكل فرج سواها حرام ، وأما أذن النبي _ صلى الله عليه وسلم _ فيها فقد ثبت نسخه ، وقد رجع ابن عباس عن فتواه بإباحة المتعة في حالة الضرورة لما رأى الناس قد أكثروا منها وتمادوا فيها .
أدلة الجمهور على تحريم نكاح المتعة (الزواج المؤقت) :
إضافة إلي ما تقدم من مناقشة أدلة الشيعة فأن الجمهور يستدلون على مذهبهم في تحريم نكاح المتعة بالقرآن الكريم في قوله تعالى : " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فألئك هم العادون " المؤمنين (7.5) قال ابن العربي قال قوم : هذه الآية دليل على تحريم نكاح المتعة لأن الله حرم الفرج إلا بالنكاح أو بملك اليمين ، والمتمتعة ليست بزوجة ولا ملك يمين فتكون المتعة حراما ، وهي ليست كالزواج فهي ترتفع من غير طلاق ولا نفقه فيها ولا يثبت بها التوارث . . . ومن السنة بالأحاديث الكثيرة التي تدل على تحريم المتعة منها ما تقدم ومنها في سنن ابن ماجه إن رسول الله -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة _ قال :يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع إلا أن الله قد حرمها إلي يوم القيامة .
والحمد الله رب العالمين










توقيع : الداعية الصغيرهَـَ



التعديل الأخير تم بواسطة الداعية الصغيرهَـَ ; 21-03-11 الساعة 11:07 PM
عرض البوم صور الداعية الصغيرهَـَ   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 10:47 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الداعية الصغيرهَـَ
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 572
المشاركات: 1,107 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 60
الداعية الصغيرهَـَ سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الداعية الصغيرهَـَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

و أعيد لك يالغالية ,, أنا مو فاهمة في هالأمور,,,
والمفروض إن مايجيك شك أبد في المسائل اللي زي كذا ,,
لأن العلماء وفوا وكفوا وردوا بالحجج والبراهين على شبهة المتعة ,,
وأصلاً بالعقل الواحد يقدر يميز ,,
أي إنسانة شريفة ما ترضاها لنفسها ,,
هذا الشيء يكفيك لبيان حرمتها وعدم أخلاقية هذا العمل ,,
إن شاء الله وضحت لك الصوورة ؟؟










توقيع : الداعية الصغيرهَـَ


عرض البوم صور الداعية الصغيرهَـَ   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 10:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الداعية الصغيرهَـَ
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 572
المشاركات: 1,107 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 60
الداعية الصغيرهَـَ سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الداعية الصغيرهَـَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إذا في كلامي خطأ ياليت أحد يصحح لأني طالبة علم ولست عالمة ,,










توقيع : الداعية الصغيرهَـَ


عرض البوم صور الداعية الصغيرهَـَ   رد مع اقتباس
قديم 23-03-11, 01:04 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ربك ارحم بجالك
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 937
المشاركات: 11 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ربك ارحم بجالك على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ربك ارحم بجالك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

يزاكم الله خير ع الردوود كفيتو ووفيتو
يكني حصلت ع امووور اكثر تدل ع تحريم زواج المتعه

مشكوووورين وعساكم ع القووه










عرض البوم صور ربك ارحم بجالك   رد مع اقتباس
قديم 23-03-11, 01:32 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أختي الكريمه

أختي الفاضله

المتعه كانت حلال في الجاهليه ومن ثم حرمت
حرمها النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلى يوم القيامه

ويوجد في كتب الشيعه أدله على تحريم المتعه

منها :


1: عن علي ابن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال { حرم رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة .



ر الاستبصار للطوسي ج 3 ص 142 والتهذيب له ج 2 ص 186 ووسائل الشيعة للحر العاملي ج 21 ص 12 }



2_ وعن علي بن يقطين قال ساأت ابا الحسن { الامام الكاظم } عن المتعة فقال { وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها }



الكافي للكليني ج 5 ص 452 ووسائل الشيعة للعاملي ج 14 449 ز




3 : وعن عبد الله بن سنان قال سالت أبا عبد الله { الامام الصادق } عن المتعة فقال { لا تدنس نفسك بها } { مستدرك الوسائل



للطبرسي ج 14 ص 455 .



4 : وعن أبي عبد الله { الامام الصادق } قال عن المتعة { دعوها أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي



إخوانه وأصحابه } الكافي للكليني ج 5 ص 453 .



5 : سئل جعفر بن محمد { الامام الصادق } عن نكاح المتعة فقال { ماتفعله عندنا الا الفواجر } بحار الأنوار للمجلسي المجلد 100




ص318 ووسائل الشيعة للحر العاملي ج 14 ص 456 والسرائر ص 483 .




لكن المصيبه ياأختي الفاضله

لو أننا قلنا لشيعي أو شيعيه أنك ابن متعه

غضب وحمرت عيناه وكشر عن أنيابه وبدأ يسب ويشتم

لذا تجدي أن الشيعه أنفسهم يرفضون هذا الشي


إذا لديك أي سؤال أو أستفسار تفضلي
ونحن بالخدمه










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 23-03-11, 09:43 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
عين مشتاقة للجنة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عين مشتاقة للجنة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1961
المشاركات: 150 [+]
الجنس:
المذهب: سنية
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 121
عين مشتاقة للجنة سيصبح متميزا في وقت قريبعين مشتاقة للجنة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عين مشتاقة للجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

ماحكم زواج المتعة في الأسلام ؟ وما أقوال العلماء في ذلك ؟



أعلم أنه قد أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بأن تحريمه دائم الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , أنه غزا مع رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يوم فتح مكه , فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))).


قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :-


الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح .
الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين .


ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :-
مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله وجه (( أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ))(1) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حرم المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله قد حرمها الى يوم القيامه )).


(1) هذا مارواه الأمام علي كرم الله وجه عن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والرواية بطريقه وسنده فكيف يزعم الشيعة والرافضه حل نكاح المتعة ؟؟
, ونقل الحافظ ابن حجر العسقلآني في فتح الباري عن الأمام الخطابي قال :- تحريم المتعة كالأجماع الا عن بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات الى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأهل بيته عليهم السلآم وقد صح عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجهه أنها نسخت .

ونقل البيهقي عن سيدنا جعفر الصادق بن محمد الباقر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , أنه سئل عن المتعة فقال :- (هي الزني بعينه ) , فبطل بذلك كل مزاعم الشيعة .

قال العلماء :- قد صرح الله تعالى في كتابه العزيز ان الوطء لا يحل الا في الزوجه أو المملوكه في قوله تعالى :0 (( والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )) ... والمنكوحة متعة ليست زوجه ولا مملوكه , لأنها لو كانت زوجة لحصل التوارث وثبت النسب ووجبت العدة وهذه لا تثبت شيئا من ذلك باتفاق , ولا يقصد به الا قضاء الشهوة دون تناسل والمحافظة على الأولاد التي هي المقاصد الأصلية للزواج فهو شبيه بالزنى من حيث قصد الأستمتاع دون غيره , فمبتغى ذلك اذن من العادين بنص القرآن :-

فمن أبتغى غير ذلك فأولئك هم العادون أي :- المتجاوزون الحلال الى الحرام ......


والله أعلم / م ن










توقيع : عين مشتاقة للجنة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور عين مشتاقة للجنة   رد مع اقتباس
قديم 24-03-11, 09:23 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
رووان
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رووان


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1675
المشاركات: 506 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 22
رووان على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
رووان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

ياأختي مثل هذي المسائل لاتحتاج إلا الشك اطلاقا ..










توقيع : رووان


اللهم أحفظ أخوننا في سوريا و رد كيد الظالمين في نحورهم ياااااااارب العالمين ..
نحن معكم ياأبطال الأسلام ..

عرض البوم صور رووان   رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 04:01 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
ابوشهد
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوشهد


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1461
المشاركات: 748 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 22
ابوشهد على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابوشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

الله يثيبكم وينفع بكم الاسلام والمسلمين










توقيع : ابوشهد

تابعنى على تويتر
MUSTAFOCHKA@

ترك الذنب أيسر من طلب التوبة

عرض البوم صور ابوشهد   رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 04:41 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربك ارحم بجالك المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

شكراا على التوضيح أخوااني الفضلااء










توقيع : الرميزان

اللهم أسألك بعظمتك ورحمتك أن تنصر أخوااننا في سوريا الحبيبة وترحم أخواننا في ليبيا من الطغاة
يا أمة محمد أخوانكم في الصومال يموتون جوعا و أنتم تموتون تخما فهل من معين غير الله

عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:15 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant