العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-13, 03:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
انسان طيب
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4233
المشاركات: 81 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 38
انسان طيب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
انسان طيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

الإخوة الكرام

دين الشيعه يتطور

فمن البدع الجديدة على دين الشيعة

ان اسم علي ذكر فى كتاب الله

ويستدلون بالايات الكريمات

هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُستَقِيمٌ )

وَهَبنَا لَهُم مِن رَحمَتِنَا وَجَعَلنَا لَهُم لِسَانَ صِدقٍ عَلِيّاً

وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الكِتَابِ لَدَينَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ

وهذه الفرية ... تبناها مركز الابحاث العقائدى

http://www.aqaed.com/faq/5013/

وهنا الرد عليهم من كتبهم

وبرواية صحيحة .. من الكافي ... وليس بروايات ضعيفة كما يستدلون



رواية صحيحة صريحة من الكافي تقول ان علي لم يذكر اسمه فى كتاب الله



يذكر كتاب الله


نص الكلام

1 ـ علي بن إبراهيم ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس وعلي بن محمد ، عن سهل بن زياد أبي سعيد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير قال سألت أبا عبد الله عليه‌السلام عن قول الله عز وجل « أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ » (1) فقال نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليه‌السلام فقلت له إن الناس يقولون فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم‌السلام في كتاب الله عز وجل قال فقال قولوا لهم إن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزل الحج فلم يقل لهم طوفوا أسبوعا حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزلت « أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ » ونزلت في علي والحسن والحسين فقال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله في علي من كنت مولاه فعلي مولاه


وهنا احد محققي الرافضة يؤكد على هذا المعنى


يذكر كتاب الله

نص الكلام

ومما يؤكد ان اسم علي (ع) الوارد في الرواية هو من هذه الزيادة لا غير، ما مر في دلالة الرواية العاشرة، حيث ثبت هناك عن
الكليني (ره) نفي التصريح باسم امير المؤمنين
(ع)في كتاب
اللّه تعالى،



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hsl ugd gl d`;v tn ;jhf hggi >>










عرض البوم صور انسان طيب   رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 10:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
انسان طيب
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4233
المشاركات: 81 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 38
انسان طيب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
انسان طيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انسان طيب المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى مكة مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخي الحبيب وتتميمما للفائدة :

قال الخوئي :
أن المتخلفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجوا بذكر اسم علي في القرآن ، ولو كان له ذكر في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة، ولا سيما أن جمع القرآن - بزعم المستدل - كان بعد تمامية أمر الخلافة بزمان غير يسير،
فهذا من الادلة الواضحة على عدم ذكره في الايات .

البيان في تفسير القرآن الخوئي ص 232
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2060.html

مؤسسة الخوئي
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=6516


الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفأه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد، والله العالم.
صراط النجاة الجزء الثاني/ صفحة 453
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/06/no0646.html



وقال المفيد :
ثبتت إمامة أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله
وإن لم يكن ذلك مودعا في صريح القرآن.

المسائل العكبرية ص 46
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1149.html


قال هاشم معروف الحسيني في كتابه (دراسات في الحديث والمحدثين) :
ان عليا والمتخلفين معه عن بيعة ابي بكر لم يحتجوا على احد بورود هذه الاسماء في القرآن الكريم ولو كان له ولابنائه ذكر صريح في كتاب الله، لكان احتجاجهم بذلك اجدى وانفع من جميع الحجج التي استدلوا بها على استخلافه بعد النبي (ص) كما ذكرنا سابقا.

دراسات في الحديث والمحدثين تأليف هاشم معروف الحسني دار التعارف للمطبوعات بيروت لبنان
ص 353
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/14/no1470.html


قال محمد باقر الحكيم في كتابه علوم القران :
أن هناك نصوصا وقرائن تأريخية تدل على عدم ورود اسماء الائمة في القرآن الكريم بشكل صريح. ومن هذه القرائن حديث الغدير، حيث نعرف منه أن الظروف التي احاطت بقضية الغدير تنفي أن يكون هناك تصريح من القرآن باسم علي (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وإلا فلماذا يحتاج النبي (صلى الله عليه وآله) الى تأكيد بيعة علي (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)، وحشد هذا الجمع الكبير من المسلمين من اجل ذلك، بل لماذا يخشى الرسول الناس في إظهار هذه البيعة إذا كان قد صرح القرآن بتسميته ومدحه، الامر الذي أدى الى ان يؤكد القرآن الكريم عصمة الله له من الناس في قوله تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس...) .

* ثم قال أيضا :

ان التأريخ لم يحدثنا أن عليا أو احدا من اصحابه احتج لامامته بذكر القرآن لاسمه، مع أنهم احتجوا على ذلك بأدلة مختلفة، ولا يمكن ان نتصور اهمال هذا الدليل لو كان موجودا.

علوم القرآن محمد باقر الحكيم الناشر: مجمع الفكر الاسلامي الطبعة: الثالثة / ربيع الثاني 1417 ه‍.
ص 122
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2085.html




مشاركة مهمه للاستاذ فتى مكة










عرض البوم صور انسان طيب   رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 10:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
انسان طيب
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4233
المشاركات: 81 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 38
انسان طيب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
انسان طيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انسان طيب المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى مكة مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخي الحبيب وتتميمما للفائدة :

قال الخوئي :
أن المتخلفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجوا بذكر اسم علي في القرآن ، ولو كان له ذكر في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة، ولا سيما أن جمع القرآن - بزعم المستدل - كان بعد تمامية أمر الخلافة بزمان غير يسير،
فهذا من الادلة الواضحة على عدم ذكره في الايات .

البيان في تفسير القرآن الخوئي ص 232
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2060.html

مؤسسة الخوئي
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=6516


الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفأه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد، والله العالم.
صراط النجاة الجزء الثاني/ صفحة 453
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/06/no0646.html



وقال المفيد :
ثبتت إمامة أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله
وإن لم يكن ذلك مودعا في صريح القرآن.

المسائل العكبرية ص 46
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1149.html


قال هاشم معروف الحسيني في كتابه (دراسات في الحديث والمحدثين) :
ان عليا والمتخلفين معه عن بيعة ابي بكر لم يحتجوا على احد بورود هذه الاسماء في القرآن الكريم ولو كان له ولابنائه ذكر صريح في كتاب الله، لكان احتجاجهم بذلك اجدى وانفع من جميع الحجج التي استدلوا بها على استخلافه بعد النبي (ص) كما ذكرنا سابقا.

دراسات في الحديث والمحدثين تأليف هاشم معروف الحسني دار التعارف للمطبوعات بيروت لبنان
ص 353
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/14/no1470.html


قال محمد باقر الحكيم في كتابه علوم القران :
أن هناك نصوصا وقرائن تأريخية تدل على عدم ورود اسماء الائمة في القرآن الكريم بشكل صريح. ومن هذه القرائن حديث الغدير، حيث نعرف منه أن الظروف التي احاطت بقضية الغدير تنفي أن يكون هناك تصريح من القرآن باسم علي (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وإلا فلماذا يحتاج النبي (صلى الله عليه وآله) الى تأكيد بيعة علي (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)، وحشد هذا الجمع الكبير من المسلمين من اجل ذلك، بل لماذا يخشى الرسول الناس في إظهار هذه البيعة إذا كان قد صرح القرآن بتسميته ومدحه، الامر الذي أدى الى ان يؤكد القرآن الكريم عصمة الله له من الناس في قوله تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس...) .

* ثم قال أيضا :

ان التأريخ لم يحدثنا أن عليا أو احدا من اصحابه احتج لامامته بذكر القرآن لاسمه، مع أنهم احتجوا على ذلك بأدلة مختلفة، ولا يمكن ان نتصور اهمال هذا الدليل لو كان موجودا.

علوم القرآن محمد باقر الحكيم الناشر: مجمع الفكر الاسلامي الطبعة: الثالثة / ربيع الثاني 1417 ه‍.
ص 122
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2085.html




مشاركة مهمه للاستاذ فتى مكة










عرض البوم صور انسان طيب   رد مع اقتباس
قديم 20-12-13, 04:07 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انسان طيب المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك الله فيك أخي الطيب ...
لقد حاولوا عبثاً إضافة اسم علي ولكن الله حمى كتابه من عبثهم فلم يجدوا بداً من القول بالتحريف..
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولا يغيب عن أذهاننا إضافة القزويني المشهورة في آية الإصطفاء !!!










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 21-12-13, 12:34 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
انسان طيب
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4233
المشاركات: 81 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 38
انسان طيب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
انسان طيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انسان طيب المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

جزاكم الله خيرا اخى الحبيب على الإضافة المهمة










عرض البوم صور انسان طيب   رد مع اقتباس
قديم 06-03-14, 03:02 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انسان طيب المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

مهما حاولوا الترقيع فعقيدتهم بالية مهترئة !
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:48 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant