العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-15, 08:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,894 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود


لماذا لم يحج ابن تيمية ؟


الشبهة:
كثرت التساؤلات حول عدم حج الخميني والسيستاني وغيرهم من مراجع الشيعة لبيت الله الحرام والقيام بأحد أركان الإسلام، وبصرف النظر عن الجواب عنها، فالسؤال الأهم هو:
لماذا لم يحج ابن تيمية؟ وهو الموصوف بشيخ الإسلام!



الجواب :

أولا:
هذا الكلام كذب وافتراء، بل الثابت أن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قد حج وله ثلاثون سنة.
قال تلميذه المؤرخ ابن كثير في تاريخه: ([ثم دخلت سنة ثنتين وتسعين وستمائة] ....... ) إلى أن قال (ودخل الركب الشامي في خامس صفر، وكان ممن حج في هذه السنة الشيخ تقي الدين ابن تيمية رحمه الله، وكان أميرهم الباسطي، ونالهم في معان ريح شديدة جدا مات بسببها جماعة). [البداية والنهاية 17/659]
ومن يطلع على حياة شيخ الإسلام وجهاده وإمامته ودعوته وصبره، وعلى ما ناله من الظلم والأذى والسجن، فسيعلم كم كان فيها من العمل والجد والمثابرة وعدم تضييع الوقت واستفراغ الجهد.
ولماذا لا يحج ابن تيمية وهو يعتبر الحج من أركان الإسلام وفرض عين على كل مسلم، لا يسع المستطيع إليه إلا بالقيام به وتأدية حق الله تعالى.
وأما الاستغراب الحقيقي فهو متوجه إلى مراجع الشيعة الذين لا نراهم يحجون إلا النادر القليل منهم.
فهل هناك ما يشغلهم عن حج بيت الله ؟


ثانيا:
لم يصح عند ابن تيمية أن أحد البلاد أو الأماكن أو الأضرحة أو المزارات أو المناسبات: أنها أفضل من الحج لبيت الله والقيام بشعائره، فضلا عن عدم مشروعية هذه الأمور وبدعيتها.
فليس عنده لكربلاء والنجف ومراقد الأئمة أي فضيلة أو منزلة، ولا يعتبر الإقامة فيها عبادة توازي ألف حجة أو عمرة !!


ويعتبر كل ما يرويه الشيعة عن أئمتهم كذبا وزورا ومخالفا لشرع الله تعالى، كأمثال هذه الأحاديث:


روى الكليني عن أبي عبد الله لماذا تيمية (أي جعفر الصادق) أنه قال: (إن المؤمن إذا أتى قبر الحسين لماذا تيمية يوم عرفة واغتسل من الفرات ثم توجه إليه، له بكل خطوة حجة بمناسكها - ولا أعلمه إلا قال - وغزوة! ). [الكافي، 4/580]
ويروي أيضاً عن أبي عبد الله لماذا تيمية، أن رجلاً جاءه ولم يزر قبر أمير المؤمنين لماذا تيمية، فقال له: (بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون). [الكافي، 4/580]
ويروي المجلسي هذه الرواية الفاجرة وينسبها زوراً إلى الإمام جعفر الصادق رحمه الله وهو منها بريء: (إن الله أوحى إلى الكعبة لولا تربة كربلاء ما فضلتك، ولولا من تضمه أرض كربلاء ما خلقتك ولا خلقت البيت الذي به افتخرت، فقري واستقري وكوني ذنباً متواضعاً ذليلاً مهيناً غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلاء، وإلا سخت بك وهويت بك في نار جهنم). [بحار الأنوار، 98/107]
فكربلاء والنجف أفضل عند الشيعة من الكعبة! ويسمى النجف بـ(الأشرف). أي أشرف البقاع على وجه الأرض.
فهو أشرف من الكعبة ومن المسجد النبوي وبيت المقدس!
والصلاة عند علي بن أبي طالب لماذا تيمية أفضل من الصلاة في بيت الله الحرام! جاء في كتاب (منهاج الصالحين) للخوئي المرجع الأكبر للإمامية في زمانه:
مسألة (562): (تستحب الصلاة في مشاهد الأئمة عليهم السلام بل قيل: إنها أفضل من المساجد. وقد ورد أن الصلاة عند علي بمئتي ألف صلاة ([منهاج الصالحين ص 147].


أما الصلاة في مسجد النبي - لماذا تيمية - فيقول عنها:
مسألة (561) الصلاة في مسجد النبي - لماذا تيمية - تعادل عشرة آلاف صلاة ). [منهاج الصالحين ص 147].
أي إن الصلاة في مسجد النبي - لماذا تيمية - دون الصلاة عند علي بعشرين مرتبة!!
ويسمي الميرزا حسن الحائري النجفَ دونما أدنى تردد أو تلعثم: بـ(مزار المسلمين وكعبة الموحدين). [أحكام الشريعة (1/32) مسألة 11397].
وعند الشيعة أيضا أن: "زيارة الحسين - أي قبره - لماذا تيمية تعدل مائة حجة مبرورة ومائة عمرة متقبلة" (الإرشاد للمفيد ص252 ط مكتبة بصيرتي - قم).
وكذبوا على رسول الله لماذا تيمية أنه قال: ((من زار الحسين بعد موته فله الجنة)) (الإرشاد) للمفيد ص252.
هذا ومن بكى على الرضا فله الجنة أيضاً كما نقلوا عن الرضا أنه قال: "وما من مؤمن يزورني فيصيب وجهه قطرة من ماء إلا حرم الله تعالى جسده على النار" (عيون أخبار الرضا 2/ 227).


وأما من زار قبره يقولون فيه نقلاً عن ابنه محمد الملقب بالجواد - الإمام التاسع عندهم - أنه قال:
"من زار قبر أبي بطوس غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر - فإذا كان يوم القيامة وضع له منبر حذاء منبر النبي لماذا تيمية حتى يفرغ الله من حساب العباد" (عيون أخبار الرضا 2/ 259).
وينقلون عن أبيه موسى بن جعفر - الإمام السابع عندهم - أنه قال:
"من زار قبر ولدي علي، كان له عند الله سبعون حجة مبرورة، قلت - أي الراوي - سبعون حجة؟ قال: نعم وسبعون ألف حجة ، ثم قال: رب حجة لا تقبل، ومن زاره أو بات عنده كان كمن زار الله تعالى في عرشه، قلت: كمن زار الله في عرشه؟ قال: نعم" (عيون أخبار الرضا" 2/ 259).
وأكثر من ذلك فقد رووا عنه بأنه قال: "بأن زيارة قبره أفضل من بيت الله العتيق" (عيون أخبار الرضا 2/261).
و "لا يزورها مؤمن إلا أوجب الله له الجنة وحرم جسده على النار" (عيون أخبار الرضا 2/ 255).
ويصل الهذيان بالخميني إلى الحديث عن فضل تربة كربلاء حيث قبر الحسين لماذا تيمية، ويرى أن طلب الشفاء منها أمر لا حرمة فيه ولا حرج، ويرى أن لها خاصية ليست لأحد، حتى قبر النبي لماذا تيمية نفسه.
يقول آية الله الخميني في كتابه (تحرير الوسيلة): "إن هذه التربة، أي تربة كربلاء، تخرق الحجب السبعة، وترتفع على الأرضين السبع، وهذه الخاصية ليست لأحد، حتى قبر النبي". [1/141]
والشيء نفسه يذكره الخميني عن التربة الحيدرية أو أرض النجف.


وبعد هذه الخلاصة نعلم عدم حرص مراجع الشيعة في حج بيت الله الحرام والزهد فيه وفي مشاعره، فإن عندهم ما يشغلهم عنه !
وأما شيخ الإسلام ابن تيمية فلا يؤمن بكل هذه الفضائل المفتراة ..



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





glh`h gl dp[ hfk jdldm ?










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 07-10-15, 03:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عزتي بديني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5178
المشاركات: 4,486 [+]
الجنس: انثى
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 510
عزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
عزتي بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الشام المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

أعجبني في الرد الربط بين زهد الرافضة في بيت الله وتعظيمهم لمزاراتهم
رفع الله قدرك










عرض البوم صور عزتي بديني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
عزتي بديني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:19 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant