بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
04-02-11, 07:14 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين الشرك عند الشيعه الاماميه بقلم : محمد زيوت يدعي الشيعة الاماميه أنهم يعبدون الله تعالى وحده ولا يشركون به شيئا فنقول : ان القول وحده باللسان لا يتجاوز الحناجر لا يعني التوحيد طالما ان ما بعده من الاقوال والافعال يناقضه تماما . ان ما تحويه بطون كتب الشيعة الامامية من دعوات للشرك لا يخفى على كل ذي بصيره وباحث عن الحق كما ان مظاهر الشرك في العبادة واضحة وضوح الشمس وان حاول البعض تغطيتها بالغربال فلن يفلحوا . في هذا البحث سنرد على من يدعي ان الشيعة الاماميه موحدون وان التوحيد هو من اسس العقيده لديهم وبالادلة التي لا تحتمل اللبس او التشكيك . 1. من مظاهر الشرك عند الشيعة الامامية السجود لفاطمة ا وارضاها وطلب الغوث منها والذي يبرره محللهم والمفتي بجوازه السيد حسن الابطحي بعدم وجود نص يحرم السجود لغير الله سبحانه وتعالى ويقول في تبريره للسجود انه من غير المعقول ان تكلمها وتسجد لغيرها وهذه هي الوثيقه : <A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3015"> يقول الله تعالى في كتابه العزيز : "وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون " ويقول الله تعالى :"{ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السماوات والأرض ويعلم ما تخفون وما تعلنون} يقول الله تعالى :"{وتقلبك في الساجدين}" يقول الله تعالى : {كلا لا تطعه واسجد واقترب} يقول الله تعالى::" {فاسجدوا لله واعبدوا}" يقول الله تعالى :"يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون} يقول الله تعالى :" {ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون}" هذه الايات الكريمه وغيرها الكثير في القران الكريم ألا تدل على ان السجود عباده ؟؟؟ وان الله تعالى نهى عن السجود للشمس والقمر لانها مخلوقات وبين ان الامر هو السجود للخالق وليس المخلوق ؟؟؟؟؟ ان كان طائر الهدهد قد انكر على سبأ سجودهم لغير الله تعالى وعرف الحق فكيف بالانسان الذي ميزه الله تعالى بالعقل وسيحاسبه عليه أن يقرأ القرآن الكريم ويقرأ هذه الايات ثم يصدق ما جاء في بطون الكتب من علماء الجهالة والضلال الذين لا هم لهم الا الطعن في الله تعالى والاشراك معه والافساد في الارض باصدار الفتاوى التي تبيح السجود لغير الله تعالى ثم الاستغاثة بمخلوق والله تعالى يقول "أمّن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء " ويقول سبحانه وتعالى : " واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون " . ولو نظرنا الى ما جاء في هذه الاية الكريمه لوجدنا ان الله تعالى يخبر نبيه ان من يسأل من عباد الله تعالى عن الله جل في علاه فانه قريب لا يحتاج الى واسطه بينه وبين عباده ولا ادل على هذا من قوله تعالى "فإني قريب" ولم يقل "فقل اني قريب" بل جاءت اخبارا مباشرا من الله تعالى الى عباده دون واسطة من النبي صلى الله عليه سلم ليقطع الشك على من في قلبه مرض دعاء غير الله تعالى غير جائز شرعا وبأمر رباني مباشر من الخالق سبحانه . 2. ينسب الشيعة الامامية لعلي صفات لا تنبغي الا لله سبحانه وتعالى وهذه الوثيقه : <A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3015"> سأرد على ما جاء في هذه الوثيقة اولا ثم اعقب : يقول الله تعالى :" وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون" والمعلوم ان الهلاك هو الموت والفناء وفي هذا بيان واضح من الله تعلالى الى خلقه ان من يغادر هذه الدنيا بموت لا يرجع اليها ابدا يقول النبي : عن أنَس أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: "ما من نفس تموت لها عند اللّه خير، يسرها أن ترجع إلى الدنيا إلا الشهيد، فإنه يسره أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى مما يرى من فضل الشهادة" (رواه أحمد وأخرجه مسلم) . (حديث آخر) : عن جابر قال، قال لي رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : "أعلمت أن اللّه أحيا أباك فقال له: تمنَّ، فقال له: أردُّ إلى الدنيا فأقتل فيك مرة اخرى، قال: إني قضيت أنهم إليها لا يرجعون" (رواه أحمد عن جبار بن عبد اللّه ) وقال البخاري، عن ابن المنكدر، سمعت جابراً قال: لما قتل أبي جعلت أبكي وأكشف الثوب عن وجهه، فجعل أصحاب رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ينهوني والنبي صلى اللّه عليه وسلم لم ينه، فقال النبي : "لا تبكيه - أو ما تبكيه - ما زالت الملائكة تظله بأجنحتها حتى رفع" (أخرجه البخاري ومسلم والنسائي) (حديث آخر) : عن ابن عباس قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : "لما أصيب إخوانكم يوم أُحد جعل اللّه أرواحهم في أجواف طير خضر ترد أنهار الجنة وتأكل من ثمارها، وتأوي إلى قناديل من ذهب في ظل العرش، فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم، وحسن مقيلهم، قالوا: يا ليت إخواننا يعلمون ما صنع اللّه بنا لئلا يزهدوا في الجهاد، ولا ينكلوا عن الحرب، فقال اللّه عزّ وجلّ: أنا أبلغهم عنكم، فأنزل اللّه هذه الآيات: {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون} وما بعدها". (حديث آخر) : عن طلحة بن خراش الأنصاري قال: سمعت جابر بن عبد اللّه قال: نظر إليّ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ذات يوم فقال: "يا جابر مالي اراك مهتماً؟" قلت يا رسول اللّه استشهد ابي وترك ديناً عليه، قال، فقال: "ألا أخبرك ما كلم اللّه أحداً قط إلا من وراء حجاب، وإنه كلم اباك كفاحاً"، قال علي: والكفاح المواجهة؟ "قال سلني أعطك قال: اسالك أن أرد إلى الدنيا فأقتل فيك ثانية فقال الرب عزّ وجلّ إنه قد سبق مني القول أنهم إليها لا يرجعون، قال: أي رب فأبلغ من ورائي فأنزل اللّه : {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً} (أخرجه ابن مردويه ورواه البهيقي في دلائل النبوة) الآية". أ)اقول من اين أتت الرجعة لعلي ان كانت لا تنطبق على احد حتى الانبياء عليهم الصلاة والسلام ؟؟؟ بل يقولون رجعات الرجعة بعد الرجعه والركة بعد الكره فما هو دليلهم الذي يكذب قول الله تعالى وقول نبيه الثابت الصحه .؟؟؟؟ ب) ما هو الدليل على ان علي امين الله وخازنه ؟؟؟ كيف يكون علي اسماء الله الحسنى والى ماذا استند الامامية في هذه الدعوى وهل وردت في كتاب الله تعالى او سنة نبيه ؟؟؟؟؟ ج) يدعون ان عليا صاحب الجنة والنار يدخل في الجنة من شاء ويدخل النار من شاء . أقول : (1) يقول الله تعالى :" إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرونالله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذاباطلا سبحانك فقنا عذاب النار ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وماللظالمين منأنصار" وهذا اول دليل على هذه الكذبة الكبرى والافتراء على الله سبحانه وتعالى لان فيه بيان واضح ان الله تعالى هو من يدخل في النار وليس علي . (2) قوله تعالى : ليدخل المؤمنينوالمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ويكفر عنهم سيئاتهم وكان ذلكعند الله فوزا عظيماويعذب المنافقينوالمنافقات والمشركين والمشركات الظانين بالله ظن السوء. وفي هذه الايه ايضاً بيان صريح من الله تعالى ان الله سبحانه هو من يدخل المؤمنين الجنة وليس علي . فمن اين اتى الامامية بهذه الدعوى الباطله التي يكذبون فيها صريح القران الكريم ؟؟؟؟؟ . (3) يدعي الامامية ان اياب الخلق لعلي وان حسابهم موكول اليه وأنا أقول : يقول الله تعالى :" إن الينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم " . من أصدق قولا ؟؟؟ قول الله تعالى في صريح قران يتلى اناء الليل واطراف النهار ام اقوال من تسعة اعشار عقيدته النفاق والكذب والتي نسبها الى علي وارضاه وهو منها براء ؟؟؟؟؟ ام ان لهذا تفسير باطن لا يفهمه اهل اللغة والفصاحة وفهمه العجم ممن لا يجيدون نطق كلمة واحد بالعربيه الا بلحن واضح في القول دون فهم او علم ؟؟؟؟ (4) أعظم الشرك ما جاء في خاتمة هذه الوثيقه وهو ما ينسبه المؤلف الزنديق لعلي انه قال : ",انا الذي انحلني ربي اسمه وكلمته وحكمته وعلمه وفهمه" اتوقف عند هذه النقطه قليلا واقول لهذا الكاذب الدجال : ماذا ابقيت لله تعالى أيها الزنديق ان كان اسم الله وكلمته وحكمته وعلمه وفهمه قد نسبتهم لعلي ؟؟؟؟؟ وماذا اصبح علي بعد او اتصف بهذه المواصفات ؟؟؟ من لديه علم الله تعالى وفهمه وحكمته وحمل اسمه الا يستوجب ان يكون الها ؟؟؟؟؟؟ أترك بقية الوثيقه للقاريء الكريم كي يمعن النظر فيما جاء بها واقول : لو لم يكن في هذه الوثيقه الا ما ذكرت او واحدة منهن لكانت شركا صريحا يخرج صاحبه من المله لانها تكذيب لله تعالى وما أنزل في كتابه العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه . وهذا نداء الى العقلاء من عامة الشيعه المستغفلين من قبل معممي الضلال : اتقوا الله وانظروا من تتبعوا , اتقوا الله تعالى في انفسكم وفي اهليكم . اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله فان لم يكن هذا هو الشرك فما تعريفه عندكم ؟؟؟ وان لم يكن هذا الشرك فاخبروني ما هو دور الله تعالى في الحكم والعلم والشهادة والحساب والعقاب والمكافأه ؟؟؟؟ ان كان علي هو من يقوم بكل هذه المهام كما تدعون فقد افصحتم علانية انه الاحق بالعبادة من الله فهو من سيحاسب ويدخل الجنة والنار فلم تعبدون الله تعالى وماذا سيفعل لكم لو عبدتموه طالما ان الامر اصبح كله بيد علي ؟؟؟؟ هل سيدخلكم النار؟؟؟؟؟ ان قلتم نعم فقد كذبتم لادعائكم ان علي هو من يدخل الى الجنة والنار وان قلتم لا فلم تتعبون انفسكم بعبادة من لا يملك لكم ضرا ولا نفعا ؟؟؟؟ هل عرفتم الان معنى ما جاء في الوثيقه ؟؟؟ هل عرفتم انه الشرك ام على قلوب اقفالها ؟؟؟؟؟ ليست هذه الوثيقة فحسب بل هناك وثائق اخرى تنسب علم ما كان وما يكون لعلي ووثائق ان بيده مفاتح الغيب تكذبون بها قول الله تعالى " وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ" وعند العرب اداة استثناء وحصر فقد خصر الله تعالى مفاتح الغيب والعلم بها بذاته سبحانه ولم يستثن احدا من خلقه حتى خير البشرية وما استغربه هو تصديق عامة الشيعه لهذه الخرافات التي تردد امامهم ونسوا نا الله تعالى سيحاسبهم فرادى ولن يحاسب عن أي منهم معمم او مرجع او مؤلف دجال او راوي خزعبلات وشرك . في الختام اقول : ان هذا غيض من فيض فالروايات كثيره وتحتاج الى ابحاث وليس بحث بسيط كهذا يستدل عليه بوثيقة او اثنتين ولكني ادعو الله تعالى ان ينير قلوب العامة من الاماميه ليتفكروا فيما جاء به ولا اظن انهم سيبخلون على انفسهم بساعة من زمن تنجيهم من سخط الله سبحانه تعالى وعذاب جهنم الخالد وتسكنهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها . والله ولي التوفيق والحمد لله رب العالمين المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgav; uk] hgadui hghlhldi |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|