بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
04-02-11, 09:28 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
المتعه عند الرافضه أدلة متهاويه واباحة لمحرم
مقدمه: من المعلوم ان الرافضة وكما قال فيهم الدكتور الشيخ طه الدليمي حفظه الله تعالى يضيقون في العبادات ويتوسعون في الشهوات حتى لو كان السبيل الى تحقيق هذه الشهوات تحريفا في تفسير القرآن الكريم او الاحاديث النبوية الشريفه واخراجها عن المعنى المقصود بها وغالبا ما يلجؤون الى اسلوب قص الايات القرآنيه لاخراجها من سياقها او الاستدلال بروايات ضعيفة من كتب اهل السنة والجماعه اقر علماء السنة بضعفها ودونوها في مؤلفات خاصه كي يتجنب اهل السنة والجماعه العمل بها لعدم ثبوت صحتها وعلينا ان لا ننسى ان الاقرار بضعف هذه الاحاديث او انها موضوعه لم يكن وليد اليوم بقصد المحاججه بين اهل السنة والرافضه بل ان من هذه الكتب من مضى عليها عشرات السنين ان لم يكن المئات . كما يلجأ الرافضة الى الاستدلال بروايات من كتبهم ومعلوم لدينا ان كتب الرافضه لا يمكن لهم اثبات صحتها الا ما وافق منها روايات معترف بصحتها لدى اهل السنة والجماعه الذين اتبعوا اسلوبا علميا دقيقا في الجرح والتعديل غير موجود لدى الرافضه كما ان استخدام التقيه ( الدجل) وعدم العداله وفساد العقيده لا يجرح في علم الرجال المعتمد لدى الرافضه والذي على اساسه يصححون او يضعفون الروايات لان هذه الصفات لو اقرت كقواعد للجرح لن يبقى لديهم راوي واحد يسلم من الجرح وبالتالي رمي كتبهم في سلة المهملات ونقض عقيدتهم الباطله . فضائل المتعة عند الشيعة: (1) الإيمان بالمتعة أصلاً من أصول الدين ومنكرها منكر للدين.(من لا يحضره الفقيه 3/366، تفسير منهج الصادقين 2/495). فيذكرون أن جعفراً الصادق قال:ليس منا من لم يؤمن بكرتنا"يقصد الرجعة."ولم يستحل متعتنا".(من لا يحضره الفقيه 2/148، وسائل الشيعة4/438 (2) المتعة من فضائل الدين وتطفئ غضب الرب.(تفسير منهج الصادقين للكشاني 2/493)). (3 ) إنّ المتمتعة من النساء مغفور لها.(من لا يحضره الفقيه 3:366 (4) المتعة من أعظم أسباب دخول الجنة بل إنها توصلهم إلى درجة تجعلهم يزاحمون الأنبياء مراتبهم فـي الجنة.(من لا يحضره الفقيه 3:366 (5) يزعمون أنّ من أعرض عن التمتع نقص ثوابه يوم القيامة، فقالوا:"من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع"، أي مقطوع العضو. (تفسير منهاج الصادقين 2/495). قال جعفر الصادق أبو عبد الله :"ما من رجل تمتع، ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكاً يستغفرون له إلى يوم القيامة، ويلعنون متجّنبها إلى أن تقوم الساعة".(وسائل الشيعة للحر العاملي 44/ 444). وعنه أيضاً:"يستحب للرجل أن يتزوج المتعة، وما أحبَ للرجل منكّم أن يخرج من الدنيا-حتى يتزوج المتعة ولو مرة".(بحار الأنوار للمجلسي 100/305، وسائل الشيعة14/443). (6) إن الله تبارك وتعالى قد غفر للمتمتعات وذلك ليلة الإسراء بالرسول صلى اللّه عليه وسلم:عن أبي جعفر قال:"إن النبي صلى اللّه عليه وآله لما أُسري به إلي السماء، قال:لحقني جبرائيل فقال:يا محمد صلى الله عليه وآله:إن اللّه تبارك وتعالى يقول:أني قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء".(من لا يحضره الفقيه للصدوق 2/149، وسائل الشيعة للحر العاملي14/442، بحار الأنوار 100/306 (7) إنّ الله تعالى يغفر للمتمتع بقدر الماء الذي مرّ على رأس المتمتع.فعن صالح بن عقبة عن أبيه عن أبي جعفر قال:"قلت: للمتمتع ثواب؟قال:إن كان يريد بذلك وجه اللّه تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها كلمة إلا كتب اللّه له بها حسنة، ولم يمد يده إليها إلا كتب اللّه له حسنة، فإذا دنا منها غفر اللّه له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر اللّه له بقدر ما صبّ من الماء على شعره قلت:بعدد الشعر؟!قال:بعدد الشعر".(من لا يحضر الفقيه 2/ 149، وسائل الشيعة 14/442، بحار الأنوار 100 ص 306). ويروون كذباً أن النبي صلى الله عليه وآله قال:"مَن تمتع مرة أَمِنَ سخطَ الجبار، ومَن تمتع مرتين حُشِرَ مع الأبرار، ومَن تمتع ثلاث مرات زاحمَني في الجنان".(من لا يحضره الفقيه 366/3(. ورغبة في نيل هذا الثواب فإنّ علماء الحوزة في النجف، وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، ومنهم السيد الصدر والبروجردي، والشيرازي، والقزويني والطباطبائي، والسيد المدني، وغيرهم، فإنّهم يتمتّعون بكثرة، وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب، ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان. (انظر لله ثم للتاريخ..كشف الأسرار وتَبْرِئَةُ الأئمةِ الأَطهار:السيد حسين الموسوي أحكام امرأة المتعة عند الشيعة : -امرأة المتعة ليست زوجة حرة، أو زوجة أمة، ولا ملك يمين، وإنّما هي مستأجرة ؟ -امرأة الـمتعة لا تَرِث ولا تـوَرِّث (المتعة ومشروعيتها فـي الإسلام لمجموعة من علماء الشيعة 116-121، تحرير الوسيلة للخميني2/288 -المتمَتَّع بها تبين بانقضاء المدة أو بهبتها، ولا يقع بها طلاق وأنه يجوز للمتمتِّع بالمرأة الواحدة مرارا كثيرة، ولا تحرم فـي الثالثة، ولا فـي التاسعة كالمطلقة !بل هي كالأمة. - المتمتَّع بها لا تحل لزوجها الذي طلقها ثلاثا، بعد ذلك التمتع. - لا مودة ولا رحمة فـي المتعة، بل يتزوجها متعة كذا وكذا يوما، بكذا وكذا درهما. -من تمتع امرأة ثم وهبها المدة قبل الدخول أو بعده لم يجز له الرجوع، وان انتهاء المدة أو هبتها غير بائن، فهي مستأجرة. -باب جواز حبس المهر!! عن المرأة المتمتع بها بقدر ما تخلف. -عدم وجوب العدة، وإن المتمتع بها الغير مدخول بها لا عدة لها، قياسا بالدائم. وإن عدة المدخول بها التي تحيض ثلاثة أشهر، وعدة المتمتع بها المدخول بها التي لا تحيض، وعدة المتمتع بها، إذا هلك رجل المتعة لا سكن فـي المتعة. -يجوز أن يتمتع بأكثر من أربع نساء!! وإن كان عنده أربع زوجات بالدائم!! تصديق المرأة عند نفـي الزوج والعدة ونحوهما، وعدم وجوب التفتيش والسؤال ولا حتى منها . -عدم ثبوت اللعان بين الزوج والمتعة !! عدم الظهار فـي المتعة. -أنّه لا نفقة ولا قسم ولا عدة على الرجل فـي المتعة. –ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن، فـيجوز للرجل أن يتمتع بمن شاء من النساء ولو ألف امرأة أو أكثر.(الاستبصار للطوسي3/143 تهذيب الأحكام 7/259 - والعجيب أنهم يرون إباحة التمتع بالمرأة المحصَنَة-أي المتزوجة- أي دون علمِ زوجها.(انظر فروع الكافي5/463، تهذيب الأحكام7/554، الاستبصار3/145). وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتهم، فقد تتزوج المرأة مُتْعَةَ دون علم زوجها الشرعي، ولست أدري ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟؟، ولست أدري لمن سينسب الولد هنا؟؟. أدلة المتعه من القرآن الكريم : يستدل الرافضة على جواز المتعه واباحتها بجزء من اية في القرآن الكريم حيث يقول الله تعالى :" فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فضيلة" ولا دليل لديهم سوى هذا الجزء من الايه في كتاب الله تعالى . وهنا وتبيانا للحق ونقضا لهذا الباطل ودحضا لهذه الحجة المتهالكه نقول : هذه هي الايات مناط السياق "وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) . والمتتبع لهذه الايه يرى ان انها تتحدث عن ابتغاء المؤمنين بأموالهم زواجا شرعيا محصنا لا سفاح فيه وهذا هو الزواج الدائم وذلك لان المتعة وحتى في كتب القوم كما سيأتي لا تحصن وباقرار علماء الرافضه. ثم يبين الله تعالى حكم المهور بقوله فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن وكل هذا عائد الى الزواج المحصن الدائم والزوجة الدائمه التي فرض الله تعالى مهرها واباح التراضي بين الزوجين لما يحقق الالفة والمحبه .نأتي الى كلمة استمتعتم وهي لغة تفيد كثرة التمتع فنقول استفحل الامر اذا استشرى وكثر الى حد اصبحت فيه صيغة المبالغة اقل ما يقال فيه وهذا لا يتأتى من المتعة ساعة او يوم او شهر اذا ما قورن بالزواج الدائم الذي غالبا ما يدوم لسنوات طويله بل عشرات السنين فمن احق بصيغة المبالغه ومن الذي يمكن وصفه بالاستمتاع زواج لعشرة سنوات او عشرين سنه ام زواج دام ساعة او يوم واحد ؟؟؟؟؟ ثم ان من حكمته تعالى ان جعل بين الزوجين الدائمين مودة ورحمه وبالتالي لا يقتصر الاستمتاع على العلاقة الجنسيه بل ان المودة والحب بين الزوجين نوع من انواع الاستمتاع الدائم فهل هذا متوفر في المتعه ؟؟؟؟؟؟؟ اما الدليل على ان المتعة لا تحصن من كتب القوم ما يلي : يقول صاحب الجواهر ج41 ص270: بل لا إحصان بالزنا ووطئ الشبهه اتفاقاً في كشف اللثام بل لعله كذلك في المتعة أيضاً وان كان قوله في الانتصار: (على الاصح) مشعراٌ بوجوده إلا أني لم اتحققه كما اعترف به غيرنا ايضاً للأصل والاحتياط والاعتبار والاخبار كموثق اسحاق بن عمار (سألت ابا ابراهيم عن الرجل اذا هو زنى وعنده السرية والامة يطأها تحصنه الأمة؟ فقال: نعم انما ذلك لان عنده ما يغنيه عن الزنا قلت: فان كانت عنده امرأة متعة تحصنه قال: لا انما هي على الشيء الدائم عنده) ونحوه موثقه الآخر عنه ايضاً ومرسل ابن البختري (عن ابي عبد الله في الرجل يتردد في المتعة أتحصنه؟ قال: لا انما ذلك على الشيء الدائم عنده) . أدلة المتعه من الروايات الرافضيه: يزعم الشيعة أن الله تعالى أحلّ لهم المتعة عوضاً عن المسكرات:فعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر قال:إن اللّه رأف بكم فجعل المتعة عوضاً لكم من الأشربة"(الروضة من الكافي 151، وسائل الشيعة 14/438). وعن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله قال:إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوّضهم من ذلك المتعة"(من لا يحضره الفقيه 3/151، وسائل الشيعة 14/438 ويفترون على اللّه تعالى الكذب فيقولون:إن المتعة رحمة من الله جل جلاله خصّ الشيعة بها دون سائر الناس. فعن أبي عبد الله في قول اللّه عز وجل مَا يَفْتَح اللّه للناس مِنْ رَحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا) قال:والمتعة من ذلك.(وسائل الشيعة 14/439). ويتطاولون على النبي صلى اللّه عليه وسلم، ويجعلون هذا الزنا الصريح خلّة من خلال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم:عن بكر بن محمد، عن أبي عبد اللّه قال:سألته عن المتعة ؟ فقال:إني لأكره للرجل المسلم أن يخرج من الدنيا وقد بقيت عليه خلّة من خلال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله لم يقضها.(من لا يحضره الفقيه 2/ 150، وسائل الشيعة 14/442، بحار الأنوار100/299 ( وما التهم هذه الا افتراءات على ال البيت وقبلهم النبي فهم اعجز من يثبتوا رواية واحده توافق القرآن الكريم في متنها وسليمة من الجرح في سندها . ورغم إباحتهم للمتعة فالعجيب ثبوت روايات التحريم للمتعة عند أئمة آل البيت ومن ذلك: 1. عن عبد الله بن سنان قال:سألت أبا عبد الله عن المتعة فقال:"لا تُدَنِّسْ نفسَك بها".(بحار الأنوار 100/318( 2. عن عمار قال:قال أبو عبد الله لي ولسليمان بن خالد:"قد حُرِّمَتْ عليكما المتعة".(فروع الكافي 2/48، وسائل الشيعة 14/455( 3. كان يُوَبِّخُ أصحابه ويُحَذِّرُهُمْ من المتعة، فقال:"أما يستحي أحدُكم أن يرى في موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟". الفروع 2/44، وسائل الشيعة 14/ 450(. 4. لمّا سأل علي بن يقطين أبا الحسن عن المتعة أجابه:"ما أنت وذاك؟ قد أغناك الله عنها".(الفروع 2/43، الوسائل 14/449). اما الطامة الكبرى عند الشيعه فهي ان من روى حديث النبي عن تحريم المتعه هو علي بن ابي طالب : وحدثنا محمد بن عبدالله بن نمير حدثنا أبي حدثنا عبيدالله عن ابن شهاب عن الحسن وعبدالله ابني محمد بن علي عن أبيهما عن علي أنه سمع ابن عباس يلين في متعة النساء فقال مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية. وهذا الحديث موجود في كتبهم : وسائل الشيعة ( آل البيت ) – الحرالعاملي: جزء12صفحة12: عن زيد بن علي عن آبائه عن علي ( عليهم السلام ) قال:حرم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة . والغريب ان الشيعه يحرمون لحم الحمر الاهليه بهذه الروايه التي لا يوجد غيرها في السنة النبويه تحرم لحوم الحمر الاهليه بينما يبيحون المتعه مع ان تحريمهما ورد في نفس الروايه وهنا نقول للشيعه : هل هذه الروايه صحيحة فقط في تحريم لحوم الحمر الاهليه ومكذوبه في تحريم المتعه ؟؟؟؟ ان كان فيها تدليس فيجب ان لا يؤخذ بها كلية لا ان يؤخذ ببعضها ويترك البعض الاخر حسب المزاج والهوى . اما ما يورده الشيعه من روايات الاباحه فنتحداهم ان ياتوا برواية واحده ليس بين رواتها : مجهول او فاسد عقيده او مستخدم تقيه . خاتمه : بقي ان نقول ان الله تعالى عندما ذكر الزنا في القران الكريم وشدد على تحريمه واجتنابه لم يكن من باب العبث ولولا وجود الزنا لكان ذكره في القران الكريم زيادة لا مبرر لها ونقيصة وكتاب الله تعالى كامل ليس فيه حرف انزل الا لحكمة منزه عن النقائص فهو من عند الله سبحانه وتعالى المنزه عن أي نقص بل له الكمال كله . ولو نظرنا الى المتعة عند الشيعه لوجدنا انها لا تحتاج الى شهود او اشهار ويكفي المتلبسين بالزنا القول بانهما متمتعان لتفادي حد الزنا فما حاجة كتاب الله تعالى لذكر حد الزنا ان كان الامر بهذه البساطه للافلات من حدود الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هو الفرق بين الزنا والمتعه ان كان في كليهما اتفاق على الاجر والمده ولا يلزم شهود ولا اشهار ؟؟؟؟؟؟؟؟ ناهيك عن الفتاوي التي تبيح للزوجة بالتمتع في حال غياب زوجها بل ويطلب منها اكمال مدة التمتع بعد ان عاد زوجها قبل وقته المحدد باربعة ايام فزوجة من هي في هذه الايام الاربعه لزوجها الاصلي الدائم ام زوج المتعه ام لكليهما ؟؟؟؟؟؟ وان حملت فلاي منهما ينسب الابن ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يجيز الشرع زوجين لزوجة واحده ام انهم يعيشون في غابة حيث الانثى لها من الازواج ما ترغب وتشتهي ؟؟ . وصلى الله وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين الموضوع الأصلي: المتعه عند الرافضه أدلة متهاويه واباحة لمحرم || الكاتب: محمد زيوت || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgljui uk] hgvhtqi H]gm ljih,di ,hfhpm glpvl |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|