البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-11, 04:18 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابن عائشه
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابن عائشه


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1097
المشاركات: 1,022 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 216
ابن عائشه مدهشابن عائشه مدهشابن عائشه مدهش

الإتصالات
الحالة:
ابن عائشه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

الرد اللبيب حديث السويدان العجيب
الرد اللبيب حديث السويدان العجيب
الرد اللبيب على حديث السويدان العجيب ...
====================
يقول السويدان في لقاء معه : -
(( أعتقد ان السلفيه يجب أن يكونوا شيء من اتباع السلف في سلوكنا و قدواتنا , و لكنها تحولت إلى مذهب ينافس المذاهب الاربعه , بل و ترفضها , و كل آرائهم الفقهيه تتبع ابن تيميه و لا تخالفه في راي واحد , و هم بذلك يشكلون مذهبا خاصا لوحدهم ,,, و الشيء الآخر أنهم حاول بعضهم حصر الدين فيهم , بينما الاشاعره و الماتورديه هم أغلبية أهل السنة اليوم, فالمالكيه و الشافعيه أغلبيتهم اشاعره , و الأحناف أغلبهم أو جلهم على مذهب ابو منصور الماتوريدي , و هؤلاء يشكلون في الأمه فوق التسعين بالمئه ( ما يزيد عن 90 % ) من الأمه , فلما يأتي أهل السنه و يقولون أنهم من يمثل اهل السنه , و هؤلاء لا يمثلون السنه , و هذا كلام ليس موجود في كلام أهل السلف انفسهم , فهم يقولون أنا الحق و غيري باطل , و هذه تمثل مشكله كبيره لديهم )) ,,,
فرد عليه الشيخ الدمشقيه من زبدة القول ما جاء فيه : -
(( ليس الميزان في معرفة الحق هو الكثره , و الله سبحانه و تعالى أخبر أنه يأتي النبي يوم القيامه و ليس معه إلا الرجل و الرجلان , و ياتي و ما معه أحد , و الله عز و جل يقول في كتابه الكريم : - (( و ما آمن معه إلا قليل )) و (( بل أكثرهم لا يؤمنون )) و (( و لكن أكثر الناس لا يعلمون )) و (( و أكثر الناس للحق كارهون )) ,,,
و هناك كثير من الآيات تبين أن الذين آمنوا قليل مقارنة بغيرهم ممن لم يؤمنوا , و لهذا قال الفضيل بن عياض : - (( اتبع طريق الهدى و لا يغرنك قلة السالكين , و إياك و طرق الضلالة , و لا تغتر بكثرة الهالكين )) , و هناك أمرا , و هو أن هناك كثير من العوام محسوبين زورا على الأشاعره , لأنه لا يعرفون كثيرا عن الاشعريه و لا عن تأويلات الأشعريه و لا عن المنهج الجبري الذي دعا إليه الأشعريه , و لا عن تناقضاتهم التي تارة يظهرون على أنهم على منهج السلف , و تارة أخرى يكونون على مذهب المعتزله , و هذا يبين في الحقيقة أن لديهم ازدواجية , فهم ليسوا راسخين على عقيدة واضحه ,,,
فالناس يعتبرون فطرة سنه , و عامة الناس يعتبرون مسلمون سنه ما تركوا على فطرهم , فأي فطرة تلك التي يدعوا إليها المذهب الاشعري كالحوادث و الأعراض , و لهذا فضل الغزالي عقيدة العوام على العقيدة الأشعريه الكلاميه , و لذلك كان يقول : - ( أن إيمان العوام أثبت من عقيدة علماء الكلام المهلهلة المتزعزعة , التي تهزها رياح الشبهات مرة هكذا و مرة هكذا) ,,, )),,,
قلت : -
في البداية إنني ناصح أمين لك يا دكتور هداني و إياك الله ,,,
فقد بدأت كثير من الشبهات تدور حولك , و قد خسرت كثير من محبيك , بسبب خوضك في أمور يرى كثير من الناس انك لست أهلا لها , و منها هذا الخطاب , الذي كان فيه مجافاة للحقيقه , و فيه أيضا تدليس , و إن كنت تقصد أو لا تقصد , فهذا أمر علمه عند الله , و لكن الناس لهم ما يظهر من الفاظ و كتابه,,,
و لنا الحق أن نتساءل و لا نتهمك
,,,

هل هذا خروج من مذهب أهل السنه أو أنك تبرء منه ؟؟؟ ,,,
و إن لم تفعل , فأنت توحي بذلك ,,,
و من وضع نفسه موضع الشبهات فلا يلومن الناس ,,,
يا دكتور هداك الله ,,,
لقد أحبك الناس في كثير من جهوداتك في القصص و الكتب التاريخيه سهلة الطرح , و علمك في الإدارة و طرقها , و الآن بدءوا ينفرون من كثرة تناقضاتك , و تلوناتك التي لم تثبت على وضع معين , فبدأت ثقتهم تهتز بك , بل اهتزت عند الأكثريه, و هذا أمر بالطبع لن يرضيك, فإما أنت تتداركه , أو أنك أصبحت كما قال الشاعر: -
أأشقى به غرسا , وأجنيه ذلة ,,, إذا فاتباع الجهل قد كان أحزما ,,,
إن حديثك عن ابن تيميه و خصه بحديث غير صحيح , ليس منهج العقلاء , و لا هو بمنهج المحاججين الذي يبحثون عن النقد البناء , بل هو منهج من يبحث عن شخص بعينه , و يريد أن يسقطه لغاية يخبؤها في قرارة نفسه , ناهيك عن أن كلامك غير صحيح البتة , فنحن اهل السنة و الجماعة الحقيقيين , أو كما تسمونهم بالوهابيين , يأخذون علمهم من القرآن و السنة أولا , و صحيح البخاري و صحيح مسلم ثانيا , و لديهم من العلماء الكثير الذين يثقون بعلمهم , و ما ابن تيميه إلا عالم واحد من علماء كثيرين نستند بعد كتاب الله و سنة رسوله على علمهم , و نثق بصدقهم و جهدهم , وهناك من فتاوي ابن تيميه و كلامه ما هو غير مجمع عليه , كثير من علم ابن تيميه غير مأخوذ به و حوله خلاف , و ما ذكرته بقولك (( و كل آرائهم الفقهيه تتبع ابن تيميه و لا تخالفه في راي واحد )), محض إفتراء , و محاولة للتمويه لم توفق بها , أم هي جهل مدقع , الله وحده أعلم ,,,
فليس لدى أهل السنة و الجماعة معصوم , و كل عالم و فقيه ياخذ من علمه و يرد , إلا صاحب القبر الذي في المدينه النبويه ,,,
ثم تقول : -
(( أن 90 %من المسلمين هم من الأشاعرة و الماترديه )) ,,,
في الحقيقه لا نعرف كيف حسبتهم ؟ , و لكن على إفتراض قبول كلامك من مقام الجدال , فنحن نجزم أن 99 % من عوام ال 90 % الذين تحتج بهم , لا يعرفون شيء أسمه أشعري أو ماتوردي , و لو نزلت إلى شوارعهم و قلت لهم ما هي الأشعرية والماتورديه ؟ , لقالوا لك بالفم المليان , لا نعلم , و هم عوام يحملون على الفطره حتى لو أتى أحدا منهم فعلا خاطئا فيه جهاله , فأمره إلى الله , لأنه يكون في وقتها مقلدا لا يعلم ماذا يفعل ؟؟؟ ,,,
لكنها يا دكتور هداك الله الحجج الباهته الجوفاء التي لا تقنع حتى قائلها , فلا تضل فتضل , و من يضلل الله فلن تجد له هاديا ,,,
كما أن الكثرة لا تحدد من هو الذي على الحق دائما ؟ , خاصة في الدين , لأن الله يصف المؤمنين بالقله , و لو تتبعت التاريخ منذ عهد آدم إلى يومنا هذا لوجدت أن المؤمنين هم الاقليه في كل مرحله من مراحل التاريخ ,,,
و الله تعالى يقول في آيات كثيره : -
و قليل من عبادي الشكور ,,,
و ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين ,,,
و إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله , إن يتبعون إلا الظن , وإن هم إلا يخرصون ,,,
هذه سنة الله في الأرض و لن تجد لسنة الله تبديلا ,,,
ثم أننا لو أخذنا معادلتك هذه مأخذ معيار و مقياس , فإن النصارى في وقتنا هذا أكثر عددا من المسلمين على مستوى العالم , فهل نستطيع أن نقول ان دينهم هو دين الحق وفق استدلالك المشبوه في النسبة و التناسب ؟؟؟ ,,,
وثبت عن النبي الرد اللبيب حديث السويدان العجيب أنه قال : -
بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء ,,,
معنى بدأ غريباً أنه بدأ في قلة من الناس ثم كثر أتباعه, ثم أنه سيعود كرة أخرى قليل ,,,
أكرر , سيعود قليلا ,,,
و قال عليه الصلاة و السلام : -
يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما ..... بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ...
و إني لا اشك لحظة في أن المذاهب مع كثرتها , و معظمها له بدع شركية كثيره , أنها غثاء السيل التي أصاب الأمة بالوهن,,,
عد الى رشدك قبل أن تجرفك طوفانات التغريب , و ضلالات البدع , فنراك دائما تتقرب من الصوفيه و تجاملهم و تقدمهم في قنواتك , و تارة أخرى تتقرب من الشيعة و تجاملهم و تطالب لهم بحقوق مزعومه و هم في وضع أفضل فيه من المواطنين الآخرين ( بل هم اصحاب خطط استعماريه , و تصدير دين مبتدع , و أنت تعلم ذلك علم اليقين ) , و تارة تهاجم السنيين أو كما تحب أن تصفهم بالسلفيين الذين يفترض ان تكون منهم ,,,
فليس مهما أن نكون سلفيين أو وهابيين , المهم أن نكون على سنة الرسول و نكون نحن أهل السنه الحقيقيين الذين يتبعون الدين الحق دون بدع أو تكلف أو تأول لم ينزل الله به من سلطان ,,,
و لنضع نصب أعيننا دائما و ابدا , أن المؤمن الصادق و الداعية الحق , الذي يبتغي جزاءه من الله , لا يجامل في دين الله أحدا , سواء كان مذهبا أو فردا أو سلطة , و لا يوال من أشرك و كفر , و من يتولهم منكم فإنه منهم ,,,
نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص في دعوته , و أن يغفر لنا و لك و للمسلمين , و أن يرد من ضل إلى جادة الصواب , و يثبت من اهتدى ,,,
==================
التوقيع/العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof

==================


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgv] hggfdf ugn p]de hgs,d]hk hgu[df >>>










عرض البوم صور ابن عائشه   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:21 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant