قديم 04-11-11, 02:43 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: المذهب السني
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جارة المصطفى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الفاء


الحديث الأول:
عن أنس بن مالك قال: كان أبو ذر يُحَدِّثُ أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، فذكر قصة الإسراء وفيها: «ففرض الله على أمتي خمسين صلاة. قال: فرجعت بذلك حتى أَمُرَّ بموسى. فقال موسى -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-: ماذا فرض ربك على أمتك؟ قال: قلت: فرض عليهم خمسين صلاة. قال لي موسى -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-: فراجع ربك؛ فإن أمتك لا تطيق ذلك. قال: فراجعت ربي فوضع شطرها. قال: فرجعت إلى موسى -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- فأخبرته. قال: راجع ربك؛ فإن أمتك لا تُطيق ذلك. قال: فراجعت ربي فقال: هي خمس وهي خمسون، لا يُبدَّل القول لدي. قال فرجعت إلى موسى، فقال: راجع ربك. فقلت: قد استحييت من ربي. قال: ثم انطلق بي جبريل حتى نأتي سِدرة المنتهى، فغشيها ألوان لا أدري ما هي. قال: ثم أُدخلت الجنة، فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ وإذا ترابها المسك»(1).
الحديث الثاني:
عن صهيب قال: كان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذا صلى همس شيئا لا نفهمه ولا يحدثنا به، قال: فقال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة: «فطنتم لي». قال قائل: نعم. قال: «فإني قد ذكرت نبيا من الأنبياء أُعطي جنودا من قومه، فقال: من يكافئ هؤلاء - أو من يقوم لهؤلاء، أو كلمة شبيهة بهذه؛ شك سليمان- قال: «فأوحى الله إليه اختر لقومك بين إحدى ثلاث: إما أن أسلط عليهم عدوا من غيرهم، أو الجوع، أو الموت. قال: فاستشار قومه في ذلك، فقالوا: أنت نبي الله، نَكِلُ ذلك إليك؛ فَخِرْ لنا. قال: فقام إلى صلاته. قال: وكانوا يفزعون -إذا فزعوا- إلى الصلاة. قال: فصلى. قال: أما عدو من غيرهم؛ فلا، أو الجوع؛ فلا، ولكن الموت. قال: فسلط عليهم الموت ثلاثة أيام، فمات منهم سبعون ألفا، فهمسي الذي ترون أني أقول: اللهم يا رب! بك أقاتل، وبك أصاول، ولا حول ولا قوة إلا بالله»(2).
الحديث الثالث:
عن عبد الله بن عمرو بن العاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا أن هذه الآية التي في القرآن (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا). قال: «في التوراة: يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا وحرزا للأميين، أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل، ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب بالأسواق، ولا يدفع السيئة بالسيئة، ولكن يعفو ويصفح، ولن يقبضه الله حتى يُقيم به الملة العوجاء؛ بأن يقولوا: لا إله إلا الله، فيفتح بها أعينا عميا، وآذانا صما، وقلوبا غلفا»(3).



(1) متفق عليه: أخرجه البخاري: كتاب الصلاة، باب كيف فرضت الصلاة في الإسراء (349)، كتاب أحاديث الأنبياء، باب ذكر إدريس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وهو جد أبي نوح (3342)، مسلم كتاب الإيمان، باب الإسراء برسول الله -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- (163).
(2) أخرجه أحمد (18937، 18938، 18940)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (1061).
(3) أخرجه البخاري: كتاب البيوع، باب كراهية السخب في الأسواق (2125)، كتاب تفسير القرآن، باب (إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا) (4838).










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:34 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant