البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-11, 04:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: الإسلام
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

لا تحزن أن الله لم يستجب دعائك إلى الآن
لا تحزن
فربنا لم يؤجل الإجابة عبثا ولا هملا
بل هو قد فعل هذا لحكمة يعلمها ولا نعلمها

لمن لا يحب القراه يمكنك مشاهدته فيديو اونلاين اضغط هنا :



والان نستكمل باقي الحلقه :-


فأنتظر هذه الحكمة إلى أن تنكشف لك بجمالها ومفاجاءتها السارة

التي طالما عودنا الله عليها
وقد فعل ذلك سبحانه مع من هو خير مني ومنك
يعقوب تحزن يستجب الله دعائك الآن.

يعقوب جلس يدعو ربه أربعين سنة

لكي يرد الله عليه أبنه وحبيبه ( يوسف تحزن يستجب الله دعائك الآن. )
حتى أنه فقد عينه من شدة البكاء
وبعد كل هذه السنوات استجاب الله تعالى دعاءه

أما نحن فليس لدينا دعوة معينة ننتظرها منذ أربعين سنة إلى الآن ولم تتحقق ..


لا يوجد


وفي نفس الوقت نحن لسنا أفضل من يعقوب
تحزن يستجب الله دعائك الآن.

فلماذا اليأس ؟؟


كيف تتعامل مع الله إذا لم يستجب لك ؟؟






تجد الإنسان أحيانا ييأس من إجابة الدعاء مع أن الفرج قريب ..


وهذا الشئ يُضحِك الله تعالى


فقد ذكر النبي
تحزن يستجب الله دعائك الآن. أن الله يضحك من قنوط عباده

مع قرب تغير البلاء


فقال أحد الصحابة : أويضحك الرب عز وجل - يسأل النبي عليه الصلاة والسلام -


فقال عليه الصلاة والسلام : نعم


فقال الرجل : لن نعدم خيرا من رب يضحك ) ثبت بالإسناد الثابت الصحيح


سبحانه !







فلا تحزن ولا تستعجل لأنك إذا إستعجلت ويأست فإن هذا يمنع إجابة الدعاء ..


عندها ستفقد الطلب الذي طلبته


يقول النبي
تحزن يستجب الله دعائك الآن. :

( يستجاب لأحدكم ما لم يُعجِل يقول : دعوت فلم يستجب لي ) صحيح



فأحيانا يكون الفرج في قمة القرب من العبد


ويكون العبد الآن فقط وصل إلى اليأس فلما يأس واستعجل


توقف نزول الفرج !!



مع أنه كان سينزل .. كان قريبا منك ..


فلماذا يأست وتوقفت عن الدعاء ؟؟


لا تتوقف .. استمر بالدعاء ..استمر


والله سندعو ربنا إلى أن نموت .. لن نتوقف عن دعاءه سبحانه


لكن بالمناسبة .. انتظر ..


ربنا سبحانه سيعطيك شيئا آخر أيضا غير إجابة الدعاء !!







سبحان الله


كثير من الناس يظن أن أقصى شئ يمكن أن يحصِّله الإنسان من الدعاء هو الإجابة فقط



لا


يوجد أمر آخر .. أنت تطلب من خالق وليس من مخلوق


فالواحد منا إذا طلب من شخص آخر فإنه يريد منه أن يعطيه الشئ الذي طلبه فقط ..


وهذا بين الخلق أما مع الخالق فالأمر مختلف


فإذا دعونا ربنا سبحانه فإنه يعطينا ما نريد


وفوق ذلك فإنه يأجرنا ويثيبنا حسنات لأننا دعوناه وطلبنا منه


سواء أُجيبت الدعوة أم لا .. أتدري لماذا ؟


لأن الله تعالى يحب منك أن تسأله ..


يحب منك أن تطلب منه



وكلما طلبت أكثر وألححت عليه أكثر فإن الله يحب ذلك منك أكثر



فأنت إما أن تأخذ الشئ الذي طلبته


وإما أن تأخذ حسنات مقابل دعائك يوم القيامة


بيني وبينكم .. هذا أفضل لنا ..


إي والله فالحسنات أفضل لأنها ستفرحنا أكثر يوم القيامة


يوجد إحتمال ثالث .. قد لا يستجيب الله لك وقد لا يعطيك مقابل هذا الدعاء حسنات


ولكن قد يصرف عنك أشياء مزعجة كانت ستقع بك وتؤذيك لكن لإنك دعوت الله فإنه يصرف عنك من الشرور بقدر ما دعوت..


حتى وإن كنت تطلب شيئا آخر تماما لا علاقة له بالموضوع


قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم :


( ما من رجل يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم

إلا أعطاه بها إحدى ثلاث خصال :

إما أن يعجل له دعوته - يعني يستجيبها له فى الدنيا - ،


أو يدخر له من الخير مثلها يعني يعطيه حسنات يوم القيامة ،


أو يصرف عنه من الشر مثلها ،


قالوا يارسول الله ، إذا نكثر ، قال : الله أكثر ) صحيح



صلى الله عليه وآله وسلم


سبحان الله


ثم والله حتى لو ما أعطانا ربنا أى من هذه الخصال الثلاثة


لأستمرينا أيضا بالدعاء


لأنه يوجد للدعاء شعور عجيب ..


إحساس مريح لن تجده في أي شئ آخر


ولو لم يكن فى الدعاء إلا هذا الإحساس لكفى !


والله أقولها من كل فمي ..


الواحد منا إذا دعا ربه وأخرج كل ما في قلبه


فإنه يشعر براحة ويشعر بإنشراح صدر


حتى قبل أن تستجاب الدعوة .. إي والله







ولمّا علم الله أن عباده يشعرون بكل هذه اللذة والراحة فى أثناء دعائهم


فإنه سبحانه ربما يؤخر إستجابة الدعاء عنك لكي لا تنقطع عنك لذة الدعاء


نعم


لأن لذة الدعاء في الحقيقة أحلى من لذة الإستجابة ..


أصلاً لا توجد مقارنة بين طعم الدعاء وطعم الإجابة


لماذا الدعاء أحلى من الإجابة ؟؟


الجواب : يوجد فى الدعاء شيئان ..


شئ يحبه الله وشئ نحبه نحن


الله يحب منا أن ندعوه .. واما نحن فنحب أن يستجيب الله لنا


ولا شك أن ما يحبه هو أجمل بكثير مما نحبه نحن ..


وفي كل ٍخير


هل تعلم أيضا أنه سبحانه قد يحرم العبد من شئ معين فى حياته


ليعطيه لذة أكبر منه وهي لذة الدعاء


التي هي أحلى من لذة الشئ نفسه الذي فقده


إنها حكمة الله


لأن الله تعالى يعلم أن العبد لو لم يفقد هذا الشئ


ربما ما دعى الله تعالى


أرأيت كل هذه المعاني الرائعة التي قدرها سبحانه في تأخير إجابة الدعاء







مع كل هذه المعاني


فإن كثيرا من الناس يظن ان الله تعالى إذا أجاب دعاء العبد فإن هذا يعتبر كرامة من الله


وهذا ليس بصحيح مطلقا !!



الله تعالى قد يعطي العبد ما يريد لهوانه عليه ..


قد يحقق طلبات العبد وفيها هلاكه ..


والعبد المسكين يظن أن هذه كرامة !!


لا لا .. أحيانا تكون كرامة وأحيانا تكون إهانة ..


أحيانا تكون الإجابة عطاء وأحيانا تكون بلاء ..


طيب كيف أعرف هل إجابة الله دعائي كانت كرامة أم إهانة ؟؟


يعني ما هو الدليل على أنها عطية أو أنها بلية


كيف أعرف هل هي من باب العطاء أم البلاء ؟؟


الجواب : توجد علامة هي التي تبين لك ذلك ..


العلامة هي إذا كان هذا الشئ الذي طلبته من الله وأعطاك إياه


قد زادك قربا من الله تعالى


وزاد فى إيمانك ..


فإجابة الله دعائك كانت عطاء وكرامة


أما إذا كان هذا الشئ الذي طلبته


قد أبعدك من الله و كان سببا فى نقص الإيمان ..


فهذا يعني أن إجابة الدعاء كانت بلاء وإهانة



مثال : شخص يطلب من الله وظيفة معينة


ثم أعطاه الله إياها


إذا كان بعد حصوله على الوظيفة يتصدق من مرتبه


وشكر ربه ويتقن في عمله ويساعد المراجعين ..


إذاً استجابة الله لدعائه كانت كرامة وعطاء


أما إذا كان بعد حصوله على الوظيفة


ينام عن صلاة الفجر وإذا رجع عن العمل نام فتفوته صلاة العصر


ولا يلتزم بعمله ولا يؤدي زكاة ماله


فهذا دليل على أن إجابة الله لدعائه


كانت بلاء وإهانة وليست كرامة





ختاما :


أرجوك تأكد بأن الله سبحانه متى ما أتيت إليه أتى إليك


بل .. يتقرب إليك أكثر مما تتقرب أنت إليه



وسيعطيك الذي طلبته منه وسيزيدك فوقها من فضلها ما يشاء


لأنه دائما يفعل ذلك كما عودنا سبحانه


فقط أقبل على الله وسترى عجبا .. كلمه .. أطلب منه ..


هو سيعطيك أكثر مما تتصور


واستمر بالدعاء حتى لو انتهت حاجتك


استمر ..


كـم نطلب الله في ضر يحل بنــا *** فإن تولـت بلايانا نسينــاه


ندعوه فى البحر أن ينجي سفينتنـا ***فإن رجعنا إلى الشاطئ عصيناه


ونركب الجو فى أمن وفي دعــة ***فمـا سقطنـا لأن الحـافظ الله


اللهم احفظنا بحفظك وتقبل منا دعاءنا وأجعلنا عندك من المرضيين


المقبولين المجابي الدعوة برحمتك وأنت أرحم الراحمين


جزاكم الله خيرا


منقـــــول


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





gh jp.k YHk gl dsj[f hggi ]uhz; Ygn hgNk>










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:37 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant