بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-11, 08:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
منابر الدعوة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منابر الدعوة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3175
المشاركات: 808 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 194
منابر الدعوة مدهشمنابر الدعوة مدهش

الإتصالات
الحالة:
منابر الدعوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وما زال طحن وتكذيب الشبهات مما يثيره المارقون مستمرا . . .


والشبهة التي وقفت عليها اليوم تتعلق بسيدة من سيدات الأمة الإسلامية


أمنا عائشة شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا


وكالعادة لا يجد المارقون مما يثيروه حول هذه المرأة العظيمة بقدر ما يلجأون لإثارة الأكاذيب ونشر الاراجيف حول حربها مع علي شبهة كلاب الحوأب والرد عليها. . او كما يزعمون أنها حربا ً


وهذه الشبهة تتعلق اليوم بمرور السيدة عائشة شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا على ماء الحوأب.


وقصة هذا الماء وردت في أحاديث لرسول الله شبهة كلاب الحوأب والرد عليها , وذلك من في قوله : عن يحيى بن سعيد بن القطان , عن إسماعيل بن أبي خالد , عن قيس بن حازم أن رسول الله شبهة كلاب الحوأب والرد عليها قال لأزواجه : (( كيف بإحداكنّ تنبح عليها كلاب الحوأب )) { رواه الإمام أحمد في مسنده 6 / 97} .


ومن طريق آخر من طريق شعبة عن اسماعيل ولفظه : أن عائشة لما أتت على الحوأب سمعت نباح الكلاب , فقالت : ما أظنني إلا راجعة , إن رسول الله شبهة كلاب الحوأب والرد عليها قال لنا : أيتكنّ ينبح عليها كلاب الحوأب . فقال لها الزبير بن العوام : أترجعين ؟ عسى الله أن يُصلح بكِ بين الناس .


وبهذا اللفظ أخرجه يعلى بن عبيد عن اسماعيل وهو عند الحاكم . {المستدرك 3 / 120}


وقال الإمام الألباني رحمه الله : إسناده صحيح جدا ً وقال : صححه من كبار أئمة الحديث : ابن حبان , والذهبي , وابن كثير , وابن حجر.


هذه الرّواية وردت عند الإمام أحمد ومسند البزّار كذلك بسند صحيح حيث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأزواجه يوماً : أيّتكنّ صاحبة الجمل الأدبب تخرج حتّى تنبحها كلاب الحوأب يُقل عن يمينها وشمالها قتلى كثير وتنجو بعدما كادت ــ أي أن تهلك ـــ




ولتعلم أنّ الحديث كان للإخبار عن الغيب لا كما يدّعي السّبئيّة بانّها مخالفة لأمر رسول الله وإلّا لكان أوصاها بأن لا تخرج لكن النّبي قال تخرج يعني هذا الأمر سيحصل لا محالة





إذا ً كل الروايات وكما تبين صحيحة وليس فيها شيء من الضعف من ناحية السند .



ولكن شاء المارقين وأرادوا أن يتخذوا من هذا الحديث مدخلا ً للطعن في عائشة شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا ويوجهوا لها التُهم تليها التهم من أجل الإستنقاص منها والنيل من مقامها وقدرها عند أهل السنة .


ولكن شاء الله أن يعمي أبصارهم كما أعمى قلوبهم وكما أغلق على عقولهم فلا يفهموا المراد من هذا الحديث , ولن يفهموا ولو شرحه ألف شارح طالما أنهم يتخذون من دينهم عقيدة السب للصحابة والطعن في الزوجات الطاهرات شبهة كلاب الحوأب والرد عليها , بل ويتقربون لله بذلك .


فشرح الحديث كما هو واضح من خلال هذه الروايات يُبين أن الرسول شبهة كلاب الحوأب والرد عليها يُلمح إلى هذه الحادثة وإلى هذا المرور لإحدى زوجاته , ولم يرد بذلك طعنا ً لها ولا مسّا من مكانتها .


وإلا لو أراد ذلك شبهة كلاب الحوأب والرد عليها لذكر النهي بصيغته المعروفة عند العرب لا بهذه الصيغة التعريضية لأمر الورود



وكما تبيّن فإن السيدة عائشة كانت هي من مرّت من هذا الماء وذلك في خروجها بعد مقتل عثمان شبهة كلاب الحوأب والرد عليها متوجهة ً إلى البصرة مطالبة ً بالصلح وليس كما يزعم المارقون بأن خروجها كان على خلافة أمير المؤمنين علي شبهة كلاب الحوأب والرد عليها .






فصادف مرورها على ذلك الماء نباح الكلاب كما أخبرها بذلك الصادق المصدوق فشعرت امنا أم المؤمنين شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا بالذنب من ذلك كونها تذكرت كلام رسول الله شبهة كلاب الحوأب والرد عليها , وهمّت بالرجوع مرة ثانية إلى المدينة لولا أن ذكّرها الزبير شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا بهدفها ومقصدها من الخروج وهو الإصلاح بين الناس , فعدلت بعد ذلك عن رأيها وواصلت المسير .



هذا هو الفهم الصحيح من هذه الرواية , وهكذا جاءت باصح اسانيدها وليس كما يحاول الرافضي المارق صاحب مروج الذهب المسمى بالمسعودي من تشويه قصة هذه الحادثة من خلال إختلاق روايات مذكوبة كما هي عادته من أجل تشويه صورة الصحابة وخصوصا الزبير وطلحة شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا . وبيان أن مقصدهم من خروجهم هذا هو تحقيق مطامع دنيوية شخصية من مال ورئاسة وغيرها , وأن الغاية تبرر الوسيلة وأنهم لا يتورعون في سبيل ذلك عن إشعال الحرب والفتنة بين المسلمين , وتركز الروايات على الصحابيين الجليلين طلحة والزبير شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا .


وذلك كذب وأشد الكذب , إذ لو كان غاية هؤلاء المناصب والرئاسة والمال لما تركوا كل هذا وقد جاءت إليهم بسهولة وبساطة حينما جعلهم أمير المؤمنين عمر شبهة كلاب الحوأب والرد عليها من ضمن الستة من أصحاب الشورى الذين يختارهم الناس من بعده للخلافة , فتنازل أحدهم لعثمان وتنازل الثاني لعلي شبهة كلاب الحوأب والرد عليها جميعا ً.


فهل سيأتي أحدهم بعد ذلك ويفكر بأن يأخذ الخلافة بما فيها بالدم والقتل !!


اي عقولٍ هذه التي تصدّق مثل هذه الترهات التي يحاول أن يبثها المسعودي وامثاله من المارقين ؟!


جهل وما بعده جهل بصحابة رسول الله ومن نشأ وتربى في مدرسة محمد .


وهكذا يحاول المسعودي المارق أن يدّعي من خلال افترائه المزعوم حينما يقول ويؤكد : أن هذين الصحابيين ومن معهما من أفراد المعسكر يتجرءون على انتهاك حرمات الله , فهم يُقسمون ويحلفون لأم المؤمنين بايمان مغلظة أن هذا ليس ماء الحوأب , وزيادة على ذلك أتوا بسبعين نفسا يشهدون على صدق قولهم , فكان هذا العمل _ كما يفتري المسعودي الرافضي المارق_ أول شهادة زور في الإسلام .


كبُرت كلمة ُ تخرج من افواههم إن يقولون إلا كذبا ً.


والله عار هؤلاء وكل العار أن يكونوا مؤرخين يدّعون الإنصاف في كتابة ونقل التاريخ


فهؤلاء وأمثالهم ممن جعل المستشرقين يتطاولون على الإسلام


بل إن المصدر الأول للمستشرقين في أخذ شبهاتهم وطعنهم بالإسلام هو من دين هؤلاء الجهلة المارقين من دين الإسلام


فلا نرى شبهة يطلقها المستشرق إلا ولها أصل في كتب المسعودي وامثاله


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


....


وهكذا إذا ً تتبين الرواية الصحيحة لكلاب ماء الحوأب وما كان فيها وما حصل , بعيدة كل البعد عن كذب الكذّابين وافتراء المدّعين .



فكل ماكان أن رسول الله قال بلسان التلميح بأن إحدى زوجاته سينبح عليها كلاب ماء الحواب , وليس كما يقول البعض ويزعم بل ويفتري بأن رسول الله قال للسيدة عائشة : إياكِ أنت تكوني ياحميراء .



فهذا الحديث مما ضعفه العلماء ولم يصححه أحد.


وكصفعة على وجه كل مارق فإن هذا الحديث بما رواه أهل السنة من صحيحه فيه رد على كل من قال بأن أم المؤمنين خرجت على علي شبهة كلاب الحوأب والرد عليها من باب الحقد عليه أو من باب الخروج على الحاكم ومن باب عدم الرضا بخلافة علي .


وكذب كل هذا يتبين من خلال رغبة أم المؤمنين بالرجوع مرة ثانية حينما سمعت نباح الكلاب لو لا أن أشار عليها الزبير بن العوام شبهة كلاب الحوأب والرد عليها وبيّن لها نية خروجها وصوتها المسموع عند الأمة من اجل الصلح الذي طلبت تناشده وتدعو له.


فلو كانت خرجت شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا كي تقاتل علي أو أي شيء مما يفتريه الافّاكون لما كانت قد همّت بالرجوع ولما فكرت بذلك , شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا بل كانت واصلت المسير ولم تهتم بما سمعت.


وغير ذلك من الأمور التي تكذّب كل قول من هذا النحو والتي سيكون إن شاء الله لنا وقفة معها في موضوع منفصل نبين من خلاله الصواب من خروج أمنا شبهة كلاب الحوأب والرد عليهاا وما حصل بينها وبين أمير المؤمنين علي شبهة كلاب الحوأب والرد عليها .


رضي الله عن أمنا عائشة ورضي الله عن الزبير وطلحة ورضي الله عن أمير المؤمنين علي





وعن جميع الصحابة والآل






وجمعنا الله وإياهم في الجنة مع سيد الأولين والآخرين محمد شبهة كلاب الحوأب والرد عليها





كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





;`f afim ;ghf hgp,Hf ,hgv] ugdih










توقيع : منابر الدعوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليست الجناحان هما سبب بقاء الطير محلقا00 !!
نقاء الضمير هو الذي يجعله ثابتا في السماء
متى ماإمتلكنا ضميرا نقيا نحن البشر ، أجزم بأنناسنحلق مع الطيور ..

عرض البوم صور منابر الدعوة   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:36 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant